المزيد » موبايلات » Lenovo » سعر ومواصفات هاتف لينوفو A1000 | مميزات وعيوب Lenovo A1000

سعر ومواصفات هاتف لينوفو A1000 | مميزات وعيوب Lenovo A1000

هاتف لينوفو A1000

اشتهرت شركة لينوفو بصناعة أجهزة الكومبيوتر والتاب فهي من بين الشركات التي تصنع أجهزة كومبيوتر. ولكن بعد قيام الشركة بتصنيع الهواتف الذكية أثبتت نجاحها في إصدار هواتف ذات إمكانيات متوسطة وبسعر منخفض يناسب جميع الأشخاص. حيث قامت لينوفو بإطلاق هاتفها الذكي لينوفو A1000 في أكتوبر 2015. لذلك إن كنت تبحث عن هاتف منخفض التكلفة ويغطي كل شيء تحتاج إليه في استخدامك اليومي فإن هاتف لينوفو A1000 هو ما تبحث عنه فالهاتف يأتي بتصميم جديد وسعر يناسب الجميع وهو ما يعد أحد مميزات Lenovo A1000 .

الهاتف يحتوي على العديد من المواصفات والإمكانيات المتوسطة ولكنها مناسبة للاستخدام اليومي. حيث يحتوي على شاشة بقياس مناسب إلى حد ما 4 بوصة بالإضافة إلى كاميرا خلفية 5 ميجا بكسل ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجا هرتز وذاكرة داخلية 8 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت. وأهم ما يميز هذا الهاتف هو البطارية بسعة 2000 مللي أمبير وهي سعة جيدة تكفي لأداء المهام اليومية كما أنها قابلة للإزالة وهي ميزة جيدة أيضا. من إحدى مزايا لينوفو A1000 أيضا هو أن وزنه خفيف مما يسهل حمله واستخدامه دون مواجهة أدنى مشكلة.

مواصفات لينوفو A1000

Lenovo A1000المواصفات
الشاشة

الشاشة

4 بوصة من نوع TFT capacitive
480 × 800 بكسل
بمعدل كثافة 233 بكسل لكل بوصة
مستشعر التسارع
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 57.2%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية VGA
كاميرا خلفية 5 ميجا بكسل
فلاش LED
تسجيل فيديو بجودة 720 بكسل
التصميم

التصميم

132 جم
124.5×64×10.6 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك
ألوان: أسود عقيق – أبيض لؤلؤي
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج سبريدترم SC7731 رباعي النواة 1.3 جيجا هرتز
معالج رسوم مالي 400MP2
ذاكرة داخلية 8 جيجا بايت
ذاكرة خارجية حتى 32 جيجا
1 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد لولي بوب 5.0
البطارية

البطارية

2000 ملي أمبير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال Mini، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 2.1، الجيل الثاني
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف لينوفو A1000، راس شاحن مع كابل ميكرو USB، بطارية الهاتف، سماعات الرأس، كتيب الارشادات والضمان.

فتح علبة لينوفو A1000

محتويات علبة هاتف لينوفو A1000

يأتي هاتف لينوفو A1000 مع عدد من المرفقات الأساسية مثل رأس شاحن الهاتف وهو موجود عليه شعار لينوفو. أيضا يأتي معه كابل من نوع ميكرو USB 2.0 المتوافق مع الشاحن المرفق وسماعات للرأس.

تحتوي علبة الهاتف أيضا على بطارية منفصلة بسعة 2000 مللي أمبير عليها اسم لينوفو حيث أنها قابلة للإزالة. بالإضافة إلى كتيب الإرشادات والضمان.

تصميم جهاز لينوفو A1000

تصميم هاتف لينوفو A1000

نجحت لينوفو في تصميم أجهزتها مع إضافة إمكانيات متوسطة بسعر منخفض يناسب جميع الأشخاص ويرضي جميع الأذواق. يأتي جهاز لينوفو A1000 بتصميم جيد من البلاستيك ووزن خفيف حيث يصل إلى 132 جم وهذا يعني سهولة حمله واستخدامه لفترات طويلة دون مواجهة أي عناء. حجم الهاتف وأبعاده جيدة ومناسبة عند حمله في قبضة اليد حيث تبلغ أبعاده 124.5×64×10.6 مم كما يتواجد الهاتف بلونين هما الأسود العقيق والأبيض اللؤلؤي ومن وجهة نظري أنها ألوان رائعة وأنيقة ومناسبة لكافة الأشخاص.

في الجزء الأمامي للجهاز سوف تجد شاشة بقياس 4 بوصة وهي تغطي مساحة 57.2% من مساحة الواجهة الأمامية تعمل باللمس ولكن مما يعيب تصميم الجهاز هو الحواف العريضة للشاشة. أعلى الشاشة سوف تجد سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية VGA وأسفل الشاشة سوف تجد ثلاثة أزرار رئيسية هي زر الرجوع والخيارات والقائمة في المنتصف. أما بالنسبة ليمين الجهاز سوف تجد زر تشغيل الهاتف وأزرار التحكم في مستوى الصوت أما يسار الجهاز فهو خالي تماما.

في الجزء الخلفي للجهاز سوف تجد في الجزء العلوي الكاميرا الخلفية وأسفلها فلاش LED أما أسفل الظهر فسوف تجد السماعة الخارجية. عند إزالة غطاء الظهر للجهاز سوف تجد البطارية ومدخل لشريحتي الاتصال ومدخل لكارت الميموري حتى 32 جيجا بايت. أعلى الجهاز سوف تجد مدخل USB للشحن ونقل البيانات وبجانبه منفذ 3.5 لسماعة الأذن وبالنسبة لأسفل الجهاز فهو لا يوجد به شيء سوى فتحة المايك.

شاشة لينوفو A1000

شاشة هاتف لينوفو A1000

يأتي هاتف لينوفو A1000 مع شاشة بحجم متوسط من نوع TFT capacitive بقياس 4 بوصة. كما تأتي الشاشة بجودة 480×800 بكسل والذي يعني الحصول على نسبة عرض إلى ارتفاع تقدر ب 5:3. كما يبلغ معدل كثافة البكسل حوالي 233 بكسل لكل بوصة. أيضا نسبة حجم الشاشة إلى جسم الهاتف تصل إلى 57.2%.

جودة عرض الشاشة تعتبر جيدة بشكل عام بالنسبة إلى هواتف الفئة المنخفضة التي ينتمي إليها الهاتف. كما تتضمن الشاشة درجة سطوع متوسطة إلى منخفضة ولن توفر لك رؤية بشكل كامل أثناء ضوء الشمس. بالإضافة إلى أن حجم الشاشة صغيرا مقارنة بالهواتف الحديثة في سوق الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

بطارية هاتف لينوفو A1000

يدعم هاتف لينوفو A1000 بطارية بسعة كبيرة إلى حد ما بسعة 2000 مللي أمبير قابلة للإزالة. نظرا لإمكانيات الهاتف المتوسطة من حيث حجم الشاشة والمعالج ونظام التشغيل فإن الجهاز لن يستهلك الكثير من طاقة البطارية بالإضافة إلى أن المعالج موفر للطاقة. لذلك فإن البطارية من الممكن أن تدوم معك لمدة يوم كامل في ظل الاستخدام المتوسط ولن يحتاج إلى إعادة شحنه مرة أخرى أثناء اليوم.

للأسف البطارية لا تدعم الشحن السريع أو الشحن اللاسلكي ومع ذلك أرى من وجهة نظري أنه في ظل هذه الإمكانيات المتوسطة والمنخفضة فإن البطارية سوف توفي بالغرض ولن تحتاج إلى ذلك.

نظام التشغيل والأداء  

يتم تشغيل هاتف لينوفو A1000 من خلال أندرويد لولي بوب 5.0. تتميز واجهة التشغيل من لينوفو بأنها بسيطة وسهلة وتحتوي على بعض التطبيقات المثبتة مسبقا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي. كما يدعم الهاتف معالج سبريدترم SC7731 رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجا هرتز Cortex-A7.

أداء المعالج يعمل بشكل جيد ومناسب لإمكانيات الهاتف المنخفضة. حيث يقوم بأداء المهام اليومية دون والانتقال بين التطبيقات بسرعة وكفاءة. بالنسبة لمعالج الرسوم فهو من نوع مالي 400MP2 وهو يقدم أداء جيد عند تشغيل الألعاب على الجهاز ولا يوجد تعليق أثناء التشغيل. فهذه القدرات هي مناسبة جدا ورائعة بالنسبة لهاتف من الفئة السعرية المنخفضة.

الهاتف يحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 8 ميجا بايت وإمكانية إضافة كارت ميموري حتى 32 جيجا بايت. بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت. لا يوجد مستشعر بصمة أو شحن سريع وهو ما يعد أحد عيوب Lenovo A1000 بشكل عام.

الكاميرا

كاميرا هاتف لينوفو A1000

يأتي هاتف لينوفو A1000 بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بكسل بالإضافة إلى فلاش LED وإمكانية تصوير فيديو بدقة 720 بكسل. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي VGA.

أداء الكاميرا الخلفية بشكل عام يعتبر جيد إلى حد ما حيث يمكنك الحصول على صور معقولة في ظل الإضاءة العالية والمتوسطة. أما التصوير في الإضاءة المنخفضة فسوف ينتج عنه صور غير مرضية. الكاميرا الأمامية نستطيع أن نقول إنها تؤدي الغرض منها ولكن لن تكون جيدة بما فيه الكفاية لعشاق التصوير السيلفي.

إذا نظرنا إلى أداء الكاميرا في هاتف لينوفو A1000 سوف نجد أنه أداء ممتاز وأكثر من رائع أيضا بالنسبة لسعر الهاتف المنخفض جدا. ولكن ليس مقارنة بالهواتف الحديثة الموجودة في الوقت الحالي فهي على الرغم من تفوق إمكانياتها إلا أنها مرتفعة في السعر بشكل مبالغ فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *