المزيد » موبايلات » Lenovo » سعر ومواصفات هاتف لينوفو K4 Note | مميزات وعيوب Lenovo K4 Note

سعر ومواصفات هاتف لينوفو K4 Note | مميزات وعيوب Lenovo K4 Note

هاتف لينوفو K4 Note

أحدثت شركة لينوفو تأثيرا كبيرا في سوق الهواتف الذكية من خلال إصدار هواتفها بمواصفات وإمكانيات متميزة مع سعر منخفض. حيث تمتلك شركة لينوفو بعض الأجهزة الأخرى الرائعة إلى جانب مجموعة من الهواتف الذكية التي تتوسع باستمرار. من أكثر إصدارات لينوفو شعبية هو هاتف K4 Note حيث تم إطلاق هاتف K3 Note كهاتف لديه مميزات كبيرة وسعر منخفض وبالمثل تم إصدار K4 نوت.

يحتوي هاتف لينوفو K4 نوت على سماعات ستريو رائعة وإطار قوي من المعدن بالإضافة إلى مستشعر بصمات أصابع. إنها نوع المواصفات التي نراها في الفئة المتوسطة المميزة باستثناء أن سعره يظل منخفض. كما يعرف هاتف لينوفو K4 أيضا باسم Vibe X3 لايت ويكون ذلك لسبب وجيه حيث يمكنك الحصول على نفس نوعية وجودة التصميم والمميزات المتقدمة تقريبا بنصف سعر Vibe X3.

إن أكثر ما يثير الإعجاب هو تركيز لينوفو على الوسائط المتعددة في هاتف K4 نوت. فالهاتف يحتوي على سماعات صوت ستريو 2×1.5 وات حول شاشة بقياس 5.5 بوصة. بالإضافة إلى برنامج ترميز صوتي من وولفسن لتشغيل عالي الجودة. كما يقوم الهاتف بالتحكم في نظام الثلاثة ميكروفونات وإلغاء تكرار الصوت والضوضاء المحيطة عند تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل الذي يتم تصويره باستخدام كاميرا الهاتف الخلفية. كما أنشأت لينوفو تقنية VR الخاصة بها والتي تسمى TheaterMax.

مواصفات لينوفو K4 Note

Lenovo K4 Noteالمواصفات
الشاشة

الشاشة

5.5 بوصة من نوع IPS LCD
1080×1920 بكسل
401 معدل كثافة بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، القرب، الجيروسكوب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 71%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل
فلاش ثنائي الإضاءة LED، تصوير بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية
التصميم

التصميم

158 جم
153.6×76.5×9.2 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك مع إطار من المعدن
بصمة خلفية أسفل الكاميرا
ألوان: أسود
الإمكانيات

الإمكانيات

ميدياتك MT6753 ثماني النواة 1.3 جيجا هرتز
معالج رسوم مالي T720MP3
ذاكرة داخلية 16جيجا
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
3 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد لولي بوب 5.1.1
البطارية

البطارية

3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع ميكرو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.0، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف لينوفو K4 نوت، رأس الشاحن بقوة 2 أمبير و10 وات، كابل ميكرو USB 2.0، وسماعات للرأس، غطاء شفاف للظهر، سكرينه لحماية الشاشة، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة لينوفو K4 نوت

فتح علبة لينوفو K4 نوت

يأتي هاتف لينوفو K4 نوت داخل علبة جميلة باللون الأبيض والأزرق السماوي. سوف تجد داخل العلبة بعض الملحقات الأساسية للهاتف مثل راس الشاحن التي تبدو ضخمة ولكنها بقوة 2 أمبير و10 وات ولا تدعم الشحن السريع. سوف تجد أيضا كابل ميكرو USB 2.0 وسماعات الرأس. إذا كنت ستستخدم برنامج وولفسون الصوتي فيوصي باستخدام سماعات الرأس المرفقة.

سوف تجد داخل علبة الهاتف أيضا غطاء شفاف لحماية ظهر الهاتف من الخدش والصدمات. إلى جانب سكرينه لحماية الشاشة بالإضافة إلى طبقة الحماية التي سبق وضعها على شاشة الهاتف من قبل الشركة.

تصميم هاتف لينوفو K4 نوت

تصميم هاتف لينوفو K4 نوت

شهد هاتف لينوفو K4 نوت ترقية وتحديث كبير من حيث جودة التصميم والبناء بالمقارنة مع الإصدارات السابقة له. فالهاتف مصمم بشكل جيد للغاية حيث يتميز الجهاز بإطار معدني وظهر من بلاستيك البولي كربونات مما يجعلك تشعر بأن الهاتف قوي ومتين في يدك. إن الجمع بين سماعات الهاتف الثنائية على الواجهة الأمامية للجهاز ومستشعر بصمة الاصبع أسفل الكاميرا الخلفية مباشرة يجعل هاتف لينوفو K4 نوت مشابه من الناحية الجمالية لهاتف Vibe X3. وهذا أمر لا يثير الدهشة نظرا لأن هذا الجهاز قد تم طرحه في بعض الأسواق باسم Vibe X3  لايت.

ظهر الجهاز المصنوع من البلاستيك قابل للإزالة من أجل الوصول إلى مدخل شرائح الاتصال وكارت الميموري ولكن البطارية غير قابلة للإزالة. عند إزالة الغطاء الخلفي سوف تشعر بأنه خفيف ورقيق ولكن بصرف النظر عن المظهر فهو يتحمل بشكل جيد. بالإضافة لذلك فإن الجهاز يأتي مع غطاء شفاف من البلاستيك لحماية الظهر.

عند النظر للجهاز من جميع الجوانب سوف تجد أعلى الجهاز منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس وأسفل الجهاز سوف تجد منفذ USB 2.0. أما بالنسبة للجانب الأيمن من الجهاز سوف تجد أزرار التحكم في مستوى الصوت وأسفلها زر التشغيل. بالنسبة لظهر الجهاز سوف تجد الكاميرا الخلفية والتي تقع في الجزء العلوي تحديدا وأسفلها مستشعر بصمة الاصبع وبجانب الكاميرا فلاش LED ثنائي الإضاءة.

كما يوجد انحناء قليل في ظهر الهاتف مما يسمح بثبات الهاتف في يدك. على عكس الأجهزة المصنوعة من المعدن أو الزجاج فالجهاز ليس زلقا بفضل مادة البولي كربونات. بالإضافة إلى أن وزنه خفيف 158 جم فلا يمثل عبء أثناء الاستخدام لفترات طويلة. في الواجهة الأمامية للجهاز سوف تجد أسفل الشاشة مفاتيح التنقل الثلاثة ولكنها ليست مضاءة والتي يكون من الصعب رؤيتها في الظلام.

شاشة لينوفو K4 نوت

شاشة لينوفو K4 نوت

يتميز هاتف لينوفو K4 نوت بشاشة بقياس 5.5 بوصة من نوع IPS LCD بجودة Full HD مما يؤدي إلى كثافة بكسل تصل إلى 401 نقطة في البوصة كما تغطي الشاشة نسبة 71% من الواجهة الأمامية للهاتف. بدأت العديد من الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة في التباهي بشاشات Quad HD ولكن دقة 1080 بكسل تؤدي نفس الغرض. مع ظهور النص بشكل حاد والاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب بشكل جيد.

درجة السطوع ليست رائعة ولكن يمكن أن يساعد وضع السطوع الذكي على وضوح الرؤية في الشمس وليس عن طريق جعل الشاشة أكثر سطوعا. وذلك عن طريق معالجة الأجزاء المظلمة من الصور على الشاشة لتسهيل قراءتها عن طريق إشراقها. يمكن أن يقلل وضع الراحة من إجهاد العين إذا كنت تستخدم الهاتف لفترات طويلة فهو يحد من الضوء الأزرق والذي كما تشير الأبحاث قد يمنعك من النوم بشكل طبيعي في المساء.

توازن اللون الافتراضي جيد بما يكفي ولكن درجة حرارة اللون تكون في الجانب الأكثر برودة. لذا فإن لديك بعض الخيارات التي يمكنك من خلالها تعديل توازن اللون ودرجة الحرارة حسب رغبتك من خلال الوضع اليدوي.

بطارية لينوفو K4 نوت

يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة وهو ما يعتبر أحد عيوب Lenovo K4 Note ، تبلغ سعة البطارية 3300 مللي أمبير في الساعة مما يوفر لك عمر بطارية جيد يتناسب مع استخدامك. حيث يمكنك الحصول على ما يصل إلى 5 ساعات من وقت تشغيل الشاشة باستمرار أما في وضع الاستعداد يمكن للهاتف الصمود معك لمدة يوم كامل من الاستخدام وأحيانا لمدة يومين اعتمادا على استخدامك الشخصي.

البطارية تقدم أداء جيد أيضا في ظل الاستخدام الكثيف ولكن تستنزف البطارية بسرعة أكبر. يمكنك الحصول على وضع توفير طاقة البطارية القياسي الذي يبدأ تلقائيا عند علامة 15٪ والتي تعمل على تقليل حجم واجهة المستخدم ولا تسمح سوى بالمكالمات والرسائل.

نظام التشغيل والأداء

يتم تشغيل هاتف لينوفو K4 نوت من خلال أندرويد 5.1.1 لولي بوب ولكن يوجد الآن تحديث رسمي لنظام أندرويد مارشيمللو 6.0 متاح فورا بعد ضبط إعدادات الهاتف لأول مرة. ولكن تختلف واجهة لينوفو في هاتف K4 نوت عن التي رأيناها في K3 نوت. لم يتغير قفل الشاشة إلى حد كبير حيث يمكنك الحصول على الوقت والإشعارات في المنتصف بالإضافة إلى اختصارات المكالمات وإلغاء القفل والكاميرا في الجزء السفلي.

مستشعر بصمة الاصبع أسفل الكاميرا الخلفية يتميز بأنه دقيق وسريع وتصل إليه بشكل مريح. كما يمكنك استخدامه لفتح الهاتف بسرعة أكبر بدلا من استخدام زر تشغيل الهاتف. هناك بعض الاختصارات الأخرى التي تسرع الأمور عندما يكون الهاتف مقفلا يمكنك النقر المزدوج على زر مستوى الصوت لتشغيل الكاميرا والتقاط صورة. أما إذا كنت تريد فقط التحقق من الإشعارات يمكنك النقر مرتين على الشاشة لفتحها. ورسم حرف C على الشاشة لتصغيرها وتحويلها على اليمين لاستخدام الهاتف بيد واحدة إذا كان حجم الشاشة كبير بالنسبة لك.

يدعم الهاتف معالج ميدياتك MT6753 ثماني النواة بتردد 1.3 جيجا هرتز وهو يعتبر أحد مميزات Lenovo K4 Note ، بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع مالي T720MP3 وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت. الهاتف يقدم أداء جيد جدا حيث ساعد المعالج واجهة المستخدم النظيفة ولم توجد أي مشاكل في الأداء بشكل عام. يتعامل الجهاز مع المهام اليومية بشكل جيد للغاية وبالنسبة لفتح وإغلاق والتبديل بين التطبيقات فهو سلس وسريع. ولكن عند تشغيل بعض الألعاب يحدث تعليق عند التنقل عبر القوائم والإعدادات.

الهاتف لديه ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت كما يمكنك زيادة المساحة التخزينية من خلال كارت ميموري حتى 256 جيجا. كما يأتي الهاتف بسماعات صوت ستريو ثنائية في الواجهة الأمامية للهاتف تمكنك من الاستماع بشكل رائع عند تشغيل الفيديو أو الألعاب.

الكاميرا

كاميرا لينوفو K4 نوت

يتميز هاتف لينوفو K4 نوت بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 مع فلاش مزدوج LED إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل بنفس فتحة العدسة.

تطبيق الكاميرا الافتراضي بسيط للغاية ويمكن العثور على كل ما قد تحتاجه بسهولة على عدسة الكاميرا. في أعلى اليمين توجد الأزرار للتبديل بين الكاميرات وتقنية HDR وفي الجزء السفلي يوجد زر تبديل الفلاش. يوجد اثنين من الأوضاع فقط في قائمة الكاميرا وضع بانوراما والآخر فلتر الألوان للصور. بالإضافة إلى ذلك سوف تجد في الاعدادات خيار إعداد نسبة العرض إلى الارتفاع ودقة الصورة ووضع اللقطات السريعة.

إن استخدام الكاميرا الأمامية يضيف وضع الجمال ولديك أيضا خيار يسمى تعبئة الضوء الذي يضيف شريطين بلون وردي أو كروم في أعلى وأسفل الشاشة لإضاءة وجهك في البيئات المظلمة. ولكن لا يساعد ذلك كثيرا وينتج عنه لونا ورديا أو برونزيا في الصورة. وفيما يتعلق بجودة الصورة فإن الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل قادرة على التقاط بعض الصور الجميلة خاصة في حالات الإضاءة الجيدة ويمكن أن تكون الصور واضحة ونقية في بعض الأحيان.

بالنسبة للفيديو يمكن للكاميرا تسجيل فيديو بدقة Full HD بسرعة 30 لقطة في الثانية. لا تعد جودة الفيديو مثيرة للإعجاب بشكل خاص فبدون وجود مثبت بصري للصورة يمكنك الحصول على بعض مقاطع الفيديو الصاخبة. كما يأتي الهاتف مزودا بـ 3 ميكروفونات مخصصة للمساعدة في تقليل الضوضاء في الخلفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *