المزيد » موبايلات » Lenovo » مواصفات وسعر هاتف لينوفو p70 | مميزات وعيوب Lenovo P70

مواصفات وسعر هاتف لينوفو p70 | مميزات وعيوب Lenovo P70

هاتف لينوفو p70

تتمتع شركة لينوفو بعائلة كبيرة من الهواتف الذكية والتي تشتمل على فئات منخفضة ومتوسطة وعالية المستوى. قامت شركة لينوفو بإصدار هاتف p70 في فبراير عام 2015 وهو هاتف من الفئة المتوسطة ويبدو رائعا مقارنة بهواتف هذه الفئة. كما يبدو الهاتف ممتاز بالنسبة لسعره حيث يحتوي على العديد من المواصفات الجيدة مثل شاشة 5 بوصة ومعالج ثماني النواة بسرعة 1.7 جيجا هرتز بالإضافة إلى التصميم الرائع وواجهة مستخدم سهلة جدا وبسيطة في الاستخدام.

كما تم تجهيز الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 2 جيجا رام بالإضافة إلى ذاكرة خارجية حتى 32 جيجا بايت. الهاتف يأتي ببطارية بسعة كبيرة تصل إلى 4000 مللي أمبير وهي ميزة رائعة في هذا الهاتف خاصة للمهتمين بسعة البطارية. الهاتف بشكل عام قادر على مواكبة الاستخدام اليومي الكثيف دون أن يكون ثقيلا في أداؤه. ومناسب للفئة السعرية المتوسطة التي ينتمي إليها وقادر على المنافسة وهو ما يعد أحد مميزات Lenovo P70 .

مواصفات لينوفو p70

Lenovo P70المواصفات
الشاشة

الشاشة

5 بوصة من النوع IPS LCD
720 × 1280 بكسل
249 بكسل لكل بوصة
مستشعر التسارع ومستشعر القرب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 67.6%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية13 ميجا بكسل
فلاش LED، تقنية HDR، بانوراما
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية
التصميم

التصميم

149 جم
142×71.8×8.9 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك
ألوان: الأزرق الداكن
الإمكانيات

الإمكانيات

ميدياتك MT6752 ثماني النواة 1.7 جيجا هرتز
معالج رسوم مالي T760MP2
ذاكرة داخلية 16 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 32 جيجا
2 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد كيت كات 4.4
البطارية

البطارية

4000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين Nano، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.0، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف لينوفو p70، حامي شاشة، راس شاحن مع كابل ميكرو USB، دبوس لإخراج شريحة الاتصال، سماعات للرأس، كابل OTG، كفر للهاتف يمتص الصدمات، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة لينوفو p70

علبة هاتف لينوفو p70

يأتي هاتف لينوفو في علبة أنيقة يمكن أن تثير إعجابك مع بعض المرفقات التي يحتاجها المستخدم. سوف تجد داخل العلبة هاتف لينوفو P70 مع شاحن وكابل USB قياسي بالإضافة إلى سماعات للرأس وواقي شاشة وأيضا كابل OTG.

داخل علبة الهاتف أيضا سوف تجد شيء ربما يكون أكثر قيمة من باقي المرفقات وهو كفر يمتص الصدمات خاص بالهاتف من أجل حمايته. من السهل تركيبه أو خلعه وهو على عكس الجرابات الأخرى المشابهة فهو لا يزيد من حجم الهاتف بشكل كبير. وتراهن لينوفو بأنه حتى الأشخاص الذين لا يهتمون بمثل هذه الأشياء سيكونون سعداء بوجود هذا الجراب القيم.

تصميم جهاز لينوفو p70

تصميم هاتف لينوفو p70

تم تصميم هيكل الجهاز من البلاستيك وهذا ليس مفاجئا فأهم شيء هو مظهر الهاتف الممتاز والأنيق. تصميم هاتف لينوفو p70 يذكرنا بتصميم هاتف سوني إكسبيريا الذكي ولكن الظهر حوافه دائرية قليلا. كما أن الجوانب بها مزخرفة بإطار من المعدن لإضافة مظهر مميز كما يأتي الجهاز باللون الأزرق الداكن.

في الجزء الامامي من الجهاز سوف تجد شاشة 5 بوصة HD IPS كما توجد ثلاثة أزرار تعمل باللمس وهي أسفل الشاشة وليست جزءا منها. أعلى الشاشة سوف تجد شعار لينوفو والكاميرا الأمامية وسماعة الأذن ومستشعر تقارب ومستشعر الضوء المحيط. بالنسبة لظهر الهاتف فإنه أملس وعليه شعار لينوفو بارز باللون الفضي كما توجد الكاميرا الخلفية أعلى يسار الجهاز وأسفلها مباشرة فلاش LED. مع ملاحظة أن كلاهما ليس بارزا وهذا يعني عدم مواجهة أدنى مشكلة عند وضع الهاتف على الظهر وهذه ميزة جيدة. يبدو ظهر الجهاز جيدا ولكن يوجد به عيب بسيط وهو أنه يجمع بصمات الأصبع.

لا يوجد شيء على الجانب الأيسر للجهاز على عكس بقية المحيط. حيث تم وضع أزرار مستوى الصوت وزر التشغيل على اليمين. هناك أيضا مكبر صوت والميكروفون المدمج الرئيسي ومنفذ ميكرو USB والتي تم وضعها في الجزء السفلي في حين يرافق منفذ سماعة الرأس 3.5 من الميكروفون الثاني. أما بالنسبة للوزن والسمك تبدو الأمور جيدة حيث يبلغ سمك الهاتف 9.1 ملم ووزنه 150 جم. وهو ما يبدو مناسبا للفئة المتوسطة حتى أنه يعطي انطباعا جيدا عن هاتف به بطارية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة.

يمكنك إزالة الغطاء الخلفي دون أي جهد ولكن هذا لا ينطبق على البطارية فهي غير قابلة للإزالة. كما يوجد أسفل الغطاء مدخلين لشريحتي الاتصال وفوقها مباشرة مدخل لكارت الميموري ميكرو SD.

عند حمل هاتف P70 في اليد فسوف تجد أنه أكثر متانة وصلابة وأثقل وزنا من هاتف S90 بأبعاد 142×71.8×8.9 مم ووزن 149 جم. ومع ذلك فهو مريح عند حمله في قبضة يدك والوزن الزائد يرجع إلى البطارية الضخمة التي يحتوي عليها الجهاز.

شاشة لينوفو p70

شاشة هاتف لينوفو p70

يحتوي هاتف لينوفو p70 على شاشة تعمل باللمس بتقنية IPS متعددة الاستشعار بدقة 720×1280 بكسل. قياس الشاشة 5 بوصة وتصل كثافة البكسل إلى 294 نقطة في البوصة. كما أن الشاشة لديها نسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 وتبلغ نسبة حجم الشاشة إلى جسم الهاتف 67.6%.

من أجل منع العين من تمييز البكسلات الفردية تحتاج إلى النظر إلى الشاشة من مسافة لا تقل عن 30 سم وهذه مسافة قراءة مثالية. الشاشة لديها زوايا مشاهدة جيدة وألوان حادة. في الضوء الخارجي تكون الشاشة قادرة على انتاج درجة سطوع كافية مع الحفاظ على الوضوح حيث تبلغ درجة السطوع 458 وحدة. لم يتم ذكر وجود طبقة حماية زجاجية للشاشة لذلك فهي مجرد شاشة مقاومة للخدش.

بطارية لينوفو p70

يأتي هاتف لينوفو p70 مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير وهي بطارية كبيرة يجب أن تستمر لفترة أطول من معظم الهواتف الذكية. بالإضافة إلى أنها تحتوي على برنامج لتوفير الطاقة وشحن On-The-Go الذي يحول الهاتف إلى باور بانك مما يسمح لك بشحن الأجهزة الأخرى. الجانب السلبي الوحيد في البطارية هو أنها غير قابلة للإزالة.

من خلال استخدام الواي فاي بشكل مستمر مع تصفح وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مكثف ومكالمات وتحرير نصوص بالإضافة إلى استخدام البيانات وألعاب الهاتف الخفيفة. فإن هاتف لينوفو p70 يمكن أن يستمر ليوم كامل مع تبقي القليل في البطارية لليوم التالي.

نظام التشغيل والأداء

 يأتي الهاتف مع أندرويد كيت كات 4.4 مع واجهة تشغيل لينوفو VIBE UI والتي تشبه نظام التشغيل الموجود في هواتف لينوفو الأخرى المتاحة حاليا مثل هاتف K3 نوت. كما سوف يتم تلقي تحديثات لأندرويد من كيت كات إلى لولي بوب خلال هذا العام. لا يتم استخدام درج التطبيق ولكن يتم الاستفادة من الشاشات الرئيسية المتعددة وتثبيت المنصة المفضلة لديك ببساطة. حيث يتم وضع جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية وهناك قائمة منسدلة جذابة.

تعتبر الإعدادات الداخلية هي بعض الميزات التي قد يجدها المستخدمون في متناول اليد مثل اختصارات الشاشة وذلك من خلال النقر مرتين لإيقاظ الشاشة والنقر مرتين على زر الشاشة لالتقاط صورة. أيضا القيام بهز الهاتف لإغلاقه وإضافة اختصار بلمسة واحدة والمشهد الذكي. كما يمكنك فتح تطبيق الكاميرا بسرعة من خلال النقر مرتين على زر الشاشة الرئيسي. يأتي هاتف p70 مع بعض التطبيقات المثبتة مسبقا من لينوفو مثل تطبيق الحماية SyncIt بالإضافة إلى تطبيقات جوجل الأساسية مثل تشغيل الفيديو والألعاب والأخبار والموسيقى.

يعتمد هاتف لينوفو p70 على معالج ميدياتك MT6752 بسرعة 1.7 جيجا هرتز ثماني النواة مع معالج رسوم من نوع مالي T760-MP2 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت يوجد منهم 962 ميجا عندما لا يتم استخدام أي تطبيقات. الهاتف لديه ذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 جيجا بايت بالإضافة إلى كارت ميموري حتى 32 جيجا بايت.

أداء الهاتف جيد عند مقارنته بهواتف الفئة المتوسطة ويمكنه التعامل مع المهام الأساسية والألعاب الرسومية المكثفة بسلاسة. لا يدعم شبكات الجيل الرابع وهو ما يعد أحد عيوب Lenovo P70 .

الكاميرا

كاميرا هاتف لينوفو p70

يحتوي هاتف لينوفو p70 على كاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وأداء هذه الكاميرا من متوسط إلى جيد. كما تدعم خاصية الضبط التلقائي للصورة ولكنه بطيء قليلا ولا يحصل دائما على العرض الصحيح وسرعة الإغلاق. الألوان باهتة قليلا وتظهر التفاصيل بشكل معتدل.

ولكن على الرغم من ذلك توجد مميزات أخرى في تطبيق الكاميرا مثل تأخير سرعة التقاط الصورة واكتشاف الوجه ولقطة الابتسامة والإشارة وتجميل الوجه والزاوية المتعددة ووضع الصور الحية ووضع تتبع الحركة. أيضا تدعم الكاميرا الخلفية بعض الأوضاع الأخرى منها وضع العلامات الجغرافية وHDR وبانوراما.

بالنسبة لتسجيل الفيديو فيمكن للكاميرا الخلفية تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية في صيغة 3GP. أما جودة تصوير الفيديو فهي مشابهة لتلك التي تحصل عليها مع التقاط الصور. تقدم الكاميرا الخلفية صور جيدة بشكل عام ولكن العيب الوحيد فيها هو التشويش عند استخدام تقنية زووم. كما تحقق الكاميرا أقصى درجات الوضوح أما بالنسبة لضجيج الألوان فالإضاءة السيئة مع الكاميرات الصغيرة تجعل من الصعب تجنب الضوضاء. ومع ذلك في بعض الأحيان تظهر الصور ساطعة في مناطق منخفضة الإضاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *