المزيد » موبايلات » Xiaomi » سعر ومواصفات هاتف شاومي مي 9 | عيوب ومميزات Xiaomi Mi 9

سعر ومواصفات هاتف شاومي مي 9 | عيوب ومميزات Xiaomi Mi 9

هاتف شاومي مي 9

تعتبر شركة شاومي من أكثر الشركات منافسة في سوق الهواتف الذكية. في حين أن ريدمي العلامة التجارية التابعة لشركة شاومي ركزت على المنافسة في الفئة الاقتصادية والمتوسطة. فإن هواتف ال Mi وMi Mix قد ركزت بشكل أساسي على الفئة العالية أو فئة الفلاج شيب للمنافسة على أقوى الهواتف الذكية الموجودة حاليا في عام 2019. حيث بدأت شركة شاومي في زيادة التنافس في سوق الهواتف الذكية بشكل كبير.

قامت شركة شاومي بإصدار هاتفها الجديد شاومي مي 9 وهذا الهاتف يحتوي على أفضل مواصفات من الممكن أن تجدها في هاتف خلال هذا العام. تصميم هاتف Mi 9 يشبه تصميم هاتف Mi 8 حيث أنه عبارة عن سندوتش من الزجاج مع إطار معدني محيط بالهاتف كما أصبحت شاشة الهاتف أطول وهي شاشة أموليد محمية بطبقة من كورنينج جوريلا جلاس بينما أصبح النوتش والحواف أصغر. كما يوجد في هاتف شاومي Mi 9 مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة على كافة الإصدارات. وهذا المستشعر موجود فقط على هاتف Mi 8 pro السابق. كما يحتوي الهاتف على أقوى معالج متاح حتى الآن وهو سناب دراجون 855 وظهر متدرج مع تأثير ثلاثي الأبعاد وكاميرا خلفية ثلاثية.

مواصفات هاتف شاومي مي 9

Xiaomi Mi 9المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.39 بوصة من نوع سوبر أموليد بجودة Full HD+
1080×2340 بكسل
معدل كثافة 403 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس 6 المقوى ضد الخدش
نسبة الشاشة لجسم الهاتف 85.2%
مستشعر البصمة تحت الشاشة إلى جانب مستشعر التسارع والقرب والجيرسكوب والبوصلة
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا خلفية مزدوجة 48 + 16+12 ميجا بكسل
كاميرا أمامية 20 ميجا بكسل
فلاش LED ثنائي الإضاءة، تقنية HDR، بانوراما
يدعم تصوير الفيديو بجودة FHD+ بدقة 2160 بكسل بمعدل 30/60 إطار، 1080 بكسل بمعدل 240/120/30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

173 جرام
157.5×74.7×7.6 مم
هيكل الجهاز من الزجاج من جوريلا جلاس 5 والإطار من الألومنيوم من سلسلة 7000
ألوان: الأزرق، الأسود، البينك، الأسود الخاص بالنسبة الشفافة
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 855 من كوالكم ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 640
ذاكرة داخلية 64/128 جيجابايت
عشوائية 6/8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9.0 مع أحدث واجهة لشاومي MIUI 10
البطارية

البطارية

3300 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بتقنية الـ Quick Charge 4+ والشحن اللاسلكي
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع Nano، USB-C، بلوتوث 5.0 الإصدار الخامس مع دعمه لخواص A2DP, LE, aptX HD
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف شاومي Mi 9 ، جراب حماية خلفي، رأس الشاحن وتدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي، مع كابل من نوع USB-C، تحويلة من منفذ USB إلى منفذ 3.5 ملم، دبوس معدني.

فتح علبة شاومي Mi 9

فتح علبة شاومي Mi 9

يأتي هاتف شاومي مي 9 داخل علبته مع بعض المرفقات الخاصة بالمستخدم. عند فتح علبة الهاتف سوف تجد هاتف شاومي مي 9 بالطبع إلى جانب شاحن سريع بقوة 27W  بتقنية Quick Charge 4+ . كما يدعم الهاتف أيضا خاصية الشحن اللاسلكي بقوة 20W بالإضافة إلى كابل من نوع USB-C متوافق مع الشاحن.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا جراب لحماية ظهر الهاتف من الخدش إلى جانب دبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال. بالإضافة إلى وجود تحويلة من USB إلى منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الأذن. وأخيرا سوف تجد كتيب الارشادات الذي يوضح لك كيفية استخدام الهاتف.

تصميم جهاز شاومي Mi 9

تصميم جهاز شاومي Mi 9

يأتي هاتف شاومي مي 9 بتصميم مثل معظم هواتف الفئة العالية أو فئة الفلاج شيب فهو مصنوع من الزجاج مع إطارات معدنية رفيعة. الهاتف متوفر في عدة ألوان رائعة مثل الأسود والأزرق والبنفسجي بالإضافة إلى إصدار بنسبة شفافة. تحتوي الإصدارات التي تأتي باللون الأزرق والبنفسجي على بعض التدرجات اللطيفة على الظهر. بينما النموذج الشفاف يبدو حديثا نوعا ما على الرغم إن ما تراه من معالج وأشياء أخرى ليست إلا هي لوحة رائعة المظهر أسفل الزجاج الخلفي وليست حقيقية.

الواجهة الأمامية للهاتف تحتوي على شاشة كبيرة من نوع سوبر أموليد يتوسط أعلى الشاشة نوتش على شكل حرف U. يضم النوتش الكاميرا الأمامية للهاتف كما أن الشاشة محيطة بحواف علوية وجانبية رفيعة بينما الحافة السفلية أعرض قليلا. كما يحتوي الهاتف على بصمة مدمجة أسفل الشاشة تعمل بسرعة كبيرة ودقيق للغاية. سوف تجد أيضا سماعة المكالمات طويلة لكنها رفيعة جدا ومحفورة على حافة زجاج الشاشة. بالإضافة إلى لمبة إشعارات صغيرة جدا أسفل الطرف الأيمن لسماعة الأذن كما أنه يمكن إخفاؤه.

بالنسبة للواجهة الخلفية للجهاز سوف تجد أن الجزء الخلفي للهاتف مصنوع بالكامل من الزجاج جوريلا جلاس 5 منحني باتجاه الإطار المصنوع من المعدن كما أن الإطار المعدني المصقول منحني. يحتوي الجزء الخلفي للجهاز أيضا على ميزة هامة جدا وهي أول كاميرا ثلاثية لشركة شاومي. ولكن ما يعيب هذه الكاميرا أنها بارزة قليلا لذا سوف لا يثبت الهاتف جيدا عند وضعه على ظهره. سوف تجد أيضا فلاش مزدوج أسفل الكاميرا الخلفية العمودية.

أسفل الهاتف سوف تجد مدخل USB-C إلى جانب مكبر صوت واحد أما بالنسبة لأعلى الهاتف سوف تجد مستشعر الأشعة تحت الحمراء وميكروفون ثانوي لعزل الضجيج والضوضاء. على يمين الجهاز سوف تجد زر تشغيل الهاتف وأزرار التحكم في الصوت. على اليسار سوف تجد درج شرائح الاتصال ولكن لا يوجد منفذ لكارت الميموري. الهاتف يأتي بأبعاد 157.5×74.7×7.6 مم ووزن 173 جرام وهو أقل بحوالي 4 جرام من هاتف شاومي Mi 8.

شاشة هاتف شاومي Mi 9

شاشة هاتف شاومي Mi 9

يأتي هاتف شاومي مي 9 مع شاشة كبيرة من نوع سوبر أموليد وتأتي بقياس 6.39 بوصة. كما تأتي بدقة 1080×2340 بكسل بمعدل كثافة 403 بوصة لكل بكسل. أيضا تغطي الشاشة الواجهة الأمامية للهاتف بنسبة 85.2%. كما أن نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5:9 وهي نسبة كبيرة مما يعني الحصول على شاشة كبيرة نسبيا. الشاشة تبدو رائعة وصورها مشرقة وحيوية.

الشاشة محمية بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 6 وهو من أكثر أنواع الزجاج المقوم للكسر في عالم الهواتف الذكية. تحتوي شاشة الهاتف على سطوع مناسب جدا والذي يمكن أن يصل إلى 620 وحدة في الضوء الساطع في الوضع التلقائي.
تدعم الشاشة مساحة ألوان DCI-P3 كما أن إعادة إنتاج الألوان دقيقة للغاية. إذا تركته على Adaptive Contrast   وهو قيد التشغيل الافتراضي فإن الهاتف يقوم تلقائيا بضبط الألوان استنادا إلى الإضاءة المحيطة.

بطارية هاتف شاومي Mi 9

يأتي هاتف شاومي مي 9 مع بطارية بسعة 3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة والخبر الجيد هنا هو أن هاتف شاومي Mi 9 يدعم الشحن السريع بقوة 27W بتقنية Quick Charge 4+. بالإضافة إلى أنه يدعم أيضا تقنية الشحن اللاسلكي السريع بقوة 20W. يأتي الهاتف مزودا بشاحن بقوة 18W داخل علبة الهاتف ويمكن أن تستغرق البطارية حوالي نصف ساعة ليتم شحنها بنسبة 45%.

يدعم هاتف Mi 9 الشحن اللاسلكي بقوة 20 واط وشحن سلكي بقوة 27 واط يسمى Charge Turbo. يمكنك الحصول على كل هذه الأشياء الجيدة كجزء من حزمة الشاحن اللاسلكي Xiaomi Mi 9. لا يمكنك شراء هذه القطع بشكل منفصل ولكن بهذا السعر ، يمكن القول أن هذا أمر مفهوم. عند اختبار الهاتف سجل 95 ساعة من التشغيل حيث يمكنك استخدام الهاتف لمدة 12 ساعة من تصفح الويب و16 ساعة من تشغيل الفيديو.

نظام التشغيل والأداء

يعمل هاتف شاومي Mi 9 بنظام أندرويد باي 9.0 مع أحدث واجهة مستخدم من سامسونج MIUI 10. تعمل واجهة المستخدم على تحسين مظهر النظام وإيماءاته وأدائه. كما تتضمن التغييرات المرئية الأكثر بروزا في واجهة MIUI 10 من سامسونج أيقونات النظام المحسنة والاشعارات والاختصارات السريعة. توفر أيضا واجهة MIUI 10 بعض الإضافات الوظيفية مثل دعم أصلي لإيماءات التنقل وقائمة Recents جديدة تماما. أيضا مع دعم الإيماءات ووضع الصورة في الصورة لبعض التطبيقات المتوافقة ودعم الملء التلقائي الأصلي وتعزيز AI الذكاء الصناعي. بالإضافة إلى تحسين تسجيل الشاشة وتحسين إدارة التطبيق.

يمكنك إلغاء قفل الشاشة من خلال قارئ بصمات الأصابع يعمل بشكل دقيق ولكنه يتطلب ضغطا أكثر قليلا من مستشعرات بصمات الأصابع الأخرى. كما يمكنك أيضا استخدام خاصية التعرف على الوجه وهي تعمل بشكل سريع جدا.

يعتبر هاتف شاومي Mi 9 هو أول هاتف ذكي من شاومي يأتي بأحدث معالج من كوالكم وهو سناب دراجون 855. هذا المعالج يتميز بالقوة والكفاءة العالية وهو ثماني النواة. أربعة أنوية تعمل بسرعة 2.84 جيجا هرتز والأربعة أنوية الأخرى تعمل بسرعة 2.42 جيجا هرتز. يدعم الهاتف معالج رسوم من نوع أدرينو 640 وهو يقدم أداء جيد وأكثر من رائع.

بالنسبة للسعة التخزينية يأتي هاتف شاومي Mi 9 مع ذاكرة تخزين داخلية 64/128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6/8 جيجا رام. سوف يكون هناك إصدارات أكثر شفافية من Pro والتي تتميز بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين 256 جيجابايت.

الكاميرا

كاميرا هاتف شاومي Mi 9

من أكثر ما يميز هاتف شاومي Mi 9 هو أنه لأول مرة من شركة شاومي يأتي هاتف بكاميرا خلفية ثلاثية. حيث تأتي الكاميرا الأولى الأساسية بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.75 من مستشعر سوني وهو نفس المستشعر الموجود في هاتف هونور view 20. أما الكاميرا الثانية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 بمستشعر من نوع سامسونج وتدعم التقريب البصري حتى مرتين. والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 للتصوير بزاوية واسعة وفائقة الاتساع مع عدسة macro وتأتي الكاميرا بمستشعر سوني. أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 20 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.0 كما تدعم تقنية HDR.

تدعم الكاميرات التقريب البصري حتى مرتين والتقريب الرقمي حتى 10 مرات مع دعمها لعمل البورتريه ال HDR مع وضع ال Super Night للتصوير في الليل وغيره. هذا بالإضافة إلى فلاش ليد ثنائي. كما تدعم الكاميرات تصوير الفيديوهات بجودة ال 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية. بالإضافة إلى التصوير بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 في الثانية. وجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية. بالإضافة إلى دعم خاصية التصوير البطيء بجودة FHD بمعدل التقاط 120 و240 و960 إطار في الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *