المزيد » موبايلات » Lenovo » مواصفات وسعر هاتف لينوفو K6 نوت | مميزات وعيوب Lenovo K6 Note

مواصفات وسعر هاتف لينوفو K6 نوت | مميزات وعيوب Lenovo K6 Note

هاتف لينوفو K6 نوت

لا تحتاج سلسلة هواتف K الأسطورية من لينوفو إلى التحدث عنها فهي غنية عن التعريف. فإذا كنت تبحث عن هاتف مناسب في السعر ذو قيمة جيدة فإن هاتف لينوفو K6 نوت هو أحد الهواتف المميزة في الفئة المتوسطة. هناك عدد من المنافسين لهذا الجهاز في سوق الهواتف الذكية مثل شاومي وسامسونج على الرغم من أن تصميم الهاتف قريب جدا من تصميم أجهزة شركة شاومي. حيث أن التصميم المعدني مع وجود البصمة في ظهر الجهاز هو الشكل المحبب لدى الكثيرين لذلك تلجأ الشركات إلى تبني هذا التصميم.

التنافس بين شركات الهواتف الذكية يعني إجراء توازن دائم بين السعر وتصميم الجهاز واحتياجات المستخدم والتفضيلات. حيث تعمل شركة لينوفو بجدية على تطوير وتحسين سلسلة هواتف K لكي تصل لنا بهذه الجودة.

تصميم الهاتف من المعدن يبدو أنيق مع بعض اللمسات الحديثة. قد لا يكون مفضل لدى البعض منا ولكن البعض الآخر يجده جذابا. بالإضافة إلى شاشة نموذجية بأداء مميز في أي إضاءة من نوع IPS LCD حيث تعد هذه أفضل شاشة بعد شاشة سوبر أموليد.

يتميز هاتف لينوفو K6 نوت بأنه يأتي بمعالج سناب دراجون 430 ثماني النواة وهو يقدم أداء جيد مقارنة بهواتف الفئة المتوسطة. بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 32 جيجا مع 3/4 جيجا رام مما يدل على سرعة الجهاز أيضا ذاكرة خارجية عبارة عن كارت ميموري حتى 256 جيجا. وأكثر ميزة توجد في هذا الهاتف هي بطارية أكبر من المتوسط بسعة 4000 مللي أمبير سوف تتحمل جميع استخداماتك حتى في ظروف التشغيل القصوى.

مواصفات لينوفو K6 نوت

Lenovo K6 Noteالمواصفات
الشاشة

الشاشة

5.5 بوصة من نوع IPS LCD - 1080 × 1920 بكسل - 401 معدل كثافة بكسل لكل بوصة - مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، الجيروسكوب، القرب، البوصلة - نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 72.7%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 16 ميجا بكسل
فلاش LED مزدوج ثنائي الإضاءة، تصوير بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

169 جم
151×76×8.4 مم
هيكل الجهاز من المعدن مع زوايا من البلاستيك
بصمة خلفية أعلى ظهر الجهاز
ألوان: فضي- ذهبي- رمادي غامق
الإمكانيات

الإمكانيات

سناب دراجون 430 من كوالكم ثماني النواة 1.4 جيجا هرتز
معالج رسوم أدرينو 505
ذاكرة داخلية 32 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
3/4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد 6.0 مارشميللو
البطارية

البطارية

4000 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف لينوفو K6 نوت، رأس الشاحن مع كابل ميكرو USB 2.0، وسماعات للرأس، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة لينوفو K6 نوت

علبة هاتف لينوفو K6 نوت

يأتي هاتف لينوفو K6 نوت مع عدد من المرفقات الأساسية وهي عبارة عن رأس شاحن لا يدعم الشحن السريع مع كبل ميكرو USB 2.0 متوافق مع الشاحن. أيضا سوف تجد سماعات للرأس وأخيرا كتيب الارشادات والضمان.

تصميم هاتف لينوفو K6 نوت

تصميم هاتف لينوفو K6 نوت

تتميز سلسلة هواتف لينوفو K6 بالتصميم المميز والرائع نتيجة التقدم المستمر في إصداراتها. تأتي أبعاد هاتف K4 نوت 153.6×76.5×9.2 مم بينما تم تنحيفه قليلا. أما الإصدار الأحدث فهو هاتف K6 نوت وهو يأتي بشكل أنيق ولامع بأبعاد 151×76×8.4 مم وهو أقل من الهواتف السابقة. بالانتقال إلى الوزن فسوف نجد أن هاتف K6 نوت هو أثقل بشكل ملحوظ من الإصدارات السابقة بوزن 169 جم. الهاتف لديه بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير وهذا يعد تطور رائع في هواتف لينوفو.

هاتف لينوفو K6 نوت يتميز بتصميمه المعدني الأنيق والرائع بالإضافة إلى جودة الخامات المستخدمة في التصنيع. هذا التصميم يعد جيد ورائع من وجهة نظري وذلك لأنه يجمع بين القوة والصلابة وفي نفس الوقت المظهر الجمالي الأنيق. تمثل شاشة الهاتف نسبة 73% من مساحة واجهة الهاتف بالإضافة إلى الحواف الجانبية الرفيعة والزوايا المستديرة للجهاز مما يجعله سهل عند الاستخدام ومريح أثناء حمله.

أفضل ميزة في ظهر الهاتف هي أنه مصنوع من المعدن أما بالنسبة للأجزاء العلوية والسفلية فهي لا تزال من البلاستيك حيث تعد ضرورية من أجل استيعاب إشارة جيدة لخدمة الراديو. إن الفواصل التي تفصل بين المادتين أصبحت الآن أوسع نطاقا وأكثر وضوحا مما كانت عليه في هاتف K6 نوت.  كما أن اللون الفضي اللامع في الفواصل يلائم بشكل رائع مع الحلقات حول الكاميرا وقارئ بصمات الأصابع في ظهر الهاتف وهو سريع ودقيق جدا.

الجزء الأمامي من الجهاز توجد كاميرا السيلفي والضوء المحيط ومستشعر القرب وهي متباعدة بشكل متساوي وتحيط بالسماعة من كلا الجانبين. أيضا توجد لمبة إشعارات أقصى اليمين أما باقي الجزء الأمامي فهو خالي مثل K5 نوت. لا توجد طبقة حماية من جوريلا جلاس ولكن يوجد تأثير ضئيل 2.5D على حواف الزجاج. أيضا يوجد أسفل الشاشة أزرار تعمل باللمس وعلى يسار الهاتف يوجد درج شرائح الاتصال يمكنك استخدام شريحتين أو استبدال إحداها بكارت ميموري.

أما على الجانب اليمين سوف تجد أزرار التحكم في الصوت وأسفلها زر التشغيل وأعلى الجهاز سوف تجد منفذ صوت 3.5 ملم وفتحة صغيرة للميكروفون الثانوي لإلغاء الضوضاء. أسفل الجهاز سوف تجد مدخل USB 2.0 وموصل قياسي ميكرو USB -B بالإضافة إلى اثنين من السماعات على يمينه ويساره.

شاشة لينوفو K6 نوت

شاشة هاتف لينوفو K6 نوت

قامت شركة لينوفو باستخدام شاشة بقياس 5.5 بوصة من نوع LCD وهي تستخدمها في هواتفها لفترة من الوقت ولم تقم بتغييرها. وهي من مجموعة IPS بدقة 1080 بكسل بمعدل كثافة 401 بكسل والتي لا تزال حادة تماما. الشاشة تبدو جيدة جدا وبألوان زاهية بالإضافة إلى أنها ذات سطوع عالي أثناء الاستخدام حيث تبلغ درجة السطوع 521 وحدة.

يوجد وضعين لألوان الشاشة للاختيار من بينهما وضع بلون مشرق جدا والآخر ألوان أكثر حيادية ولكن كلا منهما يظهر اللون الأبيض بأنه مزرق جدا. الشاشة ليست بالمواصفات الرهيبة ولكنها عالية الجودة مقارنة بالشاشات الموجودة على الهواتف الجديدة وبأسعار معقولة. وبشكل عام تعتبر الشاشة أحد مميزات Lenovo K6 Note .

البطارية

تقدم لينوفو هاتف K6 نوت مع بطارية قوية بسعة كبيرة 4000 مللي أمبير وهي أعلى من إصدارات لينوفو السابقة. وهي مختومة تحت الظهر المعدني غير قابلة للإزالة. حيث يمكن للبطارية أن تدوم لمدة يوم كامل أو أكثر من الاستخدام اليومي. لسوء الحظ لا يدعم الهاتف الشحن السريع على الرغم من أن معالج سناب دراجون 430 يدعم تقنية الشحن السريع 3.0 من كوالكم وذلك ما يعد أحد عيوب Lenovo K6 Note .

بفضل الأداء القوي للبطارية تمكن هاتف لينوفو K6 نوت من الحصول على 91 ساعة عند إجراء اختبار تحمل البطارية وهي نتيجة جيدة جدا. حيث يمكن للبطارية أن تعطيك إجراء مكالمات بشكل متواصل لمدة 21 ساعة بالإضافة إلى تشغيل مقاطع فيديو لمدة 16 ساعة وتصفح انترنت لمدة 12 ساعة.

الأداء والتشغيل

يأتي هاتف لينوفو K6 نوت مع معالج تشغيل سناب دراجون 430 من كوالكم ثماني النواة 1.4 جيجا هرتز وهذا أمر جيد عموما لعمر البطارية حيث أنه بذلك موفر للطاقة. بالإضافة إلى معالج رسوم أدرينو 505. أيضا الذاكرة الداخلية تبلغ 32 جيجا بايت والذاكرة العشوائية 3/4 جيجا بالإضافة إلى أن الهاتف يدعم تركيب كارت ميموري مكان أحد شريحتي الاتصال حتى 256 جيجا.

يقدم هاتف لينوفو K6 نوت تجربة مستخدم سلسلة بشكل عام فسوف تلاحظ عدم وجود أي إزعاج أو تباطؤ في ظل الأحمال اليومية. فالهاتف يقدم أداء ممتاز في الاستخدام اليومي وكذلك عند تشغيل تطبيقات متعددة في نفس الوقت. بالإضافة إلى أن أداء الهاتف رائع عند تشغيل الألعاب وذلك بفضل الذاكرة العشوائية 3/4 جيجا التي تجعله سريع وسلس في الاستخدام.

الهاتف يقوم بتشغيل أندرويد مارشيمللو 6.0 مع واجهة مستخدم Vibe UI من لينوفو. واجهة المستخدم في هاتف لينوفو K6 نوت مميزة وسهلة الاستخدام تتميز بألوان وواجهات رائعة. كما أنك سوف تجد أن واجهة المستخدم في الهاتف تشبه شكل الأندرويد الخام فيما يتعلق بشكل التطبيقات وترتيبها والأزرار. كما يمكنك اللجوء إلى الإعدادات من أجل ضبط وتغيير واجهة المستخدم بالشكل الذي يلائمك.

مستشعر بصمة الاصبع في ظهر الهاتف يعمل بشكل سريع ودقيق في إلغاء القفل. بالإضافة إلى وجود إمكانية ضبط رمز PIN من الاعدادات لمزيد من الأمان. أيضا تبنت لينوفو ميزة القفل الذكي الافتراضية في أندرويد حيث يمكنك من خلالها ضبط الكشف عن الجسم والأماكن الموثوقة والأجهزة والوجوه للتحكم في حالة قفل الهاتف. هناك عدد من المزايا الأخرى في واجهة المستخدم على سبيل المثال يمكنك النقر مرتين لتنشيط الشاشة. وإذا كنت تفضل إلغاء القفل بسرعة إلى عدسة الكاميرا فاضغط مرتين على زر التشغيل بدلا من ذلك.

الكاميرا

الكاميرا الخلفية لهاتف لينوفو K6 نوت

يحتوي هاتف لينوفو K6 نوت على كاميرا رئيسية بدقة 16 ميجا بكسل كما تأتي بخاصية الضبط التلقائي للصورة وفلاش ثنائي LED. بالإضافة إلى إمكانية تصوير فيديو بجودة 4K وبدقة عالية 1080 بكسل. كما تم تبسيط واجهة الكاميرا للغاية حيث أنك سوف تجد زر التصوير في المنتصف والاعدادات ومفتاح الفلاش وزر تبديل الكاميرا أعلى الشاشة. بالإضافة إلى عندما تقوم بالتمرير على الشاشة إلى اليمين ستظهر لك وضعيات تصوير مختلفة مثل بانوراما، HDR، محترف، مشهد ليلي. مع وضعيات تصوير الفيديو الحركة البطيئة والسريعة

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بجودة Full HD كما تتميز الكاميرا الأمامية في هاتف لينوفو K6 نوت بجودة صورها كما تبدو الألوان واضحة ومميزة في الإضاءة القوية أو في ضوء النهار. ولا تبدو جيدة في التصوير في الأماكن المظلمة لأنه لا يوجد فلاش أمامي. كاميرات الهاتف جيدة بشكل عام مقارنة بهواتف الفئة المتوسطة إلا أنها تأتي في المرحلة الثانية بعد هاتف لينوفو موتو G.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *