المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج جلاكسي J4 | مميزات وعيوب samsung Galaxy J4

سعر ومواصفات هاتف سامسونج جلاكسي J4 | مميزات وعيوب samsung Galaxy J4

هاتف سامسونج جلاكسي J4

تعد شركة سامسونج من أكبر الشركات القادرة على المنافسة في سوق الهواتف الذكية. فهي تستطيع أن تلبي رغبات جميع الفئات حيث قامت بتخفيض أسعار هواتفها الحالية وأطلقت هواتف جديدة في الفئة المتوسطة مناسبة للعملاء.

أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي الجديد جلاكسي J4 في عام 2018 وهو يأتي في الفئة الاقتصادية ويعد الأخ الأصغر لهاتف سامسونج جلاكسي J6. الهاتف لديه إمكانيات متوسطة وجيدة جدا وأكثر ما يميز هذا الهاتف هو أنه يأتي بشاشة سوبر أموليد بدقة HD وقياس 5.5 بوصة تقدم درجة وضوح ورؤية ممتازة بالإضافة إلى حدة جيدة. بالنسبة لهاتف في هذه الفئة السعرية فإن أقصى طموحك هو الحصول على شاشة تفي بالغرض ولكن سامسونج تفاجئنا بهذه الشاشة الرائعة. مع العلم بأن سعر الشاشة الفعلي أكبر من سعر الهاتف نفسه.

إلى جانب أنه يأتي بكاميرا خلفية 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة واسعة تبلغ f/1.9 وكاميرا أمامية 5 ميجا بكسل بالإضافة إلى بطارية بسعة مناسبة تمكنك من استخدام الهاتف لفترات طويلة في حالة الاستخدام المتوسط.

يقدم الهاتف أداء متوسط مناسب للمنافسة في الفئة السعرية المتوسطة. فإلى جانب تصميمه الجيد فإنه يحتوي على العديد من الإمكانيات الداخلية التي تؤهله إلى الفوز بالمقارنة مع الهواتف الأخرى لنفس الفئة.

مواصفات سامسونج جلاكسي J4

Samsung Galaxy J4المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.5 بوصة من نوع سوبر أموليد بدقة HD
720×1280 بكسل
بمعدل كثافة 267 بكسل لكل بوصة
مستشعر التسارع ومستشعر القرب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 71.2%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل - كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل - فلاش LED، بانوراما، HDR - تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

175 جم
151.7×77.2×8.1 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك والإطار من المعدن
ألوان: أسود، ذهبي، رمادي
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 7570 رباعي النواة
معالج رسوم مالي T720 MP2
ذاكرة داخلية 16 جيجا
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 256 جيجا
2 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.0 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج
البطارية

البطارية

3000 ملي أمبير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع ميكرو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج J4، شاحن مع كابل ميكرو USB، وسماعات للرأس، دليل التشغيل والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج J4

فتح علبة هاتف سامسونج J4

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي J4 داخل علبة باللون الأزرق من سامسونج مع بعض المرفقات الأساسية. عند فتح علبة الهاتف سوف تجد بالإضافة إلى الهاتف شاحن من سامسونج وكابل ميكرو USB. أيضا سوف تجد سماعات للرأس ودليل التشغيل والضمان.

بما أن بطارية الهاتف قابلة للإزالة فسوف تجدها ضمن مرفقات الهاتف وهي بسعة 3000 مللي أمبير. ميزة البطارية القابلة للإزالة هو أنها عندما تضعف قدرتها فيمكنك تغييرها بكل سهولة وهي ميزة جيدة من وجهة نظري.

تصميم جهاز سامسونج J4

تصميم جهاز سامسونج J4

هاتف سامسونج جلاكسي J4 من الفئة الاقتصادية لذلك سوف تجد أن التصميم والإمكانيات تلائم هذه الفئة المتوسطة. تصميم الجهاز بالكامل من البلاستيك وليس من المعدن كما أن لديه بنية قوية للغاية لا تحتوي على فراغ مثل بعض الأجهزة الأخرى. لكن الإطار المحيط بالهاتف فهو مصنوع من المعدن إلى جانب أن ظهر الجهاز قابل للإزالة يتيح لك تبديل البطارية القابلة للإزالة وإدخال شريحتي الاتصال وتوسيع مساحة الذاكرة من خلال كارت ميموري.

لسوء الحظ لم تقم شركة سامسونج بإضافة مستشعر بصمة الاصبع أو خاصية التعرف على الوجه من أجل تأمين الجهاز. الهاتف يأتي مع الأبعاد القديمة بنسبة 16:9 وليست الأبعاد الجديدة التي اعتدنا عليها 18:9. أبعاد الجهاز 151.7×77.2×8.1 مم مع حواف علوية وسفلية عريضة مما يجعل حجم الجهاز كبير جدا. لكن على الرغم من ذلك فإن الجهاز يتميز بسهولة حمله واستخدامه كما أن وزنه ليس ثقيلا حيث يبلغ 175 جم. الهاتف يأتي بعدة ألوان مثل الأسود والذهبي والرمادي.

واجهة الهاتف توجد بها شاشة من نوع سوبر أموليد بدقة HD وهي أكثر ما يميز الهاتف. حواف الشاشة عريضة من الأعلى والأسفل كما ذكرنا أعلى الشاشة سوف تجد الكاميرا الأمامية وفلاش LED أمامي وسماعة المكالمات ومستشعر القرب. أما أسفل الشاشة سوف تجد زر الشاشة الرئيسي وأزرار التحرك على جانبيه وهي تعمل باللمس. على يمين الجهاز سوف تجد زر تشغيل الهاتف وعلى اليسار سوف تجد أزرار التحكم في مستوى الصوت. بالنسبة لأسفل الجهاز سوف تجد مدخل ميكرو USB ومنفذ 3.5 ملم لسماعات الراس وفتحة ميكروفون المكالمات.

بالنسبة لظهر الجهاز فهو من البلاستيك وقابل للإزالة حتى يمكنك تركيب أو إزالة البطارية وشريحتي الاتصال وكارت الميموري. أما على ظهر الجهاز من الخارج فسوف تجد كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وأسفلها فلاش LED. بجانب الكاميرا سوف تجد سماعة الهاتف الخارجية. يمكن أن يكون ليس من الجيد وضع السماعة على ظهر الهاتف وليس على أحد جانبيه. لكن لو لا حظنا سوف نجد أن الكاميرا الخلفية بارزة قليلا إلى الخارج وهذا يعني أنه عند وضع الجهاز على ظهره سوف نسمع صوته أيضا مما يعني عدم وجود مشكلة.

شاشة هاتف سامسونج J4

شاشة هاتف سامسونج J4

الذي سوف يثير إعجابك بكل تأكيد هي شاشة سوبر أموليد مع HD التي تبلغ 5.5 بوصة وجودة 720×1280 بكسل مع معدل كثافة 267 بكسل لكل بوصة. الشاشة تأتي بأبعاد قديمة 16:9 كما تبلغ تغطي الشاشة نسبة 71.2% من الواجهة الأمامية للهاتف. تنتج الشاشة ألوانا أكثر حيوية وإشراقا مع تباين ممتاز. كما تقدم الشاشة زوايا رؤية ووضوح بشكل جيد جدا بالإضافة إلى درجة سطوع عالية وحدة كبيرة وألوان متشبعة ولون أسود غامق بدرجة 100%.

شاشة الهاتف جميلة جدا ولكنها لا تأتي مع طبقة حماية لذلك سوف يتطلب منك وضع سكرينه لحماية الشاشة خاصة أنها سعرها عالي جدا فيجب الحفاظ عليها. كما لا يوجد مستشعر إضاءة تلقائي لذلك يجب أن تقوم بضبط درجة السطوع يدويا من الإعدادات. ويمكن قراءتها حتى تحت ضوء الشمس المباشر ولا تؤذي الشاشة عينيك أثناء استخدامها في الظلام في الحد الأدنى من السطوع. وبشكل عام تعتبر الشاشة أحد أبرز مميزات samsung Galaxy J4 .

بطارية هاتف سامسونج J4

يعد أداء البطارية أحد أكثر الأشياء التي تهم المستخدم خاصة في هذه الفئة السعرية. يأتي هاتف سامسونج جلاكسي J4 مع بطارية بسعة 3000 مللي أمبير قابلة للإزالة كعادة معظم هواتف سامسونج. البطارية ذات سعة جيدة بالنسبة لهواتف هذه الفئة ولا تدعم الشحن السريع.

أداء البطارية جيد جدا وهي قادرة على الصمود لمدة يوم كامل بدون شحن في ظل الاستخدام المتوسط إلى الكثيف للهاتف. سوف يستغرق الهاتف حوالي ساعتين إذا استنفذت البطارية بالكامل. حيث يمكنك إجراء المكالمات وتشغيل الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي خلال اليوم بدون قلق.

نظام التشغيل والأداء

يستخدم هاتف سامسونج جلاكسي J4 واجهة تشغيل سامسونج Samsung Experience القائمة على أندرويد أوريو 8.0. هذه الواجهة هي عبارة عن إصدار مخفض من واجهة سامسونج الأساسية على الرغم من أنك قد لا تلاحظ أي فرق عندما يتعلق الأمر بقابلية الاستخدام وانتقالات النظام إلا أنك لن تحصل على أشياء مثل خاصية دائما في وضع التشغيل التي تمكنك من معرفة الوقت والتاريخ حتى في حالة إغلاق الشاشة وأيضا خاصية مساعد بكسبي. لكن لا يزال Bixby Home موجود والذي يعرض لك لوحة معلومات عن خلاصات الشبكات الاجتماعية ومواعيد التقويم وعناوين الأخبار.

تحتوي واجهة المستخدم أيضا على ميزة المجلد الآمن وهو عبارة عن مجلد مشفر يمكنك من وضع الصور أو التطبيقات أو البرامج أو الملفات التي تريدها أن تكون خاصة بك وإغلاقه بكلمة سر.

يعتمد هاتف سامسونج J4 على معالج إكسينوس 7570 رباعي النواة مع تردد 1.4 جيجا هرتز. وهو يقدم أداء جيد وليس لديه أي مشكلة أثناء التصفح اليومي لشبكات التواصل الاجتماعي. ولكن هناك تأخير طفيف ولكن يمكن تحمله عند التبديل بين التطبيقات وإدارة الذاكرة بشكل لائق على الرغم من وجود ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت فقط. مع التطبيقات مثل فيس بوك وكروم يكون غير قادر على الحفاظ على آخر حالة مستخدم بعد إطلاق العديد من التطبيقات.

بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تكون 16 جيجا بايت ويمكن زيادة مساحة التخزين عن طريق إضافة كارت ميموري حتى 256 جيجابايت. أداء الهاتف جيد جدا في التصفح والتنقل بين التطبيقات والألعاب الخفيفة ولكن ليس جيد بما يكفي في الألعاب القوية نظرا لأنه يحتوي على معالج رسوم من نوع مالي T720 MP2 وهو ليس قويا بما يكفي الأمر الذي يعتبر أحد عيوب samsung Galaxy J4 .

الكاميرا

في الإصدارات الأخيرة من سلسلة هواتف سامسونج J قد لا حظنا أن شركة سامسونج قد منحتهم كاميرات جيدة جدا. على سبيل المثال يتميز هاتف سامسونج جلاكسي J4 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة واسعة f/1.9، AF. بالإضافة إلى فلاش LED وإمكانية تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية. كما تدعم الكاميرا الخلفية بعض أوضاع التصوير مثل وضع بانوراما، HDR، الضبط التلقائي.

عند إجراء اختبار للكاميرا نجد أن الكاميرا قادرة تماما على التقاط صور تفصيلية وملونة في ظروف الإضاءة الجيدة في الأماكن الخارجية والداخلية. تعمل الكاميرا بشكل جيد وتتماسك معا في معظم الحالات ولكن هناك القليل من فقدان التفاصيل والضوضاء في حالات الإضاءة المنخفضة ومع ذلك فكل هذا مقبول في الفئة السعرية المتوسطة.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 كما أنها مزودة بفلاش LED. تعمل الكاميرا بشكل جيد في التقاط الصور السيلفي ولكن لا تتوقع أن يعمل الفلاش بشكل جيد في الإضاءة الخافتة. نحن نتحدث عن كاميرا في الفئة الاقتصادية لذلك لا نتوقع منها الكثير. تقدم الكاميرا أداء جيد في الإضاءة العالية ولكن في ظل الإضاءة المنخفضة فسوف تجد أداء ضعيف وضوضاء. تحتوي الكاميرا على خاصية wide selfie وهي تمكنك من التقاط صور سيلفي واسعة تضم العديد من الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *