المزيد » موبايلات » Xiaomi » سعر ومواصفات هاتف شاومي مي ميكس 2 | مميزات وعيوب Xiaomi Mi Mix 2

سعر ومواصفات هاتف شاومي مي ميكس 2 | مميزات وعيوب Xiaomi Mi Mix 2

هاتف شاومي مي ميكس 2

أثبتت شركة شاومي الصينية نجاحها في سوق الهواتف الذكية خلال سنوات قليلة. فمن خلال مواكبة التكنولوجيا الحديثة في تصنيع الهواتف والتطورات في جميع إصداراتها استطاعت أن تتفوق على الشركات الأخرى المصنعة بما فيها شركة سامسونج وال. جي. استطاعت شاومي أن تصدر هاتف ذكي بشاشة كاملة مع حواف جانبية أقل وشكل جذاب.

في عام 2016 أصدرت شركة شاومي هاتف شاومي مي ميكس 2 وهو يتميز بشاشة كاملة مع حواف أقل مع شاشة من نوع إنفينيتي. فأكثر ما يميز هذا الهاتف عن غيره في هذا العام هو أنه بدون حواف نهائيا من ثلاثة جوانب. بالإضافة إلى شاشة عرض مرنة مع تناسب ونسبة عرض إلى ارتفاع مذهلة أيضا يتمتع الهاتف بتصميم جديد وجذاب.

ليس هاتف مي ميكس 2 أول هاتف من إصدار شاومي جاء مع حواف جانبية أقل وشاشة كاملة ولكن في العام الماضي أصدرت هاتف شاومي مي ميكس الذي أتى بشكل جذاب ولافت للنظر بسبب هذه المميزات.

فبذلك أثبتت شركة شاومي أنها قادرة على المنافسة الصعبة في سوق الهواتف الذكية والوصل إلى تحقيق ما يهم المستخدم وتصنيع هواتف ذات قيمة.

مواصفات شاومي مي ميكس 2

Xiaomi Mi Mix 2المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.99 بوصة من نوع IPS LCD
1080×2160 بكسل
معدل كثافة 403 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس 4 المقوى ضد الخدش
نسبة الشاشة لجسم الهاتف 80.8%
مستشعر البصمة في ظهر الهاتف إلى جانب مستشعر التسارع والقرب والجيرسكوب والبوصلة والباروميتر
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل
كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
فلاش LED ثنائي الإضاءة، تقنية HDR، بانوراما
يدعم تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل والتصوير بجودة FHD بدقة 1080 بكسل
والتصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل
التصميم

التصميم

185 جرام
151.8×75.5×7.7 مم
هيكل الجهاز الأمامي من الزجاج والخلفي من السيراميك والإطار من الألومنيوم
ألوان: الأبيض، الأسود
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 835 من كوالكم ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 540
ذاكرة داخلية 128 جيجا ورام 8 جيجا بايت أو 64/128/256 جيجا ورام 6 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد نوجا 7.1 مع واجهة شاومي MIUI 9
البطارية

البطارية

3400 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بتقنية الـ Quick Charge 3.0
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع Nano، USB-C، بلوتوث 5.0 الإصدار الخامس مع دعمه لخاصيتي A2DP، LE
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف شاومي مي ميكس 2، جراب حماية خلفي، رأس الشاحن وتدعم الشحن السريع بقوة 9 فولت و2 أمبير 18W، مع كابل USB-C، تحويلة لمنفذ 3.5 مللي لسماعات الراس.

فتح علبة شاومي مي ميكس 2

فتح علبة شاومي مي ميكس 2

يأتي هاتف شاومي مي ميكس 2 في علبة مع بعض المرفقات مثل راس الشاحن وهي تدعم تقنية الشحن السريع 9 فولت و2 أمبير بقوة 18W. بالإضافة إلى كابل USB-C متوافق مع هذه التقنية وتحويلة من USB إلى منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس.

تجتوي علبة الهاتف أيضا على جراب خلفي لحماية ظهر الهاتف وهو مصنوع من خامة عالية لحماية الجهاز من الخدش. كما تحتوي الشاشة على طبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 4 المقاوم للخدش والصدمات.

تصميم جهاز شاومي مي ميكس 2

تصميم جهاز شاومي مي ميكس 2

بذلت شركة شاومي الكثير من الجهد في تصميم هاتف شاومي مي ميكس 2 الراقي مما جعلها تفخر بصناعته. تصميم الجهاز من السيراميك في الظهر والإطار من الألومنيوم. استخدمت شاومي خامات عالية الجودة من السيراميك والألومنيوم والزجاج في تصنيع الهاتف. بالإضافة إلى شاشة كبيرة الحجم مع حواف رفيعة جدا. الشاشة من نوع IPS LCD وهي تغطي حوالي نسبة 80.8% من الواجهة الأمامية للجهاز. حجم الهاتف ممتاز مما يسهل التعامل معه بيد واحدة دون مشكلة حيث يأتي بوزن 185 جم وسمك 7.7 مم.

يأتي هاتف شاومي مي ميكس 2 بإصدارين مختلفين اختلاف بسيط في الحجم والوزن. الإصدار الأول مرتفع في السعر الجهاز مصنوع بالكامل من السيراميك وهو يأتي بأبعاد 150.5× 74.6× 7.7 مم وبوزن 187 جم وهو متوفر فقط بذاكرة داخلية 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 8 جيجا. أما بالنسبة للنسخة العادية فظهر الجهاز مصنوع من نفس مادة السيراميك فائقة التحمل لكن الإطار مصنوع من المعدن أما أبعاد الجهاز 151.8×75.5×7.7 مم ويزن 185 جم. إلى جانب الاختلافات في تصميم الجهاز فإن الهاتف يأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية للاختيار من بينها 64 أو 128 أو 256 جيجا.

في الواجهة الأمامية للجهاز يوجد ثقب صغير جدا للميكروفون فوق الشاشة. بفضل التصميم الذكي للهاتف فهو لا يستهلك مساحة كبيرة مع الحفاظ على حواف جانبية قليلة جدا. تحت الشاشة الكبيرة توجد حافة أقل بنسبة 12% من الموجودة في النسخة الأصلية. يوجد في هذه الحافة السفلية أزرار التحكم في الشاشة والكاميرا الأمامية مع تقليص حجم كليهما.

بالنسبة لظهر الجهاز فهو من السيراميك الصلب اللامع وعلى الرغم من ذلك فهو غير زلق اثناء حمله. كما يوجد به مستشعر بصمة الاصبع في أعلى الظهر بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل أعلى البصمة. على الجانب الأيمن للجهاز سوف تجد أزرار التحكم في الصوت وزر التشغيل وهي مصنوعة من المعدن. أما بالنسبة ليسار الجهاز فسوف تجد درج شرائح الاتصال ولكن لا يوجد مدخل لكارت ميموري.

يحتوي كل من الجزء العلوي والسفلي للجهاز على اثنين من خطوط الهوائي الصغيرة مدمجة في الإطار وهي تتمثل وظيفتها في قوة الإشارة. أسفل الجهاز يوجد مدخل USB-C محاط بسماعتين إحداهما تمثل الميكروفون الرئيسي والأخرى السماعة الخارجية. مع العلم بعدم وجود منفذ 3.5 ملم.

شاشة هاتف شاومي مي ميكس 2

شاشة هاتف شاومي مي ميكس 2

تركز شركة شاومي على الشاشة الكاملة في هواتفها على الرغم من ازدياد شعبية هذا الاتجاه في الهواتف الحديثة إلا ان القليل منهم يمكنه ان يضاهي جاذبية تصميم شاومي. تأتي الشاشة بقياس 5.99 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 1080×2160 بكسل بالإضافة إلى نسبة عرض إلى ارتفاع 18:9. كما يبلغ معدل كثافة البكسل 403 بكسل لكل بوصة مما يعطي درجة وضوح حادة جدا وجودة ودقة عالية. الشاشة محمية بطبقة من زجاج كورنينج جوريلا جلاس 4 المقاوم للخدش.

درجة السطوع تبلغ 387 وحدة مما يوفر درجة سطوع جيدة بالإضافة إلى أن الرؤية في ضوء الشمس تعتبر جيدة فلا يزال الهاتف قابلا للاستخدام في الهواء الخارجي تماما. تتميز الألوان بالدقة ولكن يمكنك تعديلها من الاعدادات حيث يعمل وضع التباين الأوتوماتيكي الافتراضي بشكل جيد بما فيه الكفاية ولكن ينتج عنه معدل دلتا من 7.1 و8.5 كحد أقصى. وتعد الشاشة بصفة عامة من أهم مميزات Xiaomi Mi Mix 2 .

بطارية هاتف شاومي مي ميكس 2

سوف يلاحظ المستخدم مدى تقلص حجم ووزن هاتف شاومي مي ميكس 2 عن الإصدار السابق له بشكل عام. حيث يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 3400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.

كما أن البطارية تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 بقوة 9 فولت و2 أمبير 18 W حيث يمكن شحن الهاتف من 0% إلى 47% خلال 30 دقيقة فقط. مع العلم بأن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي. عند إجراء اختبار للبطارية ثبت أنه من خلال الاستخدام المتوسط للهاتف يمكن للبطارية الصمود من 12 إلى 16 ساعة تقريبا.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف شاومي مي ميكس 2 مع نظام تشغيل MIUI 9 القائم على أندرويد نوجا 7.1. قامت شاومي بتحديث واجهة التشغيل الخاصة بها وأحدثت بها بعض التغييرات حيث تبدو الأيقونات بشكل حديث بالإضافة إلى ميزة تقسيم الشاشة. تحتوي واجهة المستخدم على العديد من الميزات مثل التطبيقات المزدوجة والمساحات المزدوجة وهي تعني إمكانية الحصول على نموذجين من نفس التطبيق على جهازك. كما يتيح لك ذلك إمكانية وجود حسابين واتس على نفس الهاتف.

كما تتيح لك المسافات الثنائية أن يكون لديك مكانين مختلفين للعمل على جهازك كل منهما يحتوي على مجموعة خاصة به من التطبيقات والتخصيصات ومعرض الصور. ويمكنك إدخال رمز مرور مخصص أو بصمة إصبع مختلفة للدخول إلى أي مساحة. مستشعر بصمة الاصبع في ظهر الهاتف دقيق جدا حيث يمكنه نقل الهاتف من وضع النوم إلى الشاشة الرئيسية بسرعة جدا بمجرد لمسه. لا يوجد بالهاتف منفذ 3.5 ملم وهو ما يعتبر أحد عيوب Xiaomi Mi Mix 2 .

يعتمد هاتف شاومي مي ميكس 2 على معالج سناب دراجون 835 من كوالكم ثماني النواة. بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع أدرينو 540. تبلغ الذاكرة الداخلية للهاتف 128 جيجا مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا رام أو ذاكرة داخلية متغيرة للاختيار من بينها 64 /128/ 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا رام. فمع هذه السعة التخزينية لا توجد حاجة لكارت ميموري إضافي. أداء المعالج جيد جدا كما أن الذاكرة العشوائية الكبيرة تساعده على أداء المهام المتعددة بسرعة كبيرة.

الكاميرا

كاميرا هاتف شاومي مي ميكس 2

يأتي هاتف شاومي مي ميكس 2 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مزودة بنظام التثبيت البصري للصورة. كما يستخدم جهاز استشعار سوني وهو نفس الموجود داخل هاتف Mi Max 2 وMi Note 3 وMi6. بالإضافة إلى فلاش ثنائي مع فتحة عدسة f/2.0 ومستشعر 1/2.9.

تعد واجهة الكاميرا بسيطة إلى حد ما وتدعم العديد من الميزات مثل HDR كما لا يوجد وضع تصوير بورتريه. يوجد 12 فلتر متوفر في الكاميرا كما تقدم الكاميرا عددا من أوضاع التصوير المختلفة مثل بانوراما والوضع اليدوي والتجميل والتصوير الجماعي والتصوير الليلي. إعدادات الكاميرا واسعة جدا على الرغم من عدم توفر خيار ضبط الدقة المباشر. كما يمكنك حتى اللعب بمستويات التباين والتشبع والحدة وضبط اللقطات التي ترضيك.

يوجد وضع التحسين التلقائي للصور منخفضة الإضاءة وهو وضع HDR وهو يعمل بشكل جيد جدا. الصور تتمتع بجودة عالية أثناء ضوء النهار وتغطي الكثير من التفاصيل مع إبقاء الضوضاء منخفضة.

بالنظر إلى الكاميرا الأمامية التي تأتي في الحافة العريضة بنسبة 12% أسفل الشاشة الكاملة تأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 2.0. وضع الكاميرا أسفل الشاشة على اليمين يعتبر مكانها غريب ومن الممكن ان تغطيها بيدك أثناء الاستخدام وقد تضطر إلى القيام بتحريك الشاشة للحصول على زاوية تصوير مناسبة. كاميرا السيلفي جيدة ولكن ليست جيدة بما يكفي لمجاراة كاميرات التصوير السيلفي الحديثة.

بالنسبة لتصوير الفيديو فسوف تجد خيارات 2160 بكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية و1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية و720 بكسل بسرعة 120 لقطة في الثانية إذا كنت تريد بعض التأثيرات البطيئة. كما يمكن تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بجودة 4K. تتميز مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بأنها رائعة جدا ولكن الألوان تميل إلى التشبع أكثر من اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *