المزيد » موبايلات » LG » مميزات وعيوب هاتف ال جي LG V40 | سعر ومواصفات LG V40

مميزات وعيوب هاتف ال جي LG V40 | سعر ومواصفات LG V40

ألوان هاتف ال جي LG V40

يحتار الكثير من مستخدمي كاميرا الهاتف الذكي بين مزايا التقريب أو التصوير العريض للمشهد، لأن كل هاتف يحتوي على ميزة من الاثنين. لكن مع هاتف ال جي  LG V40 سوف تجد كل هذه المزايا في هاتف واحد مع العديد من الخواص الفريدة الأخرى التي سوف تجعلك تفكر كثيرا في البحث عن ال جي كشركة من أهم مصنعي الهواتف الذكية في العام الحالي.

بالفعل كانت ال جي رائدة كاميرات ذات زوايا التصوير العريض ولكن لم تكن أي من الشركات الأخرى تهتم بهذه التقنية في هواتفها. وكانت أيضا ال جي ينقصها عدسات التقريب التي تميز غالبية الهواتف الأخرى. لم يكن عندنا أدنى شك أن ال جي سوف تحقق هذه المعادلة بنجاح في نهاية المطاف. بالفعل صدر هاتف ال جي LG V40 الجديد الذي يحمل 5 كاميرات حيث تكون ثلاث كاميرات في الخلف مع اثنين في الأمام.

بشاشة عملاقة بحجم 6.4 بوصة ومعالج رائع ثماني النواة برقاقة سناب دراجون 845 فائق السرعة مع ذاكرة وصول عشوائية 6 جيجا رام وذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجا القابلة لدعم ذاكرة خارجية تصل إلى 265 جيجا. ربما تكون هذه المواصفات رائعة نظريا، ولكن المفاجأة بالفعل كانت في أداء الهاتف لما له من سرعة وقدرة على التفاعل مع المستخدم بنظام الذكاء الاصطناعي المميز للشركة الكورية.

مواصفات ال جي LG V40

LG V40المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة من نوع أموليد - 1440×3120 بكسل - بمعدل كثافة 537 بكسل لكل بوصة - مستشعر بصمة الإصبع ومستشعر التسارع والقرب والبوصلة ومستشعر الضوء - نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 83.6% - نوتش صغير يوجد به الكاميرات الأمامية والسماعة
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8-5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 12-12-16 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما
تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

169 جرام
158.8×75.7×7.6 مم
هيكل الهاتف من الزجاج مع إطار من المعدن
ألوان: أحمر قرمزي، أسود مطفي، رمادي بلاتيني، أزرق
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج كوالكوم SDM845 ثماني النواة مع رقاقة سناب دراجون 845
معالج رسوم أدرينو 630
ذاكرة داخلية 128-64 جيجا بايت
ذاكرة عشوائية 6 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع إمكانية الترقية لأندرويد 10 فانيليا
البطارية

البطارية

بسعة 3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

بسعة 3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف ال جي LG V40 شاحن سريع، كابل USB-C، سماعات للأذن.

فتح علبة هاتف ال جي LG V40

علبة هاتف ال جي LG V40

كالعادة لا تبالغ ال جي كثيرا في لفت الانتباه فيما يخص الألوان المبهجة أو المموهة التي تثير فضول المستخدم. لكنها توفر للمستخدم ألوان ثابتة مميزة وتصميم جيد وقوة في الأداء وجسم الهاتف. دائما ما توفر ال جي علبة هاتف رائعة التصميم وهو أمر يميزها عن باقي الشركات التي توفر علب عادية من الكرتون.

تأتي العلبة بلون رمادي غامق تشبه لحد كبير علبة هاتف ال جي فلكس مع عدم وجود انحناء في ظهر العلبة مع طباعة اسم الموديل باللون الفضي. تجد الهاتف في الجزء العلوي من العلبة مع وجود الضمان كتيب التعليمات في الجزء السفلي. أيضا نجد الشاحن الجديد من ال جي وهو شاحن سريع من فئة 3.0 بقدرة 9 فولت و1.8 أمبير وأيضا بقدرة 5 فولت على 1.8 أمبير. هنالك كذلك كابل الشحن المخصص لهذا النوع من الشواحن من فئة USB-C. الجيد في الأمر أن الشركة توفر محولات من USB إلى وصلات الشحن العادية وسماعات فائقة الجودة من ال جي التي ستجعلك تتمتع بتجربة استماع للموسيقى لا مثيل لها.

تصميم هاتف ال جي LG V40

تصميم هاتف ال جي LG V40

أشاد جميع مصممي الهواتف الذكية بقدرة ال جي على تصميم هاتف يحمل ثلاث كاميرات خلفية دون الإخلال بالشكل العام للهاتف. ال جي استطاعت أن تضع الكاميرات بشكل رائع في الجزء الخلفي من الهاتف بوضعية أفقة فوق بصمة الإصبع لكي تكون أول شركة تطبق هذا التصميم. الجدير بالذكر أن الثلاث كاميرات متجاورة مع وجود الفلاش إلى جوارهم ولكن ليس في نفس إطار الزجاج.

لا تبرز الكاميرات بشكل ملحوظ، ولكن البروز القليل يجعل منها شبه مسطحة على ظهر الهاتف مما يجعلها لا تعلق بملابسك اثناء وضع الهاتف في الجيب. أما ما يخص ألوان الهاتف، فاللون الأحمر القرمزي لا يقدم نفس اللون اللامع القاسي كما هو الحال في شركات الهواتف الذكية الأخرى. ستجد معه تجربة رائعة وفريدة ستجعلك تحمل تحفة فنية لا مثيل لها في سوق الهواتف حتى الأن. على الرغم من هذا، لا زال الهاتف من الزجاج لكنه لا يقدم نفس اللون اللامع الذي يكرهه بعض المستخدمين.

اللون الأسود في هذا الموديل يجعل الكاميرات الخلفية غير واضحة بشدة لمن لا يرغب في وجود خلفية سوداء في وسط لون أخر، فهو ببساطة لون أسود بشكل كامل. على الجانب الأيمن من الهاتف ستجد زر الطاقة ولا يوجد أي شيء أخر إلى جواره سوى منفذ شرائح الاتصال وكارت الذاكرة الخارجي ليجعل هذا الجانب مميز لظهور لون الهاتف. على الجانب الأيسر يوجد زر إضافي لمساعدة جوجل الخاصة بنظام التشغيل مع أزرار التحكم في الصوت المنفصلة عن بعضها. في الأسفل توجد السماعة الخارجية مع منفذ شحن الهاتف ومنفذ 3.5 مللي لسماعات الأذن. صوت السماعة الخارجية متوسط وهو ما يعتبر أحد عيوب LG V40 .

بطارية هاتف ال جي LG V40

من الضروري جدا أن يكون أي هاتف حديث بمواصفات جيدة محمل ببطارية قوية حتى يقاوم أقصى ظروف التشغيل التي يقدمها من إمكانيات. يأتي هاتف ال جي LG V40 ببطارية جيدة بقدرة 3300 مللي أمبير والتي تبدو للوهلة الأولى قليلة القدرة. لكن في واقع الأمر هذه البطارية لا تعتمد على مساحتها فقط، ولكن أيضا على قدرات الهاتف وما به من إمكانيات لتوفير الطاقة ونظام التشغيل والمعالج الذي يقوم بتوفير استهلاك البطارية.

يستطيع الهاتف رغم هذا تحمل ظروف التشغيل الطويلة التي تجعله يقاوم تصفح الانترنت المستمر حتى 8.15 ساعات وهو رقم جيد بالمقارنة بمساحة البطارية. أيضا استطاع الهاتف تحقيق رقم جيد في إجراء مكالمات 3G لفترة تتجاوز 21.50 ساعة وتشغيل الفيديو عالي الجودة لمدة تصل على 10.20 ساعات. يحقق الهاتف إجمالي عدد ساعات تشغيل في وضع الاستعداد تصل إلى 64 ساعة تقريبا، وهو ما ينفي عنه صفة البطارية الضعيفة. أيضا يستطيع الشاحن السريع تحميل البطارية حتى 40% من الصفر في خلال 30 دقيقة، وهو رقم أعلى من جميع الهواتف الأخرى.

شاشة هاتف ال جي LG V40

شاشة هاتف ال جي LG V40

هاتف رائع في هذه الفئة من شركة ال جي يجب أن يكون بشاشة رائعة ليكمل العمل الفني المتكامل. بالفعل لم تصدمنا الشركة بشاشة عادية، ولكنها دعمت هاتفها الجديد ال جي LG V40 بشاشة فائقة الوضوح من فئة أوليد OLED مع مساحة كبيرة للعرض 6.4 بوصة ليكون أكبر هاتف في هذه الفئة. تحقق الشاشة مقاييس رائعة من الوضوح بمعدل 1440×3120 بكسل بنحو 537 بكسل لكل بوصة في صيغة عرض طويلة نسبيا 19.5:9 وهي مواصفات عالية للغاية.

الشاشة تحتوي على جوانب منحنية تجعلك تتمتع بالتعامل مع سطحها السلس للغاية وهي ما تتميز به دوما ال جي منذ هاتف G6 الذي تغلب على الجميع في هذه الخاصية. من الأشياء الرائعة في الواجهة الأمامية، النوتش الصغير الذي يتوسط الجزء العلوي من الشاشة الذي يحمل الكاميرات الأمامية والمستشعرات إلى جوار سماعة المكالمات، وجميعها تبدو صغيرة وذات مظهر جمالي فريد.

معدل سطوع الشاشة رائع ودقيق ويصل إلى 323 وحدة سطوع على نظام السطوع اليدوي وهذا الرقم يرتفع للضعف في الوضع التلقائي الذي يسمح بالمزيد من الوضوح. أما تباين الألوان فيكون دقيق للغاية وظهور اللون الأسود لا يكاد يلاحظ في أقصى ظروف التشغيل. ربما تكون الشاشة من الأمور التي يصعب الحكم عليها من مجرد تجربة لفترة قصيرة، ولكن حاول أن تشغل بعض الألعاب الكبيرة على الهاتف وستجد بالفعل أنك تتمتع بتجربة فريدة ورائعة مع هاتف ال جي LG V40.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف ال جي LG V40 مع نظام تشغيل قياسي من أندرويد أوريو 8.1 مع وجود منصة تشغيل ال جي في الأعلى. يقبل الهاتف التحديث للفئة الأعلى من أندرويد باي 9 وحتى أندرويد فانيليا 10 الذي سيكون قيد التحديث في 2019. على جانبي النوتش العلوي يمكنك رؤية جميع الإشعارات التي تصل إلى هاتفك بسهولة من دون أي إعاقة كما يحدث في الهواتف الأخرى التي تعتمد على نوتش غير مجدي.

تطلق ال جي على المنطقة المجاورة للنوتش الشاشة الثانية نظرا لأنها تظهر جميع الإشعارات ومزيد من الخواص الحصرية لمنصة تشغيل الشركة التي وفرتها للتميز. يمكنك تغيير ألوان هذه الشاشة الثانية وتعديل شكلها بدون أن تغير الشاشة الأساسية وهي ميزة غير متوفرة إلا في هذا الهاتف.

يمكنك التمتع بالكثير من أنظمة قفل الهاتف عن طريق رمز الدخول العادي أو بصمة الإصبع أو نمط القفل أو التعرف على الوجه وأخيرا نظام ال جي الميز وهو نظام النقر. الجيد في الأمر أن هذه الخواص يمكنها العمل سويا بشكل متتالي دون إخلال أحدها بالأخرى. أما ما يخص أداء الهاتف، فإنه يأتي مع معالج رائع ثماني النواة مع رقاقة هي الأحدث من سناب دراجون 845 والتي تعتبر الرقاقة الأعلى في جميع هواتف الفئة العالية. يدعم هذا المعالج ذاكرة وصول عشوائية 6 جيجا رام لتحقق السرعة المطلوبة مع ذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجا. وبصفة عامة يعد المعالج من أهم مميزات LG V40 ، أيضا يمكن زيادة الذاكرة الداخلية بواسطة كارت الذاكرة الخارجي الذي يوفر مساحة تخزين حتى 265 جيجا.

كاميرا هاتف ال جي LG V40

الكاميرات الخلفية لهاتف ال جي LG V40

كان الإعلان الأول عن هاتف ال جي LG V40 يهتم بأنه أول هاتف يأتي بخمس كاميرات متخصصة وجميعها ذات أهمية في احتواء المشاهد واللقطات. ظهر بعده عدة هواتف بنفس الميزة ولكن لم تقدم الهواتف الأخرى أي شيء جديد على الرغم من جودة ال جي الرائعة.

الكاميرات الخلفية الثلاث تتخصص من اليسار إلى اليمين بداية من كاميرا الاقتراب ثم كاميرا التصوير العريض وأخيرا الكاميرا الأساسية. أولا الكاميرا الأساسية تكون بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة كبيرة 1.4 مع مستشعر 1/2.6 بوصة وخاصية التعرف على المشهد مزدوجة البكسل. العدسة التي تعمل بهذه الكاميرا تكون ذات زاوية 78 درجة طبقا لمواصفات ال جي بما يعادل طول بؤري بمقدار 27 مم في كاميرات 35 مم.

كاميرا التصوير العريضة تكون بقدرة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة كبيرة جدا 1.9 مع مستشعر 1/3.1 والتي تأتي بنحو 107 درجة من الرؤية والتي تعرف بعدسات 16 مم. تفتقد هذه العدسة التركيز التلقائي لأن التركيز بها ثابت. الجديد في هواتف ال جي هي تلك العدسة الخاصة بالتقريب والتي توجد في كثير من هواتف الشركات الأخرى. عدسة التقريب 2X تكون بقدرة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة كبيرة توفر زاوية رؤية بنحو 45 درجة أو ما يعادل 52 مم وتكون عدسة ثابتة أيضا.

أما كاميرات السلفي الأمامية فتكون مزدوجة، الأولى تكون بقدرة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.9 والتي تغطي نطاق 80 درجة من المشهد. تكون هذه العدسة بخواص 26 مم والتي تكون في غالبية الهواتف الأخرى. أما الكاميرا الثانية في النوتش الأمامي فتختص بالتصوير العريض مما يسمح بتوفير مساحة وزاوية مشهد تصل إلى 90 درجة بما يعادل 21 مم ولكنها أقل في عدد البكسلات وبفتحة عدسة 2.2 وكلا الكاميرات الأمامية ثابتة التركيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *