المزيد » موبايلات » oppo » مواصفات وسعر هاتف أوبو ريلمي 2 برو | مميزات وعيوب Realme 2 Pro

مواصفات وسعر هاتف أوبو ريلمي 2 برو | مميزات وعيوب Realme 2 Pro

هاتف أوبو ريلمي 2 برو

لم يمض الكثير من الوقت منذ إصدار سلسلة هواتف ريلمي التابعة لشركة أوبو في الهند حتى أيقنت الشركة بإمكانية نشر الهاتف في الشرق الأوسط حتى يكمل نجاحه. اعتمدت أوبو على نفس الفكرة التي قامت بها هواوي في إنشاء علامة تجارية فرعية مثل هونور التي حققت انتشار واسع بأسعار تنافسية للغاية، وأصدرت الشركة علامة تجارية فرعية هي الأخرى حتى تستطيع المنافسة في الفئة السعرية المتوسطة والرخيصة. بالفعل لاقى هاتف أوبو ريلمي 2 برو نجاح ساحق قبل نزوله الأسواق فعليا، لأن مواصفات الهاتف جاءت رائعة للغاية وبسعر ممتاز جدا لدرجة أن غالبية المستخدمين يتساءلون عن موعد شراءه بلهفة واضحة. اعتمدت الشركة على نجاح الهاتف السابق ريلمي 1 وريلمي 2 في الأسواق الأخرى في التسويق للنسخة الأحدث التي ستغزو أسواق الشرق الأوسط مع بداية العام الجديد.

مواصفات أوبو ريلمي 2 برو

Oppo Realme 2 Proالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.3 بوصة من نوع LCD IPS
1080×2340 بكسل
403 معدل كثافة بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، الاقتراب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 84%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 16 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 16+2 ميجا بكسل
فلاش LED، تصوير بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

174 جم
156.7×74×8.5 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك
بصمة خلفية وسط ظهر الهاتف
ألوان: أسود، أزرق فاتح وأزرق قاتم
الإمكانيات

الإمكانيات

سناب دراجون 660 ثماني النواة من كوالكوم
معالج رسوم أدرينو 512
ذاكرة داخلية 128-64 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
4-8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع منصة تشغيل ColorOS 5.2
البطارية

البطارية

3500 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال وUSB-C الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف اوبو ريلمي 2 برو، رأس الشاحن مع كابل توصيل، كتيب الارشادات والضمان وواقي لظهر الهاتف من البلاستيك المرن.

فتح علبة ريلمي 2 برو

فتح علبة ريلمي 2 برو

يمتلك هاتف ريلمي 2 برو نفس الحزمة التي كان عليها الهاتف السابق له الذي حقق مبيعات خرافية في السوق الهندي وهو هاتف ريلمي 1. العلبة الرائعة والمميزة التي يأتي فيها الهاتف تكون ذات لونين مميزين وهما اللون الأبيض الأساسي الذي يشغل الحيز الأكبر من العلبة مع وجود شريط أحمر سفلي مكتوب فيه العلامة التجارية. في الواجهة العلوية من العلبة يوجد اسم الموديل باللون الأحمر كذلك.

من الجيد أن شركة أوبو في إصداراتها الخاصة بماركة ريلمي تصر على وضع لاصق للشاشة في علبة المحتويات على الرغم من وجود طبقة حماية من غوريلا جلاس 3 بالفعل على الشاشة. أيضا ستجد ظهر حماية للجزء الخلفي من الهاتف مصنوع من البلاستيك الشفاف المرن وهو من خامة جيدة مع رأس الشاحن الذي يكون باللون الأبيض بقدرة 2 أمبير. كذلك يوجد سلك التوصيل الذي يكون بلون أبيض مع كتيب التعليمات والإرشادات والضمان وإبرة استخراج شرائح الاتصال.

تصميم هاتف أوبو ريلمي 2 برو

تصميم هاتف أوبو ريلمي 2 برو

على الرغم من أن هاتف أوبو ريلمي 2 برو يحمل مواصفات داخلية جديدة كليا على شركة عملاقة مثل أوبو، إلا إنه لا يقدم أي شيء جديد من ناحية التصميم والشكل الخارجي. يكون شكل الهاتف تماما كالنسخ السابقة من ريلمي 1 و2 الذين يقدمون تصميمات شبيهة إلى حد كبير من oppo f9 . لا يعتبر التماثل في الشكل من الأمور السيئة التي تقلل من شأن الهاتف أو تجعلها من نقاط الضعف التي تقلل من قدراته التسويقية. هذا لأن الشكل يقابل رواج وشهرة عالمية بفضل التصميم السابق الجيد.

أصدرت الشركة نسخ الثلاثة هواتف في غضون 6 أشهر فقط مما يبرر عدم تحديث الشكل والتصميم الخارجي. ومازال هذا الهاتف يقدم التصميم الجيد والعصري الذي شوف يجعل الجميع ينبهر به ويقدم أيضا مظهرا شبابيا متميزا. الاختلاف الوحيد الذي تميز به هذا الهاتف هو تصميم الظهر الذي كان بهيئة قوالب من الماس، وأصبحت النسخة الجديدة لا تحتوي على هذه الأشكال. فقط يمكنك رؤية ظهر تقليدي بدون أي أشكال ثلاثية الأبعاد كما كان في السابق.

الواجهة الأمامية للهاتف تستحوذ عليها الشاشة العملاقة بدون أي حواف تقريبا مع وجود نوتش على هيئة قطرة صغيرة للغاية في الجزء العلوي من الشاشة. هذا النوتش يحوي الكاميرا الأمامية مع سماعة المكالمات ويكون بمظهر رائع تماما كالذي يوجد في أوبو F9. جسم الهاتف مصنوع من البلاستيك أو البولي كاربون مع وجود لمسة لامعة نهائية. أما الجزء الخلفي من الهاتف لا يوجد به أي شيء جديد حيث تكون بصمة الإصبع في المنتصف مع الكاميرات الخلفية في وضعية أفقية في الجانب الأيسر العلوي في إطار فضي واحد مع وجود الفلاش بجوارهم.

في الجزء الأيسر من الهاتف يوجد منفذ شرائح الاتصال والذاكرة الخارجية أعلى أزرار الصوت التي تبدو منفصلة بشكل جمالي ممتاز. لا يوجد أي شيء في الجانب الأيمن إلا زر الطاقة، وفي الجزء السفلي نجد السماعة الخارجية بجوار منفذ الشحن مع منفذ سماعات الأذن 3.5 مللي ومايك المكالمات.

بطارية هاتف أوبو ريلمي 2 برو

ربما تكون الهواتف في الفئة المتوسطة جيدة في استهلاك الطاقة ومدعمة بقدرات بطارية مقبولة في غالبية الموديلات التي رأيناها في 2018. لكن مع حلول العام الجديد يجب أن تتحسن هذه القدرات خاصة في ظل وجود معالجات أكثر مقاومة لتسريب البطارية. لذلك نجد هاتف أوبو ريلمي 2 برو مدعوما ببطارية جيدة بسعة 3500 مللي أمبير غير قابلة للإزالة ولكنها تكون أقل من حيث السعة من هاتف ريلمي 2s الذي يكون بسعة 4230 مللي أمبير.

لا تدعم هذه البطارية الشحن السريع وهذا من عيوب Realme 2 Pro ، مع وجود شاحن عادي بقدرة 5 فولت مع 2 أمبير وهو أمر مقبول للغاية في هذه الفئة السعرية. يحتوي الهاتف على معالج أقوى من النسخ السابقة، لذلك نتوقع استهلاك أقل لقدرات البطارية وتوفير جيد للطاقة. تم إجراء اختبارات البطارية على الهاتف ونتج عنها معدلات جيدة للغاية مما يوضح قدرة المعالج على توفير الطاقة بالفعل.

استطاع الهاتف البقاء قيد التشغيل في وضع الاستعداد بنحو 97 ساعة متواصلة وهو رقم ممتاز في هذه الفئة. سوف يكون من الممكن إجراء مكالمات على نظام 3G لمدة لا تقل عن 32.25 ساعة وتصفح الإنترنت بنحو 13 ساعة كاملة وتشغيل فيديو عالي الجودة يصل إلى 11.20 ساعة. يمكننا القول إن البطارية سوف تحقق التشغيل المطلوب دون الإخلال بقدرات الهاتف الرائعة.

شاشة هاتف أوبو ريلمي 2 برو

شاشة هاتف أوبو ريلمي 2 برو

يمتلك هاتف أوبو ريلمي 2 برو شاشة كبير بمقاس 6.3 بوصة من نوع LCD IPS مع وجود نوتش على هيئة قطرة في الجزء العلوي من الشاشة يبدو رائعا أثناء الاستخدام. دقة الشاشة تكون بنحو 1080 بكسل مع وجود كثافة ممتازة تصل إلى 409 بكسل لكل بوصة. دقة الشاشة الأصلية تكون 1080×2340 مع معدلات ارتفاع إلى العرض تصل إلى 19.5:9 وكذلك يمكنك أن تجد الكثير من الشاشات التي تقدم نفس المعدلات في هذه الفئة ولكنها تحتوي على نوتش أكبر.

ربما تكون هذه الشاشة مشابهة إلى حد كبير بالشاشة التي تأتي مع هاتف أوبو F9 وجميع الاختبارات الخاصة بالعرض تثبت ذلك. تحقق الشاشة نسب سطوع حتى 530 وحدة مع معدلات تباين تصل إلى 1750:1 وهي نفس المعدلات التي حققها هاتف أوبو. أيضا يحقق الهاتف أقل معدل سطوع ويكون مناسب للقراءة والعرض الليلي بمعدل 2.2 وحدة سطوع. طريقة فصل الألوان تعتبر متوسطة وتقدم نسب وضوح ممتازة في الضوء الخفيف، أما في ضوء الشمس فيمكنك رؤية الألوان بشكل عاكس وغير جيد في الضوء الشديد.

نظام التشغيل والأداء

يعمل هاتف اوبو ريلمي 2 برو وفق نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة تشغيل خاصة بشركة اوبو ColorOS بنسخته الجديدة 5.2. لم تبزل الشركة أي مجهود إضافي في تحسين الواجهة الأساسية عن النسخة السابقة وتعتبر مقبولة جدا في ظل وجود نسخة أندرويد جيدة. واجهة التشغيل تعمل وفق محرك الذكاء الاصطناعي مع منصة إطلاق جيدة تماما ومناسبة لجميع الاستخدامات.

جميع التطبيقات المتوافقة مع منصة جوجل الأصلية ستجدها مثبتة على الهاتف كما هو الحال في جميع هواتف اوبو السابقة. يكون مستشعر البصمة قيد التشغيل دائما ويثبت قدرات فائقة السرعة والدقة. خاصية التعرف على الوجه تقدم خدمة سريعة للغاية وتعتمد على 120 نقطة تعرف ولا يمكن اعتبارها من الخواص التي يحتمل خطئها بواسطة الهاتف بواسطة صورة أو ما شابه.

لا يوجد بهاتف اوبو ريلمي 2 برو درج للموضوعات أو الثيمات وهو ما يعتبر غريب على هاتف في هذه الفئة.  يعتمد الهاتف على معالج محدث من سناب دراجون 660 مع وجود رقاقات من كوالكوم وهو ما يعتبر أحد أبرز مميزات Realme 2 Pro وصفقة جيدة في هذه الفئة السعرية. يكون المعالج ثماني النواة من فئة كريو 260 مع وجود 4 انوية بقدرة 2.0 جيجا هرتز و4 أنوية أخرى بقدرة 1.8 جيجا هرتز. معالج الرسوم من نوع أدرينو 512 ويعد اختيار جيد لعرض فيديوهات بدقة 1080 بكسل مع وجود فئتين من الذاكرة العشوائية 4 أو 8 جيجا رام.

كاميرا اوبو ريلمي 2 برو

كاميرا اوبو ريلمي 2 برو

يأتي هاتف ريلمي 2 برو مع زوج من الكاميرات الخلفية بحيث تكون الكاميرا الأساسية بدقة 16 ميجا بكسل من شركة سوني مع فتحة عدسة 1.7. أما الكاميرا الثانوية والتي تستخدم لحسابات العمق فتكون بقدرة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.2 وهو ما يعتبر تحديث جيد على النسخ السابقة من الهاتف. يوجد أيضا فلاش قوي من نوع LED بجوار الكاميرات الخلفية ويساعد في التعرف التلقائي على المشهد والتصوير الليلي.

تطبيق الكاميرا يعتبر مأخوذ كليا من تطبيق هاتف أوبو مع عدم وجود أي تغييرات على منصة التشغيل النهائية. يدعم هذا التطبيق ما يسمى بخاصية تسارع الذكاء الاصطناعي وهي مسمى شائع لخاصية التعرف على الوجه. يمكن للهاتف التقاط العديد من الصور الجيدة في ضوء النهار مع وجود ألوان دقيقة وواقعية للغاية. يحسن معالج الضوضاء من كفاءة الصور بشكل كبير في ضوء النهار مما يسمح بوضوح الصور والألوان بشكل ممتاز.

طريقة تقريب الصور عن طريق خاصية 2X تعتبر رقمية وسهلة في التعرف على المشهد ولكنها لا ترتقي لنسخة الهاتف في أوبو F9. يعمل نظام تصوير الفيديو بشكل رائع ويقدم خواص جيدة في كافة ظروف التصوير. العدسة المتسعة الأساسية تقدم تجميع للضوء بشكل رائع مما يساعد على التصوير الليلي الجيد.

الكاميرا الأمامية في هاتف اوبو ريلمي 2 برو تكون بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0 وهي عدسة ثابتة التركيز ولا يوجد بها فلاش. على الرغم من هذا يمكن أن تقدم الكاميرا أداء جيد في كافة ظروف التصوير وتقوم بتصوير فيديو رائع في ضوء النهار. يوجد العديد من أنماط التصوير التي يمكنك الاستفادة منها أثناء تصوير السلفي بما في ذلك نمط البوكيه والتصوير الجمالي وجميعهم وفق نظام تصوير الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *