المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج A8s | مميزات وعيوب Samsung Galaxy A8s

سعر ومواصفات هاتف سامسونج A8s | مميزات وعيوب Samsung Galaxy A8s

سامسونج A8s

لعلك تتساءل عن السبب الذي دفع شركة سامسونج العالمية للتخلي عن إدخال فكرة النوتش في شاشاتها على الرغم من اجتياح هذه الميزة غالبية الهواتف الذكية في عام 2018. الإجابة ببساطة هي أن شركة أبل العدو اللدود لشركة سامسونج هي أول من ابتكر خاصية وجود الكاميرا الأمامية والمستشعرات والفلاش في نوتش علوي في الواجهة الأمامية للهاتف. لذلك تخلت الشركة عن هذه التقنية وتتحلى بالصبر لحين ابتكار تقنية “الثقب الأسود” التي تعتبر الجيل القادم من هواتف 2019.

تقنية الثقب الأسود أو Infinity O تعتمد على شاشة كاملة من دون أي حواف ولا يوجد نوتش علوي أيضا، وتكون الكاميرا الأمامية على هيئة دائرة صغيرة في حيز الشاشة وتحديدا على يسار الجزء العلوي. سيكون الثقب صغيرا لدرجة عدم تأثر الشاشة والعرض بها على الإطلاق. يعتبر هاتف سامسونج A8s هو الأول من الشركة الذي يصدر بهذه الخاصية وبذلك تمتلك سامسونج الريادة والسبق في إصدار هذا النوع من التصميمات التي ستنال الحظ الأوفر في العام المقبل.

مواصفات سامسونج جلاكسي A8s

Samsung Galaxy A8sالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة من نوع IPS LCD - 1080×2340 بكسل - بمعدل كثافة 429 بكسل لكل بوصة - مستشعر بصمة الإصبع ومستشعر التسارع والقرب والبوصلة ومستشعر الضوء - نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 84.7% - ثقب أسود جديد بديل للنوتش التقليدي
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 24 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 24-10-5 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

173 جرام
158.4×74.9×7.4 مم
هيكل الهاتف من الزجاج مع إطار من المعدن
ألوان: أسود، ازرق، بينك ذهبي، لون جديد توايلايت
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج كريو 360 ثماني النواة مع رقاقة سناب دراجون 710
معالج رسوم أدرينو 616
ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت
ذاكرة عشوائية 6-8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9 مع إمكانية الترقية لأندرويد 10 فانيليا
البطارية

البطارية

بسعة 3400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج A8s، شاحن سريع، كابل USB-C، سماعات للأذن.

فتح علبة هاتف سامسونج A8s

لم تأتي سامسونج بالكثير في هذا الإصدار فيما يخص علبة محتويات الهاتف، ولكن الشيء الجيد هو الهاتف نفسه بمواصفاته الجديدة التي ستجدها مثيرة للفضول. في الغالب، تكون هواتف سامسونج مصحوبة بالملحقات الأساسية فقط من دون أي ملحقات ترفيهية. ولكن الجيد أن هذه الملحقات تكون راقية وعالية الجودة على عكس الشركات الصينية التي تقدم الكثير من المحتويات ذات جودة غير عالية.

علبة الهاتف مميزة وذات شكل عصري، ويكون فيها الهاتف في الجزء العلوي من العلبة وحيدا دون أي ملحقات إضافية إلى جواره. في الجزء السفلي من العلبة ستجد رأس الشاحن الذي يدعم الشحن السريع وبشكل جديد في هواتف سامسونج. أيضا يكون كابل توصيل الداتا والشحن من نوع USB-C الذي يقدم الدعم الكافي لرأس الشاحن. كذلك ستجد كتيب التعليمات والضمان مع لإبرة استخراج منفذ شرائح الاتصال وكارت الذاكرة الخارجي.

تصميم هاتف سامسونج A8s

تصميم هاتف سامسونج A8s

على الرغم من تبني فكرة النوتش في غالبية هواتف 20128، إلا أن سامسونج قد قررت الانتظار فيما يخص تصميم هواتفها الذكية حتى أواخر العام كي تقدم كل ما هو جديد للعالم. هاتف سامسونج A8s هو الهاتف الأول من الشركة الذي يأتي بشاشة عرض كاملة من دون أي حواف علوية أو سفلية ويقدم شكلا مميزا للكاميرا الأمامية.

تصميم الهاتف رائع للغاية في وجود تقنية سامسونج الجديدة الخاصة بوضع الكاميرا الأمامية في داخل نطاق الشاشة نفسها. ستجد ثقب أسود على أقصى يسار الجزء العلوي من الشاشة. لا تتعجب كثيرا، هذه هي الكاميرا الأمامية للهاتف الجديد. لن تجد أي شيء أخر في الواجهة الأمامية إلى هذا الثقب فقط وهو شكل من أشكال النوتش الجديد يسمى Infinity O.

يرمز حرف 0 للشكل الذي تبدو عليه الكاميرا الأمامية بالطبع في ظل وجود شاشة واسعة وكاملة. لن تكون سامسونج وحدها من تبنى فكرة الكاميرا الأمامية الجديدة، لأن كل من شركة هواوي والشركة التابعة لها هونور سوف تقدمان نفس الكل الجديد في هواف قيد الإصدار في الأيام المقبلة. لكن يحسب لشركة سامسونج أنها أول شركة تعلن عن نفس التقنية في وقت سابق من العام.

تكون الشاشة الجديدة بحجم 6.4 بوصة من نوع LCD ولن تكون من فئة أموليد الشهيرة بالشركة. ولكن أهم ما يميز الشاشة هو الثقب الذي يحتوي الكاميرا الأمامية. حجم الهاتف صغير وخفيف، ويكون بسمك صغير نحو 7.4 مم وتقول الشركة أن الهاتف يحتوي على انحناء خلفي في الظهر بتقنية ثلاثية الأبعاد. يأتي الهاتف أيضا بلون جديد للغاية وهو اللون الأخضر الزمردي اللامع بالإضافة إلى الألوان الأزرق والرمادي والتي تكون جميعها من الزجاج بإطار معدني.

بطارية سامسونج A8s

من الواضح أن شركة سامسونج قد لاحظت أخيرا أن هواتفها لا تدوم طويلا فيما يخص البطارية. ولذلك عملت الشركة في العام الحالي على تطوير أنظمة توفير الطاقة في هواتفها وجعلها تستهلك أقل من الهواتف الأخرى على الرغم من عدم احتوائها على بطاريات كبيرة نسبيا. لعل السبب الرئيسي وراء ذلك هو هاتف سامسونج نوت 6 الذي تم سحبه من الأسواق بسبب بطاريته العملاقة التي كانت فرص انفجارها عالية خاصة في الأجواء الحارة. واضطرت الشركة حينها إلى سحب الهاتف سريعا وتكبدت الكثير من الخسائر. لذلك أصبحت سامسونج تصر على البطارية متوسطة العمر وتعزيز طرق توفير الطاقة حتى يدوم الهاتف لطول فترة ممكنة.

يأتي هاتف سامسونج A8s ببطارية قوية هذه المرة بقدرة 3400 مللي أمبير مع قدرات هائلة من الهاتف نفسه على توفير الطاقة بفضل نظام التشغيل الجديد أندرويد باي 9. أيضا يعتمد الهاتف على شاحن يدعم خاصية الشحن السريع والذي يكون له أداء رائع في ظروف الشحن مع وجود جزء متبقي من البطارية. من المتوقع أن تبقى البطارية كمثيلاتها في نفس الفئة المتوسطة لفترة تتراوح بين 64 إلى 72 ساعة في وضع الاستعداد وهو رقم جيد مع خاصية الشحن السريع من سامسونج.

شاشة سامسونج A8s

لم تغير سامسونج الكثير فيما يخص الشاشة ولكن هذه المرة أصبحت من نوع غير الفئة العالية التي تميز هواتف الفئة العالية. اعتادت الشركة على تقديم شاشات من نوع أموليد أو سوبر أموليد عالية الجودة والتي تعتبر الأفضل بين شاشات جميع الهواتف الذكية في السنوات الماضية. ولكن تكون هذه الشاشة من فئة LCD و16 مليون لون وبالطبع مع خاصية الثقب الجديد التي تحتوي الكاميرا الأمامية.

تكون الشاشة بقياس 6.4 بوصة وهي شاشة كاملة بدون أي حواف علوية وسفلية مما يقدم تقنية عرض جيدة للألعاب ومشاهدة الفيديو. على الرغم من أن الشاشة كاملة بهذا الشكل إلا أن مساحة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف تكون 84.7% وهي نفس المساحة التي كانت تقدمها بعض الهواتف ذات النوتش العلوي في 2018 والتي كانت في هواتف هواوي وشاومي. الشاشة تقدم تقنية عرض مميزة بنسبة 1080×2340 بكسل ومعدل كثافة 403 بكسل لكل بوصة وهي نسبة جيدة في هواتف الفئة المتوسطة. ويعد تصميم الشاشة من أهم مميزات Samsung Galaxy A8s بصفة عامة.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف سامسونج A8s مع نظام أندرويد الجديد باي 9 وهو أحدث نظام من جوجل ويقبل تحديث في الوقت القريب لأندرويد فانيليا 10. يتوافق نظام التشغيل الجديد مع كيفية استخدامك للهاتف والتطبيقات التي تعمل على استخدامها بشكل مكثف. يتعلم النظام بسرعة تفضيلاتك والذي تحتاج إلى فعله في كل مرة تمسك بها هاتفك.

الرائع في نظام الأندرويد الجديد أنه يسهل الكثير من العمليات التي تخص أداء الهاتف. يأتي هذا النظام بطرق ووسائل لتخفيف الحمل على البطارية مما يجعلها تدوم لفترات أطول. يمكنك تشغيل الهاتف لفترة طويلة بعد الشحن لمدة قصيرة وذلك بفضل أنظمة توفير الطاقة التي تعمل بشكل رائع مع هاتف سامسونج A8s حيث يقوم نظام التشغيل بإيقاف جميع التطبيقات والخدمات التي لا تحتاج إليها تلقائيا.

الميزة القوية في نظام التشغيل أنه يساعد في تعديل سطوع الشاشة بدرجة تلقائية أفضل من أي وقت مضى. يدعم هذا النظام تعرف ذاتي على رغباتك وتفضيلاتك فيما يخص سطوع الشاشة بعد فترة وجيزة، مما يجعله يثبت هذه الإعدادات في الأوقات التي تحتاج فيها لسطوع أقل أو أعلى من المعتاد.

إذا كنت من محبي تشغيل الموسيقى فبمجرد توصيل سماعات الأذن سوف تظهر قائمة بملفات الصوت التي تعتاد على تشغيلها في الأمام والوسط. يمكنك إجراء بعض التعديلات الخاصة ببيئة العمل أو الأنشطة الرياضية المختلفة حتى يتوافق معها نظام التشغيل. أما ما يخص أداء الهاتف، فلن يكون ذلك متاح حتى تجربته بشكل كافي، على الرغم من ذلك يأتي الهاتف مع رقاقة جيدة من سناب دراجون 710 التي تعمل وفق 10 نانوميتر ومعالج كريو 360 ثماني النواة الذي يقدم مواتين 2.2 جيجا هرتز و6 أنوية 1.7 جيجا هرتز. ويتوافق الهاتف مع معالج رسوم رائع أدرينو 616 القادر على تشغيل الألعاب والتطبيقات بكفاءة ممتازة. يدعم الهاتف ذاكرة عشوائية بفئتين وهما 6 أو 8 جيجا رام بذاكرة داخلية 128 جيجا مع إمكانية زيادتها عن طريق منفذ ذاكرة خارجي. يجب وضع ظهر لحماية الهاتف ولاصقة للشاشة وهو ما يعد أحد عيوب Samsung Galaxy A8s .

كاميرا سامسونج A8s

كاميرا سامسونج A8s الخلفية

يأتي هاتف سامسونج A8s بكاميرا أمامية جديدة من نوعها وتتوسط الثقب الأسود الذي يكون على هيئة دائرة صغيرة في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة والتي لا تشكل أي عبء على وسائل عرض الهاتف. يكون الثقب باتساع صغير ما يقرب من 6.7 مم ويحتوي على كاميرا امامية بدقة 24 ميجا بكسل. ربما يقول البعض أن حجم البكسل في الكاميرا غير مؤثر بشكل كبير إذا لم تكن المستشعرات تعمل بالشكل المطلوب. ولكن في فئة هواتف سامسونج A بشكل عام تعودنا على الكاميرا الجيدة والتي ستكون حتما أفضل مع حجمها الجديد.

في الجزء الخلفي من الهاتف نجد ثلاث كاميرات في وضع عمودي حيث تكون الكاميرا الأساسية في المنتصف بدقة 24 ميجا بكسل بفتحة عدسة كبير 1.7 وكاميرا ثانوية 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 والكاميرا الثالثة المساعدة تكون بدقة 5 ميجا بكسل والتي تستخدم لتحديد العمق.

من الطبيعي أن يكون نسق تسجيل الفيديو فائق الجودة يعمل بشكل مميز ويقدم تصوير حتى 1080 بكسل. جودة الصورة ستكون أيضا رائعة كما هو معتاد في هواتف هذه الفئة من سامسونج وسننتظر حتى الاختبار الخاص بموقعنا للحكم النهائي على الكاميرات وجميع خواص الهاتف الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *