المزيد » موبايلات » Lenovo » سعر ومواصفات هاتف لينوفو K5 نوت | مميزات وعيوب Lenovo K5 Note

سعر ومواصفات هاتف لينوفو K5 نوت | مميزات وعيوب Lenovo K5 Note

هاتف لينوفو K5 نوت

دائما ما تسعى شركة لينوفو إلى تقديم هواتف ذكية حديثة بأسعار ممتازة وتناسب كل الفئات. فهي لا تستهدف فئة معينة وتواكب التطورات الحديثة في سوق الهواتف الذكية. فهذا يعد من أهم مميزات الشركة لأنها تراعي جميع المستخدمين وتنتج هواتف بمواصفات وأسعار مختلفة مع الحفاظ جودة الخامات وأداء الهاتف. فقد أصدرت شركة لينوفو عام 2018 هاتف لينوفو K5 نوت وهو يعد نسخة مطورة من هاتف K5 نوت 2016.

تأتي النسخة الحديثة من هاتف K5 نوت بشاشة طولية بأبعاد 18:9 كما تم تزويده بمعالج سناب دراجون 450. بالإضافة إلى كاميرا أساسية مزدوجة وذاكرة 32/64 جيجا مع ذاكرة عشوائية 3/4 جيجا مما يدل على سرعة أداء الهاتف. بالإضافة إلى كارت ميموري جيجا وبطارية قوية بسعة 3760 مللي أمبير.

يعد هاتف لينوفو K5 نوت من أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة لما يشتمل عليه من مزايا ومواصفات بالإضافة إلى سعر مناسب جدا. أداء الهاتف جيد جدا ويرجع ذلك إلى المعالج الكفء كما أن حجم الشاشة كبير بقياس 6 بوصة من نوع IPS LCD ومستشعر بصمة الأصبع في ظهر الهاتف. بالإضافة إلى كاميرات رائعة الجودة. لذلك فهو هاتف متميز يستطيع منافسة الهواتف الحديثة في الفئة المتوسطة.

مواصفات لينوفو K5 نوت

Lenovo K5 Noteالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6 بوصة من نوع IPS LCD | 720×1440 بكسل | 268 معدل كثافة بكسل لكل بوصة | مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، القرب، البوصلة | نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 76.5%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 16+2 ميجا بكسل
فلاش LED، تصوير بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

176 جم
158.3×76.7×8.5 مم
هيكل الجهاز من المعدن
بصمة خلفية أعلى ظهر الجهاز
ألوان: أسود، ذهبي، ازرق
الإمكانيات

الإمكانيات

سناب دراجون 450 من كوالكم ثماني النواة 1.8 جيجا هرتز
معالج رسوم أدرينو 506
ذاكرة داخلية 32/64 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
3/4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.0 مع نظام تشغيل ZUI 3.9
البطارية

البطارية

3760 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف لينوفو K5 نوت
رأس الشاحن مع كابل ميكرو USB 2.0
سماعات للرأس
كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة لينوفو K5 نوت

علبة هاتف لينوفو K5 نوت

يأتي هاتف لينوفو K5 نوت في علبته بالإضافة إلى بعض المرفقات الأساسية للهاتف. سوف تجد شاحن عادي لا يدعم الشحن السريع الإضافة إلى كابل ميكرو USB 2.0 متوافق مع الشاحن. وأيضا سوف تجد سماعات للرأس وأخيرا كتيب الارشادات والضمان.

تصميم هاتف لينوفو K5 نوت

تصميم هاتف لينوفو K5 نوت

إذا أردت الحصول على هاتف ذو تصميم أنيق وقوي في الفئة المتوسطة فإن هاتف لينوفو K5 نوت يقدم لك تصميم رائع بمواصفات جيدة وبسعر مناسب جدا. هيكل الجهاز من المعدن بالإضافة إلى استخدام خامات جيدة في تصنيعه لذلك فإن الجهاز قوي ومتين وأيضا شكله أنيق.

الجزء الأمامي للجهاز يأتي بشاشة كبيرة بقياس 6 بوصة من نوع IPS LCD مع حواف جانبية رفيعة جدا مما يجعل حجم الشاشة كبير والاستمتاع عند مشاهدة فيلم أو فيديو ويعد ذلك من ابرز مواصفات لينوفو K5 نوت. أيضا توجد كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل في أعلى الشاشة ومستشعر صغير وسماعة المكالمات. أما بالنسبة لظهر الهاتف فسوف تجد كاميرا خلفية مزدوجة في الجزء العلوي للهاتف على اليسار جانبها فلاش LED بالإضافة إلى مستشعر بصمة الهاتف أسفل الكاميرا في منتصف الجهاز.

هيكل الجهاز مصنوع من المعدن بألوان متعددة مثل الأسود والذهبي والأزرق. على الجانب الأيمن من الجهاز سوف تجد زر التحكم في الصوت وزر التشغيل أما على اليسار فسوف تجد مدخل ثلاثي الشريحة من أجل شريحتي الاتصال ومدخل خاص بكارت الميموري. في أسفل الجهاز سماعة خارجية وفي المنتصف مدخل ميكرو USB 2.0 ومنفذ لسماعة الأذن التقليدي 3.5 ملم.

يأتي هاتف لينوفو K5 نوت بوزن 176 جرام لذا فإنه خفيف مما يسهل حمله واستخدامه لفترات طويلة دون أي مشكلة. أما أبعاد الهاتف فهي 158.3×76.7×8.5 مم وهي أبعاد رائعة توفر مساحة رؤية كبيرة. وبشكل عام يعد التصميم الجميل والراقي أحد مميزات Lenovo K5 Note .

شاشة لينوفو K5 نوت

لعبة على شاشة هاتف لينوفو K5 نوت

يأتي هاتف لينوفو K5 نوت بشاشة كبيرة من نوع IPS LCD يبلغ قياسها 6 بوصة بدقة Full HD+ 720×1440 بكسل بمعدل كثافة 268 بكسل لكل بوصة. تشكل نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف حوالي 76.5% وهي نسبة جيدة ولكنها ليست مغطاه بطبقة حماية لذا فهي واحدة من أبرز عيوب Lenovo K5 Note .

جودة عرض الشاشة جيدة مقارنة بجميع هواتف الفئة المتوسطة كما تتمتع الشاشة بألوان زاهية ودرجة سطوع عالية. كما يمكنك تعديل حرارة الألوان من الأوضاع بالشكل الذي يناسبك.

بطارية لينوفو K5 نوت

من مميزات هاتف لينوفو K5 نوت انه يأتي مع بطارية قوية بسعة 3760 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وهي تعد إحدى مزايا الهاتف حيث تدوم لفترات طويلة. فقد تصمد البطارية في ظل الاستخدام المتوسط لمدة يوم كامل دون الحاجة إلى إعادة شحنها. أما في ظل الاستخدام الكثيف فقد تصمد لمدة 9 ساعات ومن حسن الحظ أن معالج الهاتف موفر للطاقة لذا سوف يحافظ على البطارية.

كان من الأفضل لو أن شركة لينوفو قامت بتزويد هاتف K5 بخاصية الشحن السريع ولكن مع هذه البطارية القوية لن تحتاج إليه. عند إجراء اختبار للبطارية اتضح أن يمكن للبطارية أن تستمر في وضع الاستعداد ما يصل إلى 340 ساعة متواصلة ولمدة 19 ساعة من إجراء المكالمات بشكل متواصل.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف لينوفو K5 نوت مع نظام تشغيل ZUI 3.9 القائم على أندرويد أوريو 8.0. واجهة التشغيل هي واجهة مميزة من حيث الأداء والسرعة والألوان وتوفر ايضا وضعيات واختيارات عديدة للمستخدم وسوف تجد ان شكل الأيقونات وترتيبها وازرار التحكم يبدو أقرب الى شكل الأندرويد الخام. كما يمكنك استخدام مستشعر بصمة الاصبع في قفل وحماية الهاتف كما تدعم الواجهة بعض الاختصارات مثل ضغطتين على الشاشة لإيقاظها او أخذ صورة للشاشة عن طريق الضغط على زر الصوت وزر التشغيل معا.

يأتي النظام مع العديد من التطبيقات المثبتة مسبقا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي ومحرر النصوص وبعض التطبيقات الأخرى. كما يعتمد الهاتف في تشغيله على معالج سناب دراجون 450 ثماني النواة مع معدل سرعة 1.8 جيجا هرتز وهو معالج قوي مقسم بشكل جيد من أجل الحصول على أداء سريع ومتميز. كما توجد ميزة جيدة في هذا المعالج وهي أنه موفر للطاقة ويحافظ على عمر البطارية. أيضا يدعم الهاتف ميزة Power Saving Mode والتي تعمل على توفير الطاقة. بالإضافة إلى معالج رسوم أدرينو 506 وذاكرة عشوائية 3/4 جيجا مما يفسر سرعة أداء الجهاز.

كما توجد ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32/64 جيجا حيث يوجد إصدارين من هاتف لينوفو K5 نوت متشابهان في نفس المواصفات ولكن الاختلاف الوحيد يكون في السعة التخزينية. أيضا يتيح لك الهاتف إمكانية زيادة مساحة التخزين من خلال تركيب كارت ميموري حتى 256 جيجا.

يقدم الهاتف أداء رائع بشكل عام سواء عند الاستخدام العادي أو الكثيف لذلك لن تواجه أي مشكلة أو تعليق أثناء الاستخدام. وذلك مثل تصفح الانترنت ومشاهدة مقاطع فيديو وحتى عند الألعاب. أيضا أداء الهاتف جيد عند فتح تطبيقات متعددة في نفس الوقت أو فتح وتشغيل التطبيقات.

الكاميرا

كاميرا هاتف لينوفو K5 نوت الخلفية

يأتي هاتف لينوفو K5 نوت بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0. والكاميرا الأخرى عبارة عن مستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 كما تدعم الكاميرا الضبط التلقائي للصورة وهي ميزة رائعة في هذا الهاتف الذكي. بالإضافة إلى فلاش بجانب الكاميرا المزدوجة بشكل أفقي كما تدعم بعض أوضاع التصوير مثل HDR، بانوراما وأيضا تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية.

صور الكاميرا الخلفية تبدو جيدة بشكل عام من حيث درجة الألوان والوضوح والنقاء كما أن الصور باستخدام الفلاش تظهر جيدة جدا. كما تتضمن الكاميرا الخلفية بعض المميزات الأخرى مثل التركيز بلمس الشاشة وعزل الخلفية والتشغيل السريع والوضع الاحترافي وتمييز الوجوه ووضع العلامات الجغرافية.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 ولكن لا تحتوي على فلاش لذلك فإن الصور في الإضاءة المنخفضة تصبح قاتمة أما التصوير في ضوء النهار فينتج عنه صور سيلفي رائعة. يتم تصوير فيديو بدقة 720 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية كما تحتوي الكاميرا الأمامية على بعض المميزات مثل خاصية تمييز الوجوه والسيلفي العريض ووضع الجمال الذي يعمل على تجميل الوجه وإزالة أي شوائب من البشرة. كما تدعم الكاميرا التصوير السيلفي العريض بعدسة واسعة حتى تجمع العديد من الأشخاص داخل صورة واحدة حتى يمكنك تجربة السيلفي الرائعة مع أصدقائك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *