المزيد » موبايلات » samsung » مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي A9 | سعر Samsung A9

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي A9 | سعر Samsung A9

الهاتف الأول من نوعه الذي يأتي مع 4 كاميرات خلفية هو حقا مفاجأة من سامسونج التي تسعى دوما للتفرد والتميز للحصول على الشهرة التي تمتلكها دوما. لم يكن الأمر جديد في كل شيء، إلا أن الشركة قررت أن تكون كل سلسلة هواتف لديها بها ميزات مختلفة عن الإصدارات الأخرى. سامسونج A9 أصبح طفرة عن باقي النسخ السابقة في كثير من الأشياء بما في ذلك الشاشة وطريقة العرض وصلابة البنيان.

ربما تفوق هذا الهاتف على النسخة الخاصة بسامسونج A7 الجديد الذي يأتي مع 3 كاميرات خلفية رائعة. تم إطلاق الهاتف الجديد في وقت سابق من شهر ديسمبر 2018، وهو أول هاتف ذكي في العالم يقدم أربع كاميرات خلفية. ترى سامسونج أن ميزة فريدة كهذه ستساعد الهاتف على التميز في شريحة تهيمن عليها علامات تجارية مثل OnePlus. يعمل الحصول على أربع كاميرات على فتح عدد كبير من الأوضاع والخيارات للمستخدمين لالتقاط الصورة المثالية.

مواصفات سامسونج جلاكسي A9

Samsung Galaxy Note8المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.3 بوصة سوبر أموليد، 1080×2220 بكسل، 529 بكسل لكل بوصة، حماية غوريلا جلاس 5 وطبقة حماية إضافية، مستشعر اقتراب ومستشعر للمحيط، نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 80.2%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا خلفية رباعية 24-8-10-5 ميجا بكسل
كاميرا أمامية 24 ميجا بكسل
فلاش LED مع مستشعر تلقائي أمامي وخلفي
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR
تطبيق الكاميرا بمزيد من الخواص الإضافية
التصميم

التصميم

183 جم
162.5×77×7.8 مم
هيكل الجهاز من الزجاج والمعدن
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، أزرق ليموني، وردي
الإمكانيات

الإمكانيات

سناب دراجون 660 ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 512
ذاكرة داخلية 128 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 512 جيجا
6-8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.0
البطارية

البطارية

3800 ملي أمبير مع خاصية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحة اتصال واحدة، ميكرو USB-C الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج A9
شاحن سريع 20W مع كابل توصيل
وسماعات عالية الجودة.

فتح علبة سامسونج A9

سامسونج جالاكسي A9

لا يختلف هاتف سامسونج A9 في علبة المكونات عن الإصدار السابق له وهو A7 في الكثير من المحتويات. يأتي الهاتف مع علبة مصنوعة من الكرتون المقوى التي تقدم شكلا وتصميما جيدا للغاية يجعلك تحتفظ بها في المنزل كتحفة فنية. تحتوي العلبة على الهاتف في الجزء العلوي الذي يكون أسفله درج خاص بكتيب التعليمات متعدد اللغات وإبرة استخراج الخط.

يأتي الهاتف مع شاحن سريع متعدد الأغراض الذي يدعم خاصية كويك تشارج الخاصة بشركة سامسونج. أيضا ستجد كابل شحن من فئة USB-C الذي يكون باللون الأسود لجميع الفئات والمتوافق مع جميع مدخلات الهاتف. يعمل أيضا كابل التوصيل على نقل البيانات بين الهاتف وأجهزة الكمبيوتر المختلفة.

سماعات الأذن التي تكون في علبة سامسونج A9 مميزة وتقدم دعما لصوت عالي الجودة من حيث نقاء الصوت. السماعات تكون بوصلات سدادات أذن متنوعة لكي تناسب جميع المقاسات. بعض الإصدارات تأتي بواقي خلفي لظهر الهاتف شفاف ومصنوع من البلاستيك المرن والشاشة يكون عليها واقي مثبت لإضافة المزيد من الوقاية.

تصميم هاتف سامسونج A9

تصميم هاتف جالاكسي A9

من الواضح أن سامسونج قد أخذت بعض الإشارات من الشركات الأخرى أثناء تصميم هاتف A9 الجديد. يبدو موديل 2018 مختلفا تماما عن سابقه التي قدمت تصميما معدنيا أحاديا. هذا واحد لديه المزيد من الزجاج، والمزيد من العرض وتصميم الألوان التدرج الذي يكمل نظرة عامة جيدة.

يتم تقديمه في بعض الألوان غير التقليدية مثل الأزرق الليموني والوردي حتى يتميز عن غيره من الموديلات. يرى تصميم التدرج أن اللون يتحول من اللون الأخضر إلى اللون الأزرق وتتغير شدته تبعا لكيفية دخول الضوء إلى اللوح. إنه تصميم جميل ليس شديد القسوة على العيون، ويعتبر اللون الأزرق جميلا ومميزا والذي يجعله يبدو شبه الجوهرة.

جسم هاتف سامسونج A9 جذاب للغاية. الزجاج ثلاثي الأبعاد على الظهر منحني حول الحواف وفي الإطار المعدني، مما يجعله مثالا جيدا في الشعور بالراحة والأمان. على الرغم من البطارية الكبيرة في الداخل، لن تشعر بالثقل الشديد في وزن الهاتف والذي لا يعد عيبًا ملحوظًا من عيوب Samsung A9 . قوة وحجم وأزرار نظام بكسباي على الجانبين أيضا لديها نقرة لطيفة وسلسة.

يشاهد في الجزء العلوي من الإطار فتحة ستحمل بطاقة خط الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية ويرى الجزء السفلي سماعة الصوت الخارجية، ومنفذ USB من النوع C ومدخل سماعة الرأس. جهاز استشعار بصمات الأصابع على الظهر في وضع جيد ومريح للغاية، ويسهل الوصول إليه ويوفر استجابة مثالية. وعموما، فإن سامسونج A9 يكون بنفس طول سامسونج نوت 9، لكنه يشعرك بالراحة أكثر بكثير أثناء الاستخدام.

على الرغم من وجود زجاج خلفي، فإن سامسونج A9 لا يدعم الشحن اللاسلكي. تم وضع الكاميرات الأربعة عموديا وهي جميلة مع لوحة بحيث لا تقلق بشأن أي خلل أو تلف في العدسات أثناء وضع الهاتف على سطح مستوي. لا يسعنا إلا أن نقول إن هذا الإصدار من سامسونج يعتبر ذا تصميم مثالي وفريد من نوعه في قفزة تحسب للشركة في هواتف الفئة العليا.

شاشة سامسونج A9

شاشة هاتف سامسونج A9

يأتي هاتف سامسونج A9 مع شاشة سوبر أموليد بحجم 6.3 بوصة طويلة 1080×2160 بكسل. لوحة الشاشة حادة ونابضة بالحياة مع بعض الألوان الواضحة، والتي من الطبيعي العثور عليها على شاشات OLED من سامسونج. تبدو رموز التطبيقات مشرقة مع الألوان التي تظهر على الشاشة. اللون الأسود عميق وزوايا النظر تبدو جيدة. السطوع جيد بما فيه الكفاية حتى في ضوء الشمس الساطع.

تبدو الصور حادة على هذه الشاشة، وعلى الرغم من أن سامسونج لم تذكر ذلك بوضوح، فإن سامسونج A9 دعم Widevine L1 القياسي مما يعني أنك ستتمكن من بث المحتوى على نتفليكس والمنصات الأخرى على دقة 720 الحقيقية وأعلى من ذلك. تم تصميم الهاتف لتشغيل الوسائط بشكل جيد لأنه يقدم تفاصيل واضحة وألوان رائعة. توازن اللون الأبيض جيد جدا والشاشة في الجانب البارد من الأشياء. بشكل عام، هذه شاشة يجب أن تبقيك مرتاحا أثناء بث مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب.

الحواف العلوية من الشاشة ما زالت تحتوي على جزء واضح نسبيا والتي تحمل فوائدها بالطبع. الهاتف يعتبر جديد ولم يتم اختباره بالشكل الكافي حتى وقتنا هذا، إلا أن الشاشة من المتوقع لها أن تكون بكفاءة عالية كما هو الحال في غالبية شاشات سامسونج. وبصفة عامة تعتبر الشاشة من أبرز مميزات Samsung A9

بطارية سامسونج A9

يعتبر هذا الهاتف من سامسونج من أفضل البطاريات التي توجد بالنسبة للمواصفات التي يتمتع بها الجهاز. استهلاك الطاقة معتدل جدا في ظروف التشغيل القياسية، ويمكننا القول بأن الهاتف موفر للطاقة بشكل مثالي في ظروف التشغيل القاسية. الكاميرات الخلفية الأربعة لا تؤثر بأي شكل على طاقة الجهاز حتى إذا تم استخدامها لفترات طويلة.

أما فيما يخص تشغيل التطبيقات والحمل الزائد على المعالج، فتكون البطارية موفرة بالفعل. تستطيع البطارية تشغيل وسائط الفيديو لمدة تتجاوز 18 ساعة أثناء التشغيل المستمر. هذا يوضح تميزها عن بعض الفئات الأخرى من الشركة مثل A7 أو إس 9. أما عند التصفح فيمكن للبطارية تقديم مدة طويلة للغاية تصل في أقسى ظروف التشغيل إلى نحو 13.5 ساعة وتتفوق بذلك أيضا على هاتف سامسونج S9.

أما إجراء المكالمات فيكون بالطبع أطول من المتوقع، حيث يستطيع الجهاز توفير نحو 30 ساعة من المكالمات عن طريق 3G. إجمالي عدد ساعات تشغيل البطارية من الممكن أن يحقق نحو 93 ساعة وهو ما يميز الهاتف ويمكن مقارنته بهاتف سامسونج نوت 9 الجديد. الشحن السريع المميز لهواتف سامسونج في الفئة العالية يستطيع شحن البطارية من الصفر إلى 38% في خلال 30 دقيقة تقريبا. ليس هذا هو الشاحن الأسرع على الإطلاق، إلا أن أداء الشاحن بالنسبة لقدرات البطارية العالية يعتبر رائع.

نظام التشغيل والأداء

يعد نظام تشغيل هاتف سامسونج A9 الجديد جيد جدا بفضل مجموعة شرائح سناب دراجون 660 والمعالج ثماني النواة، وهو أمر جيد دائما للاستماع إليه في هواتف هذه الفئة. ومن المعروف أن هذا المعالج لديه قوة متوسطة المدى، وقد رأينا قوة مماثلة في بعض الهواتف الأخرى مثل شاومي مكس 2 على سبيل المثال.

يعد جهاز سامسونج A9 جهازا رائعا للألعاب والرسوم البيانية المكثفة مثل PUBG ولن يتم تشغيل اللعبة بسلاسة فقط مع انخفاض معدل الإطارات المهملة، ولكنها تبدو مذهلة أيضا على شاشة عرض سامسونج الواسعة والدقيقة. سيتم تشغيل اللعبة على الإعداد المتوسط ​​للرسومات بشكل افتراضي، ولكنها تبقى جيدة حتى لو قمت برفعها إلى رسومات عالية. لا يسخن الهاتف بعد حوالي 10 إلى 15 دقيقة من اللعب، ولن يؤثر على عمر البطارية بشكل كبير.

تتأخر سامسونج عادة في القفز على أحدث برامج أندرويد، لذا لا يزال سامسونج A9 يعمل على نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0 مع قابلية التحديث لإصدار 9.0 التجريبي. معالج الرسوم في هذا الهاتف جيد جدا ويأتي مع أدرينو 512 وهو قادر على تشغيل الفيديو حتى 4K وهو أمر رائع. النسخة القياسية للهاتف تأتي مع ذاكرة داخلية 128 ورامات 6 جيجا، أما النسخة العالية فتأتي بذاكرة داخلية مماثلة ولكن برامات 8 جيجا. هناك إمكانية لزيادة السعة الداخلية للذاكرة بواسطة كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجا.

كاميرا سامسونج A9

كاميرا سامسونج A9

كما ذكرنا سابقا، هاتف سامسونج A9 الجديد يأتي مع 4 كاميرات خلفية في طفرة تحسب للشركة. بشكل عملي هناك ثلاث كاميرات قيد العمل الفعلي في الهاتف والأخيرة تستخدم فقط لحساب العمق وتكون بجودة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2..2 وتعتبر كاميرا مساعدة. باقي الكاميرات تساعد الكاميرا الأساسية التي تكون بقدرة 24 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.7 وحدة. هذه الكاميرا تكون الأكثر سطوعا في المجموعة والتي ستكون مستخدمة دوما في جميع الظروف.

في الجزء العلوي من الكاميرا الأساسية تكون هناك كاميرا مساعدة بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.4 وحدة وهي تساعد في التقاط العرض حتى 120 درجة ولها تركيز ثابت. بعد ذلك يكون هناك كاميرا التقريب بقدرة 10 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.4 وحدة والتي توفر زوم بدرجة 2X وتكون مرتبطة بالكاميرا الأساسية دوما. الجيد في الأمر أن الكاميرات الأربع يعملن بشكل ديناميكي متوافق في نفس الوقت للعمل على التقاط صور محسنة ورائعة.

تطبيق الكاميرا يتبع نفس النهج الذي تسير عليه شركة سامسونج في باقي هواتف الفئة العالية. يوجد أيقونة تبادل للكاميرات الثلاث حيث توفر للمستخدم انتقاء الأفضل بينهم في كل مشهد محدد. التنقل بين أنماط التقاط الصور يكون سهل وسريع ومدعم بمساعدة للتعرف على النمط التلقائي المناسب أو النمط التقليدي اليدوي. أما الكاميرا الأمامية في هاتف سامسونج A9 فتكون بقدرة 24 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.0 وحدة وتوجد في الجزء العلوي من الشاشة. تتمتع الكاميرا بدقة عالية وتركيز تلقائي مميز وتوضح تفاصيل كثيرة في الضوء الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *