المزيد » موبايلات » oppo » مواصفات وسعر هاتف أوبو F1 | مميزات وعيوب Oppo F1

مواصفات وسعر هاتف أوبو F1 | مميزات وعيوب Oppo F1

هاتف أوبو F1

يعتبر هاتف أوبو F1 الانطلاقة الأولي لسلسلة هواتف أوبو الشهيرة التي غزت العالم وحققت شهرة مميزة في السنوات الأخيرة. منذ هذا الإصدار وبدأ وعي المستخدمين يتغير كليا عن الهواتف الصينية التي كان معروفا عنها السعر الرخيص والأداء السيء وأيضا الجودة المنخفضة. بالفعل استطاعت أوبو أن تغير كل هذه المفاهيم انطلاقا من الهاتف المميز والذي حقق طفرة حقيقية في عالم الهواف الذكية أوبو F1.

اختارت أوبو رمز مشهور لسباقات فورميلا 1 لكي يكون لهاتفها الجديد، وهو إشارة أيضا لطائرات نفاثة سريعة. في الحقيقة، هذا الهاتف حقق هذه الميزات في وقته من حيث السرعة العالية والأداء المميز والتقفيل الرائع الذي قضى على أي جودة تقفيل منافسة.

يعد هاتف Oppo F1 هاتفا في متناول الجميع من شركة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على التكلفة المنخفضة وتوفير جودة عالية حتى تحقق الانتشار المطلوب. لن تجد شبيها لهذا الهاتف وقت إصداره من ناحية التصميم والأداء، وهذا يجعله مميز وجدير بالتجربة.

مواصفات أوبو F1

Oppo F1المواصفات
الشاشة

الشاشة

5 بوصة من نوع IPS LCD - 720×1280 بكسل - بمعدل كثافة 294 بكسل لكل بوصة - مستشعر اقتراب ومستشعر الضوء - نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 67.6%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 13 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما
تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

134 جرام
143.5×71×7.3 مم
هيكل الهاتف من البلاستيك والمعدن
ألوان: ذهبي، أبيض
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج ثماني النواة مع رقاقة سناب دراجون 616
معالج رسوم أدرينو 405
ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت
ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد لوليبوب 5.1 مع واجهة مستخدم خاصة
البطارية

البطارية

بسعة 2500 مللي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع Nano، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف أوبو F1، شاحن، كابل USB، سماعات للأذن وواقي خلفي من البلاستيك.

فتح علبة أوبو F1

علبة هاتف أوبو F1

حققت شركة أوبو المطلوب فيما يخص علبة محتويات هاتف أوبو F1 في موضة عام 2016، حيث كانت العلبة مميزة للغاية ومثيرة للدهشة من نواحي كثيرة. تأتي العلبة من الكرتون المقوى بشكل جذاب ولون أبيض يعتبر جديد في عالم تقفيل الهواتف الذكية لموضة هذا العام. لم تقتصد الشركة أبدا في محتويات العلبة لتوفير نفقات الإنتاج وتقليل سعر الهاتف النهائي.

يأتي هاتف أوبو F1 مع شاحن بجودة تقفيل عالية ومميز من ناحية الشكل والتصميم. الشاحن يكون بقدرة 5 وات ويسمح بشحن البطارية الخاصة بالهاتف في وقت قصير. يحقق الشاحن مزايا متعددة من بينها شحن يفوق قدرات جميع الشواحن التي تتوفر مع الهواتف الذكية في هذا العام.

أيضا تجد مع رأس الشاحن كابل توصيل من فئة USB ويكون باللون الأبيض كما هو الحال في جميع هواتف أوبو. كانت أوبو أول الشركات التي توفر ظهر لحماية الهاتف مصنوع من البلاستيك الشفاف والسيليكون. هذه الميزة صدرت بالفعل بداية من شركة أوبو لتكون بعد ذلك ميزة مضافة في غالبية الهواتف الذكية.

تصميم هاتف أوبو F1

تصميم هواتف أوبو F1

من الجيد أن يصدر هاتف من أحد الشركات الصينية بجودة أفضل من الهواتف ذات الماركات العالمية المعروفة. بالفعل كان هاتف أوبو F1 ثورة في مجال تصميم الهواتف الذكية الذي كان ينتابه الكثير من الركود وكنت لا تجد سوى الهواتف ذات التصميم المتشابه التقليدي. هذا التصميم الفريد أكد أن شركة أوبو ستقتحم عالم الهواتف الذكية بقوة لسنوات قادمة.

أنظر قريبا من الهاتف وسترى كيف أن أوبو قد نفذ هذا العمل الفذ. فقط جسم الهاتف يكون مستطيل منتظم من الألومنيوم. الجانبان والجزء السفلي المتعرج في العمق هما من البلاستيك. وهذا يجعل الأجزاء الأكثر ثراء من الهاتف أسهل في الإنتاج، كما يعني أن شركة أوبو لا تضطر إلى هندسة الهاتف بدقة فائقة فقط لضمان حصوله على إشارة جيدة. لا تعمل أجهزة الإرسال اللاسلكية بشكل جيد من خلال غلاف معدني.

يمكنك معرفة أن الحواف مصنوعة من البلاستيك، ولكن بعد بضعة أسابيع من الاستخدام، لأنه يشبه المعدن ويشعرك بنفس الملمس. جهاز أوبو F1 يتمتع بحماية جيدة للشاشة كما يمكنك أن تأمل، وذلك باستخدام واقي من زجاج غوريلا جلاس 4 مع حواف ضيقة التي تنحني في الجانبين.

يحقق الهاتف سماكة بمقدار 7.3 ملم، ويكون جهاز Oppo F1 قليل السمك للغاية على عكس غالبية هواتف عام 2016. إنه تصميم ناجح للغاية، في الجزء الأول الأمامي يوجد إضافة مفاتيح تشغيل خفيفة. كما هي، يمكنك الحصول على رموز فضية خفية توضح المكان الذي يستقر عليه كل مفتاح، ولكنك لن تراها في الظلام. لا توجد مشكلة رئيسية حيث أن جميع الأزرار الثلاثة يسهل الوصول إليها.

بطارية هاتف أوبو F1

قد تتوقع وجود هاتف نحيل وقوي مثل أوبو F1 الذي يكون ببطارية صغيرة، ولكن الجهاز يحتوي على بطارية قوية مناسبة لحجم الشاشة ودقتها. البطارية تكون بسعة 2500 مللي أمبير والتي تجعل الهاتف تنافسي لفئة الأسعار المتوسطة في هذه النقطة تحديدا. في الاستخدام العام وجدنا أن الهاتف يتخلف قليلا عن هواتف الفئة العالية من حيث القدرة على التحمل، وكان هذا الفرق غير كبير نظرا لاختلاف السعر الشاسع. يستطيع الهاتف تحمل يوم عمل كامل بعد شحنة واحدة، ومن الممكن أيضا أن يستمر لليوم التالي إذا كان الاستهلاك غير كبير.

في اختبارنا المعتاد للبطارية، والذي يتضمن تشغيل فيلم فائق الجودة في سطوع كامل لمدة 90 دقيقة، فقد الهاتف 15% من قدرة البطارية الإجمالية. وهذا في الواقع أفضل من الانخفاض بنسبة 19% الذي أظهرته بطارية موتو G على سبيل المثال، ونتيجة جيدة جدا لأي هاتف في الفئة المتوسطة.

حقق الهاتف بشكل عام قدرة تشغيل فيديو تصل إلى 9.14 ساعة وهو وقت تشغيل جيد بالمقارنة بالكثير من الأجهزة الأخرى المنافسة. أيضا حقق أوبو F1 قدرة تصفح الإنترنت تصل على 7.53 ساعة ومعدل استهلاك للبطارية في إجراء المكالمات يصل إلى 12.53 ساعة. إجمالي عدد ساعات تشغيل الهاتف في وضع الاستعداد يصل إلى 58 ساعة كاملة وهو رقم يمكن مقارنته بهواتف عام 2018 في الفئة المتوسطة أيضا.

شاشة أوبو F1

شاشة عرض هاتف أوبو F1

يأتي هاتف أوبو F1 مع شاشة بحجم 5 بوصة وبدقة ممتازة تصل إلى 720×1280 بكسل وهو ما يجعل الشاشة واضحة ومميزة عن باقي هواتف نفس الفئة. من الطبيعي أن تكون شاشات هواتف عام 2016 غير محمية بطبقة زجاج عالية الجودة، ولكن هاتف أوبو الجديد يأتي مع طبقة حماية رائعة من نوع غوريلا جلاس 4 وتعتبر من طبقات الحماية الرائعة والقوية.

تبدو الشاشة حادة بما يكفي لتظهر جميع الصور والفيديوهات بشكل واضح وممتع. بالإضافة إلى ذلك تكون الشاشة ساطعة وتحقق الجودة المطلوبة في حيز التشغيل العالي مما يتيح لك فرصة التمتع بجودة صورة جيدة للغاية. أما الألوان فتكون ممتازة وبها درجة فصل واضحة ويمكنك ممارسة تشغيل الألعاب والتطبيقات دون حدوث خلل بصري أثناء التشغيل. التباين أثناء العرض يبدو جيدا، ولكن بعض المستخدمين قد يضطروا إلى تعديله على حسب رغباتهم للوصول إلى درجة التباين الطبيعية.

نظام التشغيل والأداء

يعد نظام تشغيل أكثر إثارة للجدل من تصميمه. يعمل بنظام التشغيل 5.1.1 و ColorOS 2.1.0 وهذه هي واجهة تشغيل أوبو الخاصة على واجهة أندرويد، وليست أحدث إصدار من الشركة. التغيير الرئيسي في واجهة التشغيل هو أنك لا تحصل على قائمة تطبيقات منفصلة. بدلا من ذلك، ينتهي كل شيء على شاشتك الرئيسية وهو يشبه نظام iOS في هذا الصدد. هذا يجعل الأمر أقل سهولة في اتخاذ نهج فائق السرعة على هاتفك دون تدميره في فتح نافذة التطبيقات المنفصلة. للاحتفاظ به في شكل أعلى، ستحتاج إلى إنشاء مجلدات لتطبيقاتك، ما لم تكن مستخدما كبيرا للتطبيقات.

مواصفات الهاتف تعتبر جيدة نوعا ما فيما يخص الأداء وكفاءة التشغيل، ويعتبر هذا الهاتف سريع بمقارنته بهواتف نفس الفئة الصادرة في نفس العام. يأتي أوبو F1 بمعالج جيد من فئة كوالكوم سناب دراجون 616 وهو ما تفوق عن المعالج السابق الذي كان من فئة 615. بغض النظر عن رقم المعالج وكونه أكثر تطورا من المعالج السابق، السيليكون الجديد يكون أكبر قدرة على الأداء من غيره بثمانية أنوية بقدرة 1.7 جيجا هرتز. ويعد المعالج من أهم مميزات Oppo F1 .

يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت، ويمكنك زيادة مساحتها عن طريق كارت الذاكرة الخارجي الذي من الممكن أن يتحمل حتى 256 جيجا. يعمل الجهاز وفق ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 جيجا رام وتعطي أداء جيد للهاتف بالتوافق مع المعالج الجديد. أما فيما يخص معالج الرسوم فيكون من فئة أدرينو 405 والتي تعتبر خيار جيد للألعاب والتطبيقات. صوت السماعات الخارجية منخفض نسبيا وهو ما يعد أحد عيوب Oppo F1  .

كاميرا هاتف أوبو F1

الكاميرا الخلفية لهاتف أوبو F1

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية واحدة بقدرة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 وبقدرة التعرف على بؤرة المشهد والتركيز التلقائي. يعتمد الهاتف على مستشعر من شركة سامسونج ويكون بقدرات التقاط عالية جدا مما يسمح بتصوير مشاهد سريعة ومتتالية. جودة الصور الخارجة من الكاميرا الخلفية رائعة وهو ما عودتنا عليه أوبو فيما يخص الكاميرا تحديدا.

يمكنك الحصول على الكثير من التفاصيل أثناء التقاط الصور في الضوء الجيد، أما في الظلام والضوء الخافت فتكون الصور مقبولة ولكنك لن تحصل على التفاصيل التي كنت تتوقعها. تصوير الفيديو عالي الجودة يكون واضح ومميز ولكنه يكون محسن بشكل كبير مما يدفعك للشعور بأنه غير طبيعي بنسبة 100%.

عدم وجود نظام تثبيت للصور يؤدي بالتصوير في الضوء الخافت إلى وجود بعض الهفوات وعدم الوضوح خاصة في تصوير الفيديو. تأتي الكاميرا مع تطبيق للتصوير مميز عن باقي تطبيقات الهواتف الأخرى. عادة ما يقدم أوبو تركيزا واهتماما أكبر بكاميرا السلفي الأمامية والتي تأتي في هذا الهاتف بقدرة 8 ميجا بكسل ومستشعر جيد ربع بوصة وعدسة سريعة للغاية بفتحة 2.0 وهو ما يجعله رائعا في هذه الميزة. جودة الصور الأمامية تظهر واضحة للغاية ولا يوجد أفضل منها لهذا العام في هواتف الفئة المتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *