المزيد » موبايلات » samsung » سعر ومواصفات هاتف سامسونج A10 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy A10

سعر ومواصفات هاتف سامسونج A10 | عيوب ومميزات Samsung Galaxy A10

هاتف سامسونج A10

تسعى شركة سامسونج إلى السيطرة على سوق الهواتف الذكية من خلال مواكبة التطور التكنولوجي في تصنيع الهواتف. حيث أصدرت شركة سامسونج سلسلة A وهي سلسلة الهواتف التي تمتلك العديد من المواصفات والميزات التي تميزها عن غيرها وهي تستهدف الفئة الاقتصادية. وهي بخلاف سلسلة هواتف M من سامسونج والتي تستهدف الفئة المتوسطة وتتميز بأسعارها المنخفضة قليلا.

أصدرت سامسونج العديد من الهواتف في سلسلة A مثل هاتف سامسونج A10 وسامسونج A30 وسامسونج A50 وكل منهم لديه مميزاته التي تختلف عن الآخر. وبذلك تستطيع سامسونج المنافسة وبقوة في سوق الهواتف الذكية من خلال هذه السلسلة متعددة الميزات. حيث تتميز هذه الهواتف ببناء وتصميم جيد كما تقدم ميزات جيدة وجميعها تحمل علامة سامسونج التجارية.

يتميز هاتف سامسونج جلاكسي A10 بالعديد من المواصفات الداخلية والخارجية التي تناسب فئته السعرية. حيث يتميز بجودة ومتانة التصنيع حيث تم تصميمه من البلاستيك من مادة البولي كربونيت وهذا هو المعتاد في هذه الفئة السعرية. بالإضافة إلى شاشة كبيرة بها نوتش على شكل قطرة ماء. أيضا يأتي بمعالج جديد من سامسونج لديه أداء جيد وسعة تخزينية لا بأس بها. سعة البطارية جيدة ولكنها لا تدعم تقنية الشحن السريع.

مواصفات هاتف سامسونج A10

Samsung Galaxy A10المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.2 بوصة من نوع IPS LCD بجودة HD+
720×1520 بكسل
بمعدل كثافة 271 بكسل لكل بوصة
مستشعر التسارع والقرب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 81.6 %
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 13 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

168 جم
155.6×75.6×7.9 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك والواجهة الأمامية من الزجاج
ألوان: أسود، أزرق، أحمر
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 7884 ثماني النواة
معالج رسوم مالي G71 MP2
ذاكرة داخلية 32 جيجا بات وذاكرة عشوائية 2 جيجا رام
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9.0 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج
البطارية

البطارية

3400 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج A10، شاحن عادي مع كابل ميكرو USB، وسماعات للرأس، دبوس لفتح درج شرائح الاتصال، جراب شفاف للظهر، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج A10

فتح علبة هاتف سامسونج A10

يأتي هاتف سامسونج A10 داخل علبته مع بعض المرفقات الأساسية. عند فتح علبة الهاتف سوف تجد هاتف سامسونج جلاكسي A10 بالإضافة إلى شاحن عادي لا يدعم تقنية الشحن السريع. وأيضا كابل ميكرو USB 2.0 متوافق مع هذا الشاحن.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا سماعة الأذن بمنفذ 3.5 مللي وجراب شفاف لحماية ظهر الهاتف من الخدش أو الصدمات. بالإضافة إلى دبوس معدني لفتح درج شرائح الاتصال ومنفذ كارت الميموري. وأخيرا الضمان وكتيب الارشادات والذي يوضح لك كيفية استخدام الهاتف.

تصميم جهاز سامسونج A10  

تصميم جهاز سامسونج A10  

تهتم سامسونج دائما بالخامات المستخدمة في صنع هواتفها بالإضافة إلى جودة التصنيع. فعلى سبيل المثال تم تصميم هاتف سامسونج جلاكسي A10 من البلاستيك المقوى من مادة البولي كربونيت. بالإضافة إلى جودة ومتانة التصنيع فالهاتف يأتي أيضا بعدة ألوان وهي الأسود والأزرق والأحمر. كما يأتي بوزن 168 جرام وبأبعاد 155.6×75.6×7.9 مم كما أنه يأتي بالأبعاد الحديثة بنسبة 19:9 مما ينتج عنها حجم شاشة مناسب.

بالنسبة للواجهة الأمامية للجهاز فسوف تجد شاشة كبيرة بقياس 6.2 بوصة بها نوتش أعلى منتصف الشاشة على شكل قطرة ماء. كما أن الحواف العلوية والجانبية للشاشة رفيعة جدا أما بالنسبة للحافة السفلية فهي عريضة قليلا. يحتوي النوتش على الكاميرا الأمامية والتي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل. أما بالنسبة للجزء الأيمن للجهاز فسوف تجد زر تشغيل الهاتف وأزرار التحكم في الصوت. والجزء الأيسر للجهاز سوف تجد مدخل درج شرائح الاتصال وكارت الميموري. أسفل الجهاز سوف تجد منفذ ميكرو USB وليس منفذ USB-C وبجانبه ميكروفون أساسي ومنفذ سماعة الأذن 3.5 مللي وبالنسبة لأعلى الجهاز سوف تجد ميكروفون ثانوي.

بالنسبة لظهر الجهاز سوف تجد أنه مصنوع من البلاستيك تحديدا من مادة البولي كربونيت كما ذكرنا من قبل. أيضا سوف تجد اعلى اليسار الكاميرا الخلفية والتي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل وأسفلها فلاش LED مباشرة. كما يتوسط ظهر الجهاز شعار سامسونج أما بالنسبة لسماعة المكالمات فسوف تجدها أسفل ظهر الجهاز على اليسار.

شاشة هاتف سامسونج A10

شاشة هاتف سامسونج A10

يأتي هاتف سامسونج A10 بشاشة كبيرة من نوع IPS LCD متعددة اللمس بقياس 6.2 بوصة. كما تأتي الشاشة بدقة 720×1520 بكسل وبمعدل كثافة بكسل 271 بكسل لكل بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19:9. أيضا تغطي الشاشة الواجهة الأمامية للجهاز بنسبة 81.6% مما يوفر حجم شاشة كبير نسبيا. الشاشة تأتي بنوتش على هيئة قطرة ماء مثل التي توجد في هاتف A50 وA30 ولكن الاختلاف أن الشاشة الموجودة في هاتف سامسونج A10 تأتي من نوع IPS LCD بجودة HD+.

تقدم الشاشة ألوان مشرقة وجذابة مقارنة بفئتها السعرية كما تقدم سطوع ممتاز. على الرغم من عدم وجود طبقة حماية على شاشة الهاتف إلا أن جودة ومتانة تصنيع الهاتف وجودة الخامات المستخدمة تجعلنا نشعر بالاطمئنان. ولكن هذا لا ينفي أنه يجب الحفاظ عليها لحمايتها من الكسر.

بطارية هاتف سامسونج A10

هاتف سامسونج A10 يأتي مع بطارية بسعة 3400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة. بطارية الهاتف لا تدعم الشحن السريع لذلك سوف تستغرق الكثير من الوقت في إعادة شحنها بالكامل مرة أخرى. البطارية قوية وتستطيع البقاء لمدة طويلة من تشغيل الهاتف. فعند إجراء اختبار للبطارية تمكنت من الصمود لمدة 14 ساعة من تصفح الانترنت و18 ساعة من تشغيل الفيديو وأكثر من 29 ساعة من إجراء المكالمات بشبكة 3G. كما ذكرنا الهاتف لا يدعم الشحن السريع لذلك حتى يتم شحن البطارية بنسبة 25% سوف يستغرق هذا حوالي 30 دقيقة.

نظام التشغيل والأداء

اهتمت سامسونج بجميع فئات هواتفها لتناسب جميع العملاء لذلك وضعت في كل فئة ما يميزها عن غيرها. حيث يأتي هاتف سامسونج A10 بنظام تشغيل أندرويد باي 9.0 مع واجهة تشغيل سامسونج الشخصية Samsung Experience 9.0 مثل باقي سلسلة هواتف A. تعتبر الأساسيات الموجودة في واجهة المستخدم مألوفة سواء الشاشة الرئيسية أو درج التطبيقات أو شريط الاشعارات مع وجود بعض تخصيصات سامسونج المميزة. حيث يمكن تغيير حجم الشاشة الرئيسية واختيار من بين مجموعة من الخلفيات لتغيير مظهر واجهة المستخدم. ومن التخصيصات المميزة والمفيدة في سامسونج المجلد الآمن والذي يتيح لك قفل الملفات والمجلدات والتطبيقات للحفاظ على الخصوصية.

لسوء الحظ لا يحتوي هاتف سامسونج A10 في الفئة الاقتصادية على مستشعر بصمة الاصبع ولكن هذا لا يثير التعجب. فمواصفات الهاتف مناسبه لفئته السعرية تماما. يحتوي الهاتف على خاصية بيكسبي والتي تقوم بعرض الأخبار ومعلومات الطقس والتقويم بالإضافة إلى وجود بعض البرامج المثبتة مسبقا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي. أيضا يدعم الهاتف خاصية دائما في وضع التشغيل والتي تتيح لك معرفة الوقت والتاريخ في حالة إغلاق الشاشة. كما تحتوي واجهة المستخدم على العديد من الاختصارات والإيماءات الجديدة التي تسهل التعامل على مستخدم الهاتف.

يدعم الهاتف تشغيل معالج إكسينوس 7884 ثماني النواة وهو من أحدث وأقوى المعالجات الموجودة لدى شركة سامسونج في الفئة المتوسطة والاقتصادية. يقدم المعالج أداء ممتاز عند تشغيل أكثر من تطبيق والتنقل بين التطبيقات بسلاسة وسهولة وكذلك القيام بتنفيذ المهام اليومية بسهولة. كما يأتي الهاتف مع معالج رسوم من نوع مالي G71 MP2 والذي يقدم أداء جيد عند تشغيل الألعاب الخفيفة والمتوسطة والتي لا تمثل جهد كبير على المعالج. لذلك قد تجد أن أداء الهاتف غير مرضي تماما عند تشغيل لعبة PUBG وذلك لأنها تتطلب جرافيك عالي.

بالنسبة للسعة التخزينية للهاتف فالهاتف يأتي بذاكرة داخلية 32 جيجابايت وذاكرة عشوائية 2 جيجا رام. ذلك بالإضافة إلى إمكانية تركيب كارت ميموري لزيادة مساحة التخزين حتى 512 جيجابايت.

الكاميرا

اهتمت سامسونج بجودة الكاميرات الموجودة في هواتف هذه الفئة وذلك حتى ترضي عملاؤها. فقد قامت بوضع كاميرا خلفية أحادية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 وهذه الكاميرا تتميز بعدسة واسعة مع دعم خاصية التركيز التلقائي. كما تدعم الكاميرا الخلفية وضع HDR وبانوراما بالإضافة إلى فلاش خلفي أحادي LED. أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وتدعم وضع تصوير HDR كما تقوم بتصوير الفيديوهات بنفس دقة الكاميرا الخلفية Full HD. أيضا من إحدى المميزات والتي تعد من وجهة نظري هامة هو أن الكاميرا الأمامية تحتوي على فلاش LED مما يوفر صور جيدة في ظل الإضاءة المنخفضة تماما كما في الكاميرا الخلفية.

كاميرات الهاتف تقدم صورا ممتازة بالنسبة للفئة السعرية للهاتف. كما أن جودة الصور في ظل الإضاءة المنخفضة فالهاتف يقدم أداء رائع وذلك نتيجة للعدسة الواسعة f/1.9. جودة الكاميرات جيدة جدا وتعد من أفضل ما يميز هذا الهاتف عن غيره. تطبيق الكاميرا هو نفس الموجود في كل هواتف سامسونج باستثناء عدد ودقة الكاميرات الموجودة. كما يمكنك التنقل بسهولة بين الكاميرات الخلفية وسوف تجد أنها تقدم صورا رائعة الجودة ومتشبعة بالألوان ومليئة بالتفاصيل. يمكن تصوير فيديو بجودة FullHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية مع مثبت الكتروني. كما أن التسجيل جيد جدا ولا يحتوي على أي ضوضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *