المزيد » موبايلات » Lenovo » سعر ومواصفات هاتف لينوفو Vibe P1 | مميزات وعيوب Lenovo Vibe P1

سعر ومواصفات هاتف لينوفو Vibe P1 | مميزات وعيوب Lenovo Vibe P1

هاتف لينوفو Vibe P1

أصبحت المنافسة قوية جدا في سوق الهواتف الذكية أكثر من أي وقت مضى في قطاع الفئة السعرية المتوسطة وأصبح من الصعب جدا على الشركات المصنعة إنشاء أجهزة لها مميزات مقارنة بأجهزة أخرى في نفس الفئة. حيث سيطر النطاق السعري في المقام الأول من خلال شركة شاومي حتى عام 2015 حيث نرى منافسين جدد في شكل Moto X Play وOnePlus X. ولكن في الآونة الأخيرة أطلقت لينوفو هاتف Vibe P1 والذي أثبتت لينوفو من خلاله أنها تستطيع العودة والمنافسة مع الأجهزة الأخرى في الفئة المتوسطة.

التركيز الأساسي في هذا الهاتف هو على عمر البطارية حيث يحتاج نسبة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية إلى عمر بطارية أفضل. الآن يمكنك القيام بكل أنواع الحيل مثل تنظيف الذاكرة والحد من السطوع وإيقاف تشغيل البيانات والتحول إلى شبكات 2G واستخدام أوضاع توفير الطاقة وما إلى ذلك. سوف يبحث آخرون عن خيارات الشحن السريع والشحن اللاسلكي لكن في النهاية الشيء الوحيد الذي يعمل بشكل جيد هو امتلاك بطارية أكبر. وهو ما قامت به لينوفو حيث أصدرت هاتف يحتوي على بطارية أكبر مع شحن سريع وهو هاتف Vibe P1.

مواصفات هاتف لينوفو Vibe P1

Lenovo Vibe P1المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.5 بوصة من نوع IPS LCD
1080 × 1920 بكسل
بمعدل كثافة 401 بكسل لكل بوصة
طبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 3
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، التقارب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 72.1%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 13ميجا بكسل
فلاش LED ثنائي، HDR، بانوراما
تسجيل فيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية
التصميم

التصميم

189 جم
152.9×75.6 ×9.9 مم
هيكل الجهاز من المعدن ما عدا الجزء العلوي والسفلي في الظهر من البلاستيك
ألوان: بلاتينيوم – رمادي جرافيت
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 615 من كوالكم ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 405
ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت
ذاكرة خارجية حتى 128 جيجا
2 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد لولي بوب 5.1
البطارية

البطارية

5000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 2.0
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع Nano، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.1، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف لينوفو Vibe P1، سكرينه حامية للشاشة، جراب شفاف لظهر الهاتف، رأس شاحن تدعم خاصية الشحن السريع مع كابل ميكرو USB، سماعات الأذن، دبوس معدني لإخراج الشريحة، وصلة OTG، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة لينوفو Vibe P1

فتح علبة لينوفو Vibe P1

يأتي الهاتف داخل علبة أنيقة مع بعض المرفقات الني تشمل هاتف لينوفو Vibe p1 بالتأكيد إلى جانب شاحن يدعم خاصية الشحن السريع مع كابل ميكرو USB 2.0 مخصص لهذه التقنية. أيضا سوف تجد سماعات الأذن بالإضافة إلى وصلة OTG من أجل توصيل وصلة USB مع الهاتف. أيضا من خلالها يمكنك استخدام الهاتف كباور بانك وشحن أجهزة أخرى منه.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا سكرينه مرفقة من لينوفو لحماية الشاشة بالإضافة إلى وضع طبقة حماية من جوريلا جلاس 3 من قبل الشركة لتعزيز حماية الشاشة. سوف تجد جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف من الخدش والصدمات. وأخيرا كتيب الارشادات والضمان.

تصميم جهاز لينوفو Vibe P1

تصميم جهاز لينوفو Vibe P1

في حين أن جهاز Vibe S1 يتمتع بتصميم أنيق ومتطور ويركز بشكل واضح على المظهر الجيد إلا أن هاتف لينوفو Vibe P1 المساوي لنفس السعر أقل اهتمام بالشكل الجمالي وأكثر اهتماما بالناحية الوظيفية للجهاز. ونتيجة لذلك فإن الهاتف كبير وسميك ومظهره عادي للغاية كما أن وزنه 189 جم. حواف الجهاز حادة ومستقيمة وألوانه أساسية لا يوجد فيها ابتكار بشكل عام لا يوجد شيء مميز فيه. الجهاز مصنوع من المعدن وهو مصمم بشكل أنيق وفي نفس الوقت رائع وعملي بالنسبة للمستخدم. الهاتف يأتي بلونين هما اللون البلاتيني والجرافيت الرمادي.

في الواجهة الأمامية للجهاز يوجد شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.5 بوصة وهي تشغل نسبة 72.1% من مساحة الواجهة الامامية للهاتف. كما أن الجهاز سميك جدا عند 9.9 مم وهذا نتيجة أنه يحتوي على بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الداخل. ومع ذلك فهو لا يزال أنحف من هاتف Moto X Play بحوالي 1 مم كامل. حواف الجهاز كبيرة إلى حد ما خاصة في أعلى وأسفل الشاشة.

أعلى الشاشة سوف تجد سماعة المكالمات والكاميرا الامامية بدقة 5 ميجا بكسل وكذلك سوف تجد مستشعر التقارب ومستشعر الضوء المحيط. بالإضافة إلى وجود لمبة اشعارات صغيرة من نوع LED على يسار الكاميرا الأمامية. أسفل الشاشة أيضا سوف تجد حافة كبيرة تضم ثلاثة أزرار رئيسية منها زر الشاشة الرئيسي في المنتصف. يحتوي زر الشاشة الرئيسي أيضا على مستشعر بصمة الاصبع والذي يجعل الهاتف أحد القلائل في الفئة السعرية المتوسطة التي يحتوي على مستشعر بصمة إصبع.

على الرغم من حجم هاتف لينوفو Vibe P1 الكبير إلا أن ظهر الجهاز المنحني يساعدك في التعامل مع الجهاز بسهولة. الجزء الخلفي للجهاز غير قابل للإزالة والبطارية نفسها لا يمكن الوصول إليها أو إزالتها. لذلك توجد قطعتين من البلاستيك في الجزء العلوي والسفلي في ظهر الجهاز. يمكن إزالة الجزء العلوي منها للوصول إلى درج شرائح الاتصال ومنفذ كارت الميموري. في ظهر الجهاز أيضا سوف تجد الكاميرا الخلفية مع فلاش LED ثنائي الإضاءة وإمكانية اتصال NFC موجودة أسفل الفلاش. وسوف تجد أيضا شعار Vibe ولينوفو.

على الجانب الأيمن للجهاز سوف تجد زر التحكم في مستوى الصوت وزر التشغيل وهذه الأزرار مصنوعة من البلاستيك على عكس الظهر من المعدن. على يسار الجهاز سوف تجد زر واحد فقط وهو وضع توفير الطاقة وهذا الزر مصنوع من المعدن ويسهل العثور عليه والتحكم فيه دون النظر إلى الهاتف. أعلى الجهاز سوف تجد منفذ 3.5 ملم لسماعات الأذن وميكروفون ثانوي. أما الأسفل الجهاز فسوف تجد مدخل ميكرو USB على يمينه السماعة الخارجية وعلى يساره سماعة وهمية تحتوي على الميكروفون الأساسي. أ

شاشة لينوفو Vibe p1

شاشة لينوفو Vibe p1

يحتوي هاتف لينوفو vibe p1 على شاشة بقياس 5.5 بوصة من نوع IPS LCD بدقة تصل إلى 1080×1920 بكسل بمعدل كثافة 401 بكسل. الشاشة محمية بطبقة من زجاج كورنينج جوريلا جلاس 3 لحمايتها والتي أصبحت معيارية في معظم هواتف هذه الفئة. الشاشة جيدة جدا من حيث السطوع والألوان كما أنها متينة جدا وجميلة ومقاومة للخدوش. الجانب السلبي فيها هو أنها تعكس قليلا وهذا يعيق وضوح الشمس بشكل بسيط فوضوح الشمس لا يزال جيد ولكن يمكن أن يكون أفضل.

بصرف النظر عن وضع الأكثر إضاءة يوجد خيار سطوع ذكي يمكنه أن يزيد من السطوع تلقائيا عند الحاجة. هناك أيضا وضع مريح يقلل من الضغط على عينيك ولكنه يقلل من الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة. وأخيرا هناك وضع مخصص حيث يمكن المستخدمين من ضبط كل من درجة اللون وتشبع الشاشة حسب رغبته. وبصفة عامة تعد الشاشة أحد أبرز مميزات Lenovo Vibe P1 .

بطارية لينوفو Vibe p1

يأتي هاتف لينوفو Vibe p1 مع بطارية ضخمة غير قابلة للإزالة بسعة 5000 مللي أمبير في الداخل. مع مثل هذه البطارية الكبيرة من المتوقع أن يستمر الهاتف لوقت طويل. تحتوي البطارية على معدل شحن حوالي 17 ساعة و20 دقيقة وهذا أكثر من كافي لكي تدوم البطارية حتى في ظل الاستخدام الكثيف لمدة يوم كامل.

كما يوجد زر وضع توفير الطاقة الموجود على يسار الهاتف ويمكنك استخدامه ولكن مع بطارية بهذا الحجم لن تحتاج إليه. البطارية تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0 وهذه أيضا ميزة جيدة إلى جانب حجم البطارية الكبير والذي يمكنك استخدامه لشحن الهاتف لمدة 10 دقائق فقط. في حالة الشحن الكامل للبطارية يمكن للبطارية أن تستمر لمدة 2 أو 3 أيام وذلك عند القيام بإجراء المكالمات واستخدام بيانات 3G و4G وتصفح البريد الالكتروني والكاميرا والألعاب وغيرها من وظائف الجهاز والاستخدام اليومي.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف لينوفو Vibe p1 مزودا بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.1 بالإضافة إلى واجهة مستخدم Vibe UI من لينوفو. الشيء الجيد في واجهة التشغيل أنها على عكس واجهة التشغيل القديمة فإن هاتف P1 لديه درج التطبيق. بالإضافة إلى وجود تغييرات على واجهة المستخدم من حيث الميزات وكذلك المظهر. أول تغيير ستلاحظه هو في مركز الإشعارات حيث يمكنك الوصول إلى الكثير من التبديلات السريعة بشكل سريع وكذلك عناصر التحكم في السطوع والاختصارات إلى الإعدادات. يمكنك تخصيصها حسب رغبتك وإضافة أو إزالة الرموز.

يمكنك أيضا النقر المزدوج لإيقاظ الشاشة ووضع الشاشة الصغيرة لتسهيل استخدام اليد الواحدة ووضع المشهد الذكي الذي يتيح لك تعيين أوضاع ووظائف مختلفة لهاتفك بناءا على الوقت أو موقعك.

يأتي هاتف لينوفو Vibe p1 بذاكرة داخلية بحجم 32 جيجا بايت ويمكن توسيع المساحة التخزينية بدرجة أكبر تصل إلى 128 جيجا بايت باستخدام كارت الميموري. من الواضح أن لينوفو هي الرائدة هنا حيث يوفر الهاتف مساحة تخزينية أكبر وبسعر أرخص. كما يمكن للمستخدم الاستفادة من تشغيل وصلة OTG للاتصال ونقل المحتويات من وإلى الجهاز.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج سناب دراجون 615 من كوالكم ثماني النواة وهو نفس المعالج الموجود في Moto X Play. بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع أدرينو 504 وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت. أداء المعالج جيد فلن تواجه أي مشكلة عند القيام بالمهام اليومية وحتى عند تعدد المهام ولا يوجد أي تأخير في استجابة الهاتف.

الكاميرا

كاميرا لينوفو Vibe p1

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل مع فلاش LED ثنائي الإضاءة كما تدعم الضبط التلقائي للصورة للكشف عن الوجه. كما يركز الهاتف على الأشياء بسرعة كبيرة وبعناية كما أن التفاصيل جيدة جدا واستنساخ اللون أيضا. النطاق الديناميكي منخفض قليلا ولكن لحسن الحظ هناك وضع HDR قادر على إظهار التفاصيل بشكل خاص في الظل. سيكون عليك الاستمرار في تثبيت الجهاز لفترة أطول ولكن في معظم الأحيان لم نحصل على أي ظل.

عند التصوير بالكاميرا سوف تجد ضوضاء بشكل بسيط تحت الضوء الخافت لكنها ليست سيئة للغاية. كما أن الفلاش ثنائي الإضاءة يعطي شكل أفضل لبشرة عند التقاط صور للأشخاص. الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 5 ميجا بكسل هي أيضا لائقة جدا ولكنها تميل إلى أن تكون باهتة قليلا تحت الضوء الخافت ولكنها تمكن من إبقاء الضوضاء تحت السيطرة. الجودة والتفاصيل في الصور تعتبر جيدة لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل كحد أقصى من خلال الكاميرا الخلفية. جودة الفيديو جيدة جدا ولكنها تفتقر إلى القليل من حيث التفاصيل. كما أن الصوت جيد جدا حيث يوجد ميكروفون مخصص لإلغاء الضوضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *