المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج J4 core | مميزات وعيوب Galaxy J4 Core

سعر ومواصفات هاتف سامسونج J4 core | مميزات وعيوب Galaxy J4 Core

هاتف سامسونج J4 core

تسعى شركة سامسونج إلى المنافسة في سوق الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة من خلال إصدار بعض الهواتف التي تحتوي على العديد من المزايا مع تخفيض السعر. مما يجعلها اختيار مناسب لكثير من المستخدمين الذين يفضلون اقتناء هاتف من هذه الفئة.

أطلقت شركة سامسونج هاتفها الذكي سامسونج J4 core في عام 2018 الذي ينتمي لسلسلة هواتف كور ولكنها أضافت له مواصفات ومميزات أفضل ومعالج أكثر كفاءة من باقي الهواتف السابقة. فالهاتف يجمع بين مميزات هاتف J2 core وهاتف J4 plus مع سعر أقل. حيث يأتي هاتف سامسونج J4 core مع أفضل معالج في الفئة المتوسطة وهو معالج سناب دراجون 425 من كوالكم. بالإضافة إلى شاشة كبيرة بدقة أعلى وأفضل وبطارية كبيرة وقوية تصمد معك لفترة طويلة من الوقت.

أداء الهاتف بشكل عام يعد أفضل وأقوى من أداء هاتف J2 core على الرغم من حفاظ سامسونج على بعض المواصفات كما هي مثل الكاميرا الخلفية والأمامية وأيضا المساحة التخزينية للجهاز وذاكرة الوصول العشوائي.

من خلال هذا الهاتف تستطيع سامسونج أن تثبت قدرتها على المنافسة بجدارة في هواتف الفئة السعرية المتوسطة. فهي جمعت بذكاء بين ما يفضله المستخدم في الهاتف الذكي مع سعر أقل بكثير من هواتف هذه الفئة.

مواصفات سامسونج J4 core

Samsung Galaxy J4 Coreالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6 بوصة من نوع IPS LCD بجودة HD+
720×1480 بكسل
بمعدل كثافة 274 بكسل لكل بوصة
مستشعر التسارع ومستشعر القرب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 74.8%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 8 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

177 جم
160.6×76.1×7.9 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك
ألوان: أسود، ذهبي، أزرق
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 425 من كوالكم رباعي النواة
معالج رسوم أدرينو 308
ذاكرة داخلية 16 جيجا
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا
1 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 نسخة أندرويد Go بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج
البطارية

البطارية

3300 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج J4 core، شاحن بقوة 1 أمبير مع كابل ميكرو USB، وسماعات للرأس، دبوس معدني لفتح منفذ شريحتي الاتصال ومدخل كارت الذاكرة الخارجية، دليل التشغيل والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج J4 core

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي J4 core داخل علبته مع بعض المرفقات الأساسية للمستخدم. عند فتح علبة الهاتف سوف تجد الهاتف طبعا إلى جانب شاحن من سامسونج بقوة 1 أمبير مع كابل ميكرو USB 2.0 متوافق مع الشاحن. سوف تجد أيضا سماعة الرأس بمنفذ 3.5 ملم بالإضافة إلى دبوس معدني لإخراج شرائح الاتصال وكارت الميموري.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا جراب شفاف من أجل حماية ظهر الهاتف من الخدش. وأخيرا سوف تجد كتيب الارشادات والضمان.

تصميم جهاز سامسونج J4 core

تصميم جهاز سامسونج J4 core

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي J4 core بتصميم عصري وجميل وهيكل خارجي مصنوع من البلاستيك. تتميز خامة البلاستيك المصنوع منها الجهاز بأنها من البلاستيك العاكس حتى يعطي مظهر الزجاج وهذا يعد شائعا في هذه الفئة السعرية المتوسطة. بنية الجهاز قوية والإطار المحيط به مصنوع من المعدن ويحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة. يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان وهي الأسود والأزرق والذهبي.

للأسف لا يدعم الجهاز مستشعر بصمة الاصبع أو خاصية التعرف على الوجه من أجل تأمين الجهاز. الهاتف يأتي بأبعاد 160.6×76.1×7.9 مم مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9 بالإضافة إلى حواف علوية وسفلية عريضة. على الرغم من ذلك يتميز الجهاز بسهولة حمله واستخدامه دون مواجهة أدنى مشكلة كما أنه وزنه ليس ثقيلا حيث يبلغ 177 جم.

تحتوي واجهة الجهاز على شاشة بقياس 6 بوصة من نوع IPS LCD بجودة HD+ وهي تغطي جزء كبير من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف. بالنسبة لحواف الشاشة الجانبية فهي رفيعة مقارنة بالحواف السفلية والعلوية فهي عريضة جدا. بالنسبة للحافة العلوية للشاشة سوف تجد سماعة المكالمات في المنتصف وعلى جانبيها سوف تجد الكاميرا الأمامية وفلاش LED بالإضافة إلى مستشعر القرب والتسارع ومستشعر السطوع التلقائي. أما أسفل الشاشة سوف تجد أزرار التحكم في الشاشة وهي مدمجة أسفل الشاشة تعمل باللمس.

بالنظر إلى ظهر الجهاز سوف تجد الكاميرا الخلفية أعلى الظهر وإلى جانبها على اليمين سوف تجد فلاش LED. أما أسفل الكاميرا فسوف تجد شعار شركة سامسونج. على يمين الجهاز سوف تجد زر التشغيل وأعلاه سماعة المكالمات وعلى يسار الجهاز سوف تجد أزرار التحكم في مستوى الصوت ومدخل شريحتي الاتصال ومدخل خاص بكارت الميموري. أما أسفل الجهاز فسوف تجد مدخل USB في المنتصف وبجانبه ميكروفون أساسي ومنفذ 3.5 لسماعات الرأس.

شاشة هاتف سامسونج جلاكسي J4 core

يتميز هاتف سامسونج جلاكسي J4 core بشاشة كبيرة من نوع IPS LCD بقياس 6 بوصة وهي ميزة جيدة في هذا الهاتف. الشاشة تأتي بجودة HD+ وتبلغ دقتها 720×1480 بكسل مع معدل كثافة 274 بكسل لكل بوصة. الشاشة تأتي بدون نوتش كما تغطي نسبة 74.8% من الواجهة الأمامية للهاتف كما تبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع 18.5:9 وهي أبعاد حديثة مما يعني توافر شاشة بحجم كبير مريحة في الاستخدام.

تتميز شاشة الهاتف بدرجة سطوع عالية ودقة ووضوح ألوانها كما أن ألوانها متشبعة بشكل جيد. فهي تحتوي على مستشعر السطوع التلقائي الذي يمكنه ضبط درجة السطوع بشكل تلقائي عند استشعار الضوء المحيط فيقوم بدوره بتعديل درجة إضاءة الجهاز. الشاشة أكثر حيوية وإشراقا مع تباين ممتاز وبما أن حجمها كبير فهي تمنحك متعة مشاهدة الأفلام أو الفيديوهات أو حتى عند تشغيل الألعاب. الشاشة لا تأتي مع طبقة حماية لذلك يجب عليك وضع سكرينه لحماية الشاشة من الخدش أو الكسر.

بطارية هاتف سامسونج J4 core

من أكثر ما يميز هاتف سامسونج جلاكسي J4 core هو أنه يحتوي على بطارية بسعة كبيرة تبلغ 3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة. فحجم البطارية في هذا الهاتف أكبر من حجم البطارية في هاتف سامسونج J2 core السابق له في نفس سلسلة كور. أداء البطارية جيد بشكل عام ويستطيع الصمود معك أطول وقت ممكن في حالة الاستخدام المتوسط سواء تصفح الانترنت أو مشاهدة الفيديو أو إجراء المكالمات أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

البطارية لا تدعم خاصية الشحن السريع أو الشحن اللاسلكي وهو ما يعد أحد عيوب Galaxy J4 Core ، ويأتي مع الهاتف شاحن بقوة 1 أمبير مع كابل ميكرو USB 2.0 متوافق مع الشاحن.

نظام التشغيل والأداء

يستخدم هاتف سامسونج جلاكسي J4 core واجهة تشغيل سامسونج Samsung Experience القائمة على أندرويد أوريو 8.1 مع نسخة أندرويد GO. عند تشغيل الهاتف سوف تجد مجموعة من التطبيقات الخاصة بأندرويد جو كما أن الواجهة سهلة وسلسة في التشغيل. تحتوي واجهة المستخدم على درج التطبيقات وهذه تعد ميزة مهمة لدى بعض المستخدمين. كما أنها تحتوي على بعض التطبيقات المثبتة مسبقا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي ومحرر النصوص وغيرها. تحتوي واجهة المستخدم أيضا على ميزة المجلد الآمن وهو عبارة عن مجلد مشفر يمكنك من وضع الصور أو التطبيقات أو البرامج أو الملفات التي تريدها أن تكون خاصة بك وإغلاقه بكلمة سر.

يدعم الهاتف تشغيل معالج سناب دراجون 425 من كوالكم رباعي النواة مع تردد يبلغ 1.4 جيجا هرتز وهو يعد أفضل وأقوى معالج في هواتف الفئة السعرية المتوسطة الأمر الذي يعد أحد أبرز مميزات Galaxy J4 Core . حيث يقدم أداء جيد جدا وسريع في التنقل بين التطبيقات أو فتح أكثر من تطبيق أو التصفح اليومي لبرامج التواصل الاجتماعي فهو يعد أقوى من المعالج الموجود في هاتف سامسونج J2 core. كما أن الهاتف يحتوي على ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت لذلك فهو يقدم أداء جيد ومقبول بالنسبة لهواتف هذه الفئة.

الهاتف يحتوي على ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت وهي أعلى من الذاكرة في الهواتف السابقة من نفس سلسلة هواتف سامسونج كور. بالإضافة إلى إمكانية زيادة مساحة التخزين عن طريق تركيب كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت. حيث يحتوي الهاتف على مدخل خاص بكارت الذاكرة بخلاف مدخل شريحتي الاتصال. أيضا يحتوي على معالج رسوم من نوع أدرينو 308 وهو يقدم أداء جيد ومناسب لهاتف في مثل هذه الفئة السعرية.

الكاميرا

كاميرا جهاز سامسونج J4 core

يأتي هاتف سامسونج J4 core مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 مع فلاش LED. تدعم الكاميرا خاصية التركيز التلقائي والعزل للخلفية وبعض أوضاع التصوير مثل بانوراما وHDR، الوضع الاحترافي. مع إمكانية تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

عند اختبار الكاميرا وجدنا أنها تقدم صور جيدة في حالات الإضاءة العالية وصور متوسطة إلى حد ما في حالات الإضاءة المنخفضة. الصور ملونة بشكل جيد كما أنها تحتوي على العديد من التفاصيل وهذا يعد مقبول في هذه الفئة السعرية المتوسطة.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 كما أنها مزودة بفلاش أمامي LED. تدعم الكاميرا تصوير فيديو بدقة 720 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية كما انها تدعم خاصية عزل الخلفية ووضع تصوير البورتريه. تعمل الكاميرا بشكل جيد في التقاط الصور السيلفي ولكن تقدم أداء متوسط إلى جيد نظرا لأن الفلاش لا يعمل بشكل جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة. أما بالنسبة للتصوير في الإضاءة العالية فسوف تحصل على صور جيدة بما يكفي لاستخدامها في مواقع التواصل الاجتماعي. لا تتوقع الكثير من هذه الكاميرا فهي تحتوي على إمكانيات مناسبة للفئة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *