المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج A50 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy A50

سعر ومواصفات هاتف سامسونج A50 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy A50

هاتف سامسونج A50

عادت شركة سامسونج من جديد لتثبت أنها الأفضل بين الشركات في عام 2019 حيث تسعى من خلال هواتفها الجديدة في سلسلة هواتف A إلى إثبات ذلك. حيث قامت بإصدار ثلاثة هواتف جديدة في سلسلة A وهي هاتف سامسونج A10 وهاتف سامسونج A30 وهاتف سامسونج A50 وهذه الهواتف تأتي في الفئة الاقتصادية والمتوسطة. وذلك بعد أن احتلت الشركات الصينية المنافسة السوق لفترات طويلة فمن خلال هاتف سامسونج A50 قامت سامسونج بوضع بعض المواصفات والمميزات الموجودة في سلسلة هواتف S10 فيه ولكن بسعر أرخص.

على الرغم من وجود تشابه كبير في المواصفات الموجودة في هاتف سامسونج A30 وهاتف A50 إلا أن هاتف سامسونج A50 يعتبر الأقوى في سلسلة هواتف A التي أصدرتها سامسونج. حيث يتميز الهاتف بالعديد من المزايا الرائعة حيث يأتي الهاتف مع شاشة من نوع سوبر أموليد وكاميرا خلفية ثلاثية بالإضافة إلى معالج إكسينوس 9610. سوف نعرض لك من خلال هذا المقال كل ما يتعلق بهذا الهاتف.

مواصفات هاتف سامسونج A50

Samsung Galaxy A50المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة من نوع سوبر أموليد بجودة FullHD+
1080×2340 بكسل
بمعدل كثافة 403 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس 3
مستشعر بصمة الاصبع أسفل الشاشة، مستشعر التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب ومستشعر الضوء و ANT+
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 84.9 %
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 25 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 25+8+5 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

166 جم
158.5×74.7×7.7 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك والواجهة الأمامية من الزجاج
ألوان: أسود، أزرق، أحمر، أبيض
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 9610 ثماني النواة
معالج رسوم مالي G72 MP3
ذاكرة داخلية 64/128 جيجا بات وذاكرة عشوائية 4/6 جيجا رام
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9.0 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج
البطارية

البطارية

4000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، USB-C 2.0، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج A50، شاحن يدعم تقنية الشحن السريع بقوة 15W مع كابل USB-C، وسماعات للرأس، دبوس لفتح درج شرائح الاتصال، جراب شفاف للظهر، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج A50

فتح علبة هاتف سامسونج A50

عند فتح علبة هاتف سامسونج A50 سوف تجد الهاتف إلى جانب بعض المرفقات الأساسية من سامسونج. عند فتح العلبة سوف تجد هاتف سامسونج A50 إلى جانب شاحن بقوة 15W يدعم تقنية الشحن السريع مع كابل من نوع USB-C متوافق مع الشاحن. بالإضافة إلى سماعات للأذن بمنفذ 3.5 مللي ودبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا لاصقة حماية تم وضعها على الشاشة من قبل الشركة إلى جانب أنها محمية بطبقة حماية كورنينج جوريلا جلاس 3 لتوفير المزيد من الحماية للشاشة. سوف تجد أيضا جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف من الخدش عند الاستخدام خاصة أنه مصنوع من البلاستيك. وأخيرا سوف تجد كتيب الارشادات والضمان.

تصميم جهاز سامسونج A50

تصميم جهاز سامسونج A50

يأتي هاتف سامسونج A50 بتصميم مذهل وشكل رائع حيث بفضل ظهره المنحني واللامع يعطي شعور ممتاز عند حمله في اليد. الهاتف مصنوع من البلاستيك بشكل الزجاج اللامع حيث تستخدم سامسونج تقنية 3D Glasstic مما ينتج عنه هاتف متين مصمم بشكل جيد. وزن الهاتف يعتبر خفيف حيث يأتي أقل من 170 جرام بوزن 166 جرام وهو أكثر بواحد جرام من هاتف A30. كما يأتي بالأبعاد التالية 158.5×74.7×7.7 مم وألوان متعددة منها الأسود والأبيض والأزرق والبرتقالي حيث يتميز الجزء الخلفي بلون متدرج. فبالنسبة للون الأسود سوف تجد أشكال تشبه قوس قزح تجعل الهاتف يبدو بشكل مذهل.

بالنسبة للواجهة الأمامية للهاتف سوف تجد شاشة كبيرة تحتل معظم الواجهة الأمامية للهاتف وتأتي من نوع سوبر أموليد. الشاشة بها نوتش Infinity-U يتوسط الجزء العلوي للشاشة حيث يضم النوتش الكاميرا الأمامية للهاتف. بالنسبة للحافة العلوية للشاشة والحواف الجانبية فهي رفيعة جدا أما الحافة السفلية فهي تأتي عريضة. أيضا يوجد مستشعر بصمة الاصبع أسفل الشاشة وبذلك يكون أول هاتف في سلسلة هواتف A يدعم ذلك وهي تقنية قريبة جدا من سامسونج S10 ولكن للأسف لا تعمل بالموجات فوق الصوتية.

بالنسبة لظهر الجهاز سوف تجده مصنوع من البلاستيك اللامع كما ذكرنا وسف تلاحظ وجود تموج رائع في الظهر. سوف تجد أعلى اليسار كاميرا خلفية ثلاثية تأتي على شكل عمودي أسفلها مباشرة فلاش أحادي LED. كما يتوسط أعلى الظهر شعار شركة سامسونج. على الجزء الأيمن للجهاز سوف تجد زر التشغيل وأزرار التحكم في الصوت أما على اليسار سوف تجد درج شرائح الاتصال وكارت الميموري. أما بالنسبة لأعلى الجهاز سوف تجد ميكروفون ثانوي لعزل الضوضاء والضجيج أثناء التحدث أو التسجيل أو استخدام الهاتف. أسفل الجهاز سوف تجد مدخل USB-C بجانبه منفذ سماعات للأذن 3.5 ملم وسماعات الهاتف.

شاشة هاتف سامسونج A50

شاشة هاتف سامسونج A50

يتميز هاتف سامسونج A50 بأنه يأتي بشاشة كبيرة من نوع سوبر أموليد بقياس 6.4 بوصة بجودة FHD+ وهي تعتبر نفس الشاشة الموجودة في هاتف سامسونج A30. الشاشة تأتي بدقة 1080× 2340 بكسل بمعدل 403 بكسل لكل بوصة. كما تأتي الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9 كما تغطي الشاشة الواجهة الأمامية للجهاز بنسبة 84.9% مما يجعلنا نحصل على حجم شاشة كبير نستمتع من خلالها بمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو وحتى الألعاب.

شاشة هاتف سامسونج A50 محمية بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 3 كما أنها تتميز بدقة عالية بشكل حيوي ومشرق. كما تتميز بدقة الألوان ويأتي اللون الأسود بشكل عميق بالإضافة إلى زوايا مشاهدة جيدة. أيضا درجة سطوع الشاشة جيدة سواء في الأماكن الداخلية أو في الأماكن الخارجية. يمكنك إخفاء النوتش إذا كنت ترغب في ذلك من الاعدادات.

بطارية هاتف سامسونج A50

تعمل بطارية هاتف سامسونج A50 بشكل جيد جدا حيث تأتي بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة. وتعمل البطارية بشكل ممتاز يمكنك من استخدام الهاتف بشكل كثيف لمدة يوم كامل. أما من خلال الاستخدام الخفيف إلى المعتدل يمكنك بسهولة الوصول إلى بعد ظهر اليوم التالي قبل أن تحتاج إلى شحن الهاتف. تعمل ميزة دائما في وضع التشغيل على تقليل وقت الاستخدام الكلي لبضع ساعات ولكن لا يزال يتمكن الهاتف من قضاء يوم كامل معك.

يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع حيث يأتي مع الهاتف شاحن سريع بقوة 15W حيث يمكن أن يصل إجمالي وقت الشحن من 0% إلى 100% في ساعتين. كما يمكنك استخدام أوضاع توفير الطاقة القياسية من سامسونج والتي لن تجد حاجة إلى استخدامها.

نظام التشغيل والأداء

يتم تشغيل الهاتف بنظام أندرويد باي 9.0 مع أحدث واجهة تشغيل من سامسونج One UI وهو نفس الإصدار الموجود على جلاكسي S10. وتقدم واجهة المستخدم One UI 1.1 الدعم لميزة الرفاه الرقمي من جوجل والتي تخبرك كم كنت تستخدم هاتفك كل يوم وتتيح لك ضبط المنبهات وأجهزة ضبط لوقت لإعلامك بأنك قد استخدمت الهاتف أو تطبيق معين أكثر من اللازم. كما تدعم تقنية Bixby voice على الرغم من عدم وجود مفتاح Bixby حيث تتيح للمستخدمين تعيين زر تشغيل الهاتف لبدء تشغيل الخاصية.

توجد العديد من الميزات الأخرى الموجودة في واجهة المستخدم One UI  مثل ميزة الوضع الليلي ودائما في وضع التشغيل والمجلد الآمن وإيماءات شريط التنقل وكذلك النقر المزدوج لتشغيل الهاتف. كما توجد اثنين من وسائل الأمان والحماية للهاتف وهما مستشعر بصمة الاصبع الموجود أسفل الشاشة وهو يعمل بشكل ذكي وسريع على الرغم من أنه لا يعمل بالموجات فوق الصوتية مثل هاتف جلاكسي S10. بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه والتي تعمل بشكل سريع وممتاز.

يدعم الهاتف تشغيل معالج إكسينوس 9610 ثماني النواة مقسمة إلى قسمين أربعة أنوية تعمل بتردد 1.7 جيجا هرتز وأربعة أنوية تعمل بتردد 2.3 جيجا هرتز للقيام بالمهام الثقيلة. كما يحتوي الهاتف على معالج رسوم من نوع مالي G72 MP3 والذي يعمل بسرعة وكفاءة عالية ليتمكن من تعامل أفضل مع الألعاب وخاصة التي تتطلب جرافيك عالي مثل لعبة PUBG على إعدادات High HD. الهاتف يأتي بنسختين الأولى تأتي بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6 جيجا رام والثانية تأتي بذاكرة داخلية 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا رام. يقدم المعالج أداء رائع كما يعمل بسلاسة تامة سواء عند فتح التطبيقات أو التنقل فيما بينهم.

الكاميرا

كاميرا هاتف سامسونج A50

يأتي هاتف سامسونج A50 بكاميرا خلفية ثلاثية الأولى تأتي بدقة 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي الكاميرا الأساسية والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بتصوير الزاوية الواسعة. أما الكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.2 وهي تعمل كمستشعر عمق بالإضافة إلى تصوير البورتريه. أسفل الكاميرا الخلفية الثلاثية سوف تجد فلاش أحادي LED.

تلتقط الكاميرا الأساسية صورا جيدة جدا في ظل الضوء الطبيعي ولكنها تنتج صورا مقبولة في ظل الإضاءة المنخفضة. كما تمكنك الكاميرا واسعة الزاوية من التقاط الكثير من الأشياء في صورة واحدة. ومع ذلك فإن الصور التي تم التقاطها باستخدام العدسة الواسعة للغاية تختلف عن تلك التي تم التقاطها بالكاميرا الخلفية الأساسية. دقة أقل تعني أنه لا يمكنك تكبير الصور أكثر من اللازم. تدعم الكاميرا بعض أوضاع التصوير مثل بانوراما والتركيز التلقائي والتصوير الاحترافي والتصوير البطيء وإضافة الملصقات للصور. أيضا تدعم تقنية الذكاء الصناعي في التصوير وهو يعمل بشكل عالي الكفاءة.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 25 ميجا بكسل وفتحة عدسة  F/2.0 كما تدعم تصوير البورتريه بالإضافة إلى دعم خاصية التركيز التلقائي عند التقاط الصور. بالنسبة للصور السيلفي يمكنك الحصول على الكثير من التفاصيل في ضوء النهار ولكنها تكون أقل وضوحا في ظل الإضاءة المنخفضة. كما يتم تصوير الفيديو بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية. بالإضافة إلى دعم خاصية إضافة الملصقات والتوقيت الزمني والتصوير البطيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *