المزيد » موبايلات » samsung » مواصفات سامسونج جالاكسي نوت 8 | سعر هاتف Samsung Note 8

مواصفات سامسونج جالاكسي نوت 8 | سعر هاتف Samsung Note 8

عرض للوجهتين الأمامية والخلفية لهاتف سامسونج جالاكسي تون 8

تسعى شركات الهواتف العالمية دائما إلى تطوير الأجهزة من خلال استخدام التكنولوجيا حتى يسهل التواصل مع الآخرين وتنفيذ المهام اليومية بشكل سريع وسهل. فشركة سامسونج من أكثر الشركات التي تبحث عن كل ما هو جديد وتسعى لتطويره. فمن خلال هاتف سامسونج نوت 8 الذي قامت بإصداره أكدت بذلك أنها يمكنها تحقيق كل ما هو غير ممكن أو يبدو خيالي إلى حقيقة وواقع بين يديك. فهذا الهاتف لديه العديد من المزايا التي تجعل حياتك اليومية أكثر سهولة ومتعة حيث يتوفر به كل ما يمكن أن تتوقعه في أي هاتف ذكي.

حيث يتميز الهاتف بتصميم رائع وجديد وأيضا مختلف عن سلسلة الإصدارات السابقة من نوت فهو يشبه كثيرا S8. باستثناء القلم الذي يميز هواتف نوت والكاميرتين واختلاف مكان البصمة. وقد أضافت سامسونج أيضا بعض الخواص إلى القلم لمزيد من الابداع والمتعة. بالإضافة إلى الشاشة الكبيرة بدون أي حواف جانبية والتي تتميز بطول وعرض يجعلك تستمتع عند مشاهدة أي فيلم. أيضا يتميز بخاصية حماية من جوريلا جلاس 5 وحماية ضد المياه والأتربة. كل هذه الأشياء هي جزء فقط من مميزات الهاتف الذي يقدم أداء راقي وسريع جدا ورائع مع واجهة مستخدم متطورة. وأهم شيء أنه عند حصولك على هاتف سامسونج نوت 8 يجعلك تشعر بانك أصبحت تملك كل شيء.

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8

Samsung Galaxy Note8المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.3 بوصة من نوع سوبر أمولد 16M لون بدقة QHD
1440×2960 بكسل
بمعدل كثافة 521 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس 5 المقاومة للخدش وتدعم تقنية HDR10 و3D Touchفي زر الهوم فقط
يدعم مستشعر ماسح قزحية العين، مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، القرب، البوصلة، الجيروسكوب، البارومتر، عداد ضربات القلب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 83.2%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.7/f
كاميرا خلفية مزدوجة بجودة 12 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.7 – f/2.4
فلاش ثنائي LED، auto-HDR، بانوراما
تصوير فيديو عالي الجودة HDR ويدعم مكالمات الفيديو الثنائية
التصميم

التصميم

195 جرام
162.5×74.8×8.6 مم
هيكل بالكامل من زجاج جوريلا جلاس 5 مع إطار من الألومنيوم
بصمة خلفية بجانب الكاميرا
ألوان: الأسود، الذهبي، الرمادي، الوردي، الأزرق
الإمكانيات

الإمكانيات

إكزينوس أوكتا 8895و سناب دراجون 835 ثماني النواة
معالج رسوم مالي G71 MP20 وأدرينو 540
ذاكرة داخلية 64 /128 /256 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 512 جيجا
6 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد نوجا 7.1.1 قابل للترقية إلى أندرويد أوريو 8.1
البطارية

البطارية

3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة مع خاصية الشحن السريع وخاصية الشحن اللاسلكي
التوصيل

التوصيل

يدعم تشغيل شريحة واحدة أو شريحتين اتصال من نوع Nano sim، كابل USB 3.1 من نوع C، بلوتوث 0.5 الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج نوت 8، قلم S Pen مع غطاء واكسسوارات له، غطاء من البلاستيك لحماية ظهر الهاتف، رأس الشاحن وكابل ميكرو USB، سماعات للأذن عالية الجودة من AKG مع مجموعة من الغيارات بمقاسات مختلفة، محول من USB إلى USB-C ومحول من USB-C إلى Micro USB، دبوس معدني لفتح منفذ الشريحة، كتيب التعليمات والضمان.

فتح علبة سامسونج نوت 8

تفريغ محتويات علبة هاتف سامسونج Note 8

بالنسبة لتغليف علبة هاتف سامسونج نوت 8 فهو يكون بنفس الشكل التقليدي لشركة سامسونج. رغم بساطتها توحي بالفخامة والرقي حيث تتكون العلبة من قطعتين باللون الأسود بالإضافة لكرتون مقوى ناعم الملمس مع حروف باللون الأزرق اللامع على المقدمة.

عندما تفتح العلبة سوف تجد غطاء من البلاستيك لحماية الهاتف كل شيء آخر منظم بدقة تحته. سوف تجد أولا هاتف سامسونج نوت 8 والشاحن الذي يدعم الشحن السريع إلى جانب كابل USB 3.1 من نوع C لنقل البيانات والشحن. بالإضافة إلى اثنين من المحولات ودبوس معدنية لفتح منفذ الشريحة. أيضا سماعات أذن عالية الجودة من AKG مع مجموعة من الغيارات بمقاسات مختلفة. حيث أن سعر هذه السماعات للبيع بالتجزئة حوالي 100 دولار حيث أن كفاءتها عالية وأدائها فوق الممتاز.

سوف تجد أيضا قلم S Pen مع مجموعة من خمس غيارات احتياطية وأداة الاستبدال. ثلاثة منهم باللون الأسود واثنين باللون الأبيض على الرغم من تباعد الشكل والحجم والحدة فإنها تبدو متطابقة. هذه هي نفس السماعات التي تأتي مع هاتف S8 وS8 Plus مع استكمال الإعداد المزدوج للسائق 8 مم و11 مم وميكروفون للمكالمات الهاتفية.

تصميم جهاز سامسونج نوت 8

تصميم هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8

يعتبر هاتف سامسونج نوت 8 هو أفضل هاتف لشركة سامسونج في 2017 من حيث التصميم. حيث قامت شركة سامسونج بالعمل على تقليل الجوانب والإطار حول الشاشة وتغيير أبعاد الطول والعرض إلى أن اصدرت هذا الهاتف بدون حواف جانبية على الاطلاق وبدون أزرار أسفل الشاشة. على الرغم من أن هاتف سامسونج نوت 8 يأتي ضمن سلسلة هواتف نوت إلا أنه يشبه كثيرا سلسلة هواتف سامسونج S الأخيرة من حيث التصميم والشاشة.

تعتبر شاشة سامسونج نوت8 إنفينيتي 6.3 بوصة الجديدة هي الأكثر إثارة للإعجاب من نوعها حتى الآن حتى أكثر من الموجودة في جالكسي S8. الهيكل الأساسي لم يتغير أيضا فالجهاز محيط بإطار من الألومنيوم المصقول والجهاز مغلف بالكامل بطبقة من الجوريلا جلاس 5 من الأمام والخلف. كل الهيكل محكم الإغلاق معا بشكل جيد بما فيه الكفاية لضمان مقاومة المياه والأتربة بشهادة IP68. هذا يعد أمر جيد ويجعلك تطمئن نظرا للمدخل الكبير الموجود في الجهاز من أجل قلم S Pen. هذا لا يمنع من أنه يجب عليك المحافظة على الهاتف أيضا نظرا لارتفاع سعره. يتوفر الهاتف بمجموعة ألوان متنوعة منها الأسود اللامع والأزرق والبينك والرمادي.

تعتبر واجهة هاتف سامسونج نوت 8 هي الجزء الأكثر تميز في الهاتف وذلك بفضل تصميم الشاشة الأكثر من رائع. يوجد أعلى الشاشة سماعة المكالمات الرئيسية والكاميرا الأمامية بجودة 8 ميجا بكسل وسوف تجد بجانبها مجموعة مستشعرات متعددة منها ماسح قزحية العين وهو دقيق جدا. لن تجد أي أزرار تقليدية أسفل الشاشة وهذا نتيجة تطوير شركة سامسونج لهواتفها.

يوجد في ظهر الهاتف الكاميرا الخلفية المزدوجة والفلاش وبجانبهم مستشعر بصمة الاصبع. قد ينزعج البعض من مكان بصمة الاصبع حيث يبدو غير مريح عند بداية استخدام الهاتف إلى جانب انتشار بصمات الأصابع على الكاميرا الخلفية بجانبه لذلك يفضل وضع غطاء الظهر للمحافظة عليه وحمايته من الاتساخات.

على جانب الهاتف اليمين يوجد زر تشغيل الهاتف وعلى يسار الهاتف توجد أزرار التحكم في الصوت وزر تشغيل خاصية Bixby. كما يوجد أعلى الهاتف منفذ لشريحة الاتصال والميكروفون الإضافي. وأسفل الهاتف يوجد منفذ USB 3.1 من نوع C ومنفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن وأيضا أسفل الهاتف توجد سماعات الهاتف الخارجية وميكروفون المكالمات الرئيسي والقلم الرقمي S Pen.

شاشة سامسونج نوت 8

شاشة هاتف سامسونج نوت 8 في يد أحد المستخدمين

يأتي هاتف سامسونج نوت 8 بشاشة إنفينيتي بحجم 6.3 بوصة وبنسبة عرض 9:18.5 مع زوايا عرض أكبر بنسبة 14% وجودة عرض تصل الى WQHD+ مما يجعلك تشعر وكأنك تعيش داخل الصورة. تعتبر شاشة انفينيتي هي أفضل شاشة موجودة في الهواتف الذكية في الوقت الحالي فهي تتميز بالدقة والنقاء والوضوح. ومن المزايا الجيدة أنه يمكنك فتح تطبيقين في نفس الوقت على الشاشة واستخدامهم بحرية دون الانزعاج من مساحة ظهورهم. الشاشة من نوع سوبر أموليد لذلك تتميز بجودة الألوان والوضوح.

إحدى المميزات أيضا لشاشة سامسونج نوت 8 أنها تعمل بخاصية التشغيل المستمر مما يجعلك ترى التاريخ والوقت حتى عند إغلاق الشاشة كما تدعم خواص أخرى مثل 3D Touch وHDR10. كما أنها محمية بزجاج مقاوم للخدش والصدمات. وأخيرا يمكننا القول بان شاشة سامسونج نوت 8 هي من أفضل الشاشات الموجودة في ساحة الهواتف الذكية ومن أبرز مميزات Samsung Note 8 .

بطارية سامسونج نوت 8

عرض اهاتف سامسونج نوت 8

يأتي هاتف سامسونج نوت 8 مع بطارية 3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة. يفضل لو كانت الشركة زادت من سعة البطارية ولكنها بعد الانفجار في نوت 7 بسبب البطارية عملت جاهدة على توفير معايير الأمان بالبطارية. والحفاظ أيضا على عمر البطارية من خلال استخدام معالج وواجهة مستخدم موفرة للطاقة.

عند اختبار بطارية الهاتف سجل الهاتف 89 ساعة في وضع الاستعداد و22 ساعة من إجراء المكالمات 3G و14 ساعة من تشغيل الموسيقى و10 ساعات من تصفح الانترنت. وعن طريق تجربة فعلية قد استغرق الهاتف حوالي ساعة وعشر دقائق فقط حتى يكتمل شحنه 100%. حيث أنه يدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

نظام التشغيل والأداء

نظام تشغيل سامسونج نوت 8

يأتي هاتف سامسونج نوت 8 مع نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.1 كما يقدم أداء سريع وسلس جدا ويرجع ذلك إلى استخدام معالج بتقنية 10 نانو متر وذاكرة عشوائية 6 جيجا رام. حيث أن هاتف سامسونج نوت 8 يأتي بنوعين من المعالج الأول هو إكزينوس أوكتا 8895 ثماني النواة مع معالج رسوم مالي G71 MP20 والإصدار الآخر من الهاتف يأتي بمعالج سناب دراجون 835 مع معالج رسوم أدرينو 540.

واجهة هاتف سامسونج نوت 8 هي الأحدث لدى شركة سامسونج والتي تم تطويرها لتقديم أداء أفضل من وجهات الإصدارات السابقة. تتمتع هذه الواجهة بالعديد من المميزات سواء في الشكل الخارجي أو الأداء والخواص وهي تعمل بشكل ذكي وسريع جدا. من إحدى المميزات خاصية بكسباي والتي تعمل كمساعد للمستخدم من خلال تنفيذ الأوامر الصوتية. ومن المميزات الأخرى للواجهة أنها تتيح للمستخدم إمكانية ضبط الواجهة بالشكل والمساحة التي يفضلها. أيضا تدعم خاصية النوافذ المتعددة مما يتيح لك تقسيم الشاشة وفتح تطبيقين في نفس الوقت.

توجد أيضا إمكانية فتح وحماية الهاتف بأكثر من طريقة وهذه ميزة رائعة لحماية الهاتف. وطرق الحماية هي مستشعر بصمة الإصبع وماسح قزحية العين وخاصية التعرف على الوجه إلى جانب النمط الاعتيادي. وتجدر الإشارة إلى أن مكان مستشعر بصمة الاصبع في الخلف بجانب الكاميرا غير مريح عند استخدام الهاتف في البداية وهذا واحد من عيوب Samsung Note 8 .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية الخاصة بهاتف سامسونج نوت 8

أحدثت شركة سامسونج طفرة في كاميرا هاتف نوت 8 حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل الأولى بفتحة عدسة f/1.7و الأخرى f/2.4 مع مجموعة متعددة من المستشعرات. من مميزات الكاميرا أنها تدعم خاصية التثبيت البصري OIS وهذه أول مرة تأتي هذه الميزة في هاتف ذكي وذلك مع خاصية 2X زوم والتي تعمل على تقريب الصورة حتى 10 مرات.

من إحدى المزايا الرائعة أيضا أنها تدعم وضع Live Focus والذي يعمل على التركيز على ما تريده فقط والتشويش على باقي العناصر وهو يعمل بشكل جيد.

عند تجربة الكاميرا الخلفية لهاتف سامسونج نوت 8 سوف تندهش من الدقة والجودة أثناء التصوير فهي تعطيك صور واضحة مليئة بالتفاصيل ومفعمة بالألوان بشكل طبيعي ومشرق حقا ممتازة. بالإضافة إلى أنها تدعم تصوير الفيديو بجودة 4K مما يجعلك تعيش داخل الفيلم أو اللعبة.

تأتي الكاميرا الأمامية بجودة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.7/f وهي أيضا كاميرا رائعة تدعم خاصية التركيز التلقائي والتي تتتبع الوجه وتقوم بتحسينه للحصول على صور سيلفي جميلة أنت وأصدقائك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *