المزيد » موبايلات » Xiaomi » سعر ومواصفات هاتف شاومي مي ميكس 2S | مميزات وعيوب Xiaomi Mi Mix 2S

سعر ومواصفات هاتف شاومي مي ميكس 2S | مميزات وعيوب Xiaomi Mi Mix 2S

هاتف شاومي مي ميكس 2S

حققت شركة شاومي نموا ملحوظا في تصنيع الهواتف الذكية مع بذل جهد كبير من أجل التطور التكنولوجي. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بمنتجات شركة شاومي فإن هاتف Mi mix 2s هو أحدث هاتف في سلسلة Mix. فإن هواتف ميكس من الهواتف هي الأكثر جرأة والأكثر ابتكارا والمعروفة بأنها تتميز بالتصميم الشائع الأقل في الحواف من سنوات قبل أن تقدم شركات الهواتف الأخرى هواتف مماثلة ولا يوجد نوتش في هذا الهاتف.

يعد هاتف مي ميكس 2S هو تحديث تدريجي لهاتف مي ميكس 2 كما يعد ميكس أول هاتف ذكي يدفع بحدود الأندرويد من خلال دمج شاشة عرض أطول من 16:9 وبالتالي فهو يدعو إلى تغيير قواعد التصميم. يعتبر هاتف مي ميكس 2S خطوة للأمام لسلسلة ميكس حيث أنه يركز بشكل أكبر على تجربة الكاميرا بشكل عام. حيث أصبحت الكاميرا أكثر إشراقا بعدسة f / 1.8 وأكبر ب 1.4 ميكرون بكسل.

على الرغم من التصميم المتميز للجهاز إلا أن شركة شاومي تمكنت من الحفاظ على تكلفة الهاتف أقل من سعر أيفون. كما كانت الكاميرا جزء فعال من حيث التكلفة في أجهزة ميكس السابقة. بالإضافة إلى الكاميرا المحسنة فالهاتف يحتوي على شاشة جيدة مبنية على حركة مبتكرة تشبه الموجودة في أيفون X مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت ومساحة تخزين 256 جيجا بايت ولا يزال السعر أقل من أيفون X وسامسونج جلاكسي.

مواصفات هاتف شاومي مي ميكس 2S

Xiaomi Mi Mix 2Sالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.99 بوصة من نوع IPS LCD
1080×2160 بكسل
بمعدل كثافة 403 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس 4
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، الجيروسكوب، القرب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 81.9%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 12+12 ميجا بكسل
فلاش LED ثنائي الإضاءة، بانوراما، HDR
إمكانية تصوير فيديو بدقة 2160 و1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية ودقة 720 بسرعة 240 إطار
التصميم

التصميم

191 جرام
150.9×74.9×8.1 مم
هيكل الجهاز من السيراميك والإطار من الألومنيوم
بصمة إصبع خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، أبيض
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 845 ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 630
ذاكرة داخلية 64 /128 جيجا بايت
ذاكرة داخلية 256 جيجا بايت
6/8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.0 مع أحدث واجهة مستخدم من هواوي MIUI 10
البطارية

البطارية

3400 مللي أمبير تدعم الشحن السريع Quick Charge 3.0 والشحن اللاسلكي
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، USB-C 2.0 مع مدخل خاص به، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف مي ميكس 2S، غطاء حماية ناعم وغير لامع، رأس شاحن 18w بقوة 9 فولت و2 أمبير تدعم الشحن السريع، كابل USB-C 2.0، تحويلة من مدخل USB إلى 3.5 ملم، دبوس معدني لإخراج الشريحة، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة شاومي مي ميكس 2S

فتح علبة شاومي مي ميكس 2S

يأتي هاتف شاومي مي ميكس 2S في علبة مسطحة ذات شكل أنيق مع بعض المرفقات الأساسية. عند فتح العلبة سوف تجد هاتف مي ميكس 2S طبعا إلى جانب محول من USB إلى منفذ 3.5 ملم لسماعة الرأس. أيضا سوف تجد جراب لظهر الهاتف ناعم جدا وغير لامع لحماية ظهر الهاتف من الخدش أو الصدمات وذلك لأنه مصنوع من السيراميك مع دبوس معدني لإخراج شريحة الاتصال.

داخل علبة الهاتف أيضا شاحن يدعم الشحن السريع Quick Charge 3.0 والشحن اللاسلكي مع كابل USB-C. كما أن لديه ثلاثة أنماط مختلفة من الطاقة وهي 5 فولت و3 أمبير أو 9 فولت و2 أمبير أو 12 فولت و1.5 أمبير. لكن من أجل الحفاظ على انخفاض التكاليف فلا يأتي مع الهاتف قاعدة الشحن اللاسلكي أو سماعة الرأس.

تصميم جهاز شاومي مي ميكس 2s

تصميم جهاز شاومي مي ميكس 2s

لم يتغير تصميم الجهاز عن هاتف مي ميكس 2s كثيرا حيث يوجد اختلاف واحد أو اثنين في المظهر. يحتوي هاتف مي ميكس 2s على كاميرا مزدوجة من شاومي تم تحديثها ووضعها في أعلى اليسار بينما بقي موضع مستشعر بصمات الأصابع في مكانه خلف الجهاز. كما تم تصميم مظهر وموقع إعداد الكاميرا العمودية حتى تبدو مثل جهاز أيفون X.

الواجهة الأمامية للجهاز تحتوي على شاشة بقياس 5.99 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 1080 بكسل ومغطاة بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 4. تتميز الشاشة بزاوية منحنية برفق لإبراز الحواف الرقيقة للهاتف أيضا لا يوجد أعلى الشاشة نوتش مثل هاتف هواوي P20 أو هاتف أيفون X. إلا أن الهاتف به إطار سفلي عريض حيث تعيش الكاميرا الأمامية في الزاوية السفلية اليمنى. كما يوجد مستشعر الضوء ولمبة اشعارات LED في الحافة السفلية. على الرغم من أن وضع الكاميرا قد يكون مزعج اثناء التصوير السيلفي إلا أنه يمكن التعود عليه بعد فترة من الاستخدام.

يتميز الجهاز بإطار رائع حوله من جميع الجوانب من الألومنيوم كما يحتوي أعلى الجهاز على فتحتين من الهوائي وميكروفون لإلغاء الضوضاء. على يمين الهاتف توجد أزرار التحكم في الصوت وزر التشغيل وهي مصنوعة من نفس المعدن الأسود الغير لامع. على يسار الجهاز يوجد درج لشريحتي الاتصال أما بالنسبة لأسفل الجهاز فسوف تجد مدخل USB-C وسماعات متناسقة. السماعة على اليسار هي فتحة واحدة للمكالمات أما على اليمين فهي أربع فتحات لمكبر الصوت.

بالنسبة لظهر الجهاز فهو مصنوع من السيراميك وتوجد الكاميرا الخلفية العمودية أعلى يسار الجهاز أما في منتصف الظهر سوف تجد مستشعر بصمة الاصبع. يوجد فلاش بين الكاميرتين LED كما يتميز إعداد الكاميرا الخلفية بأنها محاطة بإطار مطلي بالدهب ما يعطي شكل رائع مع اللون الأسود للهاتف. أما في اللون الأبيض فيكون الإطار مطلي بالفضة.

شاشة شاومي مي ميكس 2s

شاشة شاومي مي ميكس 2s

يأتي هاتف مي ميكس 2s مع شاشة بقياس 5.99 بوصة من نوع IPS LCD وهي نفس الشاشة الموجودة في هاتف ميكس 2 حيث تقدم شاومي شاشة كاملة في كلا الهاتفين. كما أن نسبة العرض إلى الارتفاع تبلغ 18:9 وهو المعيار الذهبي في الهواتف الذكية هذه الأيام. أيضا تغطي الشاشة نسبة 81.9% من الواجهة الأمامية للهاتف. الشاشة مغطاة بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 4 المقاوم للخدش.

الهدف الأساسي لشركة شاومي هو إطلاق هاتف ذكي مع أقل قدر من الحواف وشاشة كاملة بدون نوتش. لذلك وجدت الشركة أنه من الضروري أن تضع الكاميرا الأمامية ومستشعر الضوء ولمبة الاشعارات LED في الحافة السفلية للشاشة.

تبلغ درجة سطوع الشاشة 585 وحدة مما يؤدي إلى وضوح شمس جيد كما أنها مشرقة وأكثر حيوية. ألوان الشاشة محايدة إلى حد ما وقد تبدو بعض عناصر واجهة المستخدم باهتة نظرا لأن قائمة إعدادات واجهة المستخدم MIUI تتكون من ألوان باهتة جدا ويمكن استخدام الكثير منها لشاشات وواجهات أكثر تشبعا.

بطارية شاومي مي ميكس 2s

يأتي هاتف شاومي مي ميكس 2s ببطارية بسعة 3400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع Quick Charge 3.0 والشحن اللاسلكي. حيث يعتبر هاتف مي ميكس 2s أول هاتف من شاومي يدعم الشحن اللاسلكي وأول هاتف ذكي يجمع بين الشحن اللاسلكي وظهر مصنوع من السيراميك. السيراميك مادة غير موصلة مثل الزجاج لذللك لا يتعارض مع موجات الراديو أو الموجات الكهرومغناطيسية.

الشاحن المرفق مع الجهاز بقوة 18W مع أمناط مختلفة من الطاقة 5 فولت و3 أمبير أو 9 فولت و2 أمبير أو 12 فولت و1.5 أمبير. إذا قمت بتمكين موفر طاقة البطارية فستظل تعمل حتى أثناء شحن الهاتف. تم إيقاف تشغيل موفر شحن البطارية تلقائيا بمجرد الوصول لشحن 60٪.

نظام التشغيل والأداء

يأتي الهاتف مع أحدث واجهة تشغيل من هواوي MIUI 10 وأندرويد أوريو 8.0 القابل للتحديث إلى أندرويد باي 9.0. لا يوجد درج التطبيقات بل توجد التطبيقات على الشاشة مباشرة ويتم تنظيم القوائم والإعدادات بشكل مختلف والاعتياد على بعض منها. كما تتميز واجهة المستخدم بميزة قفل التطبيقات لحمايتها والتطبيقات المزدوجة إذا كان لديك حسابين مختلفين على نفس الجهاز. أيضا تتميز بأربع اختصارات رئيسية وهي السحب لأعلى للعودة إلى الشاشة الرئيسية وميزة تقسيم الشاشة وعرض مهام متعددة.

يعتمد هاتف شاومي مي ميكس 2s على معالج سناب دراجون 845 ثماني النواة فهو يعد أحدث وأرقى معالج يقدم أداء رائع وهو أحد أبرز مميزات Xiaomi Mi Mix 2S . هناك أربع إصدارات مختلفة للهاتف وتستخدم جميعها هذا المعالج ولكنها تختلف في مقدار ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين التي يتم تقديمها. أكثرها بأسعار معقولة تحتوي جميعها على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجابايت ثم لديك 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت وخيار 8 جيجابايت وذاكرة 256 جيجابايت كما لا يوجد مدخل لكارت ميموري وهو ما يعد أحد عيوب Xiaomi Mi Mix 2S .

يتميز الجهاز بأداء سريع وحركات أكثر نعومة وسلاسة بالإضافة إلى تقديم أداء قوي جدا عند تشغيل الألعاب. فالهاتف يحتوي على معالج رسوم أدرينو 630. بعد اختبار مستشعر البصمة الخلفية كان سريع ودقيق جدا ويمكنك من خلاله حماية الهاتف أو قفل التطبيقات.

الكاميرا

كاميرا شاومي مي ميكس 2s

يتميز هاتف مي ميكس 2s بنظام كاميرا مزدوج يشبه الكاميرا على هاتف أيفون x. حيث قامت شاومي بتحسين وتطوير الكاميرا بشكل كبير فالهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بشكل عمودي أعلى يسار ظهر الجهاز يتوسطها فلاش LED ثنائي الإضاءة.

الكاميرا الأولى تأتي بدقة 12 ميجا بكسل مع تركيز تلقائي مزدوج الكاميرا الرئيسية ذات مستشعر من سوني IMX363 مع 1.4 ميكرون بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 مع خاصية التثبيت البصري وهي تستخدم لالتقاط الصور. الكاميرا الأخرى بمستشعر من سامسونج S5K3M3 بحجم 1 ميكرون بكسل وفتحة عدسة f/2.4 أضيق وتستخدم لعمل وضع البورتريه وعمل تقريب حقيقي. كما تدعم الكاميرا الخلفية عدة خصائص مثل التركيز التلقائي وHDR، بانوراما والمثبت البصري.

في الواجهة الأمامية تم وضع الكاميرا السيلفي في الجزء السفلي الأيمن من الهاتف لذلك تحتاج إلى تدوير الهاتف رأسا على عقب للحصول على زاوية جيدة لالتقاط صورة شخصية حيث الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل f/2.0.

تطبيق الكاميرا نفسه بسيط وسهل الاستخدام فهو مخطط تماما مثل تطبيق الكاميرا على جهاز أيفون. كما يضم العديد من أوضاع التصوير التي تمررها من خلال الجزء السفلي من الشاشة فوق زر الكاميرا مباشرة. كما يمكنك العثور على بعض الميزات المتقدمة القوية جدا التي أضافتها شركة شاومي والتي من شأنها إرضاء عشاق التصوير. على سبيل المثال يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل أصوات الكاميرا أو حفظ إعدادات الكاميرا أو إعادة تعيينها في كل مرة. يمكنك أيضا التحكم في إعدادات الصورة الكلية مثل التباين والتشبع والحدة.

يمكنك تصوير فيديو بجودة تصل إلى 4K وتظهر مقاطع الفيديو بنفس الألوان الجيدة التي تحصل عليها في الصور الثابتة. يمكنك الحصول على تثبيت الصورة البصرية والتثبيت الإلكتروني على الكاميرا الرئيسية وتبدو اللقطات سلسة إلى حد ما. ويدعم الهاتف أيضا التركيز التلقائي المستمر الذي يعمل بسرعة كبيرة. كما يمكنك التبديل إلى 1080 بكسل أو 720 بكسل يوجد أيضا وضع حركة بطيء حيث يمكنك التقاط 1080 بكسل بسرعة 240 إطار في الثانية للحصول على تأثير بطيء يبلغ 8 أضعاف. يمكنك أيضا تسجيل الفاصل الزمني مع الفواصل الزمنية المخصصة بين اللقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *