المزيد » موبايلات » oppo » سعر ومواصفات هاتف أوبو A7 | مميزات وعيوب oppo A7

سعر ومواصفات هاتف أوبو A7 | مميزات وعيوب oppo A7

هاتف أوبو A7 بألوان متعددة

أضافت شركة أوبو مؤخرا هاتفا جديدا إلى سلسلة هواتفها A وهو هاتف أوبو A7 وكعادة شركة اوبو قامت بالتركيز على تطوير نقاط محددة في الهاتف من أجل تلبية رغبات المستخدمين في سوق الهواتف الذكية. أكثر ما يميز هاتف أوبو A7 تصميم النوتش على شكل قطرة ماء وهو يشبه إلى حد كبير النوتش الموجود في أيفون X وأوبو F9. أيضا تصميم الجهاز انيق جدا مع حواف رفيعة جدا مما يوفر حجم شاشة أكبر.

هاتف أوبو A7 يعد من أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة لما يتمتع به من مزايا سواء في التصميم الخارجي للهاتف أو الخواص الداخلية. الهاتف لديه كاميرتين في الخلف وكاميرا أمامية لتصوير السيلفي رائعة. الكاميرا الأمامية ممتازة جدا وهي من أفضل كاميرات الهواتف في الفئة المتوسطة. الكاميرا الخلفية المزدوجة تستطيع التقاط صور جيدة في النهار كما أنها تحتوي على العديد من الأوضاع.

الهاتف يأتي مع بطارية كبيرة وجيدة جدا بسعة 4230 مللي أمبير حيث تستطيع التحمل والصمود معك لمدة يومين بالكامل دون الحاجة لشحنها وهي إحدى مميزات oppo A7 . حيث تمكنك من التصوير وتشغيل الألعاب بحرية دون قلق.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD مقاس 6.2 بوصة وهي شاشة كبيرة مغطاة بطبقة جوريلا جلاس 3 المقاوم للخدش والصدمات. وهي من المميزات الجيدة بالنسبة لهذه الفئة السعرية.

مواصفات أوبو A7

oppo A7المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.2 بوصة من نوع IPS LCD - 720×1520 بكسل بمعدل كثافة 271 بكسل لكل بوصة - حماية جوريلا جلاس 3 المقاوم والخدش - مستشعر بصمة الاصبع ومستشعر التسارع والقرب والبوصلة - نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 81.6%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13+2 ميجا بكسل
فلاش LED، HDR، بانوراما مع خاصية الضبط التلقائي لبؤرة العدسة
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

168 جم
155.9×75.4×8.1 مم
هيكل الهاتف من البلاستيك اللامع
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: الأزرق، الذهبي، الوردي
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 450 من كوالكم ثماني النواة
معالج أدرينو 506
ذاكرة داخلية 32 أو 64 جيجا
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 256 جيجا
ذاكرة عشوائية 3/4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة تشغيل Color OS 5.2
البطارية

البطارية

4230 مللي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع Nano، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف أوبو A7، رأس الشاحن 10 W، كابل ميكرو USB، جراب للظهر شفاف، دبوس معدني لفتح الشريحة.

فتح علبة هاتف أوبو A7

علبة هاتف أوبو A7

بالإضافة إلى جهاز أوبو A7 يأتي الهاتف مع مجموعة من المرفقات الأساسية. سوف تجد رأس الشاحن إلى جانب كابل ميكرو USB لشحن الهاتف. أيضا ستجد دبوس معدني لفتح الشريحة.

تحتوي علبة الهاتف أيضا على جراب شفاف وضعته شركة اوبو لحماية ظهر الهاتف من الخدش والصدمات ومن أجل توفير المزيد من الحماية للهاتف. إلى جانب أن الشاشة محمية بطبقة من زجاج جوريلا جلاس 3 فقد قامت شركة أوبو بوضع سكرينة لشاشة الهاتف لحمايتها.

تصميم جهاز اوبو A7

تصميم هاتف أوبو A7

يقدم لك هاتف اوبو A7 تصميم رائع بسعر مميز مقارنة بهواتف الفئة المتوسطة. هيكل الهاتف من البلاستيك مع تشطيب لامع بحيث يبدو ظهر الهاتف عاكس للضوء بشكل جميل وجذاب. حيث يبدو التصميم شبه زجاجي للوهلة الأولى ولديه نفس الشعور السلس للزجاج بين يديك. على الرغم من سمك الهاتف الكبير إلا أنه خفيف الوزن حيث يزن 168 جم كما أن تصميمه أملس وناعم.

من أهم مميزات شاشة الهاتف لأنها تحتوي على حواف رفيعة إلى جانب نوتش صغير أعلى الشاشة على شكل قطرة ماء مثل هاتف أوبو F9 حيث يبدو هاتف أوبو A7 متطابقا إلى حد كبير معه. يحتوي النوتش على الكاميرا الأمامية وبما أن مساحته صغيرة فهو يجعل حجم الشاشة كبير مع رؤية أوضح دون عوائق.

بالنسبة لظهر الهاتف فله تصميم منحني بنسبة 2.5 D وهو نهج مختلف تماما لشركة أوبو. على يسار الهاتف سوف تجد أزرار التحكم في الصوت ومنفذ شريحتي الاتصال وكارت الميموري بينما زر التشغيل موجود على يمين الهاتف. أسفل الجهاز سوف تجد مدخل ميكرو USB وهو قديم نسبيا بالنسبة لعالم الهواتف الذكية حاليا لذا كان يفضل لو وضعت أوبو مدخل USB-C بدلا منه. كما سوف تجد منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس وميكروفون إضافي لعزل الضوضاء إلى جانب السماعات الخارجية. وضع مستشعر بصمة الاصبع بشكل جيد أسفل الكاميرا المزدوجة في الخلف بحيث يكون من السهل الوصول إليها أيضا.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بقياس 6.2 بوصة بدقة HD+ ويفضل لو كانت Full HD. وميزة النوتش الصغير أنه يمنحك شاشة أكبر في الجزء العلوي. أبعاد الهاتف رائعة 155.9×75.4×8.1 مم بالإضافة إلى وزن الهاتف الخفيف مما لا يشكل أي عبء عند حمله واستخدامه لفترات طويلة.

شاشة أوبو A7

شاشة هاتف أوبو A7

يأتي هاتف أوبو A7 مع شاشة كبيرة بقياس 6.2 بوصة من نوع IPS LED. جودة الشاشة 720×1520 بكسل بمعدل كثافة 271 بكسل لكل بوصة كما أن نسبة العرض إلى الارتفاع 19:9 مما يجعل حجم الشاشة جيد.

جودة عرض الشاشة جيدة بدقة HD+ مقارنة بهواتف الفئة المتوسطة. الشاشة بشكل عام جيدة بما فيه الكفاية في هواتف الفئة السعرية المتوسطة من حيث تمثيل الألوان والدقة ودرجة السطوع.

بطارية أوبو A7

تسعى دائما شركة أوبو إلى تطوير هواتفها ومواكبة التكنولوجيا الحديثة والتركيز على نقاط هامة في الهاتف من أجل إرضاء المستخدم ومقابلة رغباته. لذلك قامت شركة أوبو بتزويد هاتف أوبو A7 ببطارية كبيرة جدا بسعة 4230 مللي أمبير. تستطيع البطارية الاستمرار لفترة طويلة من الوقت مع الاستخدام المنتظم والذي يشمل بعض الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الويب. يمكنك الاستفادة من البطارية في هذه الحالة لمدة يومين تقريبا قبل أن تقوم بإعادة شحنها.

الهاتف لا يدعم الشحن السريع وهو ما يعد أحد عيوب oppo A7 ، لذلك تستغرق البطارية وقتا طويلا للشحن حيث تحتاج إلى أكثر من ساعتين ونصف للشحن من 0% إلى 100%. ورغم ذلك فإن البطارية القوية في حد ذاتها من أهم مميزات جهاز أوبو A7.

نظام التشغيل والأداء

تم تحديث نظام التشغيل والذي أصبح أكثر سهولة في الاستخدام حيث يأتي هاتف أوبو A7 مع أندرويد أوريو 8.1 مع نظام تشغيل Colours OS 5.2. وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل المخصص في أوبو والذي رأيناه مؤخرا على Realme U1. حيث يمكنك الآن تمرير الاشعارات دفعة واحدة. كما يمكنك أيضا الحصول على الكثير من الاختصارات والإيماءات بما في ذلك الشريط الذكي Smart Sidebar وهو عبارة عن درج يحتوي على اختصارات للتطبيقات ويمكن الدخول إليه من أي تطبيق باستخدام إيماءة بسيطة.

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 450 من كوالكم ثماني النواة وهو يقدم أداء جيد بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع أدرينو 506. ذاكرة الهاتف الداخلية 32/64 جيجا بايت والذاكرة العشوائية 3/4 جيجا رام.

كما هو متوقع أداء معالج سناب دراجون 450 في تعدد المهام وتشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد جيد إلى حد ما بشكل مرضي. بصمة الاصبع توجد في ظهر الجهاز أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة في منتصف الظهر تقريبا مما يجعل من السهل الوصول إليها وهي تعمل بدقة وسرعة عالية. بالإضافة إلى وجود خاصية التعرف على الوجه.

الكاميرا

كاميرا هاتف أوبو A7

ركزت شركة أوبو على تطوير تطبيق الكاميرا في العديد من هواتفها إن لم تكن كلها. حيث يأتي هاتف أوبو A7 من شركة أوبو بكاميرا مزدوجة في الخلفية لتدعيم الصورة الجمالية بدقة 13 ميجا بكسل كاميرا أساسية وكاميرا 2 ميجا بكسل لعزل الخلفية أثناء التصوير والحصول على عمق أفضل. بالإضافة إلى وجود فلاش LED وبعض الخواص الأخرى الموجودة في الكاميرا الخلفية أو الأمامية. مع العلم بأن أهم ما يميز هاتف A7 هو جودة ونقاء الكاميرا وصور السيلفي المذهلة.

بالنسبة للكاميرا الخلفية المزدوجة تكون في ظهر الجهاز بشكل أفقي وبارز قليلا عن ظهر الهاتف. حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 والكاميرا الثانية تأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وذلك لعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش أحادي LED. فتحة العدسة ضيقة ولأن الكاميرا تعتمد بشكل كبير على الضوء فإن جودتها تكون في المتوسط تقريبا. في حالة الإضاءة الجيدة تكون التفاصيل في الصور جيدة جدا ولكن في الإضاءة الخافتة تظهر الصور محببة وبها الكثير من الضوضاء. كما يوجد ضبط تلقائي للصورة.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وهي تتميز بدقة التفاصيل عند التقاط الصور السيلفي ويبدو أن أدائها أفضل من الكاميرا الخلفية. حيث تجمع الكاميرا ضوء أفضل فتصبح جودة الصورة جيدة. بالإضافة إلى وضع الجمال الذي يعمل على تحسين ملامح الوجه للصور الشخصية لتبدو أجمل ما يمكن. كما يمكن تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل بالإضافة إلى أن تطبيق الكاميرا يوفر أوضاع تصوير أخرى مثل البانوراما والملصقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *