المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج جالاكسي A7 | مميزات وعيوب Samsung A7

سعر ومواصفات هاتف سامسونج جالاكسي A7 | مميزات وعيوب Samsung A7

هاتف سامسونج جالاكسي A7

أصدرت شركة سامسونج هاتفها الجديد في عام 2018 لسلسلة هواتف A وهو هاتف سامسونج A7 بالإضافة إلى إصدار هاتف A9 أيضا خلال هذا العام. كلا من هذه الهواتف لديها ميزة تعدد الكاميرات الخلفية فهذا الهاتف يعتبر أول هاتف لشركة سامسونج يأتي مع ثلاث كاميرات خلفية يشبه بذلك الهواتف التي أصدرتها هواوي وأحدثهم من سلسلة هواتف ميت الذي جاء بثلاث كاميرات خلفية. لكن الذي يميز هاتف شركة سامسونج عن باقي الهواتف أن A7 رغم ما يحتوي عليه من مميزات يأتي في الفئة المتوسطة تبعًا لسعر الهاتف.

يأتي هاتف A7 مدعومًا بثلاث كاميرات واحدة بزاوية عادية والثانية بعدسة واسعة والثالثة من أجل اكتشاف العمق بالإضافة إلى كاميرا امامية مزودة بفلاش LED. تصميم الهاتف جيد جدا وأنيق حيث يأتي من الزجاج مع إطار من البلاستيك كما أنه يأتي بألوان رائعة وجذابة. شاشة الهاتف من نوع سوبر أموليد 6 بوصة بجودة full HD فهي شاشة قوية ورائعة فشاشات سوبر أموليد غنية عن التعريف لما تتميز به من الدقة والوضوح وتشبع ألوانها كما أنها مشرقة وحيوية.

من أفضل ما يميز هاتف A7 أيضا السعة التخزينية حيث يحتوي على ذاكرة داخلية 64/ 128 جيجا بايت وهي سعة كبيرة جدا ورائعة تتيح لك تخزين ما تريد. على الرغم من أن الهاتف يحتوي على بطارية جيدة في الأداء إلا أنها لا تدعم الشحن السريع.

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي A7

Samsung Galaxy A7المواصفات
الشاشة

الشاشة

6 بوصة من نوع سوبر أموليد بجودة full HD
1080×2220 بكسل
بمعدل كثافة 411 بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الاصبع والتسارع والقرب والجيروسكوب والبوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 74.4 %
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 24 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 24+8+5 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

168 جم
159.8×76.8×7.5 مم
هيكل الجهاز من الزجاج والإطار من البلاستيك
بصمة على الجانب الأيمن للجهاز
ألوان: أسود، ذهبي، أزرق، بينك
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 7885 ثماني النواة
معالج رسوم مالي G71
ذاكرة داخلية 128 جيجا بات وذاكرة عشوائية 4/6 جيجا رام
ذاكرة خارجية 64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 4 جيجا رام
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.0 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج
البطارية

البطارية

3300 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج A7، شاحن 5 فولت و1.55 أمبير مع كابل ميكرو USB، وسماعات للرأس، دبوس لفتح درج شرائح الاتصال، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج A7

علبة هاتف سامسونج A7

يأتي هاتف سامسونج A7 داخل علبة أنيقة باللون الأبيض عليها شعار هاتف A7 باللون الأزرق اللامع. داخل العلبة سوف تجد هاتف سامسونج A7 مع شاحن عادي لا يدعم الشحن السريع بقوة 5 فولت و1.55 أمبير إلى جانب كابل ميكرو USB 2.0 متوافق مع هذا الشاحن.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا سماعات للرأس من سامسونج بالإضافة إلى جراب شفاف للظهر من أجل حمايته من الخدش أو الكسر. أيضا سوف تجد دبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال وأخيرا كتيب الارشادات والضمان. كما توجد سكرينه تم وضعها مسبقا من قبل شركة سامسونج لحماية الشاشة.

تصميم جهاز سامسونج جلاكسي A7

تصميم جهاز سامسونج جلاكسي A7

تأتي هواتف سامسونج من سلسلة A بتصميم مختلف مميز ومظهر جذاب وأنيق. حيث يأتي هاتف سامسونج A6 بتصميم هيكل من المعدن أما هاتف A8 فهو مصنوع من الزجاج من الأمام والخلف محكم معا بواسطة إطار من الألومنيوم. أما بالنسبة لهاتف سامسونج A7 فهو عبارة عن سندوتش من الزجاج أيضا لكن مع اختلاف أن الإطار مصنوع من البلاستيك بدلا من المعدن.

الهاتف يأتي مع بنية قوية بألوان جميلة جدا وأنيقة مما يعطي مظهر رائع مع التصميم الزجاجي. أبعاد الهاتف هي 159.8×76.8×7.5 مم كما أنه يأتي بالأبعاد الحديثة حيث يأتي بنسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9. وزن الجهاز 168 جم لذلك عند حمله فسوف تشعر بأنه خفيف جدا مقارنة بحجمه الذي يبدو كبيرا ويرجع ذلك إلى أبعاد الجهاز والحواف العريضة للشاشة. كما يبدو أن وزنه خفيفا مقارنة بهاتف A6+ وA8+ اللذان يزنوا 186 و191 جم.

في هذا الجهاز قامت شركة سامسونج بوضع مستشعر بصمة الاصبع على الجانب الأيمن للجهاز وهو مكان غير عادي والتي صرحت شركة سامسونج بشأنه أن مكان المستشعر سوف يجعله أسرع وأسهل عند الاستخدام.

في الواجهة الأمامية للجهاز سوف تجد شاشة من نوع سوبر أموليد وهي شاشة شديدة الدقة والجودة وبالغة الوضوح. كما أنها تحتل جزء كبير من الواجهة الأمامية للجهاز حيث يبلغ قياسها 6 بوصة. الحواف العلوية والسفلية للشاشة عريضة جدا فشركة سامسونج تحافظ على شكلها الثابت الأمامي للجهاز مع عدم وجود نوتش وهذا أمر جيد. في الحافة العلوية للجهاز سوف تجد سماعة المكالمات في المنتصف وعلى جانبيها الكاميرا الأمامية ومستشعر الضوء المحيط ومستشعر القرب بالإضافة إلى فلاش LED ولكن لا توجد لمبة اشعارات.

بالنسبة لظهر الجهاز سوف تجد كاميرا ثلاثية بشكل رأسي على يسار الجهاز الكاميرا الأولى عبارة عن مستشعر عمق بدقة 5 ميجا بكسل والكاميرا في الوسط عبارة عن كاميرا أساسية بدقة 24 ميجا بكسل أما الكاميرا الأخيرة فهي عبارة عن كاميرا بعدسة واسعة بدقة 8 ميجا بكسل. أسفل الكاميرات سوف تجد فلاش LED أحادي. على يمين الجهاز سوف تجد أزرار التحكم في مستوى الصوت وزر التشغيل ومستشعر بصمة الاصبع في زر واحد. أما على اليسار سوف تجد مدخل درج شريحتي الاتصال بالإضافة إلى مكان لكارت ميموري. أسفل الجهاز سوف تجد مدخل ميكرو USB وليس USB-C للشحن والتوصيل بالإضافة إلى سماعة الهاتف الخارجية ومنفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس وميكروفون أساسي. أعلى الجهاز سوف تجد الميكروفون الثانوي لمنع الضوضاء أثناء التحدث أو التسجيل.

شاشة هاتف سامسونج A7

شاشة هاتف سامسونج A7

يأتي هاتف سامسونج A7 مع واحدة من إحدى شاشات سوبر أموليد من سامسونج بقياس 6 بوصة وبجودة FullHD+ كما تتميز بحواف دائرية ولكن ليست منحنية. الشاشة تأتي بدقة 1080×2220 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9 توفر شاشة كبيرة لذلك فسوف تجدها مناسبة ورائعة عند مشاهدة الأفلام أو الفيديو أو تشغيل الألعاب. مع معدل كثافة 411 بكسل لكل بوصة. تغطي الشاشة نسبة 74.4% من الواجهة الأمامية للهاتف كما أنها مغطاة بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس. كما يمكن إلغاء أزرار التحكم في الشاشة والتعامل معها عن طريق الإيماءات مما يجعلك تستمتع بالشاشة بشكل كامل.

بعد قياس أعلى درجة سطوع في الوضع التلقائي بلغت 602 وحدة وفي حالة عدم تشغيل مستشعر الضوء المحيط سوف تحصل على 402 وحدة. أما بالنسبة لضبط درجة السطوع في الوضع اليدوي فهي أعلى من الدرجة التي نحصل عليها من هاتف سامسونج جلاكسي S9s ونوت 9 ببضع وحدات كما أن هاتف A7 لديه سطوع إضافي.

بالنسبة لاختبار ضوء الشمس فقد سجل الهاتف درجة تباين أعلى من هاتف سامسونج نوت8. أما بالنسبة للألوان فسوف تجدها كما هو متوقع من شركة سامسونج ألوان مشبعة جدا ودقيقة وواضحة في كل جزء من الشاشة. كما تدعم خاصية Always on display التي تتيح لك عرض الاشعارات ورؤية الوقت والتاريخ عند إغلاق الشاشة.

بطارية هاتف سامسونج A7

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي A7 مع بطارية بسعة 3300 مللي أمبير في الساعة. عند إجراء اختبار للبطارية بلغ المعدل الإجمالي لطاقة البطارية 93 ساعة. حيث تمكنت من الصمود لمدة 12 ساعة من تصفح الانترنت و15 ساعة من تشغيل الفيديو. ومع أكثر من 25 ساعة من إجراء المكالمات بشبكة 3G.

الهاتف لا يدعم الشحن السريع لذلك تستغرق البطارية حوالي ساعتين و22 دقيقة حتى يتم شحن البطارية بالكامل. ولشحن البطارية بنسبة 25% سوف تستغرق 30 دقيقة لذلك يفضل شحنه قبل الخروج من المنزل.

نظام التشغيل والأداء

يتم تشغيل الهاتف بنظام أندرويد أوريو 8.0 مع واجهة تشغيل سامسونج الشخصية Samsung Experience 9.0 تماما مثل باقي هواتف سلسلة A. تعتبر أساسيات واجهة المستخدم مألوفة تماما من حيث الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات وشريط الإشعارات ولكن هناك بعض تخصيصات سامسونج المفيدة. حيث يتيح لك المجلد الآمن على سبيل المثال قفل الملفات والمجلدات والتطبيقات للحفاظ على خصوصيتك من الآخرين. كما يمكنك تغيير حجم الشاشة الرئيسية واختيار مجموعة من الخلفيات لتغيير مظهر واجهة المستخدم.

يحتوي الهاتف أيضا على خاصية Bixby لعرض الاخبار ومعلومات الطقس والتقويم الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى بعض البرامج المثبتة مسبقا مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من برامج التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى دعم خاصية دائما في وضع التشغيل التي تمكنك من معرفة التاريخ والوقت في حالة إغلاق الشاشة. كما تحتوي واجهة المستخدم على العديد من الإيماءات والاختصارات الجديدة التي تسهل التعامل على المستخدم.

يوجد مستشعر بصمة الاصبع في الجانب الأيمن للجهاز وهو مكان مختلف للبصمة عن المعتاد حيث يوجد زر واحد للبصمة وزر التشغيل. يعمل مستشعر البصمة بسرعة وبدقة جيدة ولكن لم يتم تمييز ملمسه عن الأزرار المجاورة مما يتطلب منك فترة كي تعتاد على مكانه.

يدعم الهاتف تشغيل معالج إكسينوس 7885 ثماني النواة وهو من أحدث وأقوى المعالجات لدى شركة سامسونج في الفئة المتوسطة. يقدم المعالج أداء ممتاز عند تشغيل التطبيقات والتنقل فيما بينهم والقيام بتنفيذ المهام اليومية دون أي مشاكل. كما يأتي الهاتف مع معالج رسوم من نوع مالي G71 وهو يقدم أداء جيد جدا في حالة تشغيل الألعاب الخفيفة والمتوسطة التي لا تمثل جهد كبير على المعالج. على الرغم من الشاشة الكبيرة للهاتف إلا أن أداءها عند تشغيل لعبة تتطلب جرافيك عالي مثل لعبة PUBG ليس جيدا بما يكفي وهو ما يعد أحد عيوب Samsung A7 .

بالنسبة للسعة التخزينية للهاتف فإنه يأتي بنسختين النسخة الأولي تأتي بذاكرة داخلية 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 4/6 جيجا رام. والنسخة الثانية تأتي بذاكرة داخلية 64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 4 جيجا رام. فهو يتمتع بمساحة ذاكرة كبيرة وهذه إحدى أهم ما يميز هاتف A7 بالإضافة إلى أنه يمكنك زيادة المساحة التخزينية من خلال كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت.

الكاميرا

الكاميرا الخلفية لهاتف سامسونج A7

تم تجهيز هاتف سامسونج A7 بثلاث كاميرات في ظهر الجهاز كاميرا أساسية وكاميرا بزاوية واسعة وواحدة إضافية تعمل كمستشعر عمق مساعد لتصوير البورتريه. الكاميرا الأساسية تأتي في المنتصف بدقة 24 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 وتدعم خاصية التركيز التلقائي. أما الكاميرا واسعة الزاوية فهي تكون للتركيز الثابت وتأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4. أما الكاميرا الثالثة وهي أول واحدة فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وتعمل كمستشعر عمق بالإضافة إلى فلاش LED أحادي.

تطبيق الكاميرا هو نفس الموجود في كل هواتف سامسونج باستثناء عدد ودقة الكاميرات الموجودة. كما يدعم التطبيق بعض أوضاع التصوير مثل وضع بانوراما، HDR، الجمال، الاحترافي، التركيز التلقائي، التصوير البطيء. كما يمكنك التنقل بسهولة بين الكاميرات الخلفية وسوف تجد أنها تقدم صورا رائعة الجودة ومتشبعة بالألوان ومليئة بالتفاصيل.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 24 ميجا بكسل كما أنها مزودة بفلاش LED أمامي كما أنها تقدم أداء جيد جدا في ظل الإضاءة الساطعة أو في ضوء أشعة الشمس وحتى في الإضاءة الليلية. في حالة تصوير البوكيه والعزل سوف تحتاج إلى تثبيت يدك أثناء التصوير لمنع اهتزاز الصورة.

يمكن تصوير فيديو بجودة FullHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية مع مثبت الكتروني. كما أن التسجيل جيد جدا ولا يحتوي على أي ضوضاء. وبشكل عام تعتبر الكاميرات أحد أبرز مميزات Samsung A7 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *