المزيد » موبايلات » Apple » سعر ومواصفات هاتف أيفون XS Max | عيوب ومميزات iPhone XS Max

سعر ومواصفات هاتف أيفون XS Max | عيوب ومميزات iPhone XS Max

هاتف أيفون XS Max

لا يعد هاتف أيفون xs max مجرد إصدار جديد مميز من شركة أبل ولكنه يعد أيضا نقطة تحول في بناء الجيل التالي من أجهزة أيفون. على الرغم من أن الاحتفال السنوية لأيفون قد أذهل الجميع فقد صوت العديد من الأشخاص عن رغبتهم في الحصول على نموذج كبير الحجم. وفي هذا العام قامت أبل بتصحيح هذا الخطأ مع أيفون XS Max.

إن جهاز أيفون XS Max هو عبارة عن أمنية تتحقق لجميع من أراد الحصول على X plus. حيث يحتوي هاتف XS Max على شاشة ضخمة بقياس 6.5 بوصة بدون حواف من نوع OLED. بالإضافة إلى أسرع معالج على وجه الأرض وكاميرا مزدوجة محسنة وسماعات أعلى وأكبر بطارية حصلت عليها أجهزة أيفون حتى الآن.

يبدو أن جهاز أيفون XS ليس لديه ما يكفي من الثغرات لإجراء عملية ترقية وتحديث معقولة لمستخدم الأيفون ولكن هاتف أيفون XS Max هو قصة مختلفة تماما. لا يوجد شك في أن هاتف أيفون كبير الحجم سوف يكلف أكثر. لكن هاتف XS Max ليس فقط أغلى هاتف لأيفون حتى الآن. فإن هاتف أيفون XS Max يتفوق بشكل كبير على هاتف XS في المبيعات على عكس ما كنا نتوقع.

مواصفات هاتف أيفون XS Max

iPhone XSالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.5 بوصة من نوع سوبر أموليد بجودة Quad HD
1242×2688 بكسل
بمعدل كثافة 458 بكسل لكل بوصة
حماية زجاج مقاوم للخدش و oleophobic coating
تدعم خاصية Dolby Vision وعرض الفيديوهات بتقنية HDR10، Wide color gamut، 3D Touch، True-tone، 120 Hz touch-sensing.
خاصية التعرف على الوجه عن طريق الذكاء الصناعي، التسارع، الجيروسكوب، القرب، البوصلة، الباروميتر
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 84.4%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 7 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 12+12 ميجا بكسل
فلاش LED رباعي، بانوراما، HDR
إمكانية تصوير فيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 24/30/60 إطار في الثانية،
1080 بكسل بسرعة 30/60/120/240 إطار في الثانية وبدقة 720 بكسل بسرعة 120 إطار في الثانية وبدقة 720 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.
التصميم

التصميم

208 جرام
157.5×77.4×7.7 مم
الجزء الأمامي والخلفي من الزجاج والإطار مصنوع من الاستانلس ستيل
ألوان: رمادي ، الذهبي، الفضي
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج أبل A12 Bionic سداسي النواة
معالج رسوم Apple GPU رباعي النواة
ذاكرة داخلية 64/256/512 جيجابايت
لا توجد ذاكرة خارجية
4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

iOS 12 قابل للتحديث إلى iOS 12.1.3
البطارية

البطارية

3174 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم تقنية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحة اتصال من نوع نانو، ميكرو USB 2.0 مع مدخل خاص به، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس مع دعمه لخاصية A2DP,LE.
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف أيفون XS Max، اثنين من استيكر شعار أبل، رأس شاحن بقوة 5W ، كابل USB، سماعات الأذن الإيربود، كتيب الارشادات ، دبوس معدني لفتح درج شريحة الاتصال.

فتح علبة هاتف أيفون Xs Max

يأتي هاتف ايفون xs max داخل علبة صغيرة على هاتف من الفئة العالية أو الفلاج شيب. مثل هاتف ايفون XS يأتي هاتف ايفون XS Max مع بعض المرفقات الأساسية مثل شاحن صغير بقوة 5W وكابل USB 2.0 مضيء وسماعات الأذن الإيربود. يدعم هاتف أيفون XS Max كلا من الشحن اللاسلكي والشحن السريع على الرغم من أنه لا يمكنك الاستفادة من أي من التقنيتين. خلال هذا العام أيضا استبدلت شركة أبل محول 3.5 مم إلى Lightning لذلك يجب عليك شراؤه.

الخبر السار هو أن هاتف أيفون XS Max متوافق مع جميع أجهزة الشحن المعتمدة من Qi لذلك لديك الكثير للاختيار من بينها. الخبر السيئ هو أنك إذا أردت استخدام شاحن سريع فسوف يجب عليك شراء كل من الشاحن وكابل USB-C-to-Lightning من أبل. والتفسير الوحيد المنطقي لهذا أن شركة أبل لا تريدك أن تقوم بشحن هاتفك بسرعة فمن المرجح أن يؤدي استخدام أجهزة الشحن هذه إلى تقصير العمر الإجمالي للبطارية.

تصميم جهاز ايفون XS Max

تصميم جهاز ايفون XS Max

يتميز جهاز أيفون Xs Max بحجمه الكبير حيث أنه بحجم أيفون 8 plus ولكن مع حواف أقل وشاشة أكبر وهذا هو النموذج الذي ينتظره الكثيرون منذ إطلاق أيفون X. بخلاف أن هاتف أيفون XS Max أكبر إلا أنه في الواقع لديه نفس بنية أيفون XS. حيث أنه تم تصميمه بطبقات من الزجاج من الأمام والخلف مع إطار من الاستنالس ستيل المقاوم للصدأ. أيضا الهاتف لديه ميزة مقاومة الماء IP68 للغوص في الماء بعمق 2 متر لمدة 30 دقيقة.

قامت شركة أبل بإجراء بعض التحسينات البارزة هذا العام على التصميم ومن أهمها هو استخدام أكثر أنواع الزجاج تحملا على الإطلاق على هاتف ذكي. وهذا ينطبق على كل من الزجاج الأمامي والخلفي والزجاج هو نسخة من كورنينج جوريلا جلاس 6 أنتج لشركة أبل.  اشتهرت شركة أبل بوضع طلاء الأيونات على جميع هواتفها منذ أول هاتف لأيفون إلى هاتف أيفون Xs Max بدون استثناء. يتم تغطية كل من الجزء الأمامي والخلفي للجهاز بهذا الطلاء الذي يجعل السطح أقل عرضة لبصمات الأصابع واللطخات. وهذا لا يعني أنها طبقة سحرية ولكنها تستغرق الكثير من الوقت لاتساخها.

تغطي الشاشة الواجهة الأمامية للجهاز بشكل شبه كامل مع أقل حواف ونوتش حقا تبدو رائعة. كما أن النوتش أعلى الشاشة يضم مستشعر التعرف على الوجه وسماعة المكالمات والكاميرا الأمامية. والسماعة أقوى مما كانت عليه في XS من أجل أفضل صوت ستريو.

بالنسبة لظهر الجهاز سوف تجد الكاميرا الخلفية المزدوجة يتوسطها فلاش LED رباعي لكنها بارزة قليلا للخارج. يبلغ وزن الجهاز 208 جم كما أن أبعاده 157.5 × 77.4 × 7.7 ملم وهو حوالي 5 ملم أقصر و1 ملم أرفع من سامسونج نوت 9 الذي يزن 201 جم.

شاشة هاتف أيفون XS Max

شاشة هاتف أيفون XS Max

يحتوي هاتف أيفون XS Max على أكبر شاشة متوفرة على أي أيفون حيث أن الشاشة من نوع سوبر أموليد من إنتاج سامسونج مع نوتش بالأعلى بقياس 6.5 بوصة. كما أنها محمية بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس 6 لحمايتها. الشاشة تأتي بدقة 1242×2688 بكسل وبمعدل كثافة 458 بكسل لكل بوصة. كما تدعم الشاشة كلا من HDR10 و Dolby Vision وتوفر مدخلات لمس 120 هرتز.

تتوفر تعديلات ل True Tone وتصحيح تلقائي لتوازن اللون الأبيض وفقا للضوء المحيط مما يجعل اللون الأبيض والرمادي أكثر دقة. هذا منفصل تماما عن مرشح الضوء الأزرق الذي يطلق عليه Night Shift. أقصى درجة سطوع تبلغ 625 وحدة ونسبة تباين ممتازة يمكنك الحصول عليها من خلال أكثر الشاشات سطوع OLED. كما تتمتع الشاشة بدقة ألوان ممتازة حتى في الوقت الذي تقوم فيه بخفض السطوع إلى 1.9 نانومتر.

بطارية هاتف أيفون XS Max

إن هاتف أيفون XS Max مدعوم بأكبر بطارية تم وضعها في هاتف ذكي حتى الآن وهي ليثيوم أيون سعة 3174 مللي أمبير في الساعة. يأتي الهاتف مع شاحن قديم بقدرة 5 فولت و1 أمبير يعمل على إعادة ملء 18٪ فقط من البطارية الفارغة خلال جلسة شحن لمدة 30 دقيقة.
يدعم الهاتف الشحن السريع من خلال توصيل كابل USB-C تحتاج فقط إلى شراء الكابل المناسب USB-C-to-Lightning   واستخدام شاحن متوافق من جهاز MacBook أو Pixel 2 أو حتى منفذ USB-C على ماك أو جهاز كمبيوتر. بهذه الطريقة ستتمكن من شحن 52٪ من البطارية الفارغة في نصف ساعة. عند إجراء اختبار للبطارية حققت حوالي 16 ساعة من مكالمات 3G أو 11 ساعة من تصفح الويب بشحنة واحدة أو يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة 14 ساعة تقريبا.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف أيفون XS Max مع أحدث نظام تشغيل من أبل  iOS 12 الذي تم إصداره لجميع الأجهزة المتوافقة في سبتمبر. هناك عدد قليل جدا من التغييرات المرئية في واجهة iOS فقد حدثت معظم التعديلات تحت هيكل الجهاز. قررت شركة آبل هذا العام التركيز فقط على الأداء وقد حققت شيئا مثيرا للإعجاب حيث تم تحسين الأداء عبر جميع الأجهزة القديمة بما في ذلك على 8 و X وهو إنجاز كبير. تكون أوقات الرسوم المتحركة وعمليات إطلاق التطبيقات أقصر وتعمل تطبيقات النظام بشكل أسرع.

تقدم واجهة أبل  iOS 12 إشعارات مجمعة و ميزة وقت الشاشة وأيضا وضع DND أفضل وإحصائيات البطارية الموسعة وصور محسنة و تطبيق Measure جديد كما قامت بإجراء بعض التغييرات على بعض تطبيقات النظام. كما تقدم خيار المظهر البديل لخاصية التعرف على الوجه فمن المحتمل أن يستخدم غالبية المستخدمين هذا الخيار لإضافة وجه ثاني له. أول شيء تلاحظه على الأرجح في نظام التشغيل iOS 12 هو الإشعارات المعاد تصميمها مع قيام أبل بتغيير مركز الإشعارات على ما يبدو مع كل إصدار.

يوجد وضع عدم الإزعاج المحسن والذي يوفر المزيد من التحكم الآلي كما يسمح الضغط طويلا على أيقونة عدم الإزعاج داخل مركز التحكم بتحديد المعايير التي تحتاج إلى شرح ذاتي. مع وضع تلك المعايير الذكية استنادا إلى الوقت من اليوم والموقع والأحداث في يومياتك. أيضا تتوفر خدمة 3D Touch بالطبع ولكنها محدودة كما كانت من قبل. يمكنك استخدامها على أيقونات التطبيق المختلفة للكشف عن الإجراءات السريعة والصفوف المفضلة إذا كانت متاحة. كما يمكنك أيضا استخدامها للإشعارات والتنبيهات والمحتويات المنبثقة أو التوسعات في المحتوى مثل الصور والروابط وأوصاف الملفات وما إلى ذلك. يمكنك أيضا استخدامها على المجلدات لإعادة تسميتها أو رؤية التطبيقات الموجودة بداخلها والتي تحتوي على إشعارات معلقة.

يتم تشغيل الجهاز من خلال أول معالج من أبل 7 نانو متر وهو أبل A12 Bionic. حيث تشتهر الشركة بتصنيع معالجات الرسوم والمعالجات الموفرة للطاقة.  يعتبر معالج A12 سريع جدا فهو يحتوي على ستة أنوية التي  تم إدخالها مع A11  Bionic مع اثنين من الأنوية القوية وأربعة أنوية أساسية. الأنوية السريعة قامت بتحسين عمر البطارية للجهاز وبالتالي فهي أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة. كما يحتوي الهاتف على معالج رسوم Apple GPU رباعي النواة وهو يقدم أداء مذهل وأكثر من ممتاز. كما تبلغ الذاكرة الداخلية 64/256/512 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا رام.

الكاميرا

كاميرا هاتف أيفون XS Max

يحتوي الهاتف على كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل مثل أيفون 7 و8 plus  وX. بالإضافة إلى فلاش LED رباعي ثنائي النغمة وكل ذلك مغطى بقطعة كبيرة من زجاج من الياقوت المقاوم للخدش لحمايتها.

تأتي الكاميرا الخلفية الأساسية بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.8 مع مثبت بصري ودعم خاصية التركيز التلقائي أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4. مع دعمها لخاصية X optical zoom 2 في الثانية كما تدعم بعض أوضاع التصوير مثل بانوراما وHDR ومع تصوير فيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 24/30/60 إطار في الثانية مما يعني إمكانية تصوير فيديو slow motion و1080 بكسل بسرعة 30/60/120/240 إطار في الثانية وبدقة 720 بكسل بسرعة 120 إطار في الثانية وبدقة 720 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

تتميز الكاميرا بجودة التفاصيل ووضوح الألوان مع تحسن كبير في تسجيل الصوت أثناء تسجيل الفيديو كما تعمل خاصية العزل بشكل ممتاز. كما يتميز تطبيق الكاميرا بإمكانية التحكم في الصور والقيام بأي تعديل ترديه.

الكاميرا الامامية تأتي بدقة 7 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2 وهي نفس الموجودة في أيفون X. ولكن المستشعر قد تحسن في السرعة إن لم يكن في الدقة بفضل ISP الجديد. يمكن للكاميرا الأمامية الآن تشغيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارا في الثانية كما يتوفر تثبيت فيديو سينمائي دائم التشغيل. يوجد تحسين واحد في كاميرا هاتف أيفون XS Max وهو تسجيل صوت ستريو للفيديو فهو يعطيك تجربة استماع أفضل. يدمج Smart HDR إطارات متعددة مع تعرض مختلف من أجل نطاق ديناميكي وتباين أفضل ولكن هناك أيضا المزيد من التفاصيل التي تم التقاطها في المناطق التي بدت في السابق وكأنها مصنوعة من ألوان موحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *