المزيد » موبايلات » oppo » مميزات وعيوب هاتف اوبو ار 17 برو | سعر ومواصفات Oppo R17 Pro

مميزات وعيوب هاتف اوبو ار 17 برو | سعر ومواصفات Oppo R17 Pro

هاتف اوبو R17 pro

 

يعد هاتف أوبو R17 pro جهاز غني بالمميزات بسعر معقول، مع تصميم أنيق وأملس مع ألوان ظهر مميزة تتدرج بين لونين أو أكثر. سوف تعشق التدرج في لون ظهر الهاتف الذي يتحول من اللون الأزرق إلى اللون الأرجواني اعتمادا على كيفية انعكاس الضوء على ظهر الجهاز اللامع. يبدو الهاتف مشابه أيضا لهاتف OnePlus 6T من حيث نفس المواد المستخدمة ونفس المنحنيات على جانبي الزجاج الخلفي والإطار المصنوع من الألومنيوم بالإضافة إلى شاشة كبيرة جدا من نوع أموليد مدعمة بطبقة حماية جوريلا جلاس 6 بها نوتش على شكل قطرة ماء.

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات بدقة وجودة رائعة وبطاريتين يتم شحنها خلال وقت قصير جدا حيث أن بطارية الهاتف مدعومة بأفضل شاحن في العالم. يتميز الهاتف بالعديد من الخواص الداخلية أيضا مثل معالج سناب دراجون 710 وهو ذو أداء فعال وقوي جدا بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عالية ورامات 8 جيجا مما يضمن لك أداء جيد مع سرعة عالية جدا.

في الوقت الحالي تقوم معظم شركات الهواتف الذكية في الصين بضخ أربعة إلى ستة أجهزة في السنة الواحدة إلى سوق متشبع بالفعل. كثير من هؤلاء المصنعين بالكاد يميزون كل من هذه الأجهزة مما يؤدي إلى نسيانها بسرعة. ومع ذلك فقد قامت شركة أوبو ببذل جهد كبير للتأكد من أن كل إصدار لديها يستحق التغطية. فعلى سبيل المثال هاتف اوبو Find X الذي تم تصميمه بشكل رائع ومحترف بكل تأكيد ومن المحتمل أن يصبح واحد من أفضل هاتفين في قائمة أفضل الهواتف الذكية لهذا العام.

مواصفات اوبو R17 pro

Oppo R17 Proالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة من نوع أموليد
1080×2340 بكسل
بمعدل كثافة 402 بكسل لكل بوصة
حماية جوريلا جلاس 6 المقاوم للخدش
مستشعر بصمة الاصبع المدمج أسفل الشاشة، مستشعر التسارع، القرب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 85.9%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 25 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 12 ميجا بكسل و20 ميجا بكسل وTOF 3D كاميرا
فلاش مزدوج LED، تصوير HDR، بانوراما
تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 2160 بكسل و1080 بكسل بجودة 4K
التصميم

التصميم

183 جم
157.6×74.6×7.9 مم
هيكل الجهاز من الزجاج مع إطار من الألومنيوم
بصمة أمامية مدمجة في الشاشة
ألوان: الأزرق، الأخضر
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 710 ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 616
ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
8 جيجا بايت رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع نظام تشغيل ColorOS 5.2
البطارية

البطارية

3700 مللي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم أسرع شحن في العالم SuperVOOC Flash
التوصيل

التوصيل

شريحتي اتصال من نوع Nano، USB-C 3.1، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف أوبو R17 pro، سماعات للرأس بمدخل USB-C، شاحن سريع جدا SuperVOOC Flash بقوة 50W، جراب سيليكون شفاف، دبوس لإخراج الشريحة، واقي شاشة تم وضعه مسبقا من قبل الشركة.

فتح علبة أوبو R17 pro

فتح علبة أوبو R17 pro

يأتي هاتف أوبو R17 pro في علبة بلون متدرج مطابق تحتوي على جميع المرفقات الخاصة بالهاتف. سوف تجد داخل العلبة هاتف أوبو R17 برو بالإضافة إلى سماعات للرأس ولكن بمدخل USB-C لذا لن تحتاج إلى محول. أيضا يوجد شاحن متوافق SuperVOOC بقوة 50W وهو أسرع شاحن في العالم بالإضافة إلى كابل USB-C.

تحتوي علبة الهاتف أيضا على جراب سيليكون شفاف من أجل حماية ظهر الهاتف من الخدش والصدمات والذي يتناسب مع حواف الجهاز تماما إلى جانب أداة لإخراج الشريحة من الجهاز. تأتي الهاتف مع واقي شاشة مثبت مسبقا على الشاشة من قبل شركة أوبو وذلك من أجل توفير اقصى درجة حماية ممكنة للهاتف.

تصميم جهاز أوبو R17 pro  

تصميم جهاز أوبو R17 pro  

على الرغم من أن الهاتف من الفئة المتوسطة إلا أن روعة التصميم وجودة التصنيع تجعله يبدو بأنه هاتف من الفئة العالية فئة الفلاج شيب. حيث يتميز الهاتف بإطار جانبي من الألومنيوم وهيكل الهاتف بالكامل من الزجاج سواء الأمام أو الخلف. تصميم الهاتف مذهل وسوف يلفت نظرك ويجذب انتباهك من الوهلة الأولى فلا يمكن لأحد أن يتغاضى عن الحواف الرفيعة جدا واللون المتدرج الرائع على الظهر. سوف تشعر عند رؤيته بأن هذا هو هاتف OnePlus 6T مع ألوان متعددة وفاخرة.

بدءا من جانبي الهاتف سوف نرى زر التحكم في الصوت على اليسار وزر التشغيل على اليمين. بالانتقال إلى الجانب العلوي من إطار الجهاز سوف تجد ميكروفون إلغاء الضوضاء أما الجزء السفلي من الهاتف سوف تجد فتحة USB 3.1 يدعم سرعة نقل تصل إلى 5 جيجا. بالإضافة إلى مكبر صوت واحد وميكروفون بجانبه. سوف تلاحظ أن درج شريحة الاتصال يحتوي على ختم أحمر مانع لتسرب المياه على الرغم من أن الهاتف غير مقاوم للماء.

بالنسبة لشاشة الهاتف فهي كبيرة جدا نظرا لنحافة الحواف إلى أقصى حد بالإضافة إلى نوتش صغير جدا أعلى الشاشة. حيث تكون نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف عالية جدا 85.9% وهذه نسبة كيرة. يحتوي النوتش على الكاميرا الأمامية بدقة 25 ميجا بكسل إلى جانب المستشعر الأمامي بالإضافة على أن بصمة الاصبع موجودة في الجزء الأمامي للهاتف مدمجة في الشاشة وهي تعمل بشكل جيد كما أن خاصية التعرف على الوجه سريعة للغاية.

ظهر الجهاز عبارة عن ألوان متدرجة غاية في الروعة حيث تتدرج الألوان حسب الإضاءة من اللون الأزرق إلى البنفسجي.  إلى جانب وجود ثلاث كاميرات خلفية على ظهر الهاتف بشكل عمودي كما يوجد اسفلها فلاش مزدوج LED. أبعاد الهاتف 157.6×74.6×7.9 مم وهي جيدة جدا لتوفير شاشة بحجم 6.4 بوصة.

شاشة أوبو R17 pro

شاشة أوبو R17 pro

يأتي هاتف أوبو R17 pro مع شاشة من نوع أموليد بقياس 6.4 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5:9 بجودة شاشة 1080×2340. تعمل نسبة العرض إلى الارتفاع هذه بشكل رائع عند التصفح وتعدد المهام باستخدام ميزة تقسيم الشاشة. لحسن الحظ أن حجم النوتش صغير جدا لا يأخذ الكثير من حجم الشاشة. والشاشة حادة تماما بمعدل كثافة 402 بكسل لكل بوصة.

جودة عرض الشاشة ممتازة وتتميز بدرجة سطوع عالية حيث أن درجة سطوع الشاشة تمكنك من قراءة محتوى الهاتف حتى تحت ضوء الشمس المباشر. تباين الشاشة يعتبر جيد ويصل إلى 455 وحدة. الشاشة بشكل عام تعد من أفضل شاشات هواتف الفئة المتوسطة للاستخدام في الأماكن الخارجية. وبصفة عامة تعد الشاشة من أهم مميزات Oppo R17 Pro .

بطارية أوبو R7 pro

بطارية الهاتف مثيرة للاهتمام وذلك لأن الهاتف يحتوي على بطاريتين وليست واحدة. الغرض من وجود بطاريتين في الهاتف هو توفي شحن أسرع مما لو كان الجهاز يحتوي على بطارية واحدة فقط. يمتلك جهاز أوبو R17 pro بطاريتين بسعة 3700 مللي أمبير وهي نفس سعة البطارية الموجودة في OnePlus 6T.

يتم شحن الهاتف من خلال شاحن SuperVOOC Flash وهو أسرع شاحن في العالم. وفقا لما صدر عن أوبو يمكن لشاحن SuperVOOC أن يصل إلى 50W من طاقة الشحن. يمكنك عن طريق استخدام هذا الشاحن المتوافق المرفق مع الجهاز لشحن البطارية بنسبة 40% خلال 10 دقائق فقط. البطارية غير قابلة للإزالة وهذا أحد عيوب Oppo R17 Pro .

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف أوبو مع نظام تشغيل ColorOS 5.2 القائم على أندرويد اوريو 8.1. يوفر نظام التشغيل عدد كبير من الميزات والوظائف التي لا يمكنك العثور عليها في معظم الهواتف الذكية. لا يوجد أي شيء غير عادي في قفل الشاشة باستثناء ان مكان البصمة مدمج في الشاشة وتقوم بالضغط عليه لإلغاء قفل الجهاز. عندما تقوم بشحن الهاتف باستخدام الشاحن المرفق SuperVOOC فسوف يعرض الهاتف صورة متحركة رائعة. سيتم استقبالك بالشاشة الرئيسية التي تحتوي على جميع تطبيقات النظام المثبتة مسبقا.

يؤدي التمرير سريعا جهة اليمين إلى إظهار الجزء الذي يحتوي على اختصارات التطبيقات الشائعة والبحث السريع ومعلومات الطقس وتتبع الخطوات والوصول السريع إلى جهات الاتصال المفضلة لديك. سوف يسمح لك زر تعديل في الأسفل بإضافة شاشات أو تغييرها أو إزالتها حسب رغبتك. يهدف قسم الأمان في قائمة الإعدادات إلى منحك مزيدا من التحكم في التطبيقات والمحتوى على هاتفك سوف يكون أكثر الخيارات المفيدة هي إذن التطبيقات للوصول إلى بياناتك وقفل بعض التطبيقات باستخدام رمز مرور وإعداد ميزة البحث عن جهازي.

بصمة الهاتف تعمل بشكل جيد كما أن خاصية التعرف على الوجه تعمل بشكل سريع جدا ودقيق. يعتمد هاتف أوبو R17 pro على معالج سناب دراجون 710 ثماني النواة ومعالج رسوم أدرينو 616. أنوية المعالج مقسمة إلى مجموعتين مجموعة من 2 نواة تعمل بسرعة 2.2 جيجا هرتز وال 6 أنوية الأخرى تعمل بسرعة 1.7 جيجا هرتز. أداء المعالج جيد جدا وسريع بما فيه الكفاية حيث أن الجهاز يحتوي على 8 جيجا رام. كما ان معالج الرسوم فهو يعمل بشكل جيد ويقوم بالمهام كثيفة الرسوم.

الكاميرا

تصوير كاميرا أوبو R17 pro

يحتوي هاتف أوبو R17 pro على كاميرا أمامية وكاميرا ثلاثية في الخلف. إلا أن الكاميرا الثالثة ليست كاميرا عادية ويطلق عليها 3D stereo ToF. في الوقت الحالي لا فائدة منها لأن شركة أوبو لم تقدم أي برامج أو ميزات يمكن استخدامها. التطبيق الوحيد المفيد عن بعد في الكاميرا هو الملصقات المتحركة ثلاثية الابعاد في قائمة الكاميرا. يزعم أن تقنية TOF أسرع وأكثر دقة وثقة من تطبيق أبل.

بالنسبة للكاميرتين الأخرى الموجودة على الظهر فهي عبارة عن الكاميرا الرئيسية وكاميرا مستشعر العمق. تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة متغيرة من f/1.5-2.4 وهي كاميرا مذهلة تشبه تماما مثل الموجودة في سامسونج S9 ونوت 9 playbook. تأتي الكاميرا مع PDAS ثنائي البكسل والأهم من ذلك انها مزودة بمثبت بصري. أما الكاميرا الأخرى فهي تعتبر مستشعر عمق بدقة 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.6 كما تدعم التركيز التلقائي للصورة ولكنها لا تزال مستشعر عمق عادي تستخدم في تصوي البورتريه.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 2.0. تطبيق الكاميرا بشكل عام بسيط وخياراته محدودة في وضع التصوير العادي سوف تجد تقنية HDR وتبديل الألوان وتقنية الذكاء الصناعي في وضع الجمال. الغرض من الذكاء الصناعي هو جعل وجه الانسان يبدو أجمل. يوجد أيضا وضع الخبير الذي يتيح لك تغيير الاعدادات مثل توازن اللون الأبيض والعرض والتركيز اليدوي والإغلاق السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *