المزيد » موبايلات » Xiaomi » سعر ومواصفات هاتف شاومي ريدمي نوت 7 | عيوب ومميزات Redmi Note 7

سعر ومواصفات هاتف شاومي ريدمي نوت 7 | عيوب ومميزات Redmi Note 7

شاومي ريدمي نوت 7

إذا كان هناك أحد مصنعي الهواتف الذكية الذي كان له تأثير هائل في سوق الهواتف الذكية في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة، فلا شك أنه شاومي. لقد أصبحت الشركة المصنعة اسما مألوفا في البلاد من خلال عروض الهواتف الذكية التي لا تكلف المستخدمين الكثير من المال. ومع ذلك، فقد تصدرت الشركة عناوين الأخبار ليس لبيع أسهم الهواتف الذكية في بضع ثوان من إصدارها، ولكن لإعلانها أنها تبحث عن إطلاق سلسلة ريدمي الشهيرة إلى علامة تجارية فرعية. والطرح الأول من العلامة التجارية الفرعية الجديدة هو ردمي نوت 7 الذي تم الإعلان عنه مؤخرا. يبدو أن الجهاز قد أحدث ضجة كبيرة في الأسواق، كل ذلك بفضل الكاميرا الخلفية بدقة 48 ميجا بكسل، والمواصفات التي يتم تحميلها، والتي يتم عرضها بسعر ممتاز. في حين أن الهاتف لا يزال يشق طريقه إلى أسواقنا، قمنا بمراجعة الإصدار الأول من الهاتف لمعرفة ما هو كل هذا الضجيج.

مواصفات شاومي ريدمي نوت 7

Xiaomi Redmi Note 7المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.3 بوصة من النوع LCD
1080×2340 بكسل
409 بكسل لكل بوصة
حماية غوريلا جلاس 5
مستشعر البصمة خلف الهاتف ومستشعر القرب ومستشعر التسارع
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 81.4%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 13 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 48 ميجا بكسل و5 ميجا بكسل
فلاش LEDبانوراما مع مستشعر عميق لبؤرة العدسة
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR
التصميم

التصميم

186 جم
159.2×75.2×8.1 مم
هيكل الجهاز من الزجاج مع إطار معدني
ألوان: أسود، أزرق، ذهبي مموج
الإمكانيات

الإمكانيات

المعالج من شركة كوالكم من فئة سناب دراجون 660 ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 512
الإصدار الأول: ذاكرة 64 جيجا مع رام 6 جيجا بايت
الإصدار الثاني: ذاكرة 32 جيجا مع رام 4 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9
البطارية

البطارية

4000 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع بتقنية 4.0
التوصيل

التوصيل

شريحتين Nano وSD Card وبلوتوث LE، A2DP الإصدار الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف شاومي ريدمي نوت 7، غطاء حماية خلفي أسود شفاف، شاحن 10w مع كابل Micro USB من نوع USB-C

فتح علبة شاومي ريدمي نوت 7

علبة شاومي ريدمي نوت 7

اعتادت شركة شاومي على توفير كثير من الإضافات في علب الهواتف الخاصة بها، حتى تجذب انتباه المشتري. ولكن هذه المرة تقدم الشركة بالفعل هاتف مميز في كل شيء حتى في صندوق المحتويات المميز. يأتي الهاتف في علبة مميزة للغاية وجديدة على الشركة، حيث تكون العلبة باللون الأبيض الناصع ومكتوب عليها اسم الموديل نوت 7 من الخارج في الجزء السفلي من الواجهة العلوية للصندوق.

عند فتح العلبة، تجد درج خاص يحتوي على واقي خلفي للهاتف مصنوع من السيليكون الشفاف ويعتبر مصنوع من مواد عالية الجودة بالفعل. في الجزء السفلي من العلبة تجد الهاتف مرتكزا على جزء فاصل بينه وبين الجزء السفلي من العبوة الذي يحتوي على رأس الشاحن وكابل USB من فئة الجيل الثالث المتطور C مع كتيب للتعليمات والإرشادات والضمان.

تصميم هاتف شاومي ريدمي نوت 7

تصميم هاتف شاومي ريدمي نوت 7

يعتبر Redmi Note 7، واحد من أفضل الهواتف الذكية من شركة شاومي خاصة عند مقارنته بالهواتف الأخرى ذات الأسعار المعقولة من الشركة أو من الشركات الأخرى. في الواقع، يكون الهاتف الذكي شبيه بكثير من العروض الأكثر سعرا من هواوي وهونور مع ظهره المتدرج الرائع، والذي يتلألأ قليلا عند انعكاس الضوء عليه.

يشبه شاومي ريدمي نوت 7 الكثير من الهواتف الأخرى المنافسة في السوق، وهو يتميز أيضا بتصميم زجاجي يتم تثبيته معا بقطع معدنية. ولكن لسبب ما، يشعر الهاتف الذكي بامتياز فريد من نوعه، كما أنه فخم إلى حد كبير ليحتفظ به على سبيل المثال سامسونج جلاكسي إس 9.

الآن، إذا كنت قلقا بشأن حجم هاتف شاومي ريدمي نوت 7 مما أدى إلى ظهوره بشكل كبير في جيبك أو في يديك، فلا تقلق. الهاتف أنيق نسبيا والأركان المستديرة الرياضية، والتي تضمن أن الجهاز لا يظهر الحواف أثناء وجوده في جيبك. يمتلك الهاتف الذكي الوزن المناسب في هذه الفئة، ولكنه ثقيل الوزن نسبيا بسبب المعدن والزجاج المشتركين في تصنيعه. وعلى الرغم من بعض الادعاءات حول هشاشة الهاتف، لم نشعر أن الهيكل ينحني بسهولة. في الواقع، إذا وضعت الهاتف في جيبيك الخلفي، وبعد الجلوس دون قصد على ذلك عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع، لن تلاحظ أي تحولات في إطار الهاتف أو في مكوناته الخارجية.

إضافة إلى قائمة الايجابيات الخاصة بالتصميم، لا يجذب الانحدار في الهاتف الذكي بصمات الأصابع، ولكن يمكن أن يقتصر ذلك على اللون الأزرق النابض الذي يميز ظهر الهاتف. إذا اشتريت الهاتف الذكي باللون الأسود، فقد تختلف قدرات الزجاج على مقاومة بصمات الأصابع. ما هو أكثر من ذلك، على عكس معظم الهواتف الذكية التي تم إطلاقها في الوقت الحاضر، فإن هاتف شاومي ريدمي نوت 7 يأتي مع مستشعر بصمات الأصابع بالسعة القديمة، بالإضافة إلى مقبس سماعة الرأس التقليدي وموضع استشعار البصمة أكثر دقة واستجابة. لم يتعثر جهاز الاستشعار مرة واحدة وفتح الهاتف في الثانية التي يتم وضع فيها السبابة على ذلك.

شاشة شاومي ريدمي نوت 7

شاشة شاومي ريدمي نوت 7

من الواضح أن هاتف شاومي ريدمي نوت 7 من الهواتف التي تأتي في الفئة الرخيصة أو المتوسطة على وجه التحديد، وهذا بلا شك يجعلك ربما تتنازل عن بعض الإمكانيات الخاصة في الهاتف. ولكن على عكس المتوقع يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS والتي تتخطى توقعات الكثيرين من ناحية جودة الصورة أو السطوع الممتاز الذي يتمتع به الهاتف. من أهم الأشياء التي تمت ملاحظتها في هذه الشاشة أن النوتش العلوي الذي يكون على هيئة قطرة صغيرة يوجد به ضوء بسيط يمكن أن يحسن من جودة الصورة الأمامية، وهو من أفضل الميزات التي يضيفها الهاتف. يمكنك رؤية هذا الضوء إذا كانت خلفية الهاتف فاتحة أو باللون الأبيض على وجه التحديد.

على أي حال، يأتي هاتف شاومي ريدمي نوت 7 بشاشة فائقة الجودة بدقة 1080×2340 بكسل مما يعني كثافة بنحو 409 بكسل لكل بوصة. وكذلك يكون معدل الارتفاع بالنسبة للعرض 19.5:6 في إطار من 6.3 بوصة وتكون الشاشة بواقي حماية من غوريلا جلاس 5 وكذلك تأتي الشاشة مع واقي حماية إضافي من البلاستيك. فيما يخص جودة الشاشة والألوان، لا يمكننا القول بأن جودة الشاشة هي الأفضل على الإطلاق، ولكنها تقدم جودة عالية في السطوع بما يفوق 479 وحدة ومعدلات تباين جيدة بما يقدر بنحو 1338:1 في وضع الألوان العادي.

بطارية هاتف شاومي ريدمي نوت 7

مما لا شك فيه أن بطارية هاتف شاومي ريدمي نوت 7 تعتبر من أهم الميزات التي ترجح كفة الهاتف عن باقي هواتف نفس الفئة. يدعم الهاتف بطارية بقدرة 4000 مللي أمبير ومما يعزز هذا الأداء العالي للطاقة، يأتي الهاتف مع معالج جيد في استهلاك الطاقة وهو سنابدراجون 660. من الجيد أن نج أن الهاتف قادر على أداء مكالمات على نظام الجيل الثالث بنحو 108 ساعة في وضع الاستعداد مع قدرات تصفح الانترنت التي تبلغ 14.12 ساعة مما يجعله من أفضل الهواتف في هذه الفئة من ناحية الطاقة. كذلك يستطيع الهاتف تشغيل الفيديو عالي الجودة لمدة تصل إلى 14.20 ساعة، وهو رقم يجعله في صدارة الهواتف التي تأتي في نفس الفئة السعرية. على الرغم من وجود الهاتف في فئة سعرية رخيصة، يوجد في علبة الهاتف شاحن سريع من نوع 4.0 مع كابل توصيل سريع، ويكون الشاحن بقدرة 10 فولت. يستطيع الشاحن تحميل البطارية من الصفر إلى 30% في نحو 30 دقيقة، وهو رقم ممتاز في هذه الفئة السعرية.

نظام التشغيل والأداء

إن هاتف شاومي ريدمي نوت 7 هو هاتف بحق مثير للدهشة من ناحية الأداء، والذي يجب أن يكون مفاجئا قليلا عند إلقاء نظرة على مواصفات الجهاز. وحدة الاختبار الخاصة بالجهاز المشحونة بمعالج Snapdragon 660 الذي يعمل إلى جانب 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من سعة التخزين المدمجة للمستخدم. ومع ذلك، سيكون الهاتف الذكي متاحا أيضا في وحدات ذاكرة الوصول العشوائي ذات التخزين الأعلى.

وبغض النظر عن ذلك، لم نجد أي مشكلات تتعلق بأداء ذاكرة الهاتف الذكي أو بأداء الذاكرة العشوائية. تفتح التطبيقات بسرعة وتمكن الجهاز من الاحتفاظ بخمسة تطبيقات في الذاكرة في جميع الأوقات، بما في ذلك بعض التطبيقات المستهلكة للذاكرة مثل فيسبوك أو تويتر.

كان أداء الألعاب في الهاتف الذكي ممتازا جدا، وكان بالإمكان تشغيل PUBG Mobile بشكل مريح على إعدادات الرسومات المتوسطة. كانت هناك بعض تقطيعات الإطارات بين الحين والآخر ولكن في معظم الأحيان، كانت اللعبة تسير بسلاسة. أما بالنسبة للبرامج ونظام التشغيل، فيكون الجهاز قيد التشغيل بواسطة واجهة تشغيل MIUI v10 والذي يعمل على نظام أندرويد باي 9. علاوة على ذلك، لم يكن الهاتف الذكي يأتي مع مجموعة تطبيقات Google، لذلك ستحتاج إلى تثبيتها يدويا. باستثناء ذلك، فإن تجربة البرامج تشبه أي هاتف آخر من هواتف شاومي التي تم إطلاقها مؤخرا.

كاميرا شاومي ريدمي نوت 7

كاميرا شاومي ريدمي نوت 7

من الواضح أن هاتف شاومي ريدمي نوت 7 محمل بكاميرا ترويجية عالية الجودة بدقة 48 ميجا بكسل وهي من أهم نقاط الدعاية التي تم الإعلان عنها في وقت لاحق. تحقق الكاميرا لقطات خرافية في الضوء الجيد وأيضا لقطات ممتازة في الضوء الخافت او في الظلام، مما يجعلها كاميرا رائدة بالفعل. المستشعر الخاص بالكاميرا كبير بالفعل بنحو ½ بوصة ويعتمد المستشعر وحدة تنظيمية من كواد باير حيث يتم تجميع كل أربعة بكسل مجمعة في كل مربع تصوير صغير تحت مرشح من نفس اللون. إذا قمت بالتصوير بجودة 48 ميجا بكسل بواسطة المستشعر الرئيسي فسوف تلاحظ التفوق في هذه اللقطات عند تكبير الصورة.

الكاميرا الثانوية التي تكون بجودة 5 ميجا بكسل تستخدم لحساب العمق في حين تحتاج الصورة إلى مزيد من التفاصيل الخاصة بهذه الميزة في صور البورتريه. وأيضا تعمل الكاميرا الثانوية على توضيح التفاصيل الإضافية وحسابات العمق خلال تصوير الفيديو بجودة عالية حتى لا توجد أي فراغات في الإطارات الأساسية.

أما فيما يخص كاميرا تصوير السلفي التي تكون بجودة 13 ميجا بكسل فتكون الصور الصادرة عنها مركزة بشكل كبير ويكون لها لقطات مميزة وخالية تقريبا من عيوب الصورة في كثير من نفس هواتف الفئة المتوسطة. يستطيع الهاتف تصوير الفيديو بجودة فائقة بدقة 1080 من خلال 60 إطار في الثانية أو بدقة 2160 بكسل من خلال 30 إطار في الثانية وهي جودة مقبولة جدا وتعتبر متفوقة على جميع الهواتف المنافسة بنفس السعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *