المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج A30 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy A30

سعر ومواصفات هاتف سامسونج A30 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy A30

هاتف سامسونج A30

استطاعت شركة سامسونج أن تستعيد مكانتها من جديد في سوق الهواتف الذكية وذلك بعد أن استحوذت الشركات الصينية على سوق تصنيع الهواتف الذكية مثل أوبو وشاومي وهواوي. وذلك من خلال المنافسة وبقوة من خلال سلسلة هواتف A الجديدة لسامسونج في الفئة المتوسطة والتي يكون سعر الهاتف فيها أقل من 4000 جنيه وهي فئة سعرية مناسبة للكثير من الناس.

أصدرت شركة سامسونج هاتف سامسونج A30 وهاتف سامسونج A50 من سلسلة هواتف A. سوف نقدم لك كل ما يخص هاتف سامسونج A30 وما يحتوي عليه من مميزات تجعله مختلفا عن غيره في نفس فئته السعرية. فالهاتف يتميز بشاشة من نوع سوبر أموليد والتي تعد من أفضل الشاشات الموجودة في هذه الفئة. بالإضافة إلى أن الهاتف لديه كاميرا خلفية مزدوجة وبطارية قوية بسعة 4000 مللي أمبير. كما أن الهاتف يدعم قارئ بصمات أصابع متطور وHDR10+. يعتبر هاتف سامسونج A30 مشابه لدرجة كبيرة لهاتف A50 من حيث المواصفات والإمكانيات التي يحتوي عليها. مع وجود فروق بسيطة بينهما. لذلك سوف نقدم من خلال هذا المقال مراجعة للهاتف بالتفصيل حتى تستطيع المقارنة بينهما.

مواصفات هاتف سامسونج A30

Samsung Galaxy A30المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة من نوع سوبر أموليد بجودة FullHD+
1080×2340 بكسل
بمعدل كثافة 403 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس 3
مستشعر بصمة الاصبع، مستشعر التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب ومستشعر الضوء
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 84.9 %
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 16 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 16+5 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

165 جم
158.5×74.7×7.7 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك والواجهة الأمامية من الزجاج
ألوان: أسود، أزرق، أحمر
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 7904 ثماني النواة
معالج رسوم مالي G71 MP2
ذاكرة داخلية 64/32 جيجا بات وذاكرة عشوائية 4/3 جيجا رام
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9.0 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج
البطارية

البطارية

4000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، USB-C 2.0، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج A30، شاحن يدعم تقنية الشحن السريع بقوة 15W مع كابل USB-C، وسماعات للرأس، دبوس لفتح درج شرائح الاتصال، جراب شفاف للظهر، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج A30

فتح علبة هاتف سامسونج A30

عند فتح علبة هاتف سامسونج A30 سوف تجد الهاتف إلى جانب بعض المرفقات الأساسية وذلك مثل الشاحن بقوة 15W والذي يدعم تقنية الشحن السريع. بالإضافة إلى كابل من نوع USB-C متوافق مع الشاحن. أيضا سوف تجد سماعات الأذن بداخل علب الهاتف ودبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال وكارت الميموري.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف من الخدش والصدمات بالإضافة إلى وجود سكرينه تم لصقها على الشاشة من قبل الشركة لحمايتها. ومن أجل زيادة حماية شاشة الهاتف تم وضع طبقة حماية عليها من نوع كورنينج جوريلا جلاس 3. وأخيرا سوف تجد كتيب الارشادات والضمان.

تصميم جهاز سامسونج A30

تصميم جهاز سامسونج A30

من ضمن الأشياء التي اهتمت سامسونج بها في هواتف سلسلة A هو التصميم الجيد كعادة سامسونج. حيث يأتي الهاتف بتصميم من البلاستيك من مادة البولي كربونيت إلى جانب تصنيع الجهاز بجودة عالية ومن خامات عالية الجودة والمتانة. وهذا من وجهة نظري مناسب لفئته السعرية التي ينتمي إليها. أيضا يأتي الهاتف بوزن خفيف أقل من 170 جرام حيث يأتي بوزن 165 جرام مما يسهل حمله كما يأتي بالأبعاد الجديدة 19.5:9 و 158.5×74.7×7.7 مم. الهاتف يأتي بعدة ألوان منها الأسود والأزرق والأحمر.

في الواجهة الأمامية للجهاز سوف تجد شاشة كبيرة من نوع سوبر أموليد وبها نوتش Ifinity-U تم وضع الكاميرا الأمامية به يمكن إخفاؤه من الاعدادات إذا أردت ذلك. حافة الشاشة العلوية رفيعة والحواف الجانبية أيضا ولكن الحافة السفلية عريضة وهذا يتناسب مع الفئة السعرية للهاتف. سوف تجد زر التشغيل وأزرار التحكم في الصوت على الجانب الأيمن للجهاز أما على يسار الجهاز سوف تجد مدخل درج شرائح الاتصال وكارت الميموري بجانبه ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء.

بالنسبة لظهر الجهاز سوف تجد أنه مصنوع من البلاستيك كما ذكرنا مما يعني أنه أكثر عرضه للخدش لذلك حرصت سامسونج على إرفاق جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف أثناء الاستخدام ينصح بتركيبه. سوف تجد أيضا كاميرا خلفية مزدوجة على أعلى يسار الهاتف وأسفلها مباشرة فلاش LED. أما في أعلى منتصف ظهر الجهاز سوف تجد مستشعر بصمة الاصبع الذي يأتي على شكل بيضاوي وأسفله شعار شركة سامسونج.

شاشة هاتف سامسونج A30

شاشة هاتف سامسونج A30

يأتي هاتف سامسونج A30 مع شاشة كبيرة من نوع سوبر أموليد بجودة FullHD+ بقياس 6.4 بوصة. الشاشة تأتي بدقة 1080×2340 بكسل وبمعدل كثافة بكسل 403 بكسل لكل بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9. الشاشة بها نوتش على شكل حرف U يتوسط أعلى الشاشة ويمكن إخفاؤه كما ذكرنا. كما تغطي الشاشة الواجهة الأمامية للجهاز بنسبة 84.9% مما يوفر حجم شاشة كبير. الشاشة مغطاة بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 3 كما تشبه شاشة هاتف سامسونج A50 كثيرا.

حيث تتميز بدقة الألوان ودرجة سطوع جيدة للغاية كعادة شاشات سامسونج. كما أنها تأتي مع سكرينه ملصقة عليها من قبل شركة سامسونج لتوفير أكبر قدر من الحماية لها.

بطارية هاتف سامسونج A30

من أكثر ما اهتمت به سامسونج في هذا الهاتف ومن أكثر ما يميزه في فئته السعرية هو البطارية. حيث يأتي هاتف سامسونج A30 مع بطارية قوية بسعة 4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة. البطارية تدعم تقنية لشحن السريع حيث يأتي مع الهاتف شاحن يدعم هذه التقنية بقوة 15W.

عند تجربة الهاتف استطاعت البطارية الصمود لمدة 6 ساعات متواصلة من الاستخدام وحوالي ساعة ونصف في تشغيل لعبة ال PUBG. وعند تجربة الشاحن أيضا استغرق الهاتف ساعتين لشحن البطارية بالكامل.

نظام التشغيل والأداء

مثل ما اهتمت سامسونج بأشياء كثيرة في الهاتف مثل البطارية والشاشة ركزت أيضا على أداء الهاتف. فهاتف سامسونج A30 يأتي بنظام تشغيل أندرويد باي 9.0 مع أحدث واجهة من سامسونج One UI. والتي تحتوي على العديد من الخصائص المفيدة والعملية من سامسونج مثل خاصية الوضع الليلي بالإضافة إلى إمكانية عمل نسختين من برامج التواصل الاجتماعي مثل الواتساب والفيس بوك. أيضا توجد إمكانية النقر المزدوج على الشاشة لفتحها. للأسف لا توجد لمبة اشعارات ولكن الهاتف يدعم خاصية دائما في وضع التشغيل والتي تمكنك من عرض الاشعارات الواردة بدون فتح الشاشة. بالإضافة إلى وجود ريمايندر لتذكيرك بالإشعارات التي لم تفتحها وهي موجودة في الاعدادات.

الهاتف يحتوي على مستشعر بصمة اصبع وهذه من إحدى مميزاته ولكنها ليست سريعة بما يكفي. حيث تستغرق القليل من الوقت للفتح والإغلاق. ومن وسائل الأمان الأخرى هي خاصية التعرف على الوحه والتي تعمل بشكل ممتاز ودقيق وسريع كعادة هواتف سامسونج. الهاتف يدعم مستشعر الجيروسكوب لإمكانية تشغيل نظارات الواقع الافتراضي بالإضافة إلى دعم مستشعر الضوء الذي يقوم بضبط إضاءة الشاشة على حسب إضاءة الغرفة.

يدعم الهاتف تشغيل معالج إكسينوس 7904 ثماني النواة وهو معالج قوي يقدم أداء جيد. حيث يسمح المعالج بفتح التطبيقات والتنقل بينهم بسهولة. كما يأتي الهاتف مع معالج رسوم من نوع مالي G71 MP2 يقدم أداء عالي جدا في تشغيل الألعاب الثقيلة التي تتطلب جرافيك عالي مثل لعبة PUBG. كما أن سخونة الهاتف عند تشغيل الألعاب مقبولة جدا وغير مبالغ فيها.

بالنسبة للسعة التخزينية للهاتف توجد نسختين الأولى تأتي بسعة 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت. أما النسخة الثانية تأتي بسعة 32 جيجابايت وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت. أيضا توجد إمكانية زيادة المساحة التخزينية من خلال إضافة كارت ميموري حتى 512 جيجابايت.

الكاميرا

كاميرا هاتف سامسونج A30

اهتمت سامسونج بالكاميرات في هاتف سامسونج A30 بشكل كبير يرضي جميع المستخدمين. الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 كما تدعم خاصية PDAF. أما الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 بعدسة فائقة الاتساع ولكن وضيفة الكاميرا الثانية هنا ليست للعزل كما تعودنا ولكنها للتصوير بزاوية واسعة. تدعم الكاميرا الخلفية خاصية العزل وتقنية HDR وبانوراما. بالإضافة إلى فلاش LED أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة.

الهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.0 وتدعم الكاميرا الأمامية أيضا تقنية HDR وخاصية العزل. أداء الكاميرات جيد جدا وتعطي صور ممتازة بدقة عالية وجودة رائعة. كما تتميز بدرجة وضوح عالية ودقة ألوان ممتازة الصور مشرقة وحيوية. كاميرات الهاتف تقدم صورا ممتازة بالنسبة للفئة السعرية للهاتف. كما أن جودة الصور في ظل الإضاءة المنخفضة فالهاتف يقدم أداء رائع.

بالنسبة لتصوير الفيديو يتم تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية. جودة تصوير الفيديو جيدة ولكنها تعد مقبولة عند التصوير في الليل وأثناء الحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *