المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج جلاكسي M30 | عيوب ومميزات Samsung M30

سعر ومواصفات هاتف سامسونج جلاكسي M30 | عيوب ومميزات Samsung M30

هاتف سامسونج جلاكسي M30

يعتبر هاتف سامسونج M30 من سلسلة هواتف M الجديدة من الفئة المتوسطة والتي تستهدف جيل الشباب. وذلك بعد استحواذ كبير من الشركات الصينية على سوق صناعة الهواتف الذكية منذ بضع سنوات حتى الآن. حيث قامت شركة سامسونج بالعمل على تحديث إصداراتها من فئة M مقارنة بالموديلات القديمة. فقد أضافت نوتش للشاشة أيضا قامت بتعديل الكاميرات إلى الكاميرات المزدوجة أو الثلاثية واستخدام بطاريات ضخمة.

يوجد إصدارين من سلسلة هواتف سامسونج M وهما M10 وM20 في سوق الهواتف الذكية. على الرغم من ارتفاع المنافسة بين الهواتف الذكية منخفضة التكلفة إلا أن سامسونج قادرة على المنافسة وبجدارة. يأتي الهاتف الذكي مع ميزة الوضع السهل التي تساعدك على الحصول على ما تريده من خلال واجهة بسيطة.حيث  تعرض الواجهة البسيطة خطوط أكبر وأيقونات قليلة لتسهيل عملية البحث.

مواصفات سامسونج جلاكسي M30

Samsung Galaxy M30المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة من نوع سوبر أموليد بجودة FHD+
1080×2340 بكسل
بمعدل كثافة 394 بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الإصبع و التسارع والقرب ومستشعر الجيروسكوب والبوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 88.1%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 16 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 13+5+5 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية و2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

159×75.1×8.4 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك المصنوع من البولي كربونات
مستشعر بصمة الاصبع خلف الجهاز
ألوان: أسود، أزرق
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 7904 ثماني النواة
معالج رسوم مالي G71 MP2
ذاكرة داخلية 128/64 جيجا بايت
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا
6 أو 4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج Experience 9.5
البطارية

البطارية

5000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة و تدعم الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو ،USB-C ، بلوتوث5.0 ، الجيل الخامس، يدعم خاصيتي A2DP, LE
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج جلاكسيm30، شاحن يدعم الشحن السريع 15 W بقوة 9 فولت و1.67 أمبير أو 5 فولت و2 أمبير مع كابل USB-C، دبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال، دليل الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج M30

فتح علبة هاتف سامسونج M30

يأتي هاتف سامسونج M30 داخل علبته مع بعض المرفقات الأساسية فقط. عند فتح علبة الهاتف سوف تجد هاتف سامسونج M30 إلى جانب شاحن يدعم تقنية الشحن السريع بقوة 15W. بالإضافة إلى كابل من نوع USB-C متوافق مع الشاحن السريع. داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا دبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال وأخيرا كتيب الارشادات والضمان.

تصميم جهاز سامسونج M30

تصميم جهاز سامسونج M30

تم تصميم هاتف سامسونج جلاكسي M30 بشكل أنيق وممتاز على غرار هاتف M10 وM20. يأتي الهاتف بتصميم من البلاستيك بلونين وهما الأزرق المتدرج والأسود مما يعطي الجهاز شكل لطيف وجذاب. كما أن الجهاز لديه منحنيات في الجوانب مما يجعله مريح في اليد عند استخدامه. كما أن زوايا الجهاز تم تدويرها حتى لا تؤثر على راحة اليد.

الواجهة الأمامية للجهاز تحتوي على شاشة كبيرة بها نوتش صغير على شكل قطرة ماء والتي تشير إليها سامسونج على أنها شاشة Infinity-U. الشاشة لديها حواف رفيعة في الأعلى وعلى الجانبين أما الحافة السفلية فهي عريضة. كما قامت سامسونج بنقل سماعة الأذن باتجاه إطار الهاتف وهي بحجم النوتش. يوجد على الجزء الأيمن للجهاز زر تشغيل الهاتف وأزرار التحكم في الصوت. كما يوجد على الجزء الأيسر درج شرائح الاتصال إلى جانب منفذ لكارت الذاكرة الخارجية.

أعلى الجهاز سوف تجد فتحة الميكروفون أما منفذ سماعة الأذن 3.5 ملم ومنفذ USB-C وسماعة الهاتف فهم في أسفل الجهاز. خلف الجهاز سوف تجد مستشعر بصمة الاصبع على شكل بيضاوي ولكنه مرتفع جدا مما يجعل الوصول إليه غير مريح. كما يوجد كاميرا خلفية ثلاثية كما يوجد فلاش LED أسفل الكاميرا مباشرة. كما قامت سامسونج بوضع بطارية بقوة 5000 مللي أمبير بينما حافظت على وزن الجهاز ليكون أقل من 172 جرام. كما يوجد ميكروفون ثانوي لمنع الضجيج والضوضاء أثناء التحدث أو التسجيل أو التصوير.

شاشة هاتف سامسونج M30

شاشة هاتف سامسونج M30

يأتي هاتف سامسونج M30 بشاشة كبيرة بقياس 6.4 بوصة من نوع سوبر أموليد بها نوتش على شكل قطرة ماء. والتي تطلق عليها سامسونج اسم Infinity-U. الشاشة تأتي بدقة 1080×2340 بكسل بمعدل كثافة 394 بكسل كما أن نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5:9 مما يوفر حجم شاشة طويل نسبيا. تغطي الشاشة نسبة 88.1% من الواجهة الأمامية للهاتف وهي نسبة كبيرة. نظرا لطبيعة التقنية تعد مستويات التباين رائعة وكذلك زوايا المشاهدة حيث  تبدو الشاشة مذهلة في جميع الزوايا.

تنخفض مستويات اللون الأسود إلى مستويات داكنة وتكون درجة السطوع القصوى عند ضبطها يدويا كافية للعرض الخارجي أيضا. في الوضع التلقائي يكون ضبط السطوع متحفظا قليلا وقد لا تكون الشاشة مرئية تماما في ضوء الشمس الساطع. النقطة البيضاء الافتراضية دقيقة تماما ولكن إذا كنت تريد درجة لون أكثر دفئ أو برودة فيمكنك التبديل إلى  AMOLED Cinema أو Photo في الإعدادات. هناك خيار لإخفاء النوتش لكن سامسونج لم تقم بعمل جيد للغاية في هذا حيث يتقاطع شريط أسود واحد عبر الجزء العلوي ولا يبذل أي محاولة للتوافق مع الزوايا المنحنية التي تظهر في أسفل الشاشة. بشكل عام فإن النوتش غير مزعج للغاية ونحن نشك في أن معظم المستخدمين سوف يواجهون أي مشكلات يعتادون عليها.

بطارية هاتف سامسونج M30

يأتي هاتف سامسونج M30 مع بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير وهي بطارية قوية تكفي لتشغيل الهاتف ليوم كامل بكل سهولة. إلى جانب التحسين الأمثل للبطارية فعند إجراء مراجعة لبطارية الهاتف استمرت بشكل مريح لمدة يومين كاملين من الاستخدام.

خلال اختبار الهاتف للمكالمات الهاتفية وتصفح الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي وتشغيل الموسيقى والألعاب تم استخدامه بشكل كثيف. تم استمرار الهاتف لمدة حوالي 8 ساعات تقريبا من الاستخدام الكثيف المتواصل. يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 15W حيث تم إرفاق شاحن سريع مع الجهاز داخل علبة الهاتف.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف سامسونج M30 بنظام تشغيل من أندرويد أوريو 8.1 مع أحدث واجهة تشغيل من سامسونج Samsung Experience 9.5 UI.  الشاشة الرئيسية مرنة جدا وتوفر مجموعة كاملة من خيارات التخصيص. كما  يمكن التبديل من التطبيق الافتراضي على نمط iOS وتخطيط الشاشة الرئيسية إلى تطبيق يعرض التطبيقات المحددة فقط ويخفي الباقي تحت درج تطبيق منفصل. تعرض شاشة القفل الافتراضية تحديثات لمعلومات المجلة عبر تطبيق Glance  كما يوجد هناك خيار لإيقاف تشغيله.

يدعم جهاز سامسونج M30 الإيماءات بالإضافة إلى زيادة حجم الشاشة ولكن لسوء الحظ يأتي الهاتف مع عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقا. هناك مجموعة كاملة من تطبيقات سامسونج بما في ذلك بدائل الشركة للملاحظات والتقويم والمزيد. مع  وجود خيار لتثبيت هذه التطبيقات بشكل منفصل من شأنه أن يساعد بالتأكيد في تقليل الفوضى. بالإضافة إلى ذلك هناك عدد قليل من تطبيقات الطرف الثالث بما في ذلك أمازون ومجموعة تطبيقات ميكروسوفت والتي لا يمكن إلغاؤها.

يعمل الهاتف بمعالج إكسينوس 7904 ثماني النواة بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع مالي G71 MP2. يقدم المعالج أداء ممتاز وسلس جدا كما أن أداء معالج الرسوم في الألعاب جيد. الهاتف يأتي بذاكرة داخلية 128 جيجابايت و64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا رام أو 4 جيجا رام. بالإضافة إلى إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجية يصل إلى 512 جيجابايت.

الكاميرا

كاميرا هاتف سامسونج M30

تم تعديل تطبيق الكاميرا من قبل شركة سامسونج حيث قامت بوضع كاميرا خلفية ثلاثية وأمامية بدقة عالية. الكاميرا الأساسية الخلفية تكون بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 وكاميرا الثانية بعدسة واسعة بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 أما الكاميرا الثالثة تعمل كمستشعر عمق بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2 . في حالات الإضاءة الجيدة يمكن للهاتف التقاط لقطات قابلة للخدمة على الرغم من وجود نقص ملحوظ في التفاصيل الدقيقة في الصور.

تعاني كل من الكاميرا الأساسية والزاوي الواسعة من الضوضاء الشديدة ونقص عام في التفاصيل الدقيقة عندما تنخفض الأضواء. لا تستشعر الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 5 ميجا بكسل بيانات كافية ويستخدم بشكل أفضل في لقطات المناظر الطبيعية الخارجية لأنه يفتقر إلى قدرات التركيز.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 وهي تلتقط صورا لا بأس بها. كما يمكن تصوير فيديو عالي الدقة من خلال الكاميرا الأمامية والخلفية ولكن لسوء الحظ لا يوجد أي شكل من أشكال تثبيت الفيديو. يدعم تطبيق الكاميرا بعض أوضاع التصوير مثل وضع بانوراما ووضع الجمال والوضع الاحترافي والتركيز الحي. كما يمكنك إضافة الملصقات والصور التي يتم التقاطها حادة ولديها تفاصيل جيدة.

تعد الكاميرا فائقة الاتساع مفيدة لالتقاط صورا أوسع من الصور العادية. ولكن نظرا لأنه يفتقر إلى ضبط تلقائي للصورة فإنه يستخدم بشكل أفضل في اللقطات الطبيعية ولكنه لا يحتوي على تفاصيل. يتم تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية وأيضا بدقة 1080 بكسل بدقة 30 إطار في الثانية. للحصول على تأثير خشن وعلى الرغم من وجود كاميرا أمامية واحدة فقط فقد تمكن هاتف سامسونج M30 من اكتشاف الحافة الجيدة مما ينتج عنه نتائج جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *