المزيد » موبايلات » Infinix » سعر ومواصفات هاتف انفينكس زيرو 5 | مميزات وعيوب Infinix Zero 5

سعر ومواصفات هاتف انفينكس زيرو 5 | مميزات وعيوب Infinix Zero 5

هاتف انفينكس زيرو

في نوفمبر 2017 قررت شركة انفنيكس أن تصدر أحد الهواتف التنافسية التي تكون في الفئة العالية أو بشكل أدق هاتف من الفئة الرائدة بسعر يقارب الفئة المتوسطة. بالفعل استطاع هاتف انفينكس زيرو 5 ان يتميز في بعض النقاط التي لا يمكن اعتبارها في الهواتف الاقتصادية أبدا، فقد حقق نتائج بالغة الروعة في مؤشرات الاختبارات والقوة. لا يمكننا تصور مدى قدرات هاتف انفينكس زيرو 5 الجديد الذي يأتي مع شاشة كبيرة تقارب 6 بوصة ورامات 6 جيجا مع معالج قوي ثماني النواة وكاميرات خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل و13 ميجا بكسل بالإضافة إلى كاميرا السلفي القوية بقدرة 16 ميجا بكسل.

كل هذه المواصفات من الممكن اعتبارها جيدة، ولكن الأهم أن هذا الهاتف يحقق التميز الفعلي عند التحقق من كفاءته في الاستخدام وسرعة الأداء. كل هذه المواصفات الرائعة يتم دعمها بواسطة بطارية قوية جدا بسعة 4350 مللي أمبير والتي تعتبر مثالية وكافية لدعم الاستخدام الشاق في أقصى ظروف التشغيل. ربما يكون عام 2017 من الأعوام التي بدأت فيها طفرة كبيرة في تطور الهواتف الذكية، إلا أن هاتف انفينكس زيرو 5 جاء ليثبت أنه مميز حقا بين جميع هواتف الربع الأخير من العام.

مواصفات انفينكس زيرو 5

Infinix Zero 5المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.98 بوصة عالية الجودة
1080×1920 بكسل
بمعدل 368 بكسل لكل بوصة
حماية غوريلا جلاس 3 المقاوم للخدش
يدعم العديد من المستشعرات مثل ماسح العين ومستشعر بصمة الاصبع والبوصلة والجيروسكوب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 71.9%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 13 + 12 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 16 ميجا بكسل
فلاش LED مع مستشعر تلقائي لبؤرة المشهد
إمكانية تسجيل فيديو بجودة عالية HDR
التصميم

التصميم

197 جم
166.4×82.4×8 مم
هيكل الجهاز من الأمام والخلف يتكون من البلاستيك والمعدن
بصمة خلفية في الجزء العلوي أسفل الكاميرا
ألوان: أحمر دموي، أسود، ذهبي
الإمكانيات

الإمكانيات

ميديا تك MT6757 وشيب هيليو P20 ثماني النواة
معالج رسوم مالي T880
ذاكرة داخلية 64 جيجا
ذاكرة خارجية microSD حتى 512 جيجا
6 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد نوجا 7.0 قابل للترقية لأندرويد أوريو 8.0
البطارية

البطارية

4350 مللي أمبير مع خاصية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين نانو، USB 3.1 من نوع C، بلوتوث 5.0 الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف انفينكس زيرو 5، رأس الشاحن التي تدعم الشحن السريع، كابل توصيل، واقي حماية للظهر.

فتح علبة انفينكس زيرو 5

محتويات علبة هاتف انفينكس زيرو 5

تقدم شركة انفينكس الصينية تغليف ممتاز لجميع هواتفها في الفئة العالية حتى تقدم شكلا فريدا ورائجا. يأتي هاتف انفينكس زيرو 5 في علبة رائعة حقا على شكل حجم الهاتف ولا تقدم أي مساحة إضافية كبيرة. تكون العلبة باللون الأسود القاتم ومطبوع عليها رقم 5 بشكل كبير ومميز وفي وسط الرقم كلمة Zero لكي تميز شكل التغليف الراقي.

بمجرد فتح علبة الهاتف سوف تجد الجهاز في الجزء العلوي وأسفله دليل الاستخدام والضمان. أيضا ستجد واقي حماية لظهر الهاتف من البلاستيك اللين والسيليكون لحماية الجزء الخلفي من الهاتف. الجزء السفلي للعلبة مقسم بذكاء إلى ثلاث أجزاء صغيرة، يوجد في أحدها سماعات الأذن عالية الجودة التي تقدم صوت رائع ونقي وهو ما يميز هواتف هذه الفئة. الجزء الثاني يوجد فيه شاحن سريع مع كابل توصيل للبيانات والشحن من فئة USB-C وهو من الأشياء الجيدة أيضا. الشاحن والكابل والسماعات تأتي جميعها باللون الأبيض مع اختلاف ألوان الهاتف.

تصميم هاتف انفينكس زيرو 5

تصميم هاتف infinix zero 5

من المؤكد أنك ستلاحظ شيئا واحدا، إن Infinix Zero 5 هو هاتف كبير في الحجم والأداء أيضا. تجعل الأبعاد الواسعة وغياب لوحة خلفية منحنية من الصعب الاحتفاظ وتشغيل الجهاز بيد واحدة. حتى بعد استخدامه لبضعة أسابيع، سوف تكون بحاجة للتعود على هذا الحجم الكبير.

التصميم العام ليس شيئا مميزا، أيضا في الوقت الذي تكون فيه شاشة العرض أقل من الشكل المتعارف عليه للهواتف الحديثة، فإن لغة التصميم الخاصة بالهاتف تأتي في صورة تقليدية لكنها جيدة. ومع ذلك، فإن جودة الإنشاء هي بالضبط ما تتوقعه من جهاز في شريحة الهواتف العالية.

يضيف التصميم المعدني للواجهة الأمامية، والزجاج الأمامي، والحواف المنحنية الكثير من الجمال. جانب التصميم المثير للاهتمام هو إعداد الكاميرا في الخلف. هناك شريط محكم يمتد على طول اللوحة الخلفية، والذي يضم عدسات الكاميرا المزدوجة والفلاش في وضع أفقي رائع، إنها لمسة لطيفة وتذكرنا ببعض الهواتف التي تأتي بنفس التصميم.

جانب آخر يستحق الحديث عنه هو خيارات الألوان. في حين أن هناك الألوان السوداء والذهبية، هناك خيار ثالث تقوم الشركة بتقديم اللون الأحمر الدموي. الشكل الأحمر يبدو أفضل من الألوان الأخرى، ويشعرك أنه أكثر معاصرة مقارنة مع الألوان الأخرى. كما ذكرنا مسبقا، فقد حان الوقت لمزيد من الشركات للبدء بتجريب بعض الشيء باستخدام ألوان الهواتف الذكية الجديدة والمميزة.

Infinix Zero 5  حسب التصميم هو هاتف ضخم. أبعاد هذا الهاتف هي 82.38 × 166.38 × 7.98 ملم، ويزن 197 جرام. لا يحتوي الهاتف على زر سفلي كما هو الحال في هواتف 2017، ومع جسم خارجي من البلاستيك بنهايات معدنية يكون التصميم ممتازا. يوجد ماسح بصمات الأصابع في الجزء الخلفي من الهاتف، ويتم تشغيل خطوط الاتصال عبر الجزء العلوي والسفلي منه. تعتمد الكاميرا الخلفية المزدوجة والإضاءة على لوحة في الجزء العلوي، وهي مغلفة بغطاء خارجي من البلاستيك الشفاف.

من بين الهواتف ذات حجم العرض حوالي 6 بوصة، يقدم هذا الجهاز شاشة كاملة بتقنية IPS عالية الوضوح، والتي تعتبر أساسية وعالية الجودة. ومع ذلك، فالألوان تبرز بشكل جيد على هذه الشاشة، وهي رائعة لاستخدام الفيديو مع الأخذ في الاعتبار السعر المميز لهذا الهاتف الذي يعتبر منافسا في الفئة العالية.

شاشة انفينكس زيرو 5

شاشة هاتف infinix zero 5 في يد مستخدم

شاشة العرض تهيمن على الجبهة الأمامي بشكل كبير من خلال شاشة 5.98 بوصة، والتي تصادف أيضا أن تكون من بين نقاط القوة الواضحة للجهاز. شاشة العرض 1080 بيكسل ساطعة، ويبدو أن ألوانها واضحة وبارزة. قد يشعر البعض أن ألوان العرض مبالغ فيها للغاية لأذواقهم المختلفة، إلا أن الألوان تقدم أداء فوق الممتاز لهذه الفئة. هناك خيار لإجراء تعديلات يدوية على إعدادات العرض لتناسب احتياجات جميع المستخدمين الذين ربما يفضلون الألوان الباردة أكثر.

حتى تحت أشعة الشمس المباشرة يكون الوضوح وسطوع الشاشة مثير للإعجاب. بشكل أساسي، يبدو أن شاشة العرض قد تم تصميمها مع وضع استهلاك الوسائط المتعددة في الاعتبار. من الجيد مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء التنقل، وحتى الألعاب تبدو جيدة للغاية مع الحفاظ على عدد الإطارات اللازمة للتشغيل في ظروف العرض القاسي.

مع عدم اقتراب الهاتف من فئة 18: 9، سيكون عليك أن تعتاد على الحواف الواضحة حول الشاشة، خصوصا في الأعلى والأسفل. يبدو أن المساحة الموجودة أسفل الشاشة واضحة، وكان من الممكن استخدامها لأزرار التنقل. إلا أن التصميم الخاص بالشاشة يعتبر مقبول إلى حد كبير في وجود شاشة عرض مميزة وقادرة على تشغيل أعلى أنواع جودة الفيديو بشكل سلس وواضح للغاية. وبشكل عام تعد الشاشة أحد أهم مميزات Infinix Zero 5

بطارية انفينكس زيرو 5

واحدة من مزايا انفينكس Zero 5 التي تميزه على منافسيه هي البطارية القوية التي تأتي بقدرة 4350 مللي أمبير، التي بإمكانها أن تدوم لمدة يوم كامل من الاستخدام الكثيف، وربما يكون هناك المزيد من الطاقة التي تكفي جزء من اليوم التالي. لا يمكننا أن نغفل قدرات هذه البطارية الرائعة التي تستطيع تشغيل الفيديو لمدة طويلة جدا تصل إلى 19 ساعة و44 دقيقة بجودة 1080 بكسل، يا له من أمر رائع حقا. ربما لا تجد هذه الميزة مع أي من هواتف الفئة العالية التي تقدمها الشركات الأخرى.

استطاع الهاتف تحقيق إجمالي عدد ساعات كبير جدا يصل إلى 92 ساعة وهو من الأمور الواجب الإشادة بها. من الممكن أن تكون البطارية أهم مميزات هذا الهاتف، ولكنها بالفعل تقدم الدعم الذي يحتاجه هاتف بهذه المواصفات الكبيرة. البطارية تدعم خاصية الشحن السريع ويمكن شحنها من الصفر إلى 30% في خلال 35 دقيقة تقريبا. أما عند الحاجة لشحنها من الصفر إلى 100% فسوف تحتاج إلى ساعتين و20 دقيقة تقريبا. لا يمكن اعتبار هذا الوقت كبير لأن البطارية سعتها بالفعل عملاقة. ويعتبر الوقت اللازم للشحن مناسب جدا لقدرات البطارية.

نظام التشغيل والأداء

يدعم جهاز انفينكس زيرو 5 نظام تشغيل خاص بهواتف هذه الشركة والذي يكون في أعلى إصداراته وهو XOS 3.0 هامينجبيررد والذي يتم تركيبه على نظام أندرويد 7.0 نوجا. يكون نظام التشغيل بكثير من الإضافات الجديدة من حيث الأيقونات والخلفيات والكثير من المزايا التي تقدم شكلا مميزا لهواتف انفينكس.

تعتبر واجهة المستخدم سهلة وبسيطة الاستخدام والتي تعتمد على شاشات رئيسية متعددة التي تضم التطبيقات وكذلك تحتوي على درج للتطبيقات حتى يوفر جميع مزايا المستخدم. يكون درج التطبيقات مرتب هجائيا من الألف إلى الياء حتى يسهل على المستخدم الوصول للتطبيق المطلوب بشكل سريع. من أهم الأشياء التي سوف تلاحظها في نظام التشغيل هو التطبيقات الكثيرة المثبتة مسبقا على الواجهة الأساسية. تكون هذه التطبيقات المثبتة مثل إيجاد الهاتف وقفل التطبيقات ومدير التراخيص وتطبيق تنظيف محتويات الهاتف ومشاركة الملفات وغيرها الكثير.

سعة تخزين الهاتف تكون كبيرة 64 جيجا وتحصل على سعة حقيقية بنحو 53.08 جيجا وهو ما يعتبر شيء مقبول للغاية. لن تكون زيادة مساحة الذاكرة الخارجية مشكلة مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي والذي من الممكن توسيعه إلى نحو 512 جيجا. هذا الأداء يكون مدعوم بواسطة رامات كبير بسعة 6 جيجا، وهو ما يمكن أن يدعم نظام التشغيل والمعالج بشكل رائع.

ما يميز هاتف انفينكس زيرو 5 هو المعالج ثماني النواة ميديا تك هيليو P25 ومعالج رسوم Mali-T880 بخلفية الذاكرة العشوائية 6 جيجا رام. الأداء بشكل عام يكون سلس وسهل للغاية مع أقصى ظروف التشغيل، ويمكن مقارنته مع هواتف الفئة العالية. بصمة الإصبع الخلفية حساسة للغاية وتستجيب بسرعة ودقة للأوامر في موضعها المميز. يمكننا القول بأن هاتف انفينكس زيرو 5 من أقوى المعالجات التي قدمتها الشركة وبمواصفات أداء جيدة خصوصا وأن سعرها الفعلي لا يتعدى الفئة المتوسطة.

كاميرا انفنكس زيرو 5

الكاميرا الخاصة بهاتف infinix zero 5

واحدة من الميزات الرئيسية لهاتف انفينكس زيرو 5 هي الكاميرات التي تكون مزدوجة في الخلف وبدقة 13 ميجا بكسل للكاميرا الأساسية وفتحة عدسة 2.0 وكاميرا ثانوية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.6 مع زووم 2X. الكاميرا تعمل بشكل جيد جدا وتتفوق على كاميرات كثيرة في الفئة العالية التي تقدم حلولا أقل وجودة غير مماثلة لهذه الكاميرا العالية. تشمل الميزات الأخرى التصوير الجمالي والبانوراما والليلي والعلامة المائية والتوقيت الزمني وتسجيل الفيديو عالي الجودة والاحترافي. الكاميرا الأمامية، من ناحية أخرى لديها ميزات إضافية مثل التصوير الجمالي للسلفي مع الكثير من إضافات الرموز والتصحيحات على الصور في كافة أوضاع التصوير.

الصور المنتجة حادة مع ألوان دقيقة ونطاق ديناميكي جيد. ضبط تلقائي للصورة سريع ولكنه يميل للتأخر قليلا عند تصوير مواضع قريبة للغاية. الصور التي التقطتها الكاميرا المقربة 13 ميجا بكسل جيدة أيضا ولكنها أغمق قليلا بالمقارنة مع الكاميرا الرئيسية 12 ميجا بكسل. يمكن أن يمتد التكبير إلى ما يصل إلى 10 أضعاف، ولكنه تقريب رقمي حتى تخرج الصور مشوشة وتفتقر إلى التفاصيل.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فتكون جودتها بدقة 16 ميجا بكسل. الصور التي يتم إنتاجها ناعمة في حين أن إعداد التركيز الثابت يجعلها عرضة للظلال. تأثير البوكيه يعمل بشكل جيد ولكن ليس مثالي وهو واضح إذا كنت تنظر عن كثب على الحواف. أما بالنسبة إلى تسجيل الفيديو، فيمكن للهاتف التصوير بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطارا في الثانية بامتداد MP4. تتميز مقاطع الفيديو بأنها حادة مع ألوان جميلة ونطاق ديناميكي ولكنها تفتقر إلى استقرار الفيديو في بعض الأحيان، لذا تكون اللقطات عرضة للهزات عند التعرض للاهتزاز اثناء المشي مثلا وهو ما يعد أحد عيوب Infinix Zero 5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *