المزيد » موبايلات » samsung » مميزات وعيوب هاتف سامسونج A6 | سعر ومواصفات Samsung A6 2018

مميزات وعيوب هاتف سامسونج A6 | سعر ومواصفات Samsung A6 2018

هاتف سامسونج A6 2018

قامت شركة سامسونج بإصدار أحد هواتفها الجديدة من سلسلة هواتف A بسعر منخفض وجودة عالية. تعتبر سلسلة هواتف A من الفئة الراقية التي تجمع بين بعض مميزات الهواتف في الفئة العالية وبعض مواصفات الفئة المتوسطة وبسعر مناسب. حيث أصدرت شركة سامسونج هاتف A6 والذي يتميز بتصميم معدني قوي مع جسم أنيق ورفيع بالإضافة إلى واجهة سامسونج المميزة.

بالإضافة إلى التصميم الجيد يأتي هاتف A6 مزودا بمعالج إكسينوس 7870 وهو يتميز بفعالية الأداء. يأتي الإصدار الأساسي بذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 3 جيجا رام وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت. الإصدار الآخر يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجا رام وذاكرة داخلية 64 جيجا. بالإضافة إلى مدخل لكارت ميموري بغض النظر عن عدد شرائح الاتصال.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 وهي مماثلة للكاميرا الموجودة في هاتف A8. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 بالإضافة إلى وحدة ثانوية 5 ميجا بكسل للكشف عن العمق. أيضا يوجد فلاش في مقدمة الهاتف.

شاشة الهاتف تأتي بقياس 5.6 بوصة وهي من نوع سوبر أموليد مثل الموجودة في هاتف A8 لعام 2018. ولكن يوجد بينهما اختلاف وهو أن شاشة A8 تأتي بجودة 1080 بكسل بينما تأتي شاشة A6 بجودة 720 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9.

مواصفات سامسونج A6

Samsung A6 2018المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.6 بوصة من نوع سوبر أموليد
720×1480 بكسل
بمعدل كثافة 249 بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الاصبع والتسارع والقرب والجيروسكوب والبوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 75%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 16 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 16 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

159 جم
149.9×70.8×7.7 مم
هيكل الجهاز من المعدن والجزء الأمامي من الزجاج
بصمة خلفية أسفل الكاميرا
ألوان: أسود، ذهبي، أزرق، بنفسجي
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج إكسينوس 7870 ثماني النواة
معالج رسوم مالي T830 MP1
ذاكرة داخلية 64/32 جيجا
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 256 جيجا
4 أو 3 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.0 بأحدث واجهة تشغيل لسامسونج
البطارية

البطارية

3000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف سامسونج A6، شاحن مع كابل ميكرو USB، وسماعات للرأس، دبوس لفتح درج شرائح الاتصال، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة هاتف سامسونج A6

علبة هاتف سامسونج A6 2018

يأتي هاتف سامسونج A6 مع علبة تقليدية لا تحتوي على الكثير من الملحقات كعادة سامسونج في هواتف الفئة المتوسطة والرخيصة. علبة الهاتف تأتي بمكونات من الكرتون المقوى وبشكل تقليدي لسامسونج ومطبوع عليها اسم الموديل على الظهر مع المواصفات على الجانب.

يكون الهاتف على الجزء العلوي من العلبة دون أي ملحقات جانبية إلى جواره. أيضا تجد كتيب التعليمات والإرشادات مع بطاقة الضمان في الجزء السفلي من العلبة. تجد رأس الشاحن باللون الأبيض بقدرة 5 وات لدعم البطارية التي تكون بحجم 3000 مللي أمبير. كذلك يكون هناك كابل الشحن المتوافق مع توصيل البيانات ودعم رأس الشحن. يوجد مع الهاتف سماعات عالية الجودة ذات صوت ممتاز وإبرة استخراج شرائح الاتصال وكارت الذاكرة الخارجي.

تصميم هاتف سامسونج A6

تصميم هاتف سامسونج A6 2018

بتصميم أشبه بالهاتف السابق من سامسونج J5 ولكن مع زيادة في حجم الشاشة وجودتها، يأتي الهاتف الجديد سامسونج A6 2018 بواصفات جيدة ومناسبة للفئة المتوسطة. أحد ميزات التصميم الجديد هي أن الهاتف يأتي مع ماسح بصمة إصبع خلفية وتوجد أسفل الكاميرا الخلفية مباشرة في حيز خلفية اسود موحد. من الممكن أن تضع هذا التصميم القياسي كقاعدة عامة تختلف في بعض الأشياء البسيطة في جميع هواتف سامسونج في الفئة المتوسطة.

لا يختلف الهاتف كثيرا من حيث البناء والجسم، ولكنه يدمج بين عدة مواصفات في هواتف هذه الفئة. الظهر مثلا مصنوع من الألومنيوم مع وجود شرائط علوية وسفلية في الخلف لتمييز شكل الهاتف عن باقي موديلات هذه الفئة. الطلاء يعتبر لامع نوعا ما خاصة في الضوء العالي، ومع هذا الهاتف متماسك جدا مع قبضة اليد ولا ينزلق بسهولة.

على الواجهة الأمامية للهاتف ستجد الشاشة الكبيرة بمقاس 5.6 بوصة المصنوعة من سوبر أموليد الشهيرة في ماركة سامسونج. لكن الشركة قررت عدم التخلي عن الحواف العلوية والسفلية المتوسطة مع الانحناءة الواضحة في أطراف الهاتف. الإطار المعدني جيد من ناحية التصميم ويوفر الكثير من الميزات أثناء إمساك الهاتف في اليد. في الحافة العلوية من الشاشة تجد الكاميرا الأمامية والفلاش الأمامي ومستشعرات الاقتراب والعمق الخاصة بالكاميرا على جانبي سماعة المكالمات. أيضا يوجد لمبة اشعارات تخبرك عن أي تغيرات في الهاتف أو أي رسائل وغيرها.

لا يوجد أي شيء في الحافة السفلية من الهاتف وتبقى منطقة سوداء متوسطة الحجم لا غير. على الجانب الأيمن من الهاتف يكون زر التشغيل والطاقة، اما على الجانب الأيسر فيوجد أزرار التحكم في الصوت مع منفذ لإدخال شرائح الاتصال وكارت الذاكرة الخارجي.

بطارية سامسونج A6

يأتي هاتف سامسونج A6 ببطارية متوسطة بقدرة 3000 مللي أمبير وهي نفس بطارية هاتف سامسونج A8 الذي صدر في 2018 أيضا. يستطيع الهاتف تشغيل فيديوهات بتقنية فائقة الجودة لمدة تزيد عن 13.33 ساعة وهو أمر جيد للغاية في هواتف الفئة المتوسطة. أيضا يمكن للبطارية تحمل تصفح الإنترنت حتى 9.32 ساعة مما يجعلها خيار جيد لمن يتصفح الانترنت كثيرا. يمكنك إجراء مكالمات بنظام 3G على هذا الهاتف حتى 20.28 ساعة ويحقق الهاتف قدرة تشغيل في وضع الاستعداد حتى 83 ساعة تقريبا.

الكثير من المستخدمين سوف يتساءلون عن قدرات البطارية الجيدة في حين إنها بقدرة 3000 مللي أمبير فقط. الإجابة بشكل مختصر هي بسبب صغر حجم الشاشة عن شاشات العرض الكامل، وأيضا لقدرة نظام التشغيل على توفير الطاقة في ظل إمكانيات الجهاز. يمكن شحن بطارية الهاتف بواسطة الشاحن المرفق من الصفر وحتى 35% في خلال نصف ساعة وهو أمر ممتاز في ظل عدم وجود خاصية الشحن السريع. وتجدر الإشارة إلى أن عدم وجود خاصية الشحن السريع يعد أحد عيوب سامسونج A6 .

شاشة سامسونج A6

شاشة هاتف سامسونج A6 2018

من الطبيعي أن تتميز سامسونج دوما في الجزء الخاص بالشاشة، وهكذا يأتي هاتف سامسونج A6 مع شاشة بقياس 5.6 بوصة من سوبر أموليد بجودة عرض 720×1480 بكسل وكثافة بكسلات تصل إلى 294 بكسل لكل بوصة. تعتبر الشاشة جيدة جدا في عرض الفيديوهات وتشغيل الألعاب وتقدم تجربة تشغيل ممتازة. وبصفة عامة تعتبر الشاشة إحدى أهم مميزات سامسونج A6 .

في اختبارات سطوع الشاشة يحقق الهاتف درجة 336 وحدة سطوع وهو الحد الأقصى في نمط التشغيل التلقائي وهي أرقام يمكن مقارنتها بنسخة الهاتف التي كانت في 2017. جودة الصورة مميزة ولا تعكس الكثير من البقع السوداء أثناء التشغيل في ضوء الشمس. تباين الألوان جيد إلى حد ما ويحقق درجة فصل عالية خاصة للون الأبيض.

نظام التشغيل والأداء

من العادي أن تجد غالبية هواتف عام 2018 تعمل وفق نظام أندرويد 8.0 أوريو الذي يكون مثبت بشكل خام أو بواجهة مستخدم خاصة بالشركة المصنعة. لكن عادة ما تقدم سامسونج واجهة مستخدم مطورة خاصة بها، وهذا الهاتف يأتي مع أحدث نسخة من الواجهة 9.0 والتي يأتي مثلها في هاتف سامسونج A8 الجديد.

ماسح بصمة الإصبع يكون قيد التشغيل دوما ويمكننا القول إنه سريع ودقيق في أقسى ظروف التشغيل. ولكن تثبيت هذه الميزة يأخذ وقت أطول من الهواتف الأخرى التي يمكن تثبيت الميزة فيها بسرعة. لا يوجد الكثير من التغييرات في واجهة المستخدم أو في الجزء الخاص من الإشعارات.

أما محول المهام فيحتوي الأن على أسفل الأيقونة الخاصة به وهو أحد الأمور المختلفة عن نظام التشغيل القديم. يقبل نظام التشغيل تثبيت موضوعات أو ثيمات من سامسونج أو من المتجر. هناك أيضا مجلد أمن خاص يمكنك وضع الملفات والمذكرات والتطبيقات التي تريد إخفاءها عن الأعين. أيضا يوجد منصة تشغيل الألعاب التي يمكنك تجميع جميع الألعاب فيها وتجعلها قيد التشغيل السريع في موضع واحد.

لم تتخلى سامسونج عن تطبيق الاستديو الخاص بها حيث يوجد بها مخطط زمني للصور وصور الشاشة وينظم الألبومات حسب مصدرها. يكون مشغل وسائط جوجل هو المشغل القياسي على الهاتف ويمكنك تغييره باي تطبيق أخر من المتجر.

يدعم هاتف سامسونج A6 معالج جيد ثماني النواة من كورتكس بقدرة 1.6 جيجا هرتز مع رقاقة تشغيل من زينوكس 7870 والتي كانت موجودة في بعض هواتف 2017. يمكنك الحصول على نسختين من الهاتف بذاكرة داخلية 23 أو 64 جيجا مع ذاكرة عشوائية أكبر من العام الماضي بمساحة 3 جيجا رام. أما معالج الرسوم فيكون مناسب للألعاب المتوسطة ويكون من فئة كيرين 659 وهو أعلى من نسخة العام الماضي.

كاميرا سامسونج A6

الكاميرا الخلفية لهاتف سامسونج A6 2018

أحد أفضل الخواص التي تقدمها سلسلة A من شركة سامسونج هي الكاميرا وطريقة التصوير الخاصة بها. يستخدم هاتف سامسونج A6 في نسخته الجديدة 2018 كاميرا خلفية فردية بقدرة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.7 وهي عدسة كبيرة ومناسبة لتجميع الضوء بشكل جيد مما يسمح لها بالتصوير الرائع في الإضاءة الخافتة. يوجد بالمستشعر خاصية التعرف على المشهد الخاصة بسامسونج التي تعكس قدرة العدسة على التركيز على المشهد بشكل جيد.

بجوار الكاميرا يوجد الفلاش الذي يكون من فئة LED القوي في تحسين التقاط الصور في الوضع الليلي ويقدم أداء ممتاز في أعتم الأماكن التي تريد تصويرها. على العكس يميز فئة هواتف سامسونج C زوج من الفلاشات وبذلك تضيف الشركة القليل من الميزات في كل فئة عن الأخرى. يوجد أيضا نمط التصوير الاحترافي الذي يجعل الهاتف متميز في التقاط الصور المثالية في أي وقت من اليوم.

من الجيد أن هاتف سامسونج A6 يستخدم نفس كاميرا السلفي الخاصة بهاتف سامسونج A8 الجديد والتي تكون بقدرة 16 ميجا بكسل. تكون الكاميرا الأمامية مميزة في التصوير تحت الضوء الجيد وتقدم الكثير من التفاصيل وقدرة على توضيح الصور بحدة وعمق. يوجد أيضا خاصية تصوير البورتريه الرائعة في هذا الهاتف. تصوير الفيديو يكون مميز وواضح لكنه لا يدعم تصوير فائق الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *