المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج جلاكسي M10 | مميزات وعيوب Galaxy M10

سعر ومواصفات هاتف سامسونج جلاكسي M10 | مميزات وعيوب Galaxy M10

هاتف سامسونج جلاكسي M10

تعتبر شركة سامسونج الكورية من أقوى وأكبر شركات الهواتف الذكية والتي تحظى بشعبية كبيرة جدا بين مختلف الفئات. أطلقت شركة سامسونج مؤخرا سلسلة سامسونج M الجديدة بسبب المنافسة القوية في سوق الهواتف الذكية. لأول مرة تقوم سامسونج بإصدار هاتف به نوتش وهو هاتف سامسونج جلاكسي M10 كما أطلقت هاتف سامسونج جلاكسي M20. كل منهما قد يتشابه في المواصفات لكن مختلفان في الشرائح السعرية حيث يأتي هاتف M10 بسعر أقل من هاتف سامسونج M20 لذلك فهو يستطيع أن ينافس هواتف نفس فئته السعرية مثل هواتف شاومي في سلسلة ريدمي.

فبالرغم من أن سعر الهاتف أقل إلا أنه يشبه تصميم هاتف M20 حيث يأتي مع شاشة كبيرة بها نوتش كما أطلقت سامسونج عليها شاشة ال infinity V. يأتي الهاتف مع تصميم جديد من الدرجة الأولى في سامسونج وسعة بطارية كبيرة بالإضافة إلى تكنولوجيا الشحن السريع. من خلال هذا الهاتف نستطيع أن نقول أن سامسونج تبذل أكبر جهد من أجل مواكبة التكنولوجيا الحديثة واستعادة مجدها لمنافسة الشركات الصينية التي استحوذت على سوق الهواتف الذكية.

مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي M10

Samsung Galaxy M10المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.22 بوصة من نوع PLS TFT بجودة HD+
720×1520 بكسل
بمعدل كثافة 270 بكسل لكل بوصة
مستشعر التسارع والقرب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 82.1%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 13+5 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

163 جم
155.6×75.6×7.7 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك
لا يوجد مستشعر بصمة الاصبع
ألوان: أسود، أزرق
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 7870 ثماني النواة بتردد 1.6 جيجا هرتز
معالج رسوم مالي T830 MP1
ذاكرة داخلية 32/16 جيجا بايت
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا
3 أو 2 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج Experience 9.5
البطارية

البطارية

3430 ملي أمبير غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع، يدعم خاصيتي A2DP, LE
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج جلاكسي M10، شاحن مع كابل ميكرو USB، وسماعات للرأس، دبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج جلاكسي M10

فتح علبة هاتف سامسونج جلاكسي M10

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي M10 داخل علبته بالإضافة إلى المرفقات الأساسية. عند فتح علبة الهاتف سوف تجد هاتف سامسونج M10 بالإضافة إلى شاحن عادي مع كابل ميكرو USB 2.0 متوافق مع هذا الشاحن.

داخل علبة هاتف سامسونج M10 سوف تجد أيضا دبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال وأخيرا كتيب الارشادات والضمان. مع العلم بأنه لا توجد سماعات أذن من ضمن المرفقات.

تصميم جهاز سامسونج جلاكسي M10

أبدعت شركة سامسونج حين قامت بتصميم هاتف M10 من سلسلة M فالهاتف ذو تصميم خلفي أنيق من البولي كربونات اللامع. كما أن الهاتف وزنه خفيف وسهل حمله والتعامل معه بيد واحدة حيث يبلغ وزنه 163 جم وأبعاده 155.6×75.6×7.7 مم. هذه الأبعاد جيدة بحيث أنها توفر شاشة كبيرة إلى جانب حواف الواجهة الأمامية الرفيعة.

بالنسبة للواجهة الأمامية للجهاز فسوف تجد بها شاشة كبيرة بحجم 6.22 بوصة. شاشة الهاتف تأتي بشكل أنيق جدا بها نوتش على شكل V بالإضافة إلى أن الحواف الجانبية الرفيعة. حيث أنها أكثر نحافة من الحواف الموجودة على الهواتف المنافسة بشكل مباشر له مثل ريدمي 6A وريلمي C1. النوتش الموجود في الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية كما يوجد مستشعر القرب والتسارع.

على الرغم من أن ظهر الجهاز يتميز بشكل أنيق ولامع إلا أنه يجذب بصمات الأصابع بسهولة وتتطلب المسح المستمر. سوف تجد على ظهر الجهاز أعلى اليسار كاميرا مزدوجة بشكل عمودي أسفلها فلاش LED. وفي منتصف ظهر الجهاز يوجد شعار سامسونج أما أسفل الظهر فسوف تجد سماعة الهاتف. على يمين الجهاز سوف تجد زر التشغيل وأزرار التحكم في مستوى الصوت وكلاهما يعمل بشكل سلس وسريع. أما على يسار الجهاز سوف تجد درج شرائح الاتصال ومدخل خاص بكارت الميموري. وأيضا ميكروفون ثانوي خاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف سواء في التسجيل أو التصوير أو عند إجراء المكالمات. أسفل الجهاز سوف تجد منفذ ميكرو USB 2.0 بالإضافة إلى منفذ 3.5 ملم لسماعة الأذن وميكروفون. كما يأتي الهاتف بلونين هما الأسود والأزرق.

شاشة هاتف سامسونج جلاكسي M10

شاشة هاتف سامسونج جلاكسي M10

 

 

لأول مرة تقوم سامسونج بإصدار شاشة هاتف كبيرة بها نوتش على شكل V في سلسلة M الجديدة. الشاشة تأتي بقياس 6.22 بوصة من نوع PLS TFT  بتقنية إنفينيتي كما تأتي بجودة HD+ ودقة 720×1520 بكسل. أيضا الشاشة تأتي بمعدل كثافة 270 بكسل لكل بوصة وبنسبة عرض إلى ارتفاع 19:9 مما يوفر حجم شاشة كبير. تغطي الشاشة الواجهة الأمامية للهاتف بنسبة 82.1%. الشاشة جميلة ومشرقة مع ألوان متقنة المظهر وزوايا مشاهدة جيدة.

دقة وضوح الشاشة عالية جدا بالإضافة إلى أنها تنتج ألوان وتباين جيد مما يعني براعة سامسونج في وضع معايير الشاشة. مستويات سطوع الشاشة مريحة في الأماكن الداخلية والخارجية. فلا يعد وضوح الشمس مصدر قلق مع شاشة الإنفينيتي ولكن لا تعمل ميزة السطوع التلقائي بشكل جيد لذلك ننصحك بإيقاف تشغيلها قبل الخروج. ولكن سوف تلاحظ تغير في اللون عند النظر إلى الشاشة من الزوايا القصوى.

بطارية هاتف سامسونج جلاكسي M10

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي M10 مع بطارية بسعة كبيرة حيث تبلغ 3430 مللي أمبير. حيث تدعي شركة سامسونج أنها قد استخدمت تقنية الاستهلاك المنخفض الحاصلة على براءة اختراع لتحسين عمر البطارية. يمكن لبطارية الهاتف الصمود معك طول اليوم في حالة الاستخدام اليومي المعتاد. الشاحن المرفق مع الهاتف هو شاحن عادي بقوة 5W لا يدعم تقنية الشحن السريع. فقد يستغرق الشاحن أكثر من ساعتين لإعادة شحن البطارية من 0% إلى 100%.

نظام التشغيل والأداء

طورت سامسونج نظام التشغيل إلى Experience 9.5 وهي واجهة مستخدم فائقة الجودة ومحسنة بشكل جيد. والتي تقوم بتشغيل أندرويد أوريو 8.1 ولكن سامسونج صرحت بأنه سوف يتم تلقي تحديثات إلى أندرويد باي لهاتف M10 قريبا. تأخذ واجهة المستخدم الجديدة الكثير من الإلهام من واجهة مستخدم التي تم تقديمها مؤخرا One UI خاصة شكل الأيقونات. هناك أيضا ميزة جديدة للمجلات التي تجمع بين خلفيات الشاشة والأخبار والصور المرتبطة بها إلى شاشة قفل الهاتف الخاصة بك. كما يمكنك تخصيص اهتماماتك وإضافة صور من معرض الصور الخاص بك في هذا المزيج. وإذا كنت لا تفضلها يمكنك إيقاف تشغيلها.

تمنحك تجربة واجهة المستخدم الجديدة أيضا خيارا للاختيار بين درج التطبيق العادي أو مثل الموجود في أيفون حيث يتم توزيع جميع التطبيقات من خلال الشاشة الرئيسية. ولكن من المحبط وجود بعض التطبيقات المثبتة والتي لا يسمح للمستخدم بإزالتها. لا يوجد مستشعر بصمة الاصبع في الهاتف وإنما توجد ميزة التعرف على الوجه من أجل تأمين الهاتف ولا تعمل دائما بدقة خاصة في ظل إعدادات الإضاءة المنخفضة.

يعتمد الهاتف على معالج إكسينوس 7870 ثماني النواة بتردد 1.6 جيجا هرتز. الهاتف يأتي بنسختين الأولي بذاكرة عشوائية 3 جيجا رام وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت أما النسخة الثانية فهي تأتي بذاكرة عشوائية 2 جيجا وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجا بايت. كما يدعم الهاتف إمكانية إضافة كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت. أداء المعالج جيد عند تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد كما يمكنه تنفيذ المهام اليومية بسلاسة. كما تتعامل واجهة المستخدم الجديدة مع الذاكرة العشوائية بشكل جيد للغاية.

معالج الرسوم يأتي من نوع مالي T830 MP1 وهو يقدم أداء جيد لكن يبدو أنه غير مهيأ للتعامل مع الألعاب ذات الجرافيك العالي . فعند تشغيل لعبة PUBG ظهر تلعثم في الأداء طول الوقت.

الكاميرا

كاميرا هاتف سامسونج جلاكسي M10

 

يأتي هاتف سامسونج M10 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 وكاميرا ثانوية 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2. ومن المثير للاهتمام بدلا من اختيار مستشعر عمق أكثر شيوعا قررت سامسونج تضمين مستشعر واسع جدا. أداء الكاميرا جيد بشكل عام مماثل لأداء بعض الهواتف في هذه الفئة. أداء الكاميرا في ظل الإضاءة المنخفضة لائق على الرغم من عدم توقع ذلك. حيث أن مشكلة الإضاءة المنخفضة تعتبر شائعة على معظم هواتف هذه الفئة.

يمكن للصور من خلال الكاميرات بدقة 13 ميجا بكسل و 5 ميجا بكسل التقاط صور متوسطة الجودة ولكن خيار الزاوية العريضة هذا يمكن أن يضيف بعض المرح أثناء تصوير أشخاص أكثر في إطارك. الجودة الشاملة للصور هي بالتأكيد لا تصل إلى العلامة ولكن إذا كنت ترغب في التقاط بعض الصور فيجب أن تكون جيدة. كما تدعم بعض أوضاع التصوير مثل بانوراما وHDR، التجميل.

الكاميرا الثانوية بدقة 5 ميجا بكسل ليست بالشكل التقليدي لعمل العزل والبورتريه ولكن للتصوير ال ultra-wide مع فلاش خلفي أحادي LED. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.0 وهي تدعم بعض أوضاع التصوير مثل وضع موازنة الألوان  HDR. على الرغم من أن وضع البوكيه يقوم بأداء جيد في الصور بعزل الخلفية  إلا أن اللقطات الداخلية كانت تحتوي على الكثير من الضوضاء. يمكنك أيضا الحصول على ميزة الملصقات لكل من الكاميرا الأمامية والخلفية لإضافة آذان الكلاب والنظارات الفاخرة وعصابات الرأس وما إلى ذلك لصور السيلفي لأولئك الذين يهتمون بالتصوير السيلفي. بالنسبة لجودة تصوير الفيديو فهي تكون Full HD وبدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *