المزيد » موبايلات » sony » سعر ومواصفات هاتف سوني إكسبيريا 10 | عيوب ومميزات Sony Xperia 10

سعر ومواصفات هاتف سوني إكسبيريا 10 | عيوب ومميزات Sony Xperia 10

هاتف سوني إكسبيريا 10

أصدرت شركة سوني اليابانية العديد من الهواتف الرائعة خلال هذا العام 2019 وتحديدا في شهر فبراير الماضي خلال المؤتمر الذي تم عقده والإعلان عن هواتف سوني الجديدة. فقد أصدرت سوني هاتف إكسبيريا 1 وهو من فئة الفلاج شيب أو الفئة العالية ثم أصدرت هاتف سوني إكسبيريا 10 و10 plus في الفئة المتوسطة. يشبه هاتف سوني إكسبيريا 10 هاتف إكسبيريا 1 من حيث أنه يأتي بأبعاد 21:9 حيث ترى سوني أن هذا هو مستقبل الهواتف الذكية.

شاشة الهاتف تأتي بدقة FHD+ بحجم 6 بوصة بالإضافة إلى العديد من البكسلات مثل هاتف إكسبيريا 10 plus. كما يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون من كوالكم ولكنه أقل قليلا من الموجود في هاتف إكسبيريا 10 plus. بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة كما أن لديه نفس الكاميرا السيلفي الموجودة لدى أخيه الأكبر 10 plus. يعتبر تصميم هاتف سوني إكسبيريا 10 هو نفس تصميم 10 plus بمستشعر بصمة إصبع على الجانب إنه نفس الهاتف ولكنه أصغر قليلا.

مواصفات هاتف سوني إكسبيريا 10

Sony Xperia 10المواصفات
الشاشة

الشاشة

6 بوصة من نوع IPS LCD بجودة FullHD+
1080×2520 بكسل
بمعدل كثافة 457 بكسل لكل بوصة
مستشعر البصمة على جانب الهاتف ومستشعر القرب والتسارع والبوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 79.4%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 13+5 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

162 جم
155.7×68×8.4 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك والشاشة من زجاج كورنينج جوريلا جلاس5
ألوان: أسود، فضي، وردي، أزرق بحري
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 630 ثماني النواة من كوالكم 14 نانومتر
معالج رسوم أدرينو 508
ذاكرة داخلية 64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 3/4 جيجا رام
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9.0
البطارية

البطارية

2870 ملي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم تقنية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، USB-C 2.0، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس مع دعمه لخواص A2DP aptX HD, LE
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سوني إكسبيريا 10، شاحن يدعم تقنية الشحن السريع بقوة 5 فولت و1.5 أمبير 18W ، كابل USB-C 2.0، وسماعات للرأس، دبوس لفتح درج شرائح الاتصال، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سوني إكسبيريا 10

فتح علبة هاتف سوني إكسبيريا 10

يأتي هاتف سوني إكسبيريا 10 داخل علبة باللون الأبيض مكتوب عليها اسم الهاتف باللون الرمادي. سوف تجد مع الهاتف بعض المرفقات الأساسية والتي قد تختلف من بلد إلى آخر. عند فتح علبة الهاتف سوف تجد هاتف سوني إكسبيريا 10 إلى جانب شاحن بقوة 5 فولت و1.5 أمبير 18W. بالإضافة إلى كابل من نوع USB-C 2.0 وأخيرا سوف تجد كتيب الارشادات الذي يوضح لك كيفية استخدام الهاتف.

تصميم جهاز سوني إكسبيريا 10

تصميم جهاز سوني إكسبيريا 10  

تم تصميم هاتف سوني إكسبيريا 10 من ظهر من البلاستيك والجزء الأمامي من الزجاج وهو تقريبا نفس تصميم هاتف سوني إكسبيريا 10 plus أخيه الأكبر. يتميز الهاتف بجودة التصميم ومتانة الخامات المستخدمة في التصنيع كعادة هواتف سوني. الهاتف يأتي بعدة ألوان رائعة مثل الأسود والفضي والوردي والأزرق البحري. كما يأتي بالأبعاد التالية 155.7×68×8.4 مم ووزن الجهاز يعتبر خفيف لأنه أقل من 170 جرام حيث يبلغ وزن الهاتف 162 جرام. لذلك يسهل حمله في اليد لفترة طويلة دون عناء.

في الواجهة الأمامية للهاتف سوف تجد شاشة رائعة بجودة FHD+ كما أن الحواف الجانبية للجهاز رفيعة وكذلك الحافة السفلية ما عدا الحافة العلوية التي تضم الكاميرا الأمامية فهي عريضة. لذلك مع الأبعاد الجديدة يبدو الهاتف طويل ومضغوط ومن السهل الإمساك به والتحكم فيه. أعلى الواجهة الأمامية للهاتف سوف تجد سماعة المكالمات في المنتصف وعلى اليمين الكاميرا الأمامية للجهاز بالإضافة إلى مستشعر الضوء المحيط ومستشعرات القرب ولمبة الإشعارات LED.

على الجانب الأيمن للجهاز سوف تجد زر تشغيل الهاتف يليه مباشرة مستشعر بصمة الاصبع حيث يعمل قارئ بصمات الأصابع مثل السحر ويتم وضعه في مكانه الصحيح كما أنه لا يمثل تمييزا كبيرا بشأن ما إذا كنت مستخدما يمينا أو يسارا.

وأسفله أزرار التحكم في مستوى الصوت. أما على اليسار سوف تجد مدخل ثلاثي لشريحتي الاتصال وكارت الذاكرة الخارجية. أما أعلى الجهاز سوف تجد منفذ 3.5 مللي لسماعات الأذن وميكروفون ثانوي لمنع الضجيج والضوضاء أثناء التحدث أو التسجيل. أما في الجزء السفلي للجهاز سوف تجد مدخل USB-C وإلى جانبه مكبر الصوت وميكروفون أساسي. بالنسبة لظهر الجهاز سوف تجد أنه مصنوع من البلاستيك كما ذكرنا من قبل من خامات عالية الجودة. سوف تجد أعلى منتصف ظهر الجهاز الكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تأتي على شكل أفقي. أعلى الكاميرا مباشرة سوف تجد فلاش LED وأسفله في المنتصف شعار شركة سوني.

شاشة هاتف سوني إكسبيريا 10شاشة هاتف سوني إكسبيريا 10

يأتي هاتف سوني إكسبيريا 10 مع شاشة من نوع IPS LCD والتي تأتي بقياس 6 بوصة وهي تعد أصغر حجما من الموجودة في هاتف 10 Plus ولكنها بنفس الدقة. حيث تأتي بدقة 1080×2520 بكسل بمعدل كثافة 457 بكسل لكل بوصة وهو أعلى مقارنة بالموجود في 10 plus 422 بكسل. الشاشة لا توجد بها قواطع ولكن الزوايا دائرية قليلا. تغطي الشاشة الواجهة الأمامية للهاتف بنسبة 79.4% كما أن شاشة الهاتف مغطاة بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 5 المقاوم للخدش والصدمات.

تبلغ أقصى درجة سطوع في هاتف إكسبيريا 10 549 وحدة وهي نسبة جيدة أعلى من المتوسط في هذه الفئة. يمكنك الحصول على رؤية جيدة ودرجة وضوح عالية في ضوء النهار. كما يوجد مستويان من إعدادات الألوان في هاتف إكسبيريا 10 مجموعة الألوان والتباين وتوازن اللون الأبيض. يتيح لك الخيار الأول الاختيار بين الوضعين القياسي والسوبر فائق الوضوح لتحسين الألوان بالإضافة إلى السماح لك بإيقاف تشغيل التحسينات. كما يتيح لك توازن اللون الأبيض الاختيار بين درجات حرارة اللون الدافئة أو القياسية والرائعة أو يمكنك الاتصال بقيم RGB الخاصة بك باستخدام شريط التمرير.

بطارية هاتف سوني إكسبيريا 10

يدعم الهاتف تشغيل بطارية بسعة 2870 مللي أمبير في الساعة وهي أصغر قليلا من البطارية الموجودة في هاتف إكسبيريا 10 plus. البطارية تقدم أداء جيد على الرغم من صغر حجمها ومن وجود بطاريات أكبر لدى معظم المنافسين في نفس الفئة المتوسطة. عند اختبار البطارية سجلت 8 ساعات من تسجيل مقاطع الفيديو في وضع الطيران و8 ساعات و42 دقيقة من تصفح الويب في شبكة واي فاي. بالإضافة إلى 18 ساعة من إجراء المكالمات في شبكة 3G كما يبلغ معدل القدرة على التحمل الشامل 65 ساعة.

يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 والشاحن المرفق مع الهاتف بقوة 5 فولت و1.5 أمبير حيث يستغرق حوالي ساعتين و11 دقيقة للشحن من 0% إلى 100%. كما يمكن شحن بطارية الهاتف بنسبة 30% خلال 30 دقيقة ولكن مع الشاحن السريع بقوة 18W يمكنه أن يصل إلى نسبة 50% خلال نصف ساعة. كما يستغرق الشحن الكامل ساعة و53 دقيقة عند استخدام الشاحن السريع.

نظام التشغيل والأداء

يعمل هاتف سوني إكسبيريا 10 بنظام تشغيل أندرويد باي 9.0 كما توجد العديد من الخصائص والمميزات التي يحتوي عليها نظام التشغيل. ومن هذه المزايا النقر المزدوج السريع على زر الصفحة الرئيسية يعمل على تقليص واجهة المستخدم بأكملها إلى إحدى الزوايا السفلية ويجعل من الممكن الوصول إلى غطاء الإشعارات بشكل مريح بيد واحدة. بالإضافة إلىSide Sense وهي واجهة مخصصة تشبه الدرج والتي يمكن تشغيلها عن طريق النقر مرتين على المقبض الموجود على جانب الشاشة. حيث يمكنك تحريك المقبض لأعلى ولأسفل وضبط حجمه وجعله على جانب أو كلا الجانبين.

يوجد مستشعر البصمة على الجانب الأيمن للجهاز مثل الموجود في هاتف إكسبيريا 1 وهو يعمل بشكل رائع سريع ودقيق جدا. كما أن الهاتف يدعم تشغيل معالج سناب دراجون 630 من كوالكم ثماني النواة وهذا المعالج مناسب للفئة المتوسطة. ولكنه اقل بقليل من المعالج الموجود في هاتف سوني إكسبيريا 10 plus. يحتوي المعالج على وحدة معالجة مركزية تعمل بسرعة 2.2 جيجا هرتز بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع أدرينو 508. كما أن الهاتف يأتي بذاكرة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت في الصين و3 جيجابايت في باقي أنحاء العالم. كما يدعم الهاتف إمكانية تركيب كارت ميموري لزيادة المساحة التخزينية حتى 512 جيجابايت. الهاتف يقدم أداء متميز بالنسبة لفئته.

الكاميرا

كاميرا هاتف سوني إكسبيريا 10

يحتوي هاتف سوني إكسبيريا 10 على إعداد كاميرا مختلف مقارنة بالكاميرات الموجودة على هاتف 10 plus. حيث يستبدل كاميرا telephoto بمستشعر العمق كما تختلف الكاميرا الرئيسية أيضا. يحتوي الفانيلا إكسبيريا 10 على كاميرا خلفية مزدوجة الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 والكاميرا الثانية بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4. بالإضافة إلى وجود فلاش LED أعلى الكاميرا مباشرة. كما أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.0 والتي يمكنك من خلالها الحصول على صور جيدة بتفاصيل ولون بشرة جيد في ظل الإضاءة المثالية.

تحتوي الاعدادات في واجهة المستخدم الخاصة بالكاميرا على الفلاش والمؤقت الذاتي والجانب وتوازن اللون الأبيض الأساسي وتعويض الكشف. هناك أيضا تبديل للتبديل بين الكاميرات الأمامية والقراءة ولكن يمكنك القيام بذلك بسهولة أكبر من خلال التمرير السريع على الشاشة. يلتقط الهاتف صور لائقة في ضوء النهار مع تفاصيل جيدة ووضوح. كما يوجد هناك بعض الضوضاء عند النظر عن قرب. ومع ذلك فإنه ينتج ألوانا مشبعة بشكل مفرط مع صورة مصفوفة دافئة ملحوظة.

تدعم الكاميرا بعض أوضاع التصوير مثل بانوراما وHDR والذي يمكنك من الحصول على على نتائج محسنة بشكل كبير من حيث النطاق الديناميكي. وذلك مع الصور التي يتم عرضها بالتناسب مع تكبير الشاشة والتي تحتوي على ظلال وإبرازات مطورة بشكل أفضل. الصور منخفضة الإضاءة من من هاتف إكسبيريا 10 غير مؤثرة إلى حد كبير وتتميز بشكل أفضل بنعومة شاملة وعدم وجود تفاصيل دقيقة ونطاق ديناميكي محدود. تتميز الصور بفصل جيد للموضوع وبتقديم الخلفية الضبابية كما أنها تتميز بسهولة شديدة في المناطق التي يتم التركيز عليها مثل الصور العادية.

يتم تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 4K بسرعة 30 إطار في الثانية مع دقة 1080 بكسل بمعدل 30 و 60 إطار في الثانية أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *