المزيد » موبايلات » samsung » سعر و مواصفات سامسونج جلاكسي S9 بلس | أهم مميزات Samsung Galaxy S9 Plus

سعر و مواصفات سامسونج جلاكسي S9 بلس | أهم مميزات Samsung Galaxy S9 Plus

لا يمكنك أن تخلط بين إصدارات سامسونج التي تأتي في فئة بلس هذه الفترة، لأنها لم تعد شاشة أكبر فقط، ولكنها أيضا بمزايا إضافية رائعة. على عكس سامسونج جلاكسي S8 الذي تم إصدار نفس الهاتف في فئة بلس بشاشة أكبر بدون توفير الكثير من التعديلات والإضافات على مواصفات وإمكانيات الهاتف. بغض النظر عن البطارية الكبيرة التي أتت في هاتف سامسونج S9 Plus هناك الكثير من التعديلات التي طرأت على الهاتف من ناحية الشاشة الأكبر طولا وعرضا بالإضافة إلى كاميرا إضافية خلفية، وهو يعتبر تطور كبير ومفصلي.

أيضا تأتي بعض التعديلات الجيدة على موضع البصمة الخلفية التي كانت تثير تساؤلات الكثير من المستخدمين من ناحية موضعها غير المريح أعلى ظهر الهاتف. يأتي الهاتف برامات قياسية من فئة 6 جيجا لجميع الإصدارات وذاكرة داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجا بالإضافة إلى كارت الذاكرة الخارجي الذي يمكن أن يتحمل حتى 512 جيجا. لا يمكننا أيضا تجاهل الأداء الراقي لمعالج الجهاز والشيب الذي تكون بفئتين مختلفتين على حسب مكان إصدار الهاتف، حيث يكون إكسينوكس 9810 أو سناب دراجون 845 وجميعها تعمل بأداء محترف وسريع للغاية في أقصى ظروف التشغيل مع الرامات العالية للجهاز.

مواصفات سامسونج S9 plus

Samsung Galaxy S9 Plusالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.2 بوصة سوبر أموليد
1440×2960 بكسل
529 بكسل لكل بوصة
حماية غوريلا جلاس 5 المقاومة للخدش
مستشعر اقتراب ومستشعر الضوء المحيطي
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 84.2%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل و12 ميجا بكسل للتقريب
كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
فلاش LED مع مستشعر تلقائي للمشهد
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR
تطبيق الكاميرا بمزيد من الخواص
التصميم

التصميم

189 جم
158.1×73.8×8.5 مم
شاشة بدون حواف جانبية
هيكل الجهاز من الزجاج والمعدن
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، أزرق، رمادي تيتانيوم، أرجواني بنفسجي، أحمر عنابي، ذهبي
الإمكانيات

الإمكانيات

سناب دراجون 845 وإكسينوس 9810 ثماني النواة
معالج رسوم Mali G72 MP3 مع أدرينو 630
ذاكرة داخلية 64 – 128 - 256 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 512 جيجا
6 جيجا رام
معالج رسوم Mali G72 MP3
ذاكرة داخلية 64 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 128 جيجا
6 أو 4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.0
البطارية

البطارية

3500 ملي أمبير مع خاصية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحة اتصال واحدة، ميكرو USB-C الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج S9 plus، شاحن سريع 20W مع كابل برأسين، وسماعات عالية الجودة.

سعر Samsung Galaxy S9 Plus

  • سعر  S9 Plus النسخة 128 جيجا, 6 جيجا في مصر  14970 جنيه
  • سعر  S9 Plus النسخة 128 جيجا, 6 جيجا في السعودية 2399  ريـال
  • سعر  S9 Plus النسخة 265 جيجا, 6 جيجا في السعودية 2900  ريـال
  • سعر  S9 Plus النسخة 128 جيجا, 6 جيجا في الامارات 2100  درهم
  • سعر  S9 Plus النسخة 128 جيجا, 6 جيجا في الكويت 162.205 دينار كويتي

 فتح علبة سامسونج S9 plus

s9 plus وملحقاته

ربما تجد أن أشياء قليلة قد تم تغييرها عن الهاتف السابق فيما يخص علبة المحتويات الاي تأتي مع الهاتف. الفرق مثلا في كيفية موضع الهاتف في العلبة، حيث تم استبدال الموضع العلوي بداخل الصندوق، ويكون الهاتف في درج خاص في أسفل العلبة. يكون الهاتف بجوار كتيب التعليمات المفصل بعدة لغات مع إبرة استخراج خط الاتصال.

كعادة سامسونج مؤخرا، أصبح الشاحن منفصل عن كابل الشحن. ولكن هذه المرة كما في سامسونج نوت 9، يكون الشاحن ثابت وتم إضافة رأسين للتأقلم مع الكابل. أحد هذه الرؤوس مخصص لشحنUSB 2  والأخر لشحن USB-C وهو ما يميز الشاحن الذي يوفر جميع الخيارات للمستخدم.

من الجيد في الشاحن أنه يوفر تقنية الشحن السريع المتخصصة لدى سامسونج وهي كوالكم كويك 2.0 والتي توفر عليك عناء الانتظار لساعات لحين شحن الهاتف. أيضا يأتي مع الهاتف سماعات مصنعة خصيصا من شركة AKG لتناسب جودة الصوت التي يرغب بها المستخدم، ويتوفر كذلك العديد من سدادات الأذن الإضافية للتحكم في درجة التوافق مع ثقب الأذن.

المراجعة

تصميم هاتف

يحتوي هاتف سامسونج إس 9 بلس الجديد على نفس نسبة العرض إلى الارتفاع 18.5: 9، بشاشة كاملة مع حواف نحيفة بشكل لا يصدق في الأعلى والأسفل، وجوانب منحنية تلتف حول إطار الألومنيوم للهاتف. يسمح الزجاج على الظهر أيضا بالشحن اللاسلكي، على الرغم من أنه لا يزال جزءا من مغناطيس بصمة الإصبع الذي تم تعديل وضعيته في هذا الإصدار.

هذا الزجاج سميك قليلا عن العام الماضي، والإطار المعدني يستخدم سلسلة من الألمنيوم المصقول، مما يجعل الهاتف أكثر متانة. انها أثقل قليلا أيضا مما يضيف شعور بالأمان أثناء حمل الهاتف.

قامت سامسونج بتقليص الحواف العلوية والسفلية إلى أبعد من ذلك من خلال تضمين مستشعرات الأشعة تحت الحمراء في الشاشة. ويستخدم زر الصفحة الرئيسية الرقمية، تماما مثل العام الماضي، بحيث تتكون واجهة الهاتف بالكامل تقريبا من الشاشة.

والفرق المادي الوحيد هو في الجزء الخلفي للهاتف، حيث تم إعادة وضع ماسح بصمة الإصبع تحت الكاميرات، بدلا من وضعه على الجانب. إنه من الأسهل الوصول إليه، لكنه لا يزال يوجد بالقرب من العدسات بشكل غير مستقر لذلك هناك فرصة قائمة لملامسة العدسات في كل مرة تقوم بها باستخدام البصمة. لم يتغير شيء آخر، مما يعني أنك تحصل على نفس مقاومة الماء حتى 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة، نفس منفذ الشحن USB-C القابل للانعكاس بمتغير أخر يأتي مع الهاتف، ونفس منفذ سماعة الرأس 3.5 ملم كما في العام الماضي.

الشاشة

شاشة سامسونج جلاكسي إس 9 بلس مصنوعة من أفضل أنواع الشاشات التي توجد في الأسواق حاليا وهي سوبر أموليد الشهيرة. تكون الشاشة بنسبة 18.5:9 مما يجعل من الهاتف أقل حجما بكثير من هاتف 16: 9 النموذجي، ولكن هذه الشاشة لا تزال تجد مساحة أكبر للمستخدم بحجم 6.2 بوصة. وتعد الشاشة من أبرز مميزات Samsung Galaxy S9 Plus بشكل عام.

شاشة

هذا النظام في العرض يحافظ على نفس دقة الوضوح العالي 2960×1440 كجهاز S8+ الذي صدر في العام الماضي، ولكن الكثير من المستخدمين يفضلون ضبط الجهاز على درجة أقل للحفاظ على عمر البطارية. وكما هو الحال دائما، تعد شاشة أموليد من سامسونج واحدة من أفضل الأجهزة في جميع أنحاء العالم، مع بعض من أعمق الألوان السوداء التي ستجدها على الهاتف، بالإضافة إلى اللمسات البارزة والمشرقة.

في اختبارات سطوع الشاشة حقق الهاتف درجات رائعة حقا في جميع المقاييس، حيث حقق نسبة 631 درجة على مقياس الضبط الذاتي للسطوع. ويمكنك تعديل درجات السطوع بمجرد تحريك المؤشر للحصول على درجة السطوع المطلوبة يدويا. يعتبر هاتف سامسونج S9 plus من أكثر الشاشات التي تضفي السطوع العالي والدقة ودرجات الألوان.

أما بالنسبة لدقة الألوان، لا يمكننا القول إلا إنها رائعة بالفعل في ظل أي ظروف للتشغيل. حيث يتمتع الهاتف بشاشة قادرة على عزل الألوان بكفاءة لا مثيل لها، وأيضا تقديم أفضل متعة لمشاهدة الفيديوهات عالية الجودة بدقة غير مسبوقة. تباين الألوان يقدم تجربة جيدة من حيث التفاوت بين اللون الأسود ودرجاته الكثيرة، مما يوفر لك تجربة مشاهدة واضحة ومريحة للعين. لا يسعنا قول أي شيء بعد تقييم شاشات سامسونج على إنها من أفضل الشاشات في العالم.

البطارية

إن استهلاك الطاقة في سامسونج S9 Plus  منخفض جدا في ظل استخدام بطارية قوية بسعة 3500 مللي أمبير، لكن تم قياسه في ظروف مختلفة منظمة يدويا للتعرف على مدى تحمل البطارية لظروف التشغيل. إذا تم تنشيط المستشعر، يرتفع الاستهلاك عند السطوع الأقصى بمقدار 0.55 واط. لا يمكن تفسير الاستهلاك المنخفض حتى تحت الحمل إلا من خلال إدارة الطاقة الجيدة في خصائص البطارية، حيث يمكننا قياس ما يصل إلى 10.5 واط عند تشغيل الهاتف.

بعد اختبار بطارية سامسونج إس 9 بلس بشكل مكثف، اتضح أن البطارية تقوم بالدور الجيد المناسب لإمكانيات الهاتف. حققت البطارية 40 دقيقة تشغيل للفيديو زيادة عن الهاتف السابق لتقوم بتشغيل نحو 17 ساعة كاملة. يمكن للهاتف التصفح عبر الإنترنت لمدة 11 ساعة عن طريق الاتصال واي فاي. إذا كان إجراء المكالمات هو ما يشغل بالك، فسوف تستطيع البطارية إجراء ما يزيد عن 26 ساعة اتصال عن طريق شبكة 3G وهو بالطيع أمر ممتاز للغاية.

يمكن ترجمة جميع هذه الأرقام للحصول على إجمالي تشغيل يقدر بنحو 86 ساعة تشغيل وهو أمر مقبول لحد كبير. أما ما يخص شحن البطارية، فتكون الأمور سريعة مع شاحن سامسونج السريع حيث تستطيع الوصول إلى 37% من قدرة البطارية في خلال 30 دقيقة فقط. ربما لا تكون هذه السرعة الفائقة في الشحن السريع، لكنها مقبولة نظرا لإمكانيات الهاتف الكبيرة.

نظام التشغيل والأداء

من مواصفات سامسونج جلاكسي S9 plus نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 والذي كان الأحدث على الإطلاق وقتها. ولقد كان هذا الهاتف الأول من نوعه في جميع هواتف سامسونج الذي يقبل هذه المنصة. تقوم سامسونج أيضا بدعم النظام بواجهة مستخدم خاصة بالشركة التي تميزها عن باقي الواجهات الأخرى وهي من نسخة 9.0 مما يميزها عن الإصدار السابق لسامسونج إس 8 بلس. هذا يعني أنك إذا كنت تستخدم أي هاتف من الشركة قبل ذلك، فسوف تحتاج لقضاء بعض الوقت للتعرف على موضع الميزات الجديدة.

بعد تعديل موضع بصمة الإصبع، سيكون هناك الكثير من الإعدادات التي ستجدها في نظام التشغيل الجديد. أصبح إعداد البصمة أسهل بكثير من ذي قبل، فيمكنك تهيئة البصمة بمجرد عمل مسحتين على المستشعر ليس أكثر. كل هذا يأتي مدعوما بمعالج قوي جدا يتحمل كافة ظروف التشغيل وهو من نوع ثماني النواة وشيب من نوعين سواء سناب دراجون 845 أو إكسينوس 9810.

تنقسم أنوية التشغيل على فئتين، الأولى وهي أربع أنوية 2.7 جيجا هرتز والأخرى 1.8 جيجا هرتز مع معالج رسوم Mali G72. معالج الرسوم مع المعالج الرئيسي وشيب التشغيل جميعهم يقدمون تجربة تشغيل قياسية ورائعة مما يوفر لك فرصة تشغيل جميع الألعاب والتطبيقات المتوفرة في سوق 2018 بسهولة دون الشعور بحاجة إلى أي إضافات. معالج الرسوم الإضافي يكون أدرينو 630 وهو ما يتميز بسرعة أعلى بنسبة 30% عن المعالج السابق في النسخ السابقة من الهاتف.

كاميرا

الكاميرا الأساسية الخلفية في Samsung Galaxy S9 Plus تعتمد على عدسة فردية وعدسة أخرى للتقريب وهي إضافة على هاتف إس 9 العادي. الكاميرا الأساسية تكون بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.5 – 2.4 مع كاميرا للتقريب بنفس الدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 وتستخدم للثبات واستقرار الصور.

في أقصى ظروف الإعتام أو في ظل استخدام الفلاش الفردي، تكون الصورة حقا جيدة وهو الأمر الذي لم يتم تغييره في جميع هواتف سامسونج منذ الفئة السابقة حيث لا يوجد فلاش مزدوج. الكاميرا تقوم بعمل 4 إطارات متجاورة لثلاث مرات متلاحقة ثم تقوم بدمجهم للحصول على أفضل مشهد ممكن. ستجد أن الضوضاء يمكن أن تقل بنسبة تصل إلى 30% عن الطبيعي وهو أمر جيد جدا، مع وجود السطوع المناسب سوف تجد الصورة التي ترغب بها.

واجهة المستخدم الخاصة بتشغيل الكاميرا قد تم تغييرها جزئيا لتوفير الإمكانيات الأفضل على الإطلاق في هواتف سامسونج. ستجد وفرة من الإمكانيات الخاصة بتسجيل الفيديو عالي الجودة في تطبيق الكاميرا ما يوفر لك فرصة التمتع بجميع المواصفات الجيدة. في ظل الضوء الجيد سوف تجد صور رائعة بالكثير من التفاصيل التي ترغب في ظهورها بدون ضوضاء او تكسير. أكد المصممون على تقليل حدة الصور لتفادي أي مشاكل قد تنتج عن تكسير الصورة أو وجود تشوهات غير مرغوب فيها. النطاق الديناميكي يكون رائع وعريض لدرجة الإلمام بجميع تفاصيل المشهد بدقة عالية.

الكاميرا الأمامية تكون بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.7 والتي يتم دعمها بنظام التركيز التلقائي. وتقدم كاميرا السلفي صور جيدة في الضوء العادي وضوء النهار. يوجد بالكاميرا الأمامية مجموعة متنوعة من أنظمة التدقيق وبعض الأنظمة الخاصة بفصل وإعتام الخلفية. ربما لا تكون الكاميرا الأمامية الأفضل بين جميع الهواتف الحديثة إلا إنها تعمل بكفاءة جيدة في الضوء القوي. ومن الممكن أن يتم تعديل الصور في تطبيق الكاميرا إذا كان الضوء غير قوي. الكاميرا الأمامية أثناء التصوير الليلي غير جيدة ويعد ذلك أحد عيوب Samsung Galaxy S9 Plus لكنه ليس عيبًا أساسيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *