المزيد » موبايلات » samsung » مواصفات Samsung Galaxy S8 Plus | سعر سامسونج S8+

مواصفات Samsung Galaxy S8 Plus | سعر سامسونج S8+

هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 بلاس

نتيجة السعي المستمر والبحث عن التطور واستخدام التكنولوجيا من قبل شركة سامسونج جعلت ما كان في يوم من الأيام خيالا مستحيلا أصبح الآن حقيقة واقعة. فقد قامت سامسونج بخطوة جريئة بإصدارها لهاتف سامسونج S8+ فإن هذا هو التقدم الذي حققته شركة سامسونج في صناعة الهواتف الذكية في أن يكون جهاز سامسونج S8+ الذي يتميز بشكله المتقن والفاخر وشكله المطول وشاشته بلا حواف.

يتميز هاتف سامسونج S8+ بتصميم مختلف ورائع إلى جانب الإمكانيات الرائعة والجديدة. حيث اهتمت شركة سامسونج بكل جزء في تصميم الهاتف حتى نحصل على هذا الشكل المتطور إلى جانب اهتمامها بتطوير الشاشة والكاميرا والبطارية والأداء بالإضافة إلى واجهة المستخدم ونظام التشغيل التي تتميز بسهولة الاستخدام. من أجل كل هذا الكم من التطور يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع بالإضافة إلى خاصية الشحن اللاسلكي السريع.

إلى جانب التطور الهائل في شاشة سامسونج S8+ والتي تبلغ 6.2 بوصة وبدون حواف جانبية ونسبة عرض إلى ارتفاع جديدة تصل إلى 9:18.5. يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل وكاميرا أمامية 8 ميجا بكسل بالإضافة إلى أن الكاميرا الخلفية تأتي بمستشعر مزدوج البكسل ومثبت بصري OIS كما تدعم تقنية التركيز التلقائي وفلاش LED. أيضا الكاميرا الأمامية تمتلك نفس مواصفات الكاميرا الخلفية مثل التركيز التلقائي ودعم تقنية HDR.

يمكننا القول بأن هاتف سامسونج S8+ يعد من أفضل الهواتف الذكية الموجودة الآن على الساحة.

مواصفات سامسونج جلاكسي إس 8 بلاس

Samsung Galaxy S8 Plusالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.2 بوصة من نوع سوبر أموليد
1440×2960 بكسل
بمعدل 529 بكسل لكل بوصة
حماية جوريلا جلاس 5 المقاوم للخدش
شهادة IP68 لمقاومة المياه والأتربة
يدعم العديد من المستشعرات مثل ماسح قزحية العين ومستشعر بصمة الاصبع والتسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب والبارومتر ومعدل ضربات القلب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 84.0%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل
فلاش LED مع مستشعر تلقائي لبؤرة العدسة، بانوراما
إمكانية تسجيل فيديو ثنائي بجودة عالية HDR
التصميم

التصميم

173 جم
159.5×73.4×8.1 مم
هيكل الجهاز من الأمام والخلف يتكون من زجاج جوريلا جلاس 5 مع إطار من الألومنيوم
بصمة خلفية في الجزء العلوي بجانب الكاميرا
ألوان: أسود، رمادي، فضي، أزرق، ذهبي، بينك
الإمكانيات

الإمكانيات

إكسينوس 8895 أو سناب دراجون 835 من كوالكم ثماني النواة
معالج رسوم مالي G71 MP20 أو أدرينو 540
ذاكرة داخلية 64 جيجا أو 128 جيجا
ذاكرة خارجية microSD حتى 512 جيجا
4/6 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد نوجا 7.0 قابل للترقية لأندرويد أوريو 8.0
البطارية

البطارية

3500 مللي أمبير مع خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي
التوصيل

التوصيل

شريحتين نانو، USB 3.1 من نوع C، بلوتوث 5.0 الجيل الخامس، A2DP
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج S8+، راس الشاحن التي تدعم الشحن السريع مع كابل USB، محول USB من ميكرو USB إلى نوع C، USB connector لنقل الملفات، سماعات رأس من AKG، دبوس معدني لإخراج الشريحة.

فتح علبة سامسونج S8+

فتح علبة هاتف سامسونج S8+

يصل هاتف سامسونج S8+ في علبة سوداء اللون مكتوب اسم الجهاز عليها. بالإضافة إلى هاتف سامسونج S8+ سوف تجد كابل USB 3.1 من نوع C إلى نوع A من أجل نقل البيانات والشحن. من أجل سهولة الاستخدام سوف تجد داخل العلبة زوجين من المحولات.

سوف تجد أيضا الشاحن الذي يدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي ومن المثير للاهتمام أيضا أنه يمكنه تشغيل خاصية DEX والتي تدعم تجربة الديسك توب من سامسونج. بالإضافة إلى دبوس معدني لإخراج الشريحة. هناك أيضا سماعات أذن عالية الجودة من AKG.

تصميم جهاز سامسونج S8+

تصميم هاتف Samsung S8 plus

من خلال جهاز سامسونج S8+ قد تمكنت شركة سامسونج من تغيير كبير في تصميم الجهاز من البلاستيك إلى الزجاج والمعدن. حيث أن الهاتف يأتي بتصميم جديد وفريد من نوعه بشكل انسيابي وبدون أي حواف جانبية وبدون إطارات في الأعلى أو الأسفل بالإضافة إلى عدم وجود أي أزرار للشاشة. وهذا التطور الهائل في هواتف سامسونج يأتي لأول مرة بأن تلغي جميع حواف الشاشة من جميع الجوانب ولأول مرة أيضا يأتي هاتف بدون زر الهوم للتحكم في الشاشة. كما تم وضع مستشعر البصمة في ظهر الهاتف بجانب الكاميرا.

الهاتف يأتي بشكل أنيق وانسيابي مكون من الزجاج بالكامل مع إطار من الألومنيوم كما تنحدر جوانب الشاشة بإحكام على الإطار. يأتي الهاتف بشاشة 6.2 بوصة وتمثل نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 84%. الشاشة والظهر مغطيان بالكامل بزجاج من نوع جوريلا جلاس 5 المقاوم للخدش والصدمات مما يزيد من قوة وصلابة الهاتف. من مميزات الهاتف أنه مقاوم للماء والأتربة بشهادة IP68 حيث يمكن استخدام الهاتف تحت الماء حتى عمق متر ونص لمدة 30 دقيقة.

يوجد أعلى شاشة الهاتف سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية ومستشعر الضوء كما لا توجد أي أزرار أسفل الشاشة حيث أنها مدمجة داخلها. كما يوجد في ظهر الهاتف الكاميرا الخلفية والفلاش المزدوج ومستشعر بصمة الاصبع ومستشعر ضربات القلب. أما على يمين الهاتف فيوجد زر التشغيل فقط وعلى اليسار أزرار التحكم في الصوت وزر المساعد الشخصي من سامسونج بيكسبي. بالنسبة لأعلى الهاتف فيوجد منفذ تركيب الشريحة وSD للذاكرة الخارجية وميكروفون إضافي. في الأسفل سماعات الهاتف الخارجية ومنفذ سماعات الأذن وميكروفون ومنفذ USB من نوع C.

يأتي الهاتف بألوان أنيقة وجذابة مثل الأسود والأزرق والذهبي والفضي والرمادي والبينك. وبصفة عامة يعتبر التصميم الأنيق أحد أبرز مميزات Samsung Galaxy S8 Plus

شاشة سامسونج S8+

شاشة هاتف Samsung S8 plus

يأتي هاتف سامسونج S8+ مع شاشة كبيرة إنفينيتي 6.2 بوصة بجودة 1440×2960 بكسل بمعدل كثافة 529 بكسل لكل بوصة. الشاشة مشرقة للغاية من نوع سوبر أموليد ومفعمة بالألوان أكثر من قبل ومن الممتع استخدامها. كما تعد واحدة من أول شاشات الهواتف الذكية التي تدعم تقنية HDR حيث تعمل على زيادة درجة السطوع والتشبع اللوني. بفضل تصميم الشاشة المنحني من الجانبين والخالي من الحواف من جميع الجهات سوف تشعر بأن الشاشة تمثل واجهة الهاتف بالكامل.

شاشة الهاتف تبدو رائعة من حيث الألوان ودرجة النقاء والوضوح لذلك سوف تستمتع كثيرا عند مشاهدة الأفلام أو الفيديوهات كثيرا مقارنة بأي هاتف آخر. من إحدى مميزات الشاشة أيضا أنها تدعم خاصية دائما في وضع التشغيل والتي تمكنك من معرفة الوقت والتاريخ أثناء قفل الهاتف. كما يدعم الهاتف درجات سطوع مختلفة تبدأ بجودة عرض HD وصولا إلى أعلى جودة وهي Quad HD+ مع العلم بأن درجة السطوع لا تؤثر على استهلاك البطارية. بالإضافة إلى أن سطوع الهاتف في ضوء الشمس ممتاز مقارنة بالهواتف الأخرى المنافسة.

بطارية سامسونج S8+

بذلت شركة سامسونج الكثير من الجهد في توفير الأمان بالبطارية مع الحفاظ على قدرتها وذلك لمنع أي مشاكل مع البطارية. يدعم هذا الهاتف بطارية بسعة 3500 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وهذ أكبر من بطارية سامسونج S8. كما أن شركة سامسونج قد زودت الهاتف بمعالج موفر للطاقة.

يدعم الهاتف أيضا خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي حيث يمكن الوصول ل 100% خلال 90 دقيقة فقط. إلى جانب إمكانية استخدام الهاتف لمدة 16 ساعة من الاستخدام المتواصل في درجة سطوع HD+. كما نجح الهاتف في تسجيل 88 ساعة من التشغيل في وضع الاستعداد كما سجل 24 ساعة من المكالمات بشبكة 3G.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف سامسونج S8+ بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 مع أحدث نوعين من المعالجات وهم إكسينوس 8895 أو سناب دراجون 835. يأتي الأول مع معالج رسوم مالي G71 MP20 والثاني مع معالج رسوم أدرينو 540 بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 64 جيجا مع 4 جيجا رام أو 128 جيجا مع 6 جيجا رام. تدعي شركة سامسونج أنه لا يوجد فرق فعلي في الأداء بينهما حيث أن كلا منهم ثماني النواة.

أداء الهاتف سريع جدا وذلك يرجع إلى الذاكرة العشوائية الكبيرة حيث يستطيع المستخدم تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت دون أن يؤثر ذلك على سرعة الهاتف مما يجعل أداؤه مذهلا حتى أثناء تشغيل الألعاب.

يدعم هاتف سامسونج S8+ خاصية تشغيل سطح المكتب DeX وهي أداة جديدة من سامسونج تسمح لك بتحويل شاشة الموبايل لشاشة كومبيوتر ديسك توب كاملة. كما بسطت سامسونج استخدام الواجهة بشكل كبير فمن خلال التمرير لأعلى من أي مكان بالشاشة تستطيع الوصول للتطبيقات. تعدد المهام أصبح سريع أكثر من ذي قبل كما أن الاعدادات أصبحت أكثر تنظيم. لا يوجد منفذ منفصل لبطاقة الذاكرة الخارجية وهو ما يعد احد عيوب Samsung Galaxy S8 Plus

الكاميرا

تصوير الكاميرا الخاصة بهاتف سامسونج S8+

قامت سامسونج بتحسين جودة التصوير من هواتفها للوصول إلى أفضل كاميرا للهواتف الذكية على الإطلاق. يأتي هاتف سامسونج S8+ بكاميرا خلفية 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 تأتي بمستشعر مزدوج البكسل ومثبت بصري وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل بنفس فتحة العدسة الجبارة f/1.7. تتميز الكاميرا الخلفية بتقنية الإطارات المتعددة وهي بأن تقوم تلقائيا عند الضغط على زر التصوير بالتقاط نفس الصورة أكثر من مرة حتى تحصل على صورة مميزة واضحة ونقية. كما يضم تطبيق الكاميرا مجموعة من المؤثرات يمكنك إضافتها للصور بالإضافة إلى بعض وضعيات التصوير المميزة مثل بانوراما والعرض البطيء. من المميزات الهامة أيضا أنها تدعم تصوير الفيديو بخاصية 4K.

قامت سامسونج بتطوير الكاميرا الأمامية للهاتف بشكل كبير مقارنة بهواتف سامسونج السابقة. حيث تقوم الكاميرا بمعالجة الصور بشكل تلقائي للحصول على صور بجودة عالية والاستمتاع بالتقاط صور السيلفي بأدق التفاصيل. كما تدعم الكاميرا تصوير فيديو بجودة Quad HD حيث تعتبر الكاميرا الأمامية في سامسونج S8+ أفضل بكثير من الموجودة في هاتف سامسونج S7 Edge.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *