المزيد » موبايلات » samsung » سعر و مواصفات سامسونج نوت 9 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy Note 9

سعر و مواصفات سامسونج نوت 9 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy Note 9

note 9

لا يمكننا تخيل كيف مر الوقت سريعا من أول إصدار لسلسلة هواتف نوت التي بدأت من سبع سنوات قبل تاريخنا هذا. لا تنسى أن الشركة قررت تجاهل إصدار نوت 6 و7 من تاريخها حتى تقرر النزول بهاتف نوت 8 بعد ذلك ليكون نواة محترفة لهاتف نوت 9 الرائع الذي يعتبر أفضل هاتف ذكي في عام 2018.

نجد هنا الكثير من التطورات التي لم تحدث في العديد من الهواتف الذكية الأخرى في الفئة السعرية العالية أو في فئة الفلاجشيب. هل تصدق أن هناك هاتف يمكن أن يحتوي على ذاكرة كاملة بقدرة 1 تيرا بايت لكل من الذاكرة الداخلية والخارجية؟ بالفعل تستطيع فعل ذلك مع هاتف سامسونج نوت 9 الجديد الذي يتوفر بنسخة 128 جيجا والأخرى بسعة تخزين 512 جيجا مع كارت ذاكرة خارجي يقبل حتى 512 جيجا إضافية.

لم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد، حيث يصدر الهاتف بنسختين للرامات أحدها بقدرة 6 جيجا رام والأخرى بقدرة 8 جيجا رام وهو ما يجعل الهاتف كبير في سعته وسرعته في نفس الوقت. البطارية الرائعة بسعة 4000 مللي أمبير تكمل المشهد الذي يتسع لأكثر من هذا حيث الشاشة العملاقة 6.4 بوصة التي تفتح صدرها للقلم الذي يمكنه التحكم عن بعد بواسطة البلوتوث.

مواصفات سامسونج جلاكسي نوت 9

Samsung Galaxy Note 9المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة سوبر أموليد 16 مليون لون
1440×2960 بكسل
516 بكسل لكل بوصة
غوريلا جلاس 5 لحماية الشاشة
مستشعر محيطي ومستشعر اقتراب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 83.4%
أفضل شاشة لعام 2018
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل و12 ميجا بكسل
فلاش LED مع مستشعر تلقائي للمشاهد
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR المميز
التصميم

التصميم

201 جم
161.9×76.4×8.8 مم
هيكل الجهاز من الأكريلك بإطار معدني
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي
حواف صغيرة للغاية مع شاشة منحنية الجوانب
ألوان: أرجواني بنفسجي، نحاسي، أزرق، أسود، أبيض
الإمكانيات

الإمكانيات

إكسينوكس 9810 وسناب دراجون 845 ثماني النواة 2.8 جيجا هرتز
معالج رسوم Mali G72 أو أدرينو 630 لنسخة الصين
ذاكرة داخلية 182 أو 512 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 512 جيجا
6 أو 8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 المدعم بتطبيقات بكسباي
البطارية

البطارية

4000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة مع خاصية الشحن السريع وقدرة تشغيل حتى 97 ساعة
التوصيل

التوصيل

شريحتين ميكرو، ميكرو USB 3.1، بلوتوث 5.0، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج نوت 9، شاحن سريع مع كابلين مختلفين للتوصيل قابل لتغيير الرأس، وسماعات عالية الجودة وإبر تغيير الخط.

 

فتح علبة سامسونج جلاكسي نوت 9

box note 9

الجديد في هاتف سامسونج نوت 9 أنه لا يحمل الكثير لكي تتحدث عنه خارج نطاق الهاتف نفسه. حيث يأتي في علبة تقليدية ليس بها أي شيء غير تقليدي، لأن الشركة اعتمدت على الهاتف نفسه ليفاجئك بما هو جديد. سوف تحصل على شاحن سريع ومعدل يشبه الإصدار القديم الذي كنت تجده منذ هاتف سامسونج جلاكسي S5، فهو لم يتغير كثيرا منذ ذلك الحين. إلا أن الشاحن يقدم فرصة للشحن بصورة أسرع من ذي قبل بفضل كابل الشحن المميز السريع الذي يأتي متوافقا مع الشاحن.

الجيد في الأمر أن شركة سامسونج تحاول أن تلبي جميع متطلبات عملاءها عن طريق توفير نوعين من كابل الشحن. حيث تجد الأول وهو من النوع A والأخر من النوع ميكرو B بوصلة نهائية قابلة للتغيير. بالطبع سوف تجد القلم الرائع مع الهاتف وأيضا إبر إخراج شرائح الاتصال المتعددة وملقط ستانلس ستيل للتحكم في الشرائح. أما السماعة فلن تكون هذه المرة تقليدية، ستجد سماعة احترافية من ماركة AKG التي تقدم تجربة صوت جيدة جدا بالمقارنة بما كانت عليه السماعات القديمة. أيضا السماعات تأتي بطاقم كامل من سدادات الأذن حتى تتوافق مع جميع مقاسات وتفضيلات المستهلك.

تصميم هاتف سامسونج جلاكسي نوت 9

الوان Galaxy Note9

الوان Galaxy Note9

من الناحية الجمالية، لا يمكننا القول بأن سامسونج نوت 9 هو الأفضل من ناحية التصميم بين جميع الهواتف المنافسة. إلا أن الحقيقة التي لا يمكن أن نغفلها هي هذا التصميم المتين الذي يوافق ويناسب قدرات تشغيل الهاتف ومدى تحمله. أن تحمل في يدك هاتف متين وصلب وأيضا تصميمه يجب أن يحمل نفس المميزات التي تتوافق مع هذه الميزة.

نقطة الاختلاف بين تصميم هذا الجهاز التي تغيرت عن النسخ السابقة له هي في وضعية الكاميرات والبصمة في ظهر الهاتف. تجد أن الكاميرات متجاورة في الجزء العلوي من ظهر الهاتف مع وجود المستشعرات في نفس المستطيل على اليمين والفلاش. أما بصمة الإصبع فتكون موجودة أسفل الكاميرات في نقطة متوسطة أسفلهم تماما.

القلم من نوع S يكون موجود في حيز طولي جانبي من الجهاز، ولذلك يجب أن تكون البطارية طولية لتشغل حيز حتى الكاميرات الخلفية. لذلك لا نجد الكاميرات موضوعة أفقيا كما هو الحال في فئة S من هواتف سامسونج. العيب الوحيد في التصميم هو بروز كاميرات الهاتف قليلا في نطلق تمركزها المستطيل مما يجعلها واضحة في ظهر الهاتف. البصمة المرتكزة في المنتصف أسفل مستطيل الكاميرات في وضعية جيدة وتسمح بالدقة والسرعة المطلوبة. البعض يقول إنها اعلى قليلا من الوضع المريح، إلا أنها لا تزال تقدم الهدف المطلوب بدقة.

أما على الجانب الأمامي من Samsung Galaxy Note 9، نجد الشاشة العملاقة 6.4 بوصة بقدراتها عالية الجودة وألوانها الرائعة. الحافة السفلية تظهر أقل من ذي قبل وربما تكون متوافقة مع الحافة العلوية التي لا تقل صغرا عنها. الحافة العلوية تضم الكاميرا الأمامية والمستشعر والفلاش الأمامي بالإضافة إلى سماعة المكالمات. الحواف الجانبية تكاد لا تكون موجودة ويقدم هذا الهاتف عرض أكبر للشاشة من الهاتف السابق.

إطارا الهاتف مصنوع من الألومنيوم المصقول الذي يدعم الحواف الممسوحة والملتفة بانسيابية على جانبي الهاتف. يوجد زر التشغيل على الجانب الأيمن وحيدا دون وجود أي شيء أخر على هذا الجانب. على الجانب الأيسر من الهاتف يوجد أزرار الصوت بشكل طبيعي بينما على الجانب العلوي يوجد مدخل شرائح الاتصال التي من الممكن تركيب شريحتين بها أو الاستغناء عن واحدة وتركيب كارت ذاكرة خارجي. في الجزء السفلي يكون القلم الذكي الذي يخرج بتقنية الضغط والنقر إلى جوار السماعات الخارجية ومدخل سماعات الأذن. لا يوجد حماية للظهر كما كان في النسخ السابقة ويعد هذا أحد عيوب Samsung Galaxy Note 9 .

شاشة Samsung Galaxy Note 9

 

screen Galaxy Note 9من الطبيعي أنك إذا أردت شاشة كبيرة في هواتف سامسونج، فإنك سوف تتجه تلقائيا إلى سلسلة هواتف نوت التي تصدر من الشركة على مدار سبع سنوات. ربما تجد أن الأمر قد اختلط كثيرا بعد ظهور سلسلة هواتف S التي توفر بعض الإصدارات الخاصة بفئة بلس من كل هاتف، مما يحمل أيضا شاشة كبيرة. لكن الفرق يعتبر كبير في سلسلة هواتف نوت، لأن الشاشة تكون بمقاييس مختلفة وتكون بالطبع أكبر قليلا والقلم الذي يساعد على التحكم بشكل أكبر في تنفيذ عمليات متخصصة.

بقفزة جديدة عن جميع الإصدارات السابقة، حقق سامسونج نوت 9 تغيير في حجم الشاشة ليصل إلى 6.4 بوصة بزيادة تقدر بنحو 0.2 بوصة عن سابق الإصدارات. لا تعتقد إن هذه الزيادة طفيفة، لأن الرؤية تتأثر كثيرا عند الزيادة في حجم الشاشة بنسب صغيرة. الشاشة عالية الجودة من سوبر أموليد وبها تقنية عالية الجودة الرباعية وبدقة شاشة تصل إلى 18.5:9 من نسبة طول وعرض الشاشة وكثافة تصل إلى 516 بكسل لكل بوصة، وهو أمر رائع للغاية ويعد من أبرز مميزات Samsung Galaxy Note 9 .

في اختبارات قياس درجة سطوع الشاشة، حقق سامسونج نوت 9 درجة تصل إلى 658 وحدة سطوع في النمط التلقائي وهو ما سوف تجده بالضبط في سامسونج S9. وهو ما يتفوق بشكل طفيف على سامسونج نوت 8 الذي كان يحمل 613 وحدة. لك أن تتخيل أن أيفون تستطيع تحقيق سطوع أعلى طفيف بنحو 679 وحدة بما يقدر بنحو 11 وحدة فقط عن هاتف سامسونج نوت 9، وهذا امر يحسب لهاتف نوت 9 الجديد.

بطارية سامسونج جلاكسي نوت 9

أحد أفضل الخطوات الإيجابية لهاتف سامسونج نوت 9 هي القفزة التي حدثت في البطارية وقدراتها حيث أصبحت بقوة 4000 مللي أمبير وهي أكبر من التي كانت محملة على نوت 8 الذي كان بقدرة 3300 مللي أمبير فقط والتي كانت أيضا بقدرة 3500 في سامسونج S9+.

استطاعت البطارية تحقيق قدرة تشغيل للفيديو بما يقدر بنحو 17 ساعة تشغيل مستمر وهو ما يزيد عن قدرات نوت 8 بنحو ساعتين ونصف تقريبا. في اختبار التصفح، استطاعت البطارية تحقيق ساعات تشغيل تصل إلى 12.30 ساعة تقريبا وهو ما يزيد عن نوت 8 بنحو ساعة وعشرين دقيقة. يمكنك تصديق أن الهاتف سوف يعمل معك لأكثر من 28 سعة على شبكة 3G وهو بذلك يتفوق على جميع الإصدارات السابقة والحالية من الموديلات الأخرى في سامسونج.

بحسبان جميع ما سبق، سوف تجد أن سامسونج نوت 9 يستطيع تحمل ساعات تشغيل تقدر بنحو 97 ساعة بخلاف قدراته الفائقة على البقاء قيد التشغيل في وضع الاستعداد. أما قدرات الشحن فهي جيدة أيضا حيث يمكنك شحن الهاتف من الصفر وحتى 37% تقريبا في خلال نصف ساعة فقط. وتستطيع شحن الهاتف كليا في خلال ساعة و46 دقيقة، وبذلك فهو يتفوق على جميع النسخ السابقة.

نظام التشغيل والأداء

لعبة pubg علي سامسونج نوت 9

منصة إطلاق الألعاب متوفرة أيضا في هاتف سامسونج نوت 9 كما هو الحال في النسخة السابقة. تعمل هذه الخاصية على تجميع الألعاب الموجودة في هاتفك في مكان واحد حتى تكون سهلة للتناول بعيدا عن تفرقها في قائمة التطبيقات. هذه الخاصية تضمن أن تبقى الألعاب غير متداخلة في العمل مع أي من التطبيقات الأخرى التي من الممكن أن تتقاطع معها في الأنظمة السابقة.

لم تزل سامسونج مصرة على وجود تطبيق للإستوديو وهو ما يميزها عن باقي الهواتف الأخرى. يوجد نظام مساعدة خاص بهواتف سامسونج وهو ما يسمى بتطبيق بكسباي Bixby. يسمح التطبيق بدمج بعض الخواص في الهاتف بما في ذلك خواص الرؤية والصوت مما يسهل التعامل مع بعض الخواص.

كما هو مميز في جميع هواتف سامسونج من الفئة العالية، يتوفر سامسونج نوت 9 بإصدارين 6 أو 8 رام وذاكرة داخلية 128 أو 512. أيضا يختلف المعالج من إصدار لأخر حيث يكون إما من فئة سناب دراجون 845 أو إكسينوس 9810. يقدم كل معالج أداء سريع للغاية في أقصى ظروف التشغيل على نواة واحدة أو حتى تشغيل ثمانية أنوية في وقت واحد.

كاميرا سامسونج نوت 9

أعادت سامسونج استغلال الكاميرا المزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل لكل كاميرا خلفية. بمحور ارتكاز يقدر بنحو 1 مللي فقط تقوم الكاميرا الأساسية بعملها والتي تكون بعدستين متجاورتين. عدسات الكاميرا تكون مستقرة بشكل كبير في أعلى ظروف الاهتزاز مما يقدم تجربة تصوير عالية الدقة والاستقرار.

الكاميرا الخلفية الأخرى تكون أيضا بقدرة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة أكبر من التي تجدها في النسخة السابقة. الفلاش الخلفي يقدم أداء جيد في أقصى ظروف الإعتام وتظهر الصور جيدة إلى حد كبير. تطبيق الكاميرا يشبه إلى حد كبير التطبيق الموجود في سامسونج S9 مع تغيير بسيط في واجهة الاستخدام. تستطيع الكاميرا من خلال التطبيق التعرف على المشهد بدقة عالية وتحسين الصور بشكل خرافي على عكس التطبيقات الأخرى قليلة الخواص.

جودة الصورة في ضوء النهار تكون مثالية مع وجود الكثير من التفاصيل التي يسمح بها المستشعر المحيطي للصورة. عازل الضوضاء في الصور يتميز بقدرة على توفير بيئة مناسبة للتصوير والتقاط الصور أثناء الحركة دون اهتزاز ملحوظ. تصوير الفيديو عالي الجودة يكون ممتاز مع تشغيل التصوير الديناميكي ويسمح محسن المشهد بمنع وجود أي تكسير أثناء تصوير الفيديو.

الكاميرا الأمامية تأتي بجودة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.7 التي تدعم التركيز التلقائي للوجه. تقوم الكاميرا الأمامية بالتقاط صور رائعة في ظروف الإضاءة الجيدة ويوجد أيضا نظام تصوير محيطي جيد. ينقص الكاميرا فقط فلاش التعرف على الوجه ولكن من الممكن تشغيل الشاشة بدرجة سطوع عالية للحصول على الصورة المطوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *