المزيد » موبايلات » Realme » سعر ومواصفات هاتف ريلمي U1 | عيوب ومميزات Realme U1

سعر ومواصفات هاتف ريلمي U1 | عيوب ومميزات Realme U1

هاتف ريلمي U1

يعتبر هاتف ريلمي U1 الرهان الكبير القادم من العلامة التجارية الجديدة في عالم الهواتف الذكية التي تم إطلاقها حديثا من شركة أوبو بأسعار تنافسية في متناول الجميع. يتم تسويق ريلمي U1 بكثافة كأفضل هاتف شخصي ذاتي في نطاق السعر المتوسط، إلا أنه أكثر من مجرد هاتف ذكي مخصص للصور الذاتية. إنه حزمة كاملة من المواصفات العالية التي توفر للمستخدم جميع الإمكانيات التي يحتاجها من ممارسة الألعاب وتشغيل جميع التطبيقات والبطارية القوية إلى جانب الكاميرات التي تحقق المواصفات الشخصية الرائعة.

تعدنا شركة ريلمي أن كون الهاتف متخصص في تقنيات تصوير السلفي عالية الجودة التي ربما تحقق منافسة قوية مع جميع هواتف أوبو بما في ذلك أوبو F9 الذي يعتبر ملك السلفي في العام الماضي. وربما يتشابه معه الهاتف في كثير من نواحي التصميم والتشغيل بما في ذلك منصة الإطلاق والبرمجيات التي تعتبر متقاربة للغاية. تعتبر شركة ريلمي حديثة العهد في الأسواق العالمية وهي ماركة فرعية من الشركة الأم أوبو، وقد تم إطلاقها لتحقيق منافسة في الفئات الرخيصة والمتوسطة كما فعلت شركات أخرى مثل هواوي مع ماركة أونور التي تم فصلها لنفس السبب.

مواصفات هاتف ريلمي U1

Realme U1المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.3 بوصة من النوع LCD
1080 × 2340 بكسل
409 بكسل لكل بوصة
حماية غوريلا جلاس 3 المقاومة للخدش
مستشعر اقتراب ومستشعر الضوء المحيط
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 83.9%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 25 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل و2 ميجا بكسل
فلاش LED مع مستشعر تلقائي لبؤرة العدسة
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR
التصميم

التصميم

168 جم
157×74×8 مم
هيكل الجهاز من المعدن والبلاستيك
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، أزرق، ذهبي
الإمكانيات

الإمكانيات

ميدياتك هيليو Helio P70 MT6771 ثماني النواة 2000 ميجاهرتز
معالج رسوم Mali G72 MP3
ذاكرة داخلية -3264 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 128 جيجا
3 أو 4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع نظام ColorOS UI
البطارية

البطارية

3500 ملي أمبير
التوصيل

التوصيل

شريحتين Nano، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف أوبو ريلمي U1، غطاء حماية خلفي شفاف، شاحن مع كابل MicroUSB، وسماعات عالية الجودة تشبه سماعات الأيبود.

فتح علبة هاتف ريلمي U1

فتح علبة هاتف ريلمي U1

لم يكن من المعقول أن تأتي شركة حديثة العهد على السوق العالمية بنفس علبة محتويات الهاتف التي كانت موجودة في هواتف مشابهة مثل أوبو. وكان من المفترض أن تكسر الشركة حواجز التشابه في بعض النواحي الظاهرية مثل علبة الهاتف. وبالفعل، لم تخيب الشركة أمال وتطلعات مستخدميها عند الدفع بعلبة مميزة وذات ألوان جذابة في هذا الهاتف الجديد. يأتي هاتف ريلمي U1 في علبة من الكرتون باللون الرمادي والأصفر الكناري الساطع مع كتابة اسم الموديل كذلك باللون الأصفر على واجهة العلبة العلوية.

بداخل الصندوق سوف تجد الهاتف المميز في الجزء العلوي منفردا دون وجود أي محتويات إلى جواره نظرا لحجم الهاتف الكبير. تحتوي العلبة على رأس شاحن بقدرة 2 أمبير ويدعم خاصية الشحن السريع التي تتوفر مع هواتف أوبو المميزة في الفترة الأخيرة. كابل التوصيل يكون من نوع ميكرو مع كتيب التعليمات والإرشادات والضمان وكذلك إبرة استخراج شرائح الاتصال. أيضا يأتي في العلبة جراب لظهر الهاتف من السيليكون المرن والمصنع بجودة مميزة وهناك لاصقة حماية للشاشة مثبتة على الهاتف.

تصميم هاتف أوبو ريلمي U1

تصميم هاتف أوبو ريلمي U1

يأتي جهاز ريلمي U1 بلونين مختلفين باللونين الأسود والأزرق، وكلاهما يكسو ظهر زجاجي ونوتش على هيئة دمعة بنفس هيئة هواتف أوبو الجديدة. يبدو الجهاز خفيفا جدا ويبلغ سمكه حوالي 8 مم فقط. إن الإطار البلاستيكي الزلق المحصور بين لوحين من الزجاج يجعل من الصعب السيطرة عليه، خاصة مع الأيدي الصغيرة. يحتوي هذا الهاتف على إطار بلاستيكي حول الشاشة يتفوق على الجوانب الأربعة، مما يمنح الجهاز المسطح شكلا مستديرا حول الحواف. على الجانب الأيسر من الإطار، يشتمل الجهاز على وحدة التحكم بالصوت ومنفذ شرائح الاتصال، وعلى اليمين زر الطاقة. على الجانب الآخر، تعمل الحافة السفلية على تشغيل منفذ الشحن والتوصيل ومنفذ سماعات الصوت 3.5 ملم ومجموعة من مكبرات الصوت المجسمة عالية الجودة.

في الخلف، يتميز الهاتف بإعداد الكاميرا المزدوجة في وضع أفقي، والذي يحتوي على فلاش LED بجانبه. أسفل هذا قليلا وتحت جهاز استشعار بصمات الأصابع ونحو الجزء السفلي يوجد شعار العلامة التجارية للشركة. وبينما نتحدث عن الجزء الخلفي من الجهاز، يجب أن نذكر مستشعر البصمة يوجد في موضع مناسب مميز للاستخدام السلس. في حين أن الزجاج الخلفي يضفي منظر رائع على هاتف بسعر متوسط، ويجب أن تتأكد من أنك ستقوم بتنظيف هاتفك باستمرار للحفاظ على نظافته نظرا لقابليته السريعة للتلطخ.

ما يجعل تصميم ريلمي U1 أفضل من Honor 8C و Note 6 Pro وهما من الهواتف التي تحتوي على حواف رفيعة حول شاشة بقطرة النوتش، مما يجعل الحد الأدنى من التداخل أثناء مشاهدة المحتوى. التصميم العام يعتبر الأكثر جاذبية بين الهواتف الثلاثة المتنافسة.

بطارية هاتف ريلمي U1

يعتبر هاتف ريلمي U1 هاتف ذكي عملي للغاية ومجهز بشكل جيد ويأتي بمعالج متوسط ​​مع قدرات الذكاء الاصطناعي، والكثير من الميزات القائمة على البرمجيات ويمكنه التعامل مع أي شيء يمكن أن تتوقعه من الهاتف الذكي في هذا النطاق السعري. لدعم جميع هذه العمليات، يأتي هاتف Realme U1 مع بطارية جيدة بقدرة 3500 مللي أمبير التي توفر طاقة تكفي ليوم كامل من الاستخدام المتنوع. تستغرق البطارية ما يزيد قليلا عن ساعتين للحصول على الشحن الكامل حيث يحصل المستخدمون فقط على دعم Micro USB 2.0 عادي.

بعد الشحن الكامل في الصباح عند الاستخدام الكثيف، يستطيع الهاتف البقاء لمدة ساعتين من الألعاب عبر الإنترنت، وحوالي ساعتين لمشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة دون اتصال، وإرسال عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى استخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى، وتلقي المكالمات على شبكة الاتصال من الجيل الرابع. كما شملت ساعة من الاستماع إلى الموسيقى عبر سماعات البلوتوث، وما زال لدينا حوالي 20% من البطارية في نهاية اليوم.

شاشة هاتف ريلمي U1

شاشة هاتف ريلمي U1

يأتي هاتف ريلمي U1 بشاشة مشابهة للهاتف السابق من الشركة بحجم 6.3 بوصة ولكنها تعتبر شاشة جيدة بوجه عام. يوجد في الجزء العلوي من الشاشة نوتش صغير على هيئة قطرة صغيرة مثل تلك التي كانت في هاتف أوبو F9. يحتوي النوتش على كاميرا السلفي ومستشعرات التصوير. تأتي الشاشة بدقة تصل إلى 1080×2340 بكسل بما يوفر 409 بكسل لكل بوصة، وهو أمر جيد للغاية ويقدم تجربة مشاهدة واضحة ونقية للغاية.

توفر الشاشة الكبيرة في هاتف ريلمي U1 الكثير من العمق للون الأسود ودرجات سطوع عالية تصل إلى 520 وحدة، وهو ما يقدم تجربة تباين بنحو 1800:1 وهو مشابه لهاتف أوبو F9 وريلمي 2 برو. أقل درجة من السطوع تكون بنحو 3.3 وحدة وهي درجة ممتازة للقراءة في الظلام. يقدم الهاتف درجة وضوح في ضوء الشمس في ظل الاختبارات المتنوعة وهو ما يعني أن الشاشة ستكون رائعة في الرؤية في الشمس وستقدم ألوان ودرجات تباين مميزة.

طريقة استدعاء الألوان تكون في حد مقبول وتوفر الشاشة دقة معقولة للغاية في انتاج الألوان. الألوان مميزة ودرجاتها تعتبر باردة إلى حد ما، وسوف تحتاج إلى تدفئة الألوان عند عدم وضوح الرؤية في أقسى ظروف التشغيل. حواف الجهاز نفسه التي تحتوي الشاشة الكبيرة تكاد لا تكون مرئية، وبهذا سوف تحصل على تجربة مشاهدة رائعة عند تشغيل الفيديو فائق الجودة أو عند تشغيل الفيديو عبر الإنترنت بجودة عالية.

نظام التشغيل والأداء

تم إطلاق RealM U1 وتسويقه من قبل الشركة باسم أفضل هاتف ذكي في الكاميرا في جميع أنحاء العالم في هذا الجزء من الأسعار الذي يعتبر متوسط ومقبول لكثير من المستخدمين. في اختباراتنا، يبدو أن الهاتف الذكي يحمل في الواقع بعض أوراق الاعتماد الموثوقة عندما يتعلق الأمر بجودة الكاميرا.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج من شركة ميديا تك  Helio P70الجديد ذو الثماني نواة وهو المعالج الجديد الذي يعتمد على تقنية 12 نانومتر والذي يتم تسجيله بسرعة 2 جيجا هرتز ويأتي مزودا بجهاز إم بي إم. يوجد معالج رسوم من نوع مالي G72 مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت و64 جيجا بايت من التخزين الداخلي، في حين يتوفر أيضا إصدار تخزين سعة 3 جيجا بايت مع 32 جيجا بايت ذاكرة داخلية. بينما يعمل الهاتف على نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1 المستند إلى  ColorOS 5.2ويأتي مع بعض الميزات الأساسية مثل التعرف على الوجه وتشغيل شبكة الجيل الرابع لكلا الخطين.

يعتبر هذا هو أول هاتف ذكي تم اختباره والذي يأتي مع معالج هيليو الجديد، بينما يتم وضعه في مقابل شرائح سناب دراجون 660 بالنظر إلى شريحة السعر التي تم فيها إطلاق الهاتف. لا تزال العلامات التجارية للهواتف الذكية مستمرة مع معالج سناب دراجون 660 الذي يجعل الهاتف الذكي الجديد من ريلمي حزمة مثيرة للاهتمام بسعره.

يمكن لهذا الهاتف التعامل مع ألعاب الرسومات الثقيلة مثل PUBG Mobile بكل سهولة، ولا يقدم أي تقطيعات في الإطارات. ومع ذلك، لاحظنا أنه عند تشغيل تطبيقات متعددة في الخلفية، كان هناك بعض التأخير خلال جلسات الألعاب. لكن تلك كانت مرتبطة بالبرنامج وكيفية التعامل معه.

من ناحية أخرى، عندما يتعلق الأمر بالمهام المتعددة، يمكن للهاتف الذكي التعامل مع ما يصل إلى 10 تطبيقات قيد التشغيل بسهولة في الخلفية بينما نوصي بتنظيف تطبيقات الخلفية إذا كنت تبحث عن جلسة ألعاب ممتدة. بعد ساعتين من اللعب المتواصل، ستشعر مع الجهاز بدفء بسيط لكنه لم يؤثر على التجربة الكلية أثناء استخدام الهاتف الذكي.

كاميرا هاتف ريلمي U1

كاميرا هاتف ريلمي U1

منذ إطلاق هذا الهاتف مع الدعاية بأنه أفضل هاتف ذكي بالكاميرا الأمامية في الشريحة المتوسطة، كان لدينا آمال كبيرة من كل من الكاميرات الخلفية المزدوجة وكاميرا AI الأمامية 25 ميجا بكسل. يتميز هاتف ريلمي U1 بكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل مع فلاش LED وفتحة عدسة 2.2 وكاميرا ثانوية 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.4 في الجبهة، وهناك كاميرا 25 ميجا بيكسل أمامية مع فتحة عدسة 2.0 وخواص جمالية والتي يمكن أن تفحص 296 نقطة خلال التعرف على الوجه وأجهزة الاستشعار من سوني، ووضع إضاءة عالي في صورة البورتريه.

في واقع الحياة، تكون إعدادات الكاميرا الخلفية المزدوجة بشكل جيد في معظم الحالات حيث يقوم جهاز الاستشعار الأساسي 13 ميجا بيكسل بالتقاط كمية كبيرة من التفاصيل تحت التعرض الجيد وكذلك الإضاءة الطبيعية. ومع ذلك، فإن الصور تظهر جيدة، إذا كنت بحاجة إلى ألوان لتخرج منها بشكل كبير، فستضطر إلى إبقاء يديك ثابتتين بعض الشيء، نظرا لأن التركيز التلقائي يستغرق بضع ثوان للتركيز.

كما يأتي الهاتف مع وضع السطوع العالي للكاميرا الذي يعطي بشكل أساسي جرعة زائدة من الألوان الاصطناعية. عرضت معظم صور الهاتف ألوانا طبيعية تقريبا بينما يعمل وضع HDR بشكل جيد، خاصة في الوضع التلقائي بينما يساعد المستشعر الثانوي 2 ميجا بيكسل أيضا في استخدام أوضاع مثل الوضع الاحترافي ووضع تصوير البانوراما. يجعل المستشعر الثانوي الهدف بارزا من الخلفية، ومع ذلك للحصول على لقطة صورة مثالية، تحتاج إلى إبقاء يديك ثابتتين مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *