المزيد » موبايلات » Lenovo » سعر ومواصفات هاتف لينوفو P2 | مميزات وعيوب Lenovo P2

سعر ومواصفات هاتف لينوفو P2 | مميزات وعيوب Lenovo P2

هاتف لينوفو P2

هاتف لينوفو p2 ينتمي لسلسلة هواتف p من لينوفو في الفئة المتوسطة. حيث تميزت هذه السلسلة من هواتف لينوفو بأن تقدم أفضل مواصفات مقابل أسعار معقولة وبطاريات ذات سعة كبيرة. فهي من خلال تطوير مواصفات وإمكانيات أجهزتها تخاطب جميع الفئات. حيث أنه من خلال هاتف لينوفو p2 تقدم بطارية بسعة أكبر في جسم هاتف أنحف وأخف وزنا. وهذا يعني وجود عدد لا يصدق من ساعات استهلاك البطارية التي تصل إلى 5100 مللي أمبير.

لم تقم شركة لينوفو بتطوير الهاتف فقط من حيث سهولة التحكم ونحافة هيكل الجهاز ولكنها قامت بتحسين كل جانب من جوانب هاتف p2 إلى حد كبير. حيث لا يوجد أفضل من شاشة سوبر أموليد المشرقة بالإضافة إلى كاميرا خلفية محسنة بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة أكبر وإمكانية تصوير فيديو بجودة 4K. أيضا تم تزويد الهاتف بمعالج سناب دراجون 625 وهو معالج فعال وكفء وموفر للطاقة وهو مسؤول عن كل شيء. كما تم إضافة ذاكرة عشوائية كبيرة وهي تساهم أيضا في سرعة المعالج وأداء الهاتف. أفضل شيء يوجد في هذا الهاتف إلى جانب سعة البطارية هو سعره.

مواصفات لينوفو P2

Lenovo P2المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.5 بوصة من نوع سوبر أموليد
1080 × 1920 بكسل
بمعدل كثافة 401 بكسل لكل بوصة
طبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 3
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، الجيروسكوب، التقارب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 71.7%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 13ميجا بكسل
فلاش LED ثنائي، HDR، بانوراما
تسجيل فيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية
التصميم

التصميم

177 جم
153×76×8.3 مم
هيكل الجهاز من المعدن
ألوان: ذهبي شامبين – رمادي جرافيت
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سناب دراجون 625 من كوالكم ثماني النواة بتردد 2.0 جيجا هرتز
معالج رسوم أدرينو 506
ذاكرة داخلية 32/64 جيجا بايت
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
3/4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد مارشيمللو 6.0.1 قابل للتحديث إلى أندرويد نوجا 7.0
البطارية

البطارية

5100 ملي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع Nano، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.1، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف لينوفو P2، سكرينه للشاشة، رأس شاحن تدعم خاصية الشحن السريع مع كابل ميكرو USB، سماعات الأذن دبوس معدني لإخراج الشريحة، وصلة OTG، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة لينوفو P2

فتح علبة لينوفو P2

يأتي هاتف لينوفو P2 في علبته بالإضافة إلى بعض المرفقات الخاصة بالمستخدم. أولا عند فتح العلبة سوف تجد هاتف لينوفو p2 بالإضافة إلى سكرينة من البلاستيك الشفاف لحماية الشاشة إلى جانب أنها محمية بالفعل من قبل شركة لينوفو بطبقة من كورنينج جوريلا جلاس 3. أيضا سوف تجد دبوس معدني لإخراج الشريحة وسماعات الأذن وكتيب الإرشادات والضمان.

داخل علبة الهاتف سوف تجد أيضا رأس الشاحن التي تدعم خاصية الشحن السريع وكابل ميكرو USB 2.0 الخاص بهذه التقنية. وأخيرا وهو شيء هام بالنسبة لكثير من المستخدمين هي وصلة OTG وهي تمكن المستخدم من توصيل فلاش ميموري بالهاتف.

تصميم جهاز لينوفو p2

تصميم جهاز لينوفو p2

تبلغ أبعاد هاتف لينوفو p2 153×76×8.3 مم وهي تقريبا نفس أبعاد هاتف Vibe p1 ولكنه أنحف بمقدار 1.5 مم. بالإضافة إلى أن وزن الهاتف يبلغ 177 جم وهو أخف في الوزن بمقدار 12 جم من هاتف p1 وهو أمر رائع مع الأخذ في الاعتبار جميع التحديثات الأخرى والتي تشمل بطارية أكبر. فإن لينوفو قامت بعمل عدد كبير من التحديثات الداخلية في الهاتف ولكن يصعب إيجاد تحديثات في الشكل الخارجي. تصميم هاتف p2 هو أحد المجالات التي أخذت فيها لينوفو اختصارا سريعا عن طريق استعارة كل ما تستطيع من لينوفو p1 بدون تغيير كبير. فإن هاتف لينوفو p2 لديه تصميم متماثل مع هاتف Vibe P1. ليس هذا فحسب بل رأينا هذا التصميم يعاد استخدامه مرات عديدة حتى في الهواتف من قبل الشركات المصنعة الأخرى.

تم تصميم ظهر الجهاز من المعدن مع أشرطة من البلاستيك في الأعلى والأسفل لإخفاء الهوائي وسهولة استقبال الإشارات. تم عمل جميع حواف الشاشة باللون الذهبي مثل باقي هيكل الجهاز كما أن الشرائط الموجودة على ظهر الجهاز تبدو مختلفة في درجة اللون عن لون الهيكل الأساسي. بالإضافة إلى وجود حواف مشطوبة حول الإطار والتي تساعد في إمساك الجهاز بقبضة اليد بشكل مريح وهي ميزة شائعة في هذا التصميم. بالإضافة إلى كاميرا خلفية أسفلها فلاش ثنائي.

في الواجهة الأمامية للجهاز سوف تجد شاشة بقياس 5.5 بوصة تشغل جزء كبير من الواجهة الأمامية. أعلى الشاشة سوف تجد سماعة المكالمات يحيط بها كاميرا السيلفي بدقة 5 ميجا بكسل واثنين من المستشعرات بالإضافة إلى لمبة اشعارات. أسفل الشاشة سوف تجد مستشعر بصمة الاصبع الموجود على زر الشاشة الرئيسي وهو سريع التفاعل. أيضا أسفل الشاشة سوف تجد ثلاثة أزرار يمكنك إخفاؤهم لتكبير الشاشة واختيار زر الشاشة الرئيسي للتنقل بخطوتين فقط.

على يسار الجهاز سوف تجد مدخل شريحتي الاتصال أو شريحة اتصال واحدة وكارت الميموري. كما يوجد أسفل درج شرائح الاتصال مفتاح صغير يؤدي إلى تنشيط وضع توفير شحن البطارية بشكل فوري. الجانب الأيمن يوجد به زر تشغيل الجهاز وأزرار مستوى الصوت. أعلى الجهاز يوجد منفذ سماعة الأذن والميكروفون الثانوي. أسفل الجهاز به مدخل USB محاط بسماعة خارجية وميكروفون أساسي.

من حيث التعامل مع الجهاز فهو عملي للغاية كعادة أجهزة لينوفو فهو جهاز تم تصميمه بشكل جيد قوي جدا. وبفضل المواصفات العالية التي يحتوي عليها الجهاز يكون التصميم التقليدي وحده ما يمنع الهاتف من أن يكون الأفضل مبيعا.

الشاشة

شاشة جهاز لينوفو p2

يأتي هاتف لينوفو P2 بشاشة من نوع سوبر أموليد بقياس 5.5 بوصة بدقة 1080 بكسل بطبقة 2.5D من كورنينج جوريلا جلاس 3. الألوان مشبعة بشكل جيد وزوايا المشاهدة جيدة للغاية كما أن ترتيب البكسل هو Diamond PenTile وهو أمر معتاد لهذه الشاشات ويعمل على صورة حادة بما فيه الكفاية بسبب معدل كثافة 401 بكسل. كما تبلغ نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 71.7%.

أداء الألوان يعتبر جيد جدا حيث إذا قمت بالاستقرار على الوضع العادي للون فستحصل على دقة ألوان ممتازة. يضيف نمط اللون النشط الافتراضي تشبعا إضافيا بحيث تحصل على صورة قوية جدا. ولكن دقة الألوان تعاني من زيادة متوسط ​​ إلى 5.6 وتحصل على بعض الانحرافات الملحوظة في الألوان مثل الأحمر والأخضر والأزرق. كما تقدم الشاشة درجة سطوع عالية وأقصى مستوى نحصل عليه في هاتف P2 346 وحدة. كما أن وضوح الشاشة في الشمس جيد جدا.

بطارية لينوفو P2

يدعم هاتف لينوفو P2 بطارية ضخمة بسعة 5100 مللي أمبير في الساعة. يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع من نوع غير معروف وتأتي مع شاحن 24 وات في علبة الهاتف. وفقا للمواصفات الرسمية المصرح بها فإنه يجب على الشاحن ملء البطارية الكبيرة من 0% إلى 48% خلال 30 دقيقة فقط. وعند القيام بشحن الهاتف لمدة ساعة كاملة فإنه يعيد حوالي 78% من سعة البطارية وهذه أرقام رائعة.

اعتقدنا في البداية أن تقنية الشحن السريع المستخدمة من قبل لينوفو يجب أن تكون Quick Charge 3.0 وذلك لأن هاتف P2 يستخدم معالج من كوالكم. لكن الأهم من ذلك هو أن لينوفو P2 تحول إلى واحد من أفضل المؤديين على مدار الوقت في اختبار البطارية حيث نتج عنه قوة تحمل 149 ساعة. كما وضعت لينوفو مفتاح مخصص على الجانب الأيسر من الهاتف والذي يقوم بتشغيل وضع توفير الطاقة النهائي. حيث يتحول هذا الوضع الخاص إلى شاشة سوداء مع بعض اختصارات أحادية اللون فقط مثل الهاتف، جهات الاتصال، الرسائل القصيرة، المنبه، التقويم. وتعتبر البطارية أحد أبرز مميزات Lenovo P2 .

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف لينوفو P2 بنظام تشغيل أندرويد مارشيمللو 6.0.1 القابل للتحديث لأندرويد نوجا 7.0. على الرغم من مظهر AOSP والتشغيل السهل يوجد العديد من الميزات الإضافية التي تمت إضافتها داخل الهاتف. قفل الشاشة يبدو عادي جدا حيث أن مستشعر بصمة الاصبع يوجد في زر الشاشة الرئيسي وهو يعمل دائما فبمجرد لمسه بسيطة توقظ الهاتف. كما أنه يعمل بشكل سريع ودقيق ولا تحتاج إلى الضغط على زر الشاشة فهو يعمل باللمس.

كما أتاحت لينوفو ميزة القفل الذكي الافتراضي من خلال أندرويد وهو أمر لا تشاهده كل يوم. حيث يمكنك من خلاله ضبط الكشف عن الجسم والأماكن الموثوقة والأجهزة الموثوقة وحتى الأصوات والوجوه الموثوقة للتحكم في حالة قفل الهاتف. هناك عدد قليل من خيارات التخصيص تستحق الذكر داخل إعداد لينوفو P2 هناك قائمة صوتية غريبة تسمى ميزة. حيث يضم عدد من الإضافات القوية والتي قامت لينوفو بتجميعها في نظام التشغيل لإضافة المزيد من سهولة الاستخدام.

يستخدم هاتف لينوفو P2 معالج سناب دراجون 625 ثماني النواة الخاص بالفئة المتوسطة بسرعة 2.0 جيجا هرتز. تتمثل الفوائد والميزات الناتجة من استخدام هذا المعالج هي كفاءة الطاقة المذهلة وانخفاض الحرارة المنبعثة. معالج الرسوم من نوع أدرينو 506 وهو أيضا يقدم أداء رائع. الهاتف يحتوي على ذاكرة داخلية 32/64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 3/4 جيجا بايت والتي تساهم في سرعة أداء الهاتف بالإضافة إلى كارت ميموري حتى 256 جيجا ولكن من عيوب Lenovo P2 عدم وجود مدخل منفصل لكارت الميموري ولا بد من استبداله بإحدى شريحتي الاتصال.  أداء الهاتف بشكل عام جيد وسلس.

الكاميرا

كاميرا جهاز لينوفو p2

يتميز هاتف لينوفو P2 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وهي نفس دقة الكاميرا الموجودة في هاتف P1 ولكن مع فتحة عدسة أكبر f/2.0. تدعم الكاميرا التركيز التلقائي للكشف عن الوجه وتأتي مع فلاش LED ثنائي. لكن للأسف لا يوجد استقرار للصورة من أي نوع. تم تبسيط واجهة الكاميرا للغاية ومع ذلك يمتد الذكاء العميق بطريقة تتجاوز الانطباع الأولي. يبدو أن جميع الأساسيات يتم تغطيتها بشكل جيد وبصرف النظر عن وضعي التصوير العادي والاحترافي يمكنك أيضا الحصول على أوضاع الحركة البطيئة والسريعة والبانوراما والمشهد الليلي وHDR. يمكنك الحصول أيضا على تقنية الذكاء الصناعي من الاعدادات.

جودة الصور في ضوء النهار مثيرة للإعجاب حتى مع إيقاف تشغيل جميع الخيارات الذكية. كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل وهي قريبة من أداء الكاميرا الخلفية. إذا تمكنت من الحفاظ على استقرار الهاتف فسوف تلتقط لقطات الفيديو الكثير من التفاصيل ويتم التحكم في الضوضاء. حيث يمكن تسجيل فيديو بجودة 4K كما أن التباين ممتاز حيث تخرج المقاطع بألوان متساوية بدقة مع توازن اللون الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *