المزيد » موبايلات » oppo » سعر ومواصفات Oppo F5 | توضيح أشهر مميزات وعيوب اوبو اف 5

سعر ومواصفات Oppo F5 | توضيح أشهر مميزات وعيوب اوبو اف 5

انطلقت أوبو ولن يوقفها أحد بعد الأن. بالطبع هذا هو ما يحدث في عالم الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، حيث دخلت بعض الشركات بقوة ومنافسة عالية لا تقاوم. هذه القدرة العالية على تحقيق جودة عالية بسعر أقل بكثير من سعر موبايلات الماركات العالمية المشهورة، جعلت أوبو تتصدر المشهد. الطفرة جاءت بقدوم الوافد الجديد أوبو F5 الذي كسر قواعد المواصفات القياسية العالمية للموبايلات باسعار جيدة وسوف يطرح منه موديل اخر مصغر. لقد جاء إليكم خبير السلفي بقدرات تصوير إمامية لا تقارن بأي من الهواتف المتواجدة بالفعل في السوق العالمي.

يغطي الهاتف Oppo F5 جميع التوجهات الحديثة في هواتف عام 2017 من حيث الحواف الصغيرة ومساحة شاشة عملاقة وقدرات تصوير سلفي عالية وأداء قوي. لا يمكننا تجاهل الشكل الذي يبدو معدني من الوهلة الأولى على الرغم من تصنيعه من البلاستيك الأكريليك المصقول بشكل عالي الجودة. أوبو F5 يقدم لنا تجربة جديدة كليا بمنصة تشغيل جديدة قائمة على أندرويد وكاميرات رائعة حقا، وكل هذا لا يزال في نطاق الفئة السعرية المتوسطة التي تكون في متناول أيدي الجميع.

 

مواصفات Oppo f5

Oppo F5المواصفات
الشاشة

الشاشة

6 بوصة LCD 16 مليون لون
1080×2160 بكسل
402 بكسل لكل بوصة
طبقة حماية غوريلا جلاس 5
مستشعر بصمة خلفي
طبقة حماية بلاستيك إضافية
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا سلفي 20 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 16 ميجا بكسل وتصوير فيديو عالي الجودة
فلاش LED قوي
التصميم

التصميم

152 جم
156.5×76×7.5 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك المصقول
ألوان: أسود، ذهبي، أحمر
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج ثماني النواة ميديا تك MT6763T
معالج رسوم مالي G71
ذاكرة داخلية 23 مع رام 4 جيجا
ذاكرة 64 جيجا مع رام 6 جيجا
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد نوجا 7.1 مع واجهة مستخدم3.2  ColorOs
البطارية

البطارية

 3200 ملي أمبير
التوصيل

التوصيل

شريحتي اتصال وكارت ذاكرة خارجي حتى 128 جيجا وبلوتوث
محتويات العلبة

محتويات العلبة

عند فتح العلبة ستجد ما يلي هاتف أوبو F5، شاحن w5 مع كابل شحن الخاص به ميكرو وسماعات اذن عالية الجودة

 

سعر أوبو F5

  • سعر الموبيل في مصر للنسخة ٣٢ جيجا – ٤ جيجا رامات  ٤٤٥٠ جنية
  • سعر الموبيل في مصر للنسخة 64 جيجا – 6 جيجا رامات  6950 جنية
  • سعر الهاتف في السعودية للنسخة 32 جيجا – 4 جيجا رامات  1050 ريال
  • سعر الهاتف في السعودية للنسخة ٦٤ جيجا – ٦ جيجا رامات  ١٥٩٠ ريال

فتح علبة Oppo F5

oppo f5 unbox

كما هو معتاد، تقدم أوبو شكل جذاب للغاية في علبة محتويات هواتفها مما يجعل المستهلك شغوفا بموديلاتها الجديدة. يأتي الهاتف في علبة بيضاء عادية ولكنها ذات قسمين ومصنوعة من الكرتون المتين. تجد علامة أوبو مطبوعة في منطقتين من العلبة بشكل رائع ومثير، ولكنها لا تضفي أي ميزة على موديل بعينه، حتى تستطيع الشركة استخدام العبوات في هواتف أخرى مما يقلل التكلفة. ولكن العديد من الأشخاص لا يدير لهذه الميزة بالا طالما كان الجهاز نفسه يقدم الإمكانيات والمواصفات المطلوبة.

ستجد صورة الهاتف والمواصفات مطبوعة على أحد جوانب العلبة، أما بداخل العلبة فستجد الهاتف نفسه موضوع في إطار بلاستيكي للحماية وجميع المحتويات الأخرى أسفل الهاتف في الدرج السفلي. عند فتح علبة هاتف أوبو F5 سوف تجد:

  • هاتف أوبو F5
  • كابل USB-2 قوي
  • شاحن عادي 5V
  • سماعات أذن

تصميم هاتف Oppo F5

من اللمحة البعيدة، فإن اللمسات الأخيرة على خلفية الجهاز تجعل هاتف OPPO F5 يشبه الهاتف الذكي المعدني، ولكن في الواقع كل شيء بلاستيكي عندما يتم رصده عن قرب. هذا يجعله خفيف الوزن، وعلى الرغم من ذلك يكون الهاتف بوزن 152 جرام بسماكة 7.5 ملم فقط، ويمكن التحكم فيه واستخدامه على الرغم من طول الشاشة. كما تجعل الحواف المستديرة من OPPO F5 مريحا للاستخدام اليدوي للغاية.

preview-oppo-f5

الكاميرا الخلفية تبرز قليلا ولكنها لا تعوق استقرار الهاتف على الظهر، حيث أن الهاتف لا يتحرك عندما يستقر على ظهره. المظهر الأمامي للهاتف، ليس هناك الكثير من البهرجة وتستند الشاشة إلى غطاء بلاستيكي ولا تندمج بسلاسة في الجسم الذي يدعم التصميم. أيضا، في حين أن شركة أوبو تدعي أن الهاتف الرياضي يعرض شاشة من الحافة إلى الحافة، لا يزال هناك ما يكفي من الحواف في الأعلى والأسفل وحدود سوداء مزعجة حول الشاشة.

يأتي F5 مع واقي الشاشة البلاستيكي الملصوق، وهو جيد بما يكفي لمعظم الأشخاص الذين يفضلون حماية الشاشة، لكن العديد من الأشخاص تزيلها بمجرد إخراج الهاتف الذكي من العلبة. تشكل حافة واقي الشاشة خطا آخر على الواجهة الأمامية، مما يؤدي إلى تحميل حماية أكبر. لقد نجحت أوبو في عمل واجهة امامية للهاتف مبهرة حقا، وهذا ما يعكس براعة التصميم وتفرده عن باقي هواتف نفس الفئة.

في الجزء الخلفي من الجهاز، ستجد الغطاء الأملس البراق المغطى بطبقة أكريليك ناعمة لإضفاء المزيد من الجمال. في الثلث العلوي من الظهر يوجد مستشعر البصمة الذي يستجيب بسرعة عالية للأوامر ويعتبر من أعلى البصمات استجابة بين أقرانه في نفس الفئة السعرية. الكاميرا الخلفية التي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل والتي تعمل في ظروف معينة بدقة عالية وكفاءة تعتبر إلى حد ما جيدة.

جوانب الهاتف لا نجد بها الكثير من الأزرار، حيث يوجد أزرار التحكم في الصوت على الجانب الأيسر. أما على الجانب الأيمن من هاتف أوبو F5 فيوجد زر التشغيل الموجود في موضع جيد وبجانبه مدخل شريحة الاتصال مع بطاقة الذاكرة. ستجد ثلاث مداخل منفصلة لكل واحد منهم، لذلك لن يتوجب عليك الاختيار بين تركيب شريحة ثانية أو إضافة كارت ذاكرة خارجي.

البديل الأزرق من اوبو اف ٥ يبهر ويبدو بشكل رائع حقا، وهناك اللونين الأسود أو الذهبي الأساسيين في الترويج للهاتف. هناك أيضا إصدار أحمر فاخر لكنه متاح فقط لفئة رامات 6 جيجابايت مع ذاكرة داخلية 64 جيجابايت.

شاشة أوبو F5

شاشة اوبو f5بصرف النظر عن كون الشاشة طويلة بشكل غير عادي، فإن شاشة Oppo F5 هي عبارة عن وسيلة عرض كلاسيكية متوسطة ​​المدى في مواصفاتها. إنها شاشة IPS LCD بدقة 1080 بكسل ممتدة إلى 2160 بكسل بفضل شكلها. من الجيد أن نفضل الشاشة الجديدة التي صدرت بحواف صغيرة للغاية من الجوانب وحاف علوية وسفلية صغيرة إلى حد كبير مما يضفي على الشاشة حجما أكبر.

طريقة عرض الشاشة رائعة وتباين الألوان بها ممتاز مما يجعلها الأفضل في الفئة المتوسطة من الهواتف. سطوع الألوان يعتبر جيد جدا ويقدم لك عرض رائع في أقل ظروف التشغيل. دقة الألوان تكمل الكفاءة العالية للشاشة وتجعلها تنافس سامسونج J7 Pro بقوة من ناحية النقاء والسطوع.

منصة تحميل الألوان الخاصة بالهاتف تضفي اللمسات النهائية الجميلة على كفاءة العرض وتتمشى بانسجام مع تركيب الجهاز الصلب. الاختلاف الوحيد عن الشكل الواقعي للألوان ينبع من اللون الأبيض الذي يكون في غالبية الأحيان مائل للأزرق بشكل طفيف مما يعطي برودة في الألوان. إذا أردت الحصول على درجة ألوان واقعية تماما من الممكن تعديل وضعية حرارة الألوان وجعلها أكثر دفئا. تعد الشاشة من أهم مميزات Oppo F5 بشكل عام.

بطارية أوبو F5

يأتي هاتف أوبو F5 مع بطارية جيدة المستوى بقدرة 3200 مللي أمبير تماما كالتي كانت في هاتف أوبو F3 السابق له. لا تعتبر هذه البطارية عملاقة على الرغم من أنها من الممكن أن تبقى على شحنة واحدة لفترة طويلة ومناسبة لجميع أغراض الاستخدام. على الرغم من أن جميع فئات هذه البطارية تعتبر كبيرة الوزن بعض الشيء، إلا أن الجسم المصنوع من البلاستيك كليا يجعل الهاتف خفيف الوزن بما يقدر بنحو 152 جم فقط.

بعد تجربة الهاتف لفترات طويلة لأكثر من عام تقريبا، نجد أن البطارية تنفذ جميع المهام المخصصة بشكل رائع مما يجعلها في مصاف البطاريات الجيدة. المعالج في أوبو F5 من النوع هيليو P23 الجديد لا يؤثر بشكل كبير على أداء البطارية ويجعلها تقوم بمهامها بنفس القدرة كما كان في هاتف أوبو F3 الذي كان يحمل نسخة أقل من نفس المعالج.

كما كان متوقع للهاتف، فإنه يستطيع تشغيل جميع التطبيقات بكفاءة عالية دون التأثير على قدرات الطاقة الصادرة من البطارية ولن تجد سخونة واضحة. حققت البطارية قدرات تحمل تصل إلى 9 ساعة من التشغيل المستمر بتقييمات جيدة. في حين أن تشغيل الفيديو يستهلك الكثير من قدرات البطارية، إلا أنه يحقق الهدف المطلوب.

على الرغم من عدم وجود تقنية الشحن السريع وهو ما يعد أحد عيوب Oppo F5 ، إلا أن الهاتف يستطيع شحن البطارية من الصفر حتى 50% في خلال نصف ساعة فقط. ربما يكون هذا الأمر رائع مع عدم وجود شاحن سريع، إلا أن الجزء الأكثر أهمية هو قدرة البطارية على البقاء في أقسى ظروف التشغيل.

نظام تشغيل أوبو F5

قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على استخدام هاتف أوبو F5 إذا كنت لم تتعود على واجهة التشغيل الخاصة بالشركة الجديدة كليا. إنها واجهة بدون قائمة تطبيقات، تسمى ColorOS مما يقلل من شكل الأندرويد الخام الأساسي إلى سلسلة من الشاشات المسطحة. وهذا يعني أنه يجب عليك بدء تنظيم تطبيقاتك في مجلدات إذا كنت تريد تجنب النقر بين عدد كبير جدا من الصفحات.

ومع ذلك، لا توجد أي من المراوغات البصرية الغريبة للإصدارات الأقدم من برمجيات هواوي أو غيرها من الواجهات التي كانت تتطلب تعود أكبر، والتي كان لها نفس التصميم. يشعرك جهاز OPPO F5 بالوضوح والسهولة إلى أن تعتاد على الأسلوب المميز لواجهة التشغيل.

التجول في إعدادات الهاتف ستجعلك تجد إضافات جديدة كليا وغير عادية مثل تطبيقات كلون التي تتيح لك هذه الميزة الغريبة تثبيت مثيلين من تطبيقات معينة، بما في ذلك تثبيت واتس آب مرتين.

هاتف أوبو F5 يعتبر أول هاتف يصدر بتطبيق أوفيس كامل، والذي يكون مدعوم بواسطة معالج من نوع هيليو P23 والذي يقدم الدعم الكامل والسريع للمعالج ثماني النواة بسرعة مقسمة على 4 بسرعة 2.3 جيجا هرتز و4 بسرعة 1.6 جيجا هرتز. لا تقلق أبدا مع هذا المعالج فإن له قدرات كبيرة سوف تجعلك تستمتع بتشغيل جميع الألعاب الحديثة بدقة وسرعة عالية مثل لعبة PUBG وغيرها من التطبيقات الكبيرة.

تدعم الواجهة أيضا الثيمات المتعددة لتغيير مظهر الشاشة وشاشة القفل. تغيير الخلفية والرموز والخطوط والكثير له نكهة غير عادية في نظام تشغيل أندرويد الخام. تشبه منصة التشغيل مثيلاتها في هواتف أيفون، التي لا يوجد بها أيقونة للتطبيقات، حيث يتواجد جميعها في الصفحات على الشاشة الرئيسية للهاتف.

كاميرا Oppo F5 الاحترافية

صورة داخلية للكاميرا

كما هو مذكور في مواصفات أوبو F5، فإن كاميرا السلفي الخاصة التي يشار إليها بخبير السلفي. الكاميرا رائعة بشكل مذهل، مع تقديم تفاصيل رائعة حتى في الإضاءة الداخلية المنخفضة. تحتوي الكاميرا على مستشعر ضخم بحجم 20 ميجا بكسل في الأمام، أعلى قليلا من الدقة في المستشعر الموجود على الكاميرا الخلفية.

يجب أن يكون هذا واحدا من الهواتف الوحيدة التي تتيح لك استخدام تأثير متعمق على الكاميرا الأمامية، وليس الخلفي. انها ليست جيدة مثل أفضل طرق عمق الكاميرا المزدوجة، لكنها تعمل بشكل جيد. هناك أيضا وضع التصوير الجميل الذي يخفف التجاعيد، ويجعلك تبدو أقل تعبا في أي من ظروف التصوير. كما أنه يتفادى إنهاك العين وتوسيع عظم الوجنة من بعض أنماط الجمال الأخرى.

الكاميرا الخلفية مألوفة أكثر، وتقدم أداء لائق في معظم المناطق مع بعض الضوابط. الضبط التلقائي للصورة هو أحد الخصائص الجيدة في الكاميرا الخلفية. تركيز كاميرا OPPO F5 هو الحد الفاصل في حالات معينة، يتم رفض التسجيل عندما تتطلب اللقطة التركيز البعيد أو اللانهائي، مما يجعل الصورة بأكملها غير واضحة.

جودة الصورة رائعة في غالبية الأحيان، مع القيود المعتادة لمستشعر الكاميرا التي ليست ضخمة ولكن لديها 16 مليون بكسل لوضوح الصورة. التقاط التفاصيل رائع في ضوء النهار، واللون مشبع جيدا، وبصرف النظر عن مشكلة التركيز، فإن الكاميرا سريعة وممتعة للاستخدام. وضع تسجيل الفيديو عالي الجودة التلقائي هو أيضا فعال، ويقدم أداء جيد.

ومع ذلك، في الإضاءة المنخفضة سترى زيادة في الضوضاء، والتي تتحول إلى تخفيف الصورة إلى حد كبير عندما تنزل إلى مشهد مظلم حقا. على الرغم من التلويح بالكثير من البيكسلات، فإن الكاميرات الأمامية والخلفية تتفوق في تسجيل الفيديو عالي الجودة. كما هو الحال في هواتف أوبو السابقة، فإن تطبيق الكاميرا يستقي الكثير من تطبيق هواتف أيفون مما يتيح لكل من الإبهام التعامل مع الوضع وتحديد الإعداد على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *