المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف جلاكسي S10 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy S10

سعر ومواصفات هاتف جلاكسي S10 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy S10

هاتف جلاكسي S10

أصدرت شركة سامسونج هاتفها الجديد سامسونج S10 في فبراير 2019 وهو يعد أحدث هاتف في سلسلة هواتف S من سامسونج. يوجد اختلافات كبيرة بين هذا الإصدار وبين هاتف سامسونج s9 الذي يسبقه حيث يأتي الهاتف بالعديد من التحديثات والمزايا التي تجعله من الهواتف الرائدة. ومن أكثر ما يميز هاتف سامسونج S10 ويجعله الأفضل على الإطلاق أنه يمتلك شاشة  Infinity O الجديدة. أيضا يأتي هاتف سامسونج S10 مع التحديث السنوي المعتاد للمعالجات سواء كان إكسينوس أو سناب دراجون.

يحتوي هاتف سامسونج S10 على كاميرا خلفية ثلاثية مع عدسة جديدة تماما على نطاق واسع وهي نفس الموجودة في سامسونج S10 بلس. لذلك سوف تجد أن حجم الكاميرتين أكبر من المعتاد في هاتف سامسونج S9 في العام الماضي. هذا بالإضافة إلى تجربة مستشعر البصمة الجديدة Ultrasonic  والعديد من الداخلية للهاتف أيضا. لذللك سوف نتعرف على مميزات وعيوب الهاتف وما إذا كان يستحق اقتناؤه.

مواصفات هاتف جلاكسي S10

Samsung Galaxy S10المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.1 بوصة من نوع ديناميك أموليد بجودة QHD+
1440×3040 بكسل
بمعدل كثافة 550 بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الاصبع أسفل الشاشة والتسارع والقرب والجيروسكوب والبوصلة والباروميتر ونبضات القلب وSpO2
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 88.3 %
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 10 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 12+12+16 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، auto-HDR، مكالمة فيديو مزدوجة
تسجيل فيديو عالي الجودة بجودة 2160 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية، 1080 بكسل بمعدل 240 إطار في الثانية، 720 بكسل بمعدل 960 إطار في الثانية، تسجيل فيديو ثنائي
التصميم

التصميم

157 جم
149.9×70.4×7.8 مم
هيكل الجهاز من الزجاج من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5 والإطار من الألومنيوم
مستشعر البصمة مدمج أسفل الشاشة
ألوان: أسود، أبيض، أزرق، أخضر، الوردي، الأصفر
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 9820 ثماني النواة أو معالج سناب دراجون 855 ثماني النواة
معالج رسوم مالي G76 MP12 أو أدرينو 640
ذاكرة داخلية 128/ 512 جيجا بات وذاكرة عشوائية 8 جيجا رام
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9.0 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج One UI
البطارية

البطارية

3400 ملي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي
التوصيل

التوصيل

شريحة أو شريحتين اتصال من نوع نانو، USB-C 3.1 ، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس، يدعم خاصيتي A2DP، LE, aptX
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج s10، شاحن 15w يدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي مع كابل USB-C 3.1، وسماعات للأذن من AKG، وصلة USB OTG, جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف، دبوس لفتح درج شرائح الاتصال، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج s10

فتح علبة هاتف سامسونج s10

يأتي هاتف سامسونج s10 داخل علبته وبعض المرفقات التي تختلف قليلا عن الأجيال الثلاثة السابقة له. داخل علبة الهاتف سوف تجد هاتف سامسونج s10 بالتأكيد بالإضافة إلى شاحن بقوة 15w يدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي. أيضا سوف تجد كابل من نوع USB-C 3.1 المتوافق مع الشاحن وأيضا وصلة USB OTG.

سوف تجد داخل علبة الهاتف أيضا سماعات للأذن من نوع AKG مع كابلات مجدلة. إلى جانب أن شاشة الجهاز محمية بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 6 سوف تجد أن الشاشة ملصق عليها لاصقة حماية أيضا من قبل الشركة. هذا بالإضافة إلى وجود جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف من الكسر أو الصدمات. وأخيرا سوف تجد كتيب الارشادات والضمان الذي يوضح لك كيفية استخدام الجهاز.

تصميم جهاز سامسونج s10

تصميم جهاز سامسونج s10

يأتي جهاز سامسونج s10 بتصميم عصري وجذاب يتميز بالمتانة ودقة التصنيع وجودة الخامات المستخدمة. حيث تم تغليف الجهاز بطبقة من الزجاج من الأمام والخلف كما أن الاطار مصنوع من الألومنيوم. كما تحتوي الشاشة على ثقب على الجزء الأيمن للكاميرا السيلفي وهو أحدث ما توصلت إليه سامسونج من أجل توفير شاشة كاملة في هاتف رائد بجودة ووضوح عالي. كما يمكنك إخفاء ثقب الكاميرا من التعديلات عن طريق مسح الجزء العلوي من الشاشة كأنه ليس موجودا.

بالنسبة للواجهة الأمامية للجهاز سوف تجد شاشة من نوع انفينيتي O وهو الاسم الذي أطلقته شركة سامسونج. بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية على شكل حرف O لذلك سميت الشاشة ب Infinity-O. سوف تجد أيضا مستشعر بصمة الاصبع الجديد مدمج أسفل الشاشة. أعلى الجهاز سوف تجد منفذ لسماعة الأذن بالنسبة لمستشعرات القرب والضوء المحيط فقد تم نقلها اسفل الشاشة إلى يسار الكاميرا ومنخفضة قليلا لا يمكنك رؤيتها. لكن للأسف تم إزالة لمبة الاشعارات.

بالنسبة لزر تشغيل الهاتف سوف تجده على يمين الجهاز ولكنه مرتفع قليلا أما على اليسار فسوف تجد أزرار لتحكم في الصوت واسفلها مفتاح Bixby. حيث أصبح Bixby قابل للتطبيق جزئيا فيمكنك تخصيص نقرة واحدة لمساعد سامسونج والنقر المزدوج من أجل تطبيق آخر. أسفل الجهاز سوف تجد مدخل USB في المنتصف وبجانبه منفذ سماعات الرأس وسماعة الهاتف والميكروفون الأساسي. أما أعلى الجهاز فسوف تجد الميكروفون الثانوي ودرج شرائح الاتصال وكارت الذاكرة. ظهر الجهاز مصنوع من الزجاج المحمي من كورنينج جوريلا جلاس 5 وهو مصنف لمقاومة المياه والغبار IP68 ويأتي بالعديد من الألوان مثل الأسود والأبيض والأزرق والأخضر وغيرها.

يحتوي ظهر الجهاز أيضا على ثلاثة كاميرات وفلاش LED ومستشعرات أخرى مثل النبض و SpO2. وزن الجهاز خفيف حيث يبلغ 157 جم كما أنه يأتي بأبعاد 149.9×70.4×7.8 مم.

شاشة هاتف سامسونج s10

شاشة هاتف سامسونج s10

يتميز هاتف سامسونج s10 بأول شاشة من نوع ديناميك أموليد من سامسونج وهي تشبه سوبر أموليد لكن مع التركيز على HDR. وهو من أول الهواتف التي تدعم HDR10+ وتأتي بقياس 6.1 بوصة وبدقة 1440×3040 بكسل. مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19:9 كما يبلغ معدل البكسل 550 بكسل لكل بوصة. تمثل نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 88.3% مما توفر شاشة كبيرة. كما تدعم خاصية Always on display التي تتيح لك عرض الاشعارات ورؤية الوقت والتاريخ عند إغلاق الشاشة.

شاشة هاتف سامسونج s10 تعتبر أكثر إشراقا من s10 بلس كما تبلغ أقصى درجة سطوع 396 وحدة وذلك عند ضبط السطوع يدويا. أما تلقائيا يمكنه أن يصل إلى 820 وحدة تحت الضوء المباشر. كما يوجد وضعين لضبط الألوان هما حيوي وطبيعي ويمكنك ضبط درجة حرارة اللون من خلال خمس خطوات. التباين جيد جدا كما تميز الألوان بالدقة والوضوح.

بطارية هاتف سامسونج s10

يأتي هاتف سامسونج s10 مع بطارية بسعة 3400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة ولا يوجد فرق كبير بينها وبين بطارية هاتف s10+. عند إجراء اختبار لبطارية الهاتف تبين أن اجمالي القدرة على التحمل تصل إلى 79 ساعة. تم قياس أكتر من 10 ساعات في اختبار تصفح الويب من خلال الواي فاي وحوالي 13 ساعة إلا دقائق في تشغيل الفيديو.

يدعم الهاتف الشحن السريع والذي يأتي بقوة 9 فولت و1.67 أمبير و5 فولت و2 أمبير لذلك فإن قدرة 15W هو الحد الأقصى للشاحن. يستغرق الهاتف 30 دقيقة لشحنه 48% أما لشحنه بالكامل فهو يستغرق ساعة و31 دقيقة. كما يدعم الهاتف أيضا الشحن اللاسلكي السريع 2.0 وهذا ليس فقط لشحن هاتف s10 ولكن يمكن أيضا شحن أجهزة أخرى. حيث يمكن للشاحن اللاسلكي شحن جهازين في وقت واحد.

نظام التشغيل والأداء

يتم تشغيل هاتف سامسونج s10 بنظام أندرويد باي 9.0 مع واجهة مستخدم جديدة من سامسونج مثل باقي عائلة جلاكسي s10. على مر السنوات كان يتم استخدام TouchWiz التي تحولت لتصبح فيما بعد واجهة سامسونج UX. تسمى واجهة المستخدم الجديدة One UI وهي تتميز بالقوائم والأزرار الدائرية وتركز على الاستخدام بيد واحدة كما تتميز بالأيقونات الملونة. بالإضافة إلى وجود خاصية Always-on display ويمكنك تشغيلها عند النقر المزدوج على الشاشة.

يحتوي قفل الشاشة على اختصارات الكاميرا والاتصال المعتادة والتي يمكنك إعادة تعيينها إلى أي تطبيق. يمكنك أيضا رؤية أيقونة قارئ بصمات الأصابع على شاشة القفل والتي تشير إلى المكان الذي يجب الضغط عليه لإلغاء القفل. قارئ بصمات الأصابع أسفل الشاشة يكون بالموجات فوق الصوتية فهو يصدر موجات صوتية عالية التردد عبر طبقة الشاشة ويقوم بإعادة إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لأطراف أصابعك.

يأتي هاتف سامسونج s10 بنوعين من المعالجات فالإصدار الأول يأتي بمعالج من شركة سامسونج إكسينوس 9820 ثماني النواة بمعالج رسوم من نوع مالي G76 MP12 وهو الموجود في الشرق الأوسط ومصر. أما الإصدار الثاني فهو من شركة كوالكم من نوع سناب دراجون 855 ثماني النواة بمعالج رسوم أدرينو 640 وهو الموجود في أمريكا وأوروبا. كما يأتي الهاتف بإصدارين من الذاكرة الداخلية والذاكرة العشوائية الإصدار الأول يأتي بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت. أما بالنسبة للإصدار الثاني فهو يأتي بذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت. بالإضافة إلى إمكانية تركيب كارت ميموري حتى 512 جيجابايت مكان الشريحة الثانية.

الكاميرا

كاميرا هاتف سامسونج s10

تسعى شركة سامسونج إلى مواكبة الاتجاهات الحديثة في مجال الكاميرات المزدوجة. فمن خلال هاتف سامسونج S10 تم إضافة نظام الزاوية الواسعة جدا في ظهر الجهاز من أجل إعداد ثلاثي كامل ومتعدد الاستخدامات. تغطي الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع مجال رؤية يبلغ 123 درجة وهو ما يترجم إلى البعد البؤري المكافئ الذي يبلغ 12 مم في صورة فيلم بحجم 35 ملم. إنه واسع جدا حيث تحتوي العدسة على فتحة f / 2.2 وتركيزها ثابت لا يوجد تركيز تلقائي.

يحتوي هاتف سامسونج S10 على كاميرا خلفية ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي من أجل تصوير Telephoto وتدعم الضبط البؤري والمثبت البصري. أما الكاميرا الثانية فهي الرئيسية حيث تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.5 أو F/2.4وهي تقوم بتصوير الزاوية الواسعة وهي نفس الموجودة في هاتف S9+ وتدعم البكسل المزدوج والمثبت البصري. أما الكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير فائق الاتساع وتدعم التقريب البصري حتى مرتين والرقمي حتى 10 مرات.

تدعم الكاميرا الوضع الليلي الساطع والذي يقوم بتحسين أداء الإضاءة المنخفضة كما توجد ميزة جديدة بالكامل وهي اقتراحات التقاط الصورة. حيث يقوم الهاتف بتحليل المشهد واقتراح الإطار الصحيح وسوف يستمر في التقاط الصورة إذا قمت بمحاذاة الهاتف وفقا لذلك. أيضا تدعم الكاميرا وضع HDR والوضع الاحترافي في التصوير حيث يمكنك تحديد ISO (50-800) وتحديد فتحة الكاميرا الرئيسية والتركيز يدويا وتحديد توازن اللون الأبيض.

يأتي هاتف سامسونج s10 مع كاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 تدعم التركيز البؤري مع تقنية البكسل المزدوج لزيادة جودة الصورة. يتم تصوير الفيديو بجودة 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 60 إطار في الثانية. والتصوير بجودة FHD بدقة 1080 بمعدل 30 إطار في الثانية كما يدعم الهاتف تصوير slow motion بجودة FHD بدقة 1080 بمعدل 240 إطار في الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *