المزيد » موبايلات » Xiaomi » سعر ومواصفات هاتف شاومي بوكوفون F1 | مميزات وعيوب Pocophone F1

سعر ومواصفات هاتف شاومي بوكوفون F1 | مميزات وعيوب Pocophone F1

هاتف شاومي بوكوفون F1

مع انتهاء عام 2018 قامت العديد من شركات تصنيف الهواتف الذكية بإجراء العديد من الإحصائيات الخاصة بنقاط القوة في جميع الهواتف الصادرة في نفس العام. لم تكن مفاجأة أبدا أن يحتل هاتف شاومي بوكوفون F1 الصدارة وينال جائزة أفضل أداء في الفئة المتوسطة بلا منازع. لطالما كانت شركة شاومي تقدم كل ما هو جديد في عالم التطور الخاص بالأداء وكانت لا تهتم بشكل أو بأخر بنقاط أخرى مثل التصميم والكاميرا. لكن هذه المرة أصدرت جوال مميز للغاية من ناحية الأداء القوي والتصميم العصري والصلب مع كاميرات رائعة وتنافسية للغاية تجعله هاتف لا ينافس فقط في الفئة السعرية المتوسطة، بل جدير بالمنافسة في الفئة العالية.

مواصفات شاومي بوكوفون F1

Xiaomi Pocophone F1المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.18 بوصة من نوع LCD IPS
1080×2246 بكسل
403 معدل كثافة بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، القرب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 82.2%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 20 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 12+5 ميجا بكسل
فلاش LED، تصوير بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 2160 بكسل
التصميم

التصميم

182 جم
155.5×75.3×8.8 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك
بصمة خلفية وسط ظهر الهاتف
ألوان: أسود مطفي، أزرق معدني، أحمر
الإمكانيات

الإمكانيات

سناب دراجون 845 ثماني النواة من كوالكوم
معالج رسوم أدرينو 630
ذاكرة داخلية 256-64 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
6-8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع منصة تشغيل MIUI
البطارية

البطارية

4000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال وUSB-C الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف شاومي بوكوفون F1، رأس الشاحن مع كابل توصيل، كتيب الارشادات والضمان وواقي لظهر الهاتف من البلاستيك المرن.

فتح علبة شاومي بوكوفون F1

علبة هاتف شاومي بوكوفون F1

علبة شاموي بوكوفون F1 تأتي مميزة جدا من الشركة بمظهر جديد كليا. تكون العلبة بغطاء باللون الأسود المميز جدا وموديل الهاتف مطبوع على وسط الواجهة الأمامية باللون الذهبي الفاتح. الجديد في الأمر أنه عند رفع الغطاء العلوي للعلبة نجد علبة أخرى باللون الأصفر الزاهي بشكل جديد وجذاب.

تجد في ظهر العلبة جميع المواصفات على لاصقة باللون الأبيض. يكون الهاتف في الجزء العلوي من العلبة الصفراء ومعه جراب لحماية ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك والسيليكون لكنه ليس شفاف بشكل كامل، بل يكون رمادي غامق جدا. الشاحن يكون باللون الأبيض ومن فئة الشواحن السريعة 3.0 مع كابل توصيل خاص بالبيانات والشحن بنفس اللون. وهناك أيضا كتيبات التعليمات والإرشادات والضمان مع إبرة استخراج شرائح الاتصال ولكن لا يوجد سماعات للأذن مرفقة في علبة الهاتف.

تصميم هاتف شاومي بوكوفون F1

تصميم هاتف شاومي بوكوفون F1

تصميم هاتف شاومي بوكوفون F1 يعتمد كليا على البولي كاربونيت المقوى والذي يعتبر من أنواع البلاستيك الصلبة. بعض المستخدمين يفضلون البلاستيك عن مواد الزجاج لأنه أقل عرضة للكسر ويكون أيضا تغييره أسهل وأقل تكلفة بكثير. على الرغم من هذا، أصرت الشركة على عمل تصميم مميز في الهاتف لا يعتمد على النواحي الجمالية، ولكنه يعكس قوة الهاتف وصلابته ومدى تحمله لأقسى ظروف التشغيل والعمل.

لمن يبحثون عن القوة والأداء العالي سوف يقدم هاتف بوكوفون أفضل ما في هذا المجال دون منافس. ظهر الهاتف مميز جدا وبه لمسة فنية وقوة إضافية من بلاستيك كيفلار الذي يقدم مظهرا مخططا وشكل يشبه المطاط. الجدير بالذكر أن الهاتف يشبه إلى حد كبير أيفون X من حيث التصميم والمظهر الإجمالي.

الواجهة الأمامية تكون بشاشة بمقاس يصل إلى 6.18 بوصة وهو ما يغطي غالبية مساحة الواجهة. يوجد نوتش علوي متوسط الحجم يحمل سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية وخاصية التعرف على الوجه مع المستشعرات. الواجهة الأمامية تكون مغطاة بالكامل بزجاج غوريلا جلاس مما يضفي المزيد من القوة والتحمل.

الواجهة الخلفية للهاتف مصنوعة من بلاستيك مختلف وأقوي من المعتاد في الهواتف الأخرى ويكون مقاوم للخدوش بشكل كبير وكذلك مقاوم للحرارة. سوف يقدم لك هذا الظهر مسكة مريحة وغير منزلقة للهاتف حتى إذا كانت اليد مبللة من العرق. في الجزء العلوي تجد الكاميرا الخلفية المزدوجة في وضع عمودي مع ماسح البصمة وفي إطار واحد معدني.  أما الفلاش الثنائي فيكون على يمين الكاميرات وليس في نفس إطار الاحتواء الخاص بهم.

بطارية شاومي بوكوفون F1

من الجيد أن نرى هاتف قوي بإمكانيات عالية وفائقة ويكون مدعوم بواسطة بطارية قوية أيضا بسعة 4000 مللي أمبير مما يجعله هاتف للمهام الشاقة. ولكن الجيد أن تجد أيضا شاحن سريع من فئة 3.0 بقدرة 18 وات والذي يستطيع شحن البطارية من الصفر وحتى 35% في خلال 30 دقيقة فقط.

كان من السهل أن يسجل الهاتف رقما مميزا في اختبارات التحمل الخاصة بالطاقة حيث استطاع تحقيق رقم كبير بنحو 94 ساعة تشغيل في وضع الاستعداد. هذا الرقم يدل على كفاءة البطارية بالتزامن مع توفير المعالج للطاقة. لن تجد أي هاتف أخر في هذه الفئة يعمل وفق نظام تبريد بالماء، وهو ما يقدم شحن آمن للغاية ولن تشعر معه بأي سخونة على الإطلاق أثناء الشحن أو أثناء تشغيل الألعاب والتطبيقات المختلفة.

يستطيع هاتف شاومي بوكوفون F1 تصفح الإنترنت لوقت طويل يبلغ نحو 14 ساعة وهو ما يجعله ينافس أي هاتف في الفئة العالية. أيضا حقق الهاتف قدرة تشغيل فيديو عالي الدقة بنحو 12.15 ساعة ووقت إجراء مكالمات على نظام 3G يصل إلى 25.35 ساعة وجميعها أمور غير قابلة للمنافسة.

شاشة شاومي بوكوفون F1

شاشة هاتف شاومي بوكوفون F1

ربما لا تكون شاشة شاومي بوكوفون F1 من أفضل الشاشات في الفئة العالية ولكنه تقدم أداء رائع بالتزامن مع جميع الإمكانيات الأخرى للهاتف. تأتي الشاشة بحجم 6.18 بوصة مع نسبة عرض لارتفاع تصل إلى 18.7:9 وهو ما يجعلها عريضة بعض الشيء عن الهواتف الأخرى. جودة الشاشة تصل إلى 1080×2246 بكسل مع معدل كثافة يصل إلى 403 بكسل لكل بوصة وهو أمر مقبول جدا في ظل سعر الهاتف المناسب.

لم تعتمد شاومي على شاشات أوليد في هذا الإصدار، ولكنها قدمت شاشة تقليدية من LCD IPS وهي أيضا جيدة في عرض جميع وظائف تشغيل الهاتف. في اختبارات الشاشة، حقق الهاتف قدرات عرض ممتازة للغاية بما يعادل 461 وحدة من السطوع. أيضا لن تجد أي نقاط سوداء في شاشة الهاتف بما يعوق الرؤية في أي ظروف للتشغيل.

توليد الألوان يعتبر من الأشياء التي تستحق الإشادة في الشاشة، مع درجة فصل عالية للغاية ستجعلك تستمتع عند تشغيل الفيديوهات فائقة الجودة وتشغيل الألعاب التي تحتاج لدرجات ألوان واضحة للغاية. تستحوذ الشاشة على الواجهة الأمامية بشكل كبير والنوتش يعتبر متوسط الحجم ولا يشكل أي مشكلة أثناء العرض.

نظام التشغيل والأداء

يعتمد هاتف شاومي بوكوفون F1 على نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة تشغيل مخصصة لشركة شاومي وهي MIUI في أخر إصداراتها بنسخة 9.6. ولكن أيضا تخصص الشركة نسخة مطورة من نفس الإصدار خاصة بهواتف بوكو الجديدة. الجديد في واجهة بوكو هو الثيم المخصص للهاتف الذي يجعله مميز للغاية عن باقي هواتف الشركة في الفئات الأخرى مع منصة إطلاق تشبه المنصة الموجودة في هواتف نوفا إلى حد كبير.

يأتي نظام التشغيل مع ماسح تلقائي لكل ما يعتبر غير مرغوب فيه في الهاتف بحيث يحسن من إمكانيات التشغيل بشكل كبير. يوجد قائمة تشغيل كبيرة على الواجهة الأمامية بحيث يمكنك تغيير خواص التقلب بين الأحداث بشكل أسرع. بداخل النوتش ستجد نظام شاومي للتعرف على الوجه الذي يعتمد على وميض الأشعة الحمراء والكاميرا الأمامية التي تعمل بشكل رائع وسريع في فتح الهاتف.

لا يوجد درج للتطبيقات في واجهة التشغيل الخاصة بجميع هواتف شاومي، لكن فئة بوكو يكون بها درج تطبيقات لأول مرة. تقدم الواجهة تطبيق لحماية الهاتف والذي يمكنه مسح الهاتف لاستكشاف أي أخطاء أو برمجيات سيئة في الهاتف واستكشاف أي برامج تعوق عمل البطارية. يعتبر هذا الهاتف أفضل هاتف من ناحية السرعة في هذه الفئة على الإطلاق حيث يحمل أفضل معالج من سناب دراجون 845 وهو أحد أبرز مميزات Pocophone F1 ويتوفر معه ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا رام مما يجعله رائع للغاية من ناحية الأداء.

يقدم الهاتف نظام تبريد خاص بواسطة الماء حتى يقوم المعالج بأدائه الفائق في أقسى ظروف التشغيل مع الحفاظ على جودة الهاتف ومكوناته. يحتوي الهاتف على معالج رسوم قوي أدرينو 630 وهو ما يعتبر صفوة معالجات الرسوم في الفئة العالية. يقدم المعالج قدرات تشغيل فائقة للألعاب والتطبيقات بحيث لن تجد أي تأخر في تنفيذ أي أمر خلال التشغيل. الهاتف غير مقاوم للماء أو الأتربة وهو ما يعد أحد عيوب Pocophone F1 .

كاميرا شاومي بوكوفون F1

كاميرا شاومي بوكوفون F1

لا يمكن أن يأتي أي هاتف في الفئة العالية هذه الأيام بدون زوج من الكاميرات الخلفية على الأقل وكذلك يوجد العديد من الهواتف التي تقدم كاميرات ثلاثية أو رباعية في فئات مماثلة. الأداء القوي هو سمة سلسلة بوكو ومع ذلك لم تغفل الشركة الكاميرات على الإطلاق، فيأتي هذا الهاتف مع كاميرات خلفية بقدرة 12 ميجا بكسل للكاميرا الأساسية بفتحة عدسة كبيرة 1.9 مع كاميرا ثانوية بقدرة 5 ميجا بكسل لحساب تفاصيل العمق والاقتراب.

يوجد بجوار الكاميرات زوج من الفلاش القوي اللذان يعملان سويا لتوفير إضاءة قوية في أعتم المشاهد التي تريد التقاطها. واجهة تشغيل الكاميرا تكون متجاورة جنبا إلى جنب من حيث تفاصيل التشغيل وتوفر إمكانية السحب الجانبي للتقلب بين مختلف أوضاع التصوير.

تكون جودة الصور رائعة في ضوء النهار وتكون ذات حدة ووضوح جيد مع الكثير من التفاصيل الرائعة مع عدم وجود أي ضوضاء تقلل من كفاءة الصورة. تعتمد الكاميرا على نظام الذكاء الاصطناعي الذي يوفر تحسن كبير في جودة الصور وخاصة عند تصوير الفيديو فائق الجودة. لن تجد أي حدة زائدة في الألوان أو في درجة سطوعها ولكنك ستجدها واضحة وطبيعية إلى حد كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *