المزيد » موبايلات » Lenovo » مواصفات وسعر هاتف لينوفو K8 نوت | مميزات وعيوب Lenovo K8 note

مواصفات وسعر هاتف لينوفو K8 نوت | مميزات وعيوب Lenovo K8 note

هاتف لينوفو K8 نوت

تقوم شركة موتورولا بإطلاق العديد من الهواتف الذكية بينما ومع ذلك لا تقوم شركتها الأم لينوفو بفعل ذلك. فبعد أن قررت شركة لينوفو الصينية أنها لن تنتج أي هواتف ذكية أخرى تحت شعار لينوفو وأنها سوف تصنع أجهزة الكومبيوتر واللاب توب. ولكن بعد فترة من التوقف عادت الشركة مرة أخرى إلى الأسواق من خلال إطلاق الهاتف الذكي K8 نوت في سلسلة نوت الشهيرة في أغسطس 2017 كخليفة لهاتف K6 نوت. في البداية قررت شركة لينوفو إطلاق الهاتف في الأسواق الهندية فقط ولكن بعد ذلك قررت إطلاق الهاتف خارج الأسواق الهندية من أجل إرضاء جميع مستخدميها في مختلف أنحاء العالم.

على الرغم من أن التصميم لم يتغير كثيرا إلا أن الهاتف أصبح أكثر قوة وأفضل في جميع الجوانب تقريبا. يحتوي هاتف لينوفو K8 نوت على كاميرا خلفية مزدوجة محسنة بالإضافة إلى معالج أفضل وبطارية أكبر وشاشة أعلى من المتوسط كما يحتوي على ميزة مقاومة المياه والأتربة. أما بالنسبة للسعر فيقع الجهاز في الفئة السعرية المتوسطة وهي الفئة المفضلة لدى هواتف موتورولا الذكية أيضا. هذا ما يجعل الهاتف من السهل الحصول عليه واقتناؤه. تم إجراء اختبارات التصادم والخدوش لتوفر لك راحة البال أثناء العمل والحركة.

مواصفات لينوفو K8 نوت

Lenovo K8 noteالمواصفات
الشاشة

الشاشة

5.5 بوصة من النوع IPS LCD
1080 × 1920 بكسل
401 بكسل لكل بوصة
حماية غوريلا جلاس 3 المقاومة للخدش
مستشعر بصنة الاصبع ومستشعر التسارع والقرب والجيروسكوب والبوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 71.1%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 13 ميجا بكسل
كاميرا خلفية13 ميجا بكسل و5ميجا بكسل
فلاش LED مزدوج ثنائي الإضاءة، تقنية HDR، بانوراما
تسجيل فيديو عالي الجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية
التصميم

التصميم

180 جم
154.5×75.9×8.5 مم
هيكل الجهاز من المعدن
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، ذهبي
الإمكانيات

الإمكانيات

ميدياتك هيليو MT6797D عشاري النواة 2.3 جيجا هرتز
معالج رسوم مالي T880 MP4
ذاكرة داخلية 32/64 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
3 أو 4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد نوجا 7.1.1 قابل للتحديث إلى أندرويد أوريو 8.0
البطارية

البطارية

4000 ملي أمبير مع خاصية الشحن السريع Turbo Charge
التوصيل

التوصيل

شريحتين Nano، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف لينوفو K8 نوت، غطاء حماية خلفي شفاف، راس شاحن تدعم الشحن السريع بقوة 5 فولت و3 أمبير مع كابل ميكرو USB، دبوس لإخراج شريحة الاتصال، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة لينوفو K8 نوت

علبة هاتف لينوفو K8 نوت

يأتي هاتف لينوفو داخل علبته بالإضافة إلى بعض المرفقات الأساسية. سوف تجد داخل العلبة هاتف لينوفو K8 نوت باللون الأسود أو الذهبي مع رأس شاحن بقوة 5 فولت و3 أمبير مع العلم بأن البطارية تدعم الشحن السريع. بالإضافة إلى كابل ميكرو USB 2.0 متوافق مع هذا الشاحن. أيضا سوف تجد دوس لإخراج شرائح الاتصال وكتيب الارشادات والضمان الخاص بشركة لينوفو.

داخل علبة لينوفو أيضا سوف تجد غطاء خلفي شفاف من أجل توفير المزيد من الحماية للهاتف في حالة الخدش أو الصدمات. هذا بالإضافة إلى وضع طبقة حماية على الشاشة من كورنينج جوريلا جلاس 3 وذلك حتى تضمن لك شركة لينوفو حماية الجهاز الخاص بك سواء الشاشة أو ظهر الهاتف.

تصميم جهاز لينوفو K8 نوت

تصميم جهاز لينوفو K8 نوت

على الرغم من أن معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية تركز على إضافة عنصر بجودة عالية ودقة ممتازة إلى الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة بشكل يتناسب مع السعر إلا أن شركة لينوفو لا تتأثر بهذه الاستراتيجية. فإن تصميم الجهاز ومواصفاته تتناسب بشكل جيد مع سعره في سوق الهواتف الذكية. يشبه هاتف لينوفو K8 نوت الهواتف الذكية الأخرى من سلسلة لينوفو K حيث أن الجهاز ثقيل في الوزن ويتميز بأنه قوي ومتين.

يأتي تصميم الجهاز من المعدن تحديدا من الألومنيوم 5000 كما صدر عن شركة لينوفو في تصريحاتها أيضا يتميز بأنه سميك وثقيل في الوزن. الهاتف ليس زلقا فلا يمكن أن ينزلق من بين يدك حتى لو كانت يديك متعرقة. يتواجد الهاتف بلونين مختلفين هما الذهبي والأسود بالنسبة للنسخة باللون الذهبي فسوف تجد أنه فاخر وأنيق ولكن النسخة باللون الأسود أرقى بكثير وتجذب النظر إليها.

يأتي هاتف لينوفو K8 نوت مع إطارات لامعة توجد على جوانب الهاتف والدائرة المحيطة بالكاميرا الخلفية ومستشعر بصمة الاصبع وحتى الأنتينا في أعلى وأسفل ظهر الجهاز مما تعطي شكل جمالي خاطف للأنظار. الحواف العلوية والسفلية للهاتف في الجزء الأمامي كبيرة وهذا يعد عيب في تصميم الجهاز وفقا للاتجاهات الحديثة. أعلى الشاشة سوف تجد سماعة المكالمات وكاميرا أمامية وفلاش LED ومستشعر الضوء المحيط ومستشعر القرب ولمبة إشعارات أما أسفل الشاشة فسوف تجد ثلاثة أزرار تعمل باللمس. أما على يمين الجهاز فسوف تجد أزرار التحكم في الصوت وزر التشغيل وكلها في متناول أصابع يدك وعلى اليسار سوف تجد درج شرائح الاتصال ومدخل ميكرو SD حتى 256 جيجا كما يوجد أسفلهما مفتاح موسيقى وهذا المفتاح غير موجود في سلسلة K السابقة وسوف يتم تقديره من قبل محبي الموسيقى حيث أنه اختصار للتحكم في تشغيل الموسيقى.

الجزء الخلفي من الجهاز يحتوي على الكاميرا المزدوجة عمودية الشكل كما يوجد فلاش مزدوج على يمين الكاميرا وأسفلها مباشرة مستشعر بصمة الاصبع. يأتي الهاتف بأبعاد 154.5×75.9×8.5 مم بوزن 180 جرام.

شاشة لينوفو K8 نوت

شاشة لينوفو K8 نوت

تعتبر شاشة هاتف لينوفو K8 نوت مناسبة بدرجة كافية ولا توجد أي مشاكل في الاستخدام اليومي. الشاشة تأتي بقياس 5.5 بوصة من نوع IPS LCD بجودة Full HD 1080×1920 بكسل بمدل كثافة 401 بكسل لكل بوصة. الشاشة مغطاة بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 3 المقاوم للخدش والصدمات وهو ما يعتبر أحد مميزات Lenovo K8 note. كما تبلغ نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 71.1% تقريبا وهي أقل قليلا مقارنة بهاتف K5 نوت وK6 نوت وذلك لوجود حواف ضخمة حول الشاشة.

شاشة الهاتف جيدة وبالكاد يمكن رؤية أي تغييرات في اللون عند عرض الشاشة من الزاوية الحادة. كما أن الشاشة مشرقة وألوانها زاهية إلى حد كبير. يمكنك الحصول على الخيارات المعتادة لتغيير حجم الخط والمحتوى الظاهر على الشاشة كما يمكنك أيضا الاختيار بين وضع قياسي أو فعال. ولكن للأسف لا يوجد فلتر للضوء الأزرق وهذا قد يثير القلق. وضوح الهاتف في ضوء الشمس جيد جدا حيث يحتوي على 450 وحدة سطوع.

بطارية لينوفو K8 نوت

يأتي هاتف لينوفو K8 نوت مع بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير. حيث تحافظ على نتائج الأداء سليمة للهاتف بسهولة لمدة 12 ساعة نظرا لأنه يحتوي على معالج فعال وشاشة فائقة الدقة. كما توفر البطارية وقت تشغيل لمدة أكثر من يوم كامل في ظل ظروف التشغيل القوية. أيضا في ظل الاستخدام المتوسط يمكن للبطارية الاستمرار أكثر من ذلك.

البطارية تدعم الشحن السريع Turbo Charge ويستغرق الهاتف مدة 30 دقيقة حتى يصل إلى 50%. كما يستغرق الهاتف حوالي ساعتين أو أقل قليلا حتى يتم شحنه بشكل كامل من 0% إلى 100% وذلك لأن حجم البطارية كبير.

نظام التشغيل والأداء

يعمل هاتف لينوفو K8 نوت على نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.1 وهذا يتضمن واجهة أندرويد خام مثل هواتف موتورولا على عكس هواتف لينوفو السابقة التي تحتوي على واجهة تشغيل Vibe UI. هذه الواجهة تتميز بالسلاسة والبساطة وسهولة تلقي التحديثات. هذه بالتالي تعد خطوة جيدة لأنه أصبح من السهل الحصول على تحديثات للنظام فإنه يمكن التحديث إلى أندرويد أوريو 8.0. كما تأتي الواجهة مع عدد من التطبيقات المثبتة مسبقا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي ومحرر النصوص وغيرها.

ينجذب كثير من المستخدمين إلى الواجهة الخام أكثر من الواجهات الأخرى لسهولتها ولكن في المقابل سوف تفقد الكثير من ميزات الواجهات الأخرى. يأتي الهاتف مع منصة تطبيق موتورولا المشابه لمنصة جوجل ولكنه يحل محل زر التطبيقات. كما يمكنك التمرير سريعا للكشف عن جميع التطبيقات بالإضافة إلى إجراءات تشغيل الإعدادات السريعة. يتيح لك مفتاح الموسيقى الموجود على اليسار تشغيل المسارات أو إيقافها مؤقتا أو تخطيها بسهولة كما يمكنك أيضا من خلاله تشغيل الكاميرا أو الضوء أو أي تطبيق آخر. كما قامت لينوفو بتضمين وضع تقسيم الشاشة الذي يتيح لك عرض واجهة المستخدم بأكملها باستخدام نظارات الواقع الافتراضي.

يعمل مستشعر بصمة الاصبع في ظهر الهاتف بشكل سريع ودقيق كما يحذرك إن كنت تستخدم بصمة إصبع مختلفة ويمكنك إضافة ما يصل إلى 5 بصمات.

يعتمد الهاتف على معالج ميدياتك هيليو MT6797D عشاري النواة بسرعة 2.3 جيجا هرتز. بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع مالي T880 MP4. يقدم المعالج أداء جيد دون أي تأخير سواء في التطبيقات أو الألعاب. يحتوي الهاتف على ذاكرة داخلية بسعة 32/64 جيجا وهي مساحة كافية لتخزين المزيد من التطبيقات. بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 3/4 جيجا كما يأتي مع كارت ميموري حتى 256 جيجا. يأتي الهاتف مع منفذ ميكرو USB القديم وليس USB-C وهو ما يعد أحد عيوب Lenovo K8 note .

الكاميرا

كاميرا لينوفو K8 نوت الخلفية

يحتوي هاتف لينوفو K8 نوت على كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل مزودة فلاش ثنائي LED. كما يحتوي على كاميرا ثانوية 5 ميجا بكسل لالتقاط معلومات العمق. الكاميرا الأمامية دقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وعدسة واسعة الزاوية وفلاش LED معتدل.

تشبه واجهة المستخدم للكاميرا معظم الهواتف الذكية الأخرى التي تدعمها ميدياتك والمزودة تقنية HDR، فلاش، تايمر وخيار للتبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية. وخيار للتبديل بين الصور ومقاطع الفيديو والبانوراما وتحديد الوضع اليدوي وذلك لضبط توازن اللون الأبيض والعرض يدويا. بالإضافة إلى الوضع الاحترافي والذي يسمح لك ضبط الإعدادات الاحترافية للصور قبل التقاطها مثل ضبط ال ISO.

يعتبر أداء الكاميرا في الإضاءة الجيدة وضوء الشمس ممتاز حيث تلتقط الكاميرا صور بدرجة وضوح عالية وبألوان أقرب إلى الحقيقة. أيضا تصوير الكاميرا في الإضاءة الخافتة يعد جيد وذلك لاتساع فتحة العدسة التي تسمح بدخول أكبر كمية من الضوء. ولكن الكاميرا الخلفية لا تدعم المثبت البصري.

الكاميرا الأمامية تقدم أداء ممتاز سواء عند التصوير في إضاءة مرتفعة أو منخفضة وذلك لوجود فلاش LED الذي ساهم في تحسين جودة الصور بشكل كبير. كما تشتمل الكاميرا الأمامية على أوضاع مثل وضع التصوير العادي والفيديو والوضع الاحترافي ووضع التجميل الذي يمكنه تعديل الصور وإخفاء ما بها من عيوب لتبدو جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *