المزيد » موبايلات » oppo » سعر ومواصفات هاتف أوبو R15 برو | مميزات وعيوب Oppo R15 Pro

سعر ومواصفات هاتف أوبو R15 برو | مميزات وعيوب Oppo R15 Pro

هاتف أوبو R15 برو

قامت شركة أوبو الصينية بالإعلان عن هاتفها الجديد والذي يركز على الموضة Oppo R15 برو. حيث عملت شركة أوبو بجد على تصنيع هواتفها الذكية الحديثة على أنها أكثر من مجرد هواتف محمولة وبسعر جيد. قامت باستخدام المصممين المحترفين من أجل الابتكار والابداع في الألوان واللجوء إلى مشاهير للإعلان عن سلسلة هواتف R من أوبو. كما قامت بعمل حفلات موسيقية كبيرة وشراكات مع العلامات التجارية للموضة. حيث يمكن أن يخبرك أي شخص في آسيا أن أوبو أكثر من مجرد هاتف ولكن العلامة التجارية لشركة أوبو أصبحت جزء من الثقافة الشعبية.

يعتبر هاتف أوبو R15 برو من فئة الفلاج شيب أو الفئة العالية. يتميز باستخدام الألوان المميزة التي تجعله جذابا تماما مثل أحدث إصدارات هواوي P20 وسهل التعرف عليه. الهاتف مصنوع من الزجاج كما يتميز بشاشة كاملة بنسبة عرض إلى ارتفاع طويلة مما يجعل حجم الشاشة كبير بالإضافة إلى نوتش أعلى الشاشة.

استخدمت شركة أوبو في هاتفها أوبو R15 برو شاشة من نوع أموليد وقد عملت بجد من أجل الحصول على لقب خبير السيلفي مع التركيز على إضافة العديد من المميزات للكاميرا الأمامية. كما قامت بتحسين الكاميرا الخلفية المزودة بمستشعر رئيسي بدقة 16 ميجا بكسل وبعض قدرات الذكاء الصناعي. بالإضافة إلى معالج سناب دراجون 660 من كوالكم مع بطارية كبيرة تدعم الشحن السريع. ويعد المعالج من أهم مميزات Oppo R15 Pro .

مواصفات أوبو R15 برو

Oppo R15 Proالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.28 بوصة من نوع أموليد
1080×2280 بكسل
معدل كثافة 401 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس 5 ضد الخدش
نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 84.9%
مستشعر بصمة الاصبع والتسارع والجيروسكوب والقرب والبوصلة
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بكسل و20 ميجا بكسل
فلاش LED وتقنية HDR، بانوراما
تصوير فيديو بجودة عالية 2160 بكسل و1080 بكسل
التصميم

التصميم

180 جم
156.5× 75.2× 8 مم
الجزء الأمامي للجهاز من الزجاج والخلفي من السيراميك والإطار من الألومنيوم
بصمة خلفية في أعلى الظهر
ألوان: أسود من السيراميك – أحمر من الزجاج
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 660 من كوالكم ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 512
ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت
ذاكرة خارجية ميكرو SD حتى 256 جيجا
ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع نظام تشغيل ColorOS 5.0
البطارية

البطارية

3400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع VOOC Flash
التوصيل

التوصيل

شريحتي اتصال من نوع Nano، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف أوبو R15 برو، شاحن سريع 20W مع كابل ميكرو USB متوافق، سماعات للرأس، جراب لظهر الهاتف من السيليكون الشفاف.

فتح علبة أوبو R15 برو

فتح علبة أوبو R15 برو

بالإضافة إلى هاتف أوبو R15 برو يأتي الهاتف مع ملحقات أساسية تقريبا نفس الملحقات لهاتف R15. سوف تجد داخل العلبة شاحن سريع VOOC مع كابل ميكرو USB متوافق مع الشاحن بالإضافة إلى سماعات الرأس. يجب ملاحظة أنه يمكنك استخدام الشاحن السريع مع الكابل المتوافق معه فقط وعند تغيير أي منهما سوف تقل قدرة الشاحن إلى 10 أو 5W.

تحتوي علبة أوبو R15 pro أيضا على جراب للظهر من السيليكون شفاف لتوفير المزيد من الحماية في حالة الخدش أو الصدمات. إلى جانب أن الشاشة مغطاة بطبقة حماية من جوريلا جلاس 5 إلا أن شركة أوبو قامت بوضع سكرينة لحماية الشاشة مسبقا.

تصميم جهاز أوبو R15 برو

تصميم جهاز أوبو R15 برو

الشاشة الممتازة هي أول كما ستلاحظه عند النظر إلى هاتف أوبو R15 برو. تقول شركة أوبو أن المستخدم يريد الحصول على هاتف بشاشة كاملة. شاشة الهاتف من نوع أموليد مع وجود نوتش أعلى الشاشة. الهاتف له إطار معدني مصقول ملتصق مع كلا من الزجاج الأمامي من جوريلا جلاس 5 وخلفية الجهاز اللامعة.

يأتي هاتف اوبو R15 برو بتصميم رائع يعد خطوة استثنائية ممتازة من شركة أوبو. حيث أن ظهر الهاتف يكون إما مصنوع من الزجاج الأحمر أو السيراميك الأسود ومنحني على طول الجوانب. يتوفر الهاتف في اللون المتدرج من الأحمر إلى الأحمر الداكن هناك أيضا إصدار النسخة الأخرى من السيراميك الأسود محدودة للصين.

يبدو شكل الهاتف في اللون الأحمر الياقوتي مذهلا بمعنى الكلمة. حيث أن الزجاج الخلفي مع هذا التدرج في اللون هو واحد من أفضل التصاميم التي رأيناها على هاتف ذكي في الآونة الأخيرة وقد يكون كافيا وحده لاتخاذ قرار باقتنائه. كما أن الزجاج الخلفي المنحني لهاتف أوبو R15 برو أفضل من الموجود في هاتف R15 حيث أنه يساعد على أن يبدو الهاتف أنحف من الواقع. زوايا الهاتف تأتي مستديرة بدرجة 2.5D لذلك لن تجد أي حواف حادة.

مستشعر بصمة الاصبع يأتي في ظهر الهاتف وهو يعمل بسرعة فائقة ويتعرف على بصمتك في كل مرة. بالإضافة إلى طريقة أخرى لتأمين الجهاز وهي خاصية التعرف على الوجه. النوتش الأمامي يحتوي على سماعة الأذن في المنتصف وعلى اليسار كاميرا السيلفي بدقة 20 ميجا بكسل ومستشعر LED على اليمين. لا توجد لمبة اشعارات أو مكبر صوت.

الكاميرا الأمامية هي المسؤولة عن خاصية التعرف على الوجه. وأكثر شيء جيد في هذه الخاصية من شركة أوبو أنها تستطيع التعرف على الوجه بنفس سرعة ماسح بصمة الاصبع في خلف الجهاز.

شاشة أوبو R15 برو

شاشة جهاز أوبو R15 برو

يأتي هاتف أوبو R15 برو مع شاشة بها نوتش بالأعلى بقياس 6.28 بوصة بدقة 1080×2280 بكسل ومعدل كثافة 401 بكسل لكل بوصة. أما بالنسبة للقالب الموجود أسفل زجاج جوريلا جلاس 5 المنحني قليلا فهو من نوع دايموند. عند اختبار الشاشة تمكنت شاشة الهاتف من تحقيق 410 وحدة من كحد أقصى للسطوع تماما مثل هاتف R11. هاتف R15 برو مثل باقي سلسلة هواتف R لا توفر زيادة السطوع في الوضع التلقائي.

ومع ذلك توجد العديد من المزايا التكنولوجية الموجودة في هذه الشاشة بشكل كامل مثل التباين والتنبأ وعمق اللون الأسود. كما أن الحد الأدنى لدرجة سطوع الشاشة مثالي للقراءة في الظلام. يمكنك أيضا تعديل درجة حرارة اللون من الاعدادات بالشكل الذي يناسبك.

بطارية أوبو R15 برو

يعمل جهاز أوبو R15 برو ببطارية بسعة 3400 مللي أمبير موجودة داخل الهيكل الزجاجي. يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع VOOC وهو مزود بشاحن مناسب له بقوة 5 فولت و4 أمبير والناتج الكلي 20W.عند اختبار البطارية تمكنت من شحن 58% من البطارية خلال نصف ساعة والشحن الكامل بنسبة 100% خلال ساعة ونصف.

يحتوي نظام التشغيل ColorOS على بعض أوضاع توفير الطاقة التي يتم تمكينها من خلال الوضع الافتراضي وقد تلاحظ أحيانا أن الهاتف يقوم بإغلاق التطبيقات في الخلفية نيابة عنك. حققت بطارية هاتف أوبو R15 برو 86 ساعة في الإجمالي سواء في استخدامها في المكالمات بشبكة 3G أو تصفح الويب أو تشغيل الفيديو. البطارية غير قابلة للإزالة وهو ما يعد أحد عيوب Oppo R15 Pro .

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف أوبو R15 برو مع نظام تشغيل ColorOS 5.0 القائم على أندرويد أوريو 8.1. واجهة التشغيل تقدم محرك AI أفضل مع ترجمة فورية والتعرف السريع على الوجه وإشارات الخرائط الجديدة واستوديو أفضل وتعدد مهام الشاشة المحسن. هناك أيضا اختصارات تطبيقات جديدة عن طريق نقرة طويلة وأيقونات وسيمات معاد تصميمها وسجل مكالمات محسن. بالإضافة إلى مميزات أمان جديدة ووضع أفضل للألعاب مع WeChat المتكامل.

يتم تشغيل تخصيصات واجهة التشغيل ColorOS بشكل عميق مما يجعلها مختلفة عن تجربة الهاتف التي طورتها جوجل. بالإضافة إلى العديد من التطبيقات المثبتة مسبقا مثل الشبكات الاجتماعية ومحرر المستندات وبعض تطبيقات البصمة الصغيرة. يعمل مستشعر بصمة الاصبع دائما وهو سريع ودقيق جدا. يمكنك أيضا إعداد ميزة التعرف على الوجه بالإضافة إلى مستشعر بصمة الاصبع من أجل الأمان فكلاهما بنفس السرعة.

يعتمد هاتف أوبو R15 برو على معالج سناب دراجون 660 من كوالكم ثماني النواة أربعة أنوية تعمل بسرعة 2.2 جيجا هرتز والأربعة الآخرين بسرعة 1.8 جيجا هرتز. مع معالج رسوم من نوع أدرينو 512 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 6 جيجا رام. أداء المعالج جيد وفعال وموفر للطاقة بالإضافة إلى بطارية قوية تعمل بكفاءة عالية. أداء الهاتف ممتاز عند تشغيل الألعاب ولا يوجد أي تعليق أو مشكلة.

الكاميرا

كاميرا جهاز أوبو R15 برو

يتمتع جهاز أوبو R15 برو بإعدادات كاميرا مزدوجة تشبه إلى حد كبير أجهزة OnePlus 5T وR11s. تأتي الكاميرا الأساسية في الخلف بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 1.7. وقالت شركة أوبو أنها قامت بتطوير الكاميرا مع شركة سوني بإضافة حجم أكبر للبكسل 1.22 بكسل والتي تمكن من الحصول على أفضل أداء في الإضاءة المنخفضة.

تدعم الكاميرا الجديدة الكشف التلقائي عن المشهد الذي يتم التقاطه. سوف ترى أيقونة صغيرة على الشاشة عند التعرف على المشهد بنجاح وسيقوم البرنامج بتعديل جميع الإعدادات وفقا لذلك. أغلب الصور التي يتم التقاطها سواء للحيوانات أو الطعام أو الثلج أو غروب الشمس أو الأعشاب يتم التقاطها بشكل رائع ودقيق.

لا يوجد مثبت بصري للصورة في الكاميرات وهذا مخيب للآمال قليلا. الكاميرا الأخرى بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 1.7 وهي نفس فتحة العدسة الموجودة في الكاميرتين لذلك لا توجد إمكانيات تكبير أو تكبير فائق. اقتبست واجهة تطبيق الكاميرا الكثير من تطبيق iOS الموجود في هواتف أيفون. معظم الإعدادات تكون على اليسار بينما يتم تحديد أوضاع مختلفة على الجانب الأيمن لمفتاح الإغلاق.

الكاميرا الأمامية تبدو نقية وملونة تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0. بالإضافة إلى العديد من أوضاع التصوير مثل بانوراما، الوضع العمودي، الصور السيلفي. بالإضافة إلى تسجيل فيديو عالي الدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية ووضع تصوير الحركة البطيء. أيضا تدعم تقنية HDR فهي تعتبر من أفضل كاميرات السيلفي الموجودة في هواتف أوبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *