المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج J7 prime 2 | مميزات وعيوب Galaxy J7 Prime 2

سعر ومواصفات هاتف سامسونج J7 prime 2 | مميزات وعيوب Galaxy J7 Prime 2

هاتف سامسونج J7 prime 2

يعتقد البعض ان سامسونج لا تصدر سوى الهواتف ذات الشاشات الرائعة في الفئات الرائدة وبإمكانيات جبارة تنافس أفضل الهواتف في العالم. لكن الشركة تنتج أيضا هواتف عملية بأسعار أقل بكثير حتى تكون متاحة لكافة فئات المستخدمين. من أهم وأشهر هذه الفئات هذه الأيام هي فئة J التي حققت مبيعات لا بأس بها في عام 2017 وبدايات 2018 قبل توغل كثير من الشركات في الفئة المتوسطة بقوة. ونظرا لحاجة سامسونج للتنافس في هذه الفئة، أيقنت بضرورة إصدار نسخة معدلة في هذا الإطار وهي سامسونج J7 prime 2 التي تعتبر نسخة مطورة من نفس الهاتف الذي صدر في العام السابق.

مواصفات سامسونج J7 prime 2

Samsung Galaxy J7 Prime 2المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.5 بوصة من نوع IPS LCD
1080×1920 بكسل
معدل كثافة 401 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج غوريلا جلاس المقوى ضد الخدش
نسبة الشاشة لجسم الهاتف 73.3%
مستشعر البصمة في جانب الهاتف إلى جانب مستشعر التسارع والاقتراب
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل
كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
فلاش LED جيد الإضاءة، تقنية HDR، بانوراما
يدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل والتصوير بجودة FHD
والتصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل
التصميم

التصميم

الوزن : 170 جرام - الأبعاد : 151.7×75×8 مم - هيكل الجهاز الأمامي من الزجاج والخلفي من المعدن مع حواف من البلاستيك - ألوان: ذهبي، أسود، وردي
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج من سامسونج إكسيونس 7870 ثماني النواة
معالج رسوم مالي T830
ذاكرة داخلية 32 جيجا ورام 3 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد نوجا 7.1 القابل للتحديث إلى أندرويد أوريو 8.0
البطارية

البطارية

3300 مللي أمبير ولا تدعم الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع Nano، USB بلوتوث 5.0 الإصدار الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج J7 برايم، رأس الشاحن مع كابل توصيل للبيانات والشاحن، سماعات 3.5 مللي.

فتح علبة هاتف سامسونج J7 prime 2

فتح علبة هاتف سامسونج J7 prime 2

النسخة الجديدة من هاتف سامسونج J7 برايم 2 من الممكن أن نقول إنها لا تحتوي على الكثير من الاختلافات عن النسخة السابقة بما في ذلك محتويات عبة الهاتف. من الجيد أن سامسونج لا تعبث ابدا بسمعتها حتى في سلسلة الهواتف المتوسطة، لذلك فهي تقدم شكلا مميزا أيضا في صندوق الهاتف الذي يكون في هذه الفئة.

تكون علبة الهاتف باللون الأبيض ويوجد على السطح العلوي منها صورة الهاتف مع طباعة لموديل الجوال. أما على الجانب السفلي من العلبة فيوجد قائمة بالمواصفات التي تدعم الهاتف. العلبة صغيرة وتحتوي الهاتف في الدرج العلوي منها، أما في الجزء السفلي فيوجد كتيب التعليمات والإرشادات والضمان. أسفل ذلك ستجد رأس الشاحن التي يوجد بها منفذ USB على الجزء الجانبي وليس على الجزء العلوي كما هو معتاد. وصلة البيانات والشاحن تكون باللون الأبيض أيضا مع إبرة استخراج كروت الاتصال وسماعات عادية للأذن.

تصميم هاتف سامسونج J7 برايم 2

تصميم هاتف سامسونج J7 prime 2

من الجيد أن يكون هناك هاتف في الفئة المتوسطة بنفس تصميم هواتف الفئة الرائدة من سامسونج. ستجد أن الهاتف الجديد سامسونج J7 برايم 2 بنفس تصميم S6 الذي صدر قبل ثلاثة أعوام في 2015 وهو ما لا يفضله البعض، إلا أن كثير من المستخدمين يجدونه أمر مقبول. التصميمات الكلاسيكية من سامسونج تلاقي رواجا بين كثير من المستخدمين الذين يفضلون هذه التصميمات عن أي تغيرات في الشكل ليس لها قيمة مقابل الأداء الجيد.

يكون جسم الهاتف من البلاستيك والمعدن على عكس سلسلة هواتف سامسونج الجديدة التي تعتمد على الزجاج والمعدن. ظهر الهاتف يتكون من المعدن مع حواف من البلاستيك أو الأكريليك المقوى الذي يبدو مثل الزجاج للوهلة الأولى. مثل الهاتف المذكور سابقا يحتوي هاتف سامسونج J7 برايم 2 على مستشعر بصمة جانبي وحجم مميز بمقاييس مناسبة 151.7×75×8 مم ووزن متوسط 170 جرام. أما الواجهة الأمامية التي تضم الشاشة التي لا تبدو مثل شاشات سامسونج في الفئة الرائدة فتكون من نوع TFT وهو نوع قديم نسبيا لكنها محمية بطبقة من الزجاج من نوع غوريلا جلاس التي توفر حماية إضافية.

بطارية سامسونج J7 برايم 2

عادة لا تعتمد شركة سامسونج بشكل كبير على مساحات البطارية العالية في هواتف الفئة المتوسطة بالتحديد، ولكنها تعتمد بشكل رئيسي على جودة وكفاءة المعالج في توفير الطاقة. هذا العنصر سوف يجعل من الشركة شبيها لهواتف أيفون التي توفر سعة بطارية صغيرة للغاية وتجد تنفيذ المهام على أرض الواقع طويل الأمد على عكس كل التوقعات.

من هنا تأتي حرفية سامسونج في توفير الطاقة ووضع بطارية بسعة 3300 مللي أمبير في هاتف سامسونج J7 برايم 2 الذي قدم تجربة أداء جيدة بالمقارنة بنسخته السابقة. بطارية الهاتف لا تدعم الشحن السريع ويمكنك شحنها من الصفر وحتى 100% في خلال ساعتين ونصف. بعد ذلك ستقدم لك البطارية ساعات تشغيل متوسطة بالنسبة لسعة البطارية وتصل نحو 80 ساعة في وضع الاستعداد. ستسمح لك البطارية بالحصول على وقت تشغيل يصل حتى يوم كامل من الاستخدام المتوسط مع نحو 6 ساعات تشغيل مستمر للشاشة.

نظام التشغيل والأداء

الهواتف الذكية في هذه الفئة المتوسطة لا يمكن توقع منها الكثير من الأشياء خاصة فيما يخص الأداء. ولكن سامسونج سوف تبهرك في هذا الهاتف بسبب روعة كفاءة تشغيل المعالج الخاص بشركة سامسونج وهو إكسينوس 7870 الذي يعتبر من أفضل أنواع المعالجات في هذه الفئة.

حقق الهاتف معدل كفاءة أداء بنحو 3.58 نقطة من 4 نقاط على معدلات جييك بنش للاختبار وهو رقم جيد في هذه الفئة. يتم تصنيع المعالج ببنية تصنيع 14 نانوميتر وهي تقنية تعتبر موفرة للطاقة بما يكفي لعمل البطارية لساعات تشغيل أطول. المعالج ثماني النواة ويقوم على أنوية بقدرة 1.6 جيجا هرتز وهو ما يعد أحد أبرز مميزات Galaxy J7 Prime 2 ، مع وجود معالج رسوم مميز من مالي T830 الذي يقدم تجربة تشغيل للألعاب تعتبر متوسطة ومناسبة للألعاب الخفيفة أكثر. يقدم هاتف سامسونج J7 برايم 2 تجربة قديمة من أنظمة التشغيل مع أندرويد نوجا 7.0 والتي تقبل التحديث لأندرويد أوريو 8.0 وهذا التحديث يعتبر مقبول نسبيا نظرا لوجود الهاتف في عام 2018.

شاشة سامسونج J7 برايم 2

شاشة هاتف سامسونج J7 prime 2

يأتي هاتف سامسونج J7 برايم 2 بشاشة مشابهة للنسخة السابقة بحجم 5.5 بوصة وتعتبر بجودة أقل من شاشات سامسونج التقليدية حيث تأتي بجودة TFT التي تعتبر قديمة للغاية وهو ما يعد أحد عيوب Galaxy J7 Prime 2 . جودة الشاشة تكون بدقة 1080 بكسل من نوع LCD وتقدم جودة أداء ما بين 1080×1920 بكسل مع كثافة تصل إلى 401 بكسل لكل بوصة وهو أمر مقبول بالنسبة للسعر.

من الجيد أن شركة سامسونج تقدم طبقة حماية من غوريلا جلاس حتى تكون مقاومة للخدوش والصدمات وهو من الأشياء التي لا تجدها في هذه الفئة من الشركات الأخرى. ستجد أن الشاشة تقدم تجربة عرض إلى ارتفاع بنسبة 16:9 وهي مقاييس قديمة وتعتبر غير مناسبة لعام 2018.

تقدم شاشة سامسونج J7 برايم تجربة رؤية رائعة مقارنة بالسعر ونوعية الشاشة التي توجد في هذا الهاتف. الألوان تعتبر من أفضل ما ستجده في الشاشة، حيث ستجدها ساطعة ورائعة وشبيهة للألوان الطبيعية بشكل كبير. من المفاجئ أن شاشة سامسونج J7 برايم تعطي ألوان رائعة وتشابه الأوان شاشة سامسونج S8 وكلاهما يحقق أرقام متشابهة في اختبارات جودة الألوان.

كاميرا هاتف سامسونج J7 برايم 2

وفر هذا الهاتف تحسنا كبيرا فيما يخص الكاميرا، حيث كانت الموديلات السابقة مصحوبة بكاميرات أقل بجودة 8 بكسل، أما هذا الهاتف فيكون مدعم بكاميرا جيدة بقدرة 13 ميجا بكسل وهو أمر مقبول في ظل تطورات هذا العام. سوف تتمكن من تصوير لقطات ثابتة بشكل مثير للغاية على الرغم من كون الكاميرا فردية ولا تحتوي على عدسات إضافية لقياس العمق والتفاصيل.

وجدنا أن تفاصيل اللقطات التي تحتوي على مناظر طبيعية مثل الأشجار والمباني كانت مميزة للغاية ويوجد بها الكثير من الملامح الواضحة دون وجود الكثير من الضوضاء أو تشوه الألوان. الوضع الليلي للتصوير كان جيد أيضا مع وجود بعض الضوضاء التي لا تلاحظ إلا في حالة تكبير الصورة للحصول على المزيد من التفاصيل.

الكاميرا الأمامية الخاصة بالسلفي توفر تجربة أداء ممتازة في روف معينة أيضا. تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل وهي تعتبر فئة غير جيدة للتصوير الأمامي في عام 2018 خاصة مع وجود كاميرات أفضل بكثير في نفس الفئة. كانت تجربة تصوير السلفي غير مميزة على الإطلاق مع وجود الكثير من الضوضاء في عدم وفرة الضوء المناسب. يوجد ميزة التصوير الجمالي ولكنها لا تقدم الكثير الذي يستحق الإشادة ولكنها تكون قادرة على تعديل الألوان وتوفير ظل أقل لمنع الحيود وتقديم فصل أفضل للألوان.

تطبيق الكاميرا يكون مميز ومشابه لغالبية هواتف سامسونج الأخرى وهو ما يعتبر أفضل من تطبيقات الكاميرات في الفئة المتوسطة الأخرى. إذا أردت الحصول على كفاءة مقبولة فيمكنك إدارة جميع الإعدادات على أعلى قدرة ممكنة وسوف تنتج صور مقبولة ومناسبة لهذه الفئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *