المزيد » موبايلات » Huawei » سعر ومواصفات هواوي واي 7 برايم 2018 | Huawei Y7 Prime 2018

سعر ومواصفات هواوي واي 7 برايم 2018 | Huawei Y7 Prime 2018

Y7 Prime 2018

مع دخول شركات جديدة في صناعة الهواتف الذكية في الشرق الأوسط، أصبحت المنافسة شرسة يوما بعد يوم. من أجل مواجهة المنافسة والحفاظ على هيمنتها كواحدة من أكبر العلامات التجارية للهواتف الذكية في العالم، أطلقت شركة هواوي في شهر مارس عام 2017، نسخة مطورة من هاتف هواوي huawei y7 prime 2018 لتكون نسخة مطورة لعام 2018 ولتواكب أخر صيحات الشكل والتصميم.

يعتبر هواوي y7 برايم 2018 من الهواتف التي يمكن وضعها في رتبة الفئة الأدنى المتوسطة كما صرحت الشركة فيما يخص السعر. من المتعارف عليه أن فئة برايم تكون أعلى في المواصفات من فئة برو المعروفة لدى هواوي. لكن هذه النسخة كسرت كل التقاليد لتكون نسخة متطورة بالفعل عن شكل الهاتف السابق بوضع بصمة خلفية سريعة وهيكل مميز مع ألوان 2018 الرائعة.

على كل حال، يأتي هاتف هواوي Y7 Prime 2018 بمعالج سناب دراجون 430 مع رامات 3 جيجا وسعة تخزين 32 جيجا والتي من الممكن زيادتها عن طريق كارت الذاكرة الخارجي حتى 128 جيجا. بشاشة رائعة 5.99 بوصة وحواف صغيرة يتميز هذا الإصدار عن النسخ السابقة له. أيضا يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة وكاميرا سيلفي قوية بواجهة مستخدم خاصة بشركة هواوي.

مواصفات هواوي y7 برايم 2018

Y7 Prime 2018المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.99 بوصة
720×1440 بكسل
296 بكسل لكل بوصة
مستشعر اقتراب ومستشعر تصوير محيطي
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 76.3%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا خلفية 13 ميجا مع 2 ميجا كاميرا ثانوية
كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل مع فلاش قوي
فلاش LED مع مستشعر تلقائي أمامي وخلفي
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR
تطبيق الكاميرا بمزيد من خواص هواوي المميزة
كاميرا امامية متحركة بدقة 25 ميجا بكسل عالية الجودة
فلاش LED مع مستشعر تلقائي لبؤرة العدسة في الجزء المتحرك
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR وبانوراما
التصميم

التصميم

155 جم
158.3×76.7×7.8 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك والمعدن
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، أزرق، ذهبي
الإمكانيات

الإمكانيات

سناب دراجون 430 ثماني النواة
معالج رسوم أدرينو 505
ذاكرة داخلية 32 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 128 جيجا
3 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.0 مع واجهة إموي الخاصة بهواوي
البطارية

البطارية

3000 ملي أمبير
التوصيل

التوصيل

شريحتي اتصال، مع كارت ذاكرة خارجي، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف هواوي Y7 Prime 2018، شاحن 5 وات مع كابل توصيل، وسماعات عالية الجودة وواقي ظهر.

فتح علبة huawei y7 prime 2018

في اختلاف عن نسخة العام الماضي التي كانت تأتي في علبة تقليدية عادية من هواوي، يأتي هذا الهاتف في علبة من الكرتون الأبيض الجذاب مطبوع عليها اسم الإصدار Y7 بطريقة جذابة لامعة. دخل العلبة نجد الهاتف يرتكز في الجزء العلوي في درج خاص وآمن للنقل. أيضا نجد الشاحن الذي يكون باللون الأبيض بقدرة عادية 5V و1 أمبير بالإضافة إلى كابل شحن عادي.

أما الشيء الذي عليه اختلاف في هذه النسخة هو سماعات الأذن التي ربما تجدها في مناطق الشرق الأوسط، إلا أنها غير موجودة في الهند مثلا أو نسخة الصين. من الجيد أن الهاتف يأتي مع غطاء حماية خلفي لظهر الهاتف ويكون شفاف مع لاصقة حماية للشاشة لتضيف المزيد من القوة على الشاشة العملاقة.

تصميم هاتف هواوي y7 برايم 2018

 

يعتبر الجهاز الذي نجده باللون الأزرق المميز لهواوي هو الأفضل بين المتغيرات الثلاثة للألوان المتوفرة لهذا الموديل، والبعض الآخر ربما يفضل اللون الأسود أو الذهبي. على الرغم من حقيقة أن الغطاء الخلفي للجهاز مصنوع من البلاستيك، فإن اللون الأزرق اللامع مع تصميمه الأنيق والتشطيب اللامع يمنح هواوي Y7 Prime 2018 مظهرا متميزا.

ومع ذلك، فإن الغطاء الخلفي اللامع هو عبارة عن مغناطيس لبصمات الأصابع، بغض النظر عن مدى محاولتك إبقائها خالية من البقع، فستكون لها بصمات في جميع الأوقات هذا هو عموما نتيجة للتصاميم اللامعة. اللون الأزرق مذهل مع جبهة سوداء متناقضة تعمل بشكل جيد لتعطي الهاتف مظهرا متوافقا مع هواتف الموضة الجديدة. الواجهة الأمامية للشاشة 6 بوصة قطرية بدقة 1440 × 720 بكسل مما يميزها عن جميع الإصدارات السابقة. يوجد شعار هواوي في الجزء السفلي من الشاشة، أما سماعة الأذن المعتادة فتوجد في الجزء العلوي مع الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل وأجهزة استشعار القرب والضوء المعتادة في الأعلى.

في الجزء الخلفي من الهاتف نجد الكاميرات المزدوجة الأساسية وفلاش LED الموجود تحت الزجاج. يوجد شعار هواوي آخر في الأسفل. إن اختيار البلاستيك لبناء الهاتف يعمل جيدا في هذه النسخة مما يوفر القوة والتحمل أثناء الصدمات. تتوفر مجموعة بطاقات شرائح الاتصال المزدوجة على الجانب الأيسر، وأزرار الصوت وأزرار الطاقة على اليمين. زر الطاقة مرتفع قليلا بالنسبة إلى المسكة العادية للهاتف ومع ذلك، فإن الهاتف يبدو رائعا في اليد، بل إنه صلبة للغاية، وإن كان مصنوع من البلاستيك والزجاج. لا تؤثر الحواف الناعمة في راحة يدك، ويتم وضع ماسح بصمة الإصبع في وضع جيد لإصبع السبابة لفتح الجهاز.

Y7 Prime 2018 side

شاشة هواوي Y7 Prime 2018

يحتوي جهاز هواوي Y7 Prime 2018 على شاشة مقاس 6 بوصة بدقة 1440 × 720 بكسل مما يجعلها عملاقة بالنسبة للنسخ السابقة من الهواتف في نفس الفئة. إنها تقدم سطوع رائع في الأماكن المظلمة بشكل معقول ولكنها تعاني في الهواء الطلق حتى في السطوع الكامل. يأتي الهاتف مع حامي شاشة مدمج، ومن الممكن إزالته، لكن معظم الناس يفضلون الحفاظ على الشاشة بواقي حماية.

تصميم y7 2018

يمكنك تعديل الشاشة حسب رغبتك إما عن طريق تشغيل وضع راحة العين وهي ميزة أصلية من أندرويد أوريو للتخلص من الضوء الأزرق للاستخدام في الليل، أو حتى تعديل توازن اللون الأبيض إما أكثر برودة أو دفئا. خلال النهار، لا تصبح هذه الشاشة ساطعة بما يكفي لرؤيتها، وهي المشكلة الوحيدة التي سوف تواجهها في شاشة الهاتف وهو ما يعد أحد عيوب Huawei Y7 Prime .

تعتبر شاشات عرض 18: 9 مثالية لتعدد المهام باستخدام نافذة متعددة حيث يتم تقديم كل تطبيق في مربعات مرتبة بدقة 720 × 720 بكسل لكل منها. ومع ذلك، لا تزال بعض التطبيقات غير محسَنة للنافذة المتعددة ويمكن أن تجعل التجربة غير متناسقة. توفر الشاشة قدرات سطوع تصل على 375 وحدة بحد أقصى. هذه النسبة لا تعتبر الأفضل بين هواتف الفئة المتوسطة، إلا إنها تتغلب على هذه المشكلة في الحجم العملاق المميز لهذا الموديل.

بطارية هواوي Y7 Prime 2018

يحتوي جهاز هواوي Y7 Prime 2018 على بطارية بقوة 3000 مللي أمبير والتي سيتم استخدامها بواسطة شاشة 720 بكسل العملاقة ومعالج سناب دراجون 430 ثماني النواة. ولكن مع الاستخدام العادي، يمكنك بسهولة الحصول على أكثر من 5 ساعات من الشاشة في الوقت المحدد مع هذا الهاتف، ولن تكون بحاجة إلى إعادة شحن الهاتف في منتصف النهار في يوم عمل كامل.

ويمكن أن يكون هذا التحمل الكبير راجع إلى تكتيكات هواوي القوية في توفير طاقة البطارية حيث تقوم شاشة المستخدم إموي الخاصة بالشركة بتقليل استخدام الطاقة في الخلفية. يمكنك تعطيل هذه الميزة ضمن الإعدادات إذا وجدت أنها مزعجة. يتميز الهاتف بميزات توفير طاقة البطارية بفضل وضع توفير الطاقة المخصص ووضع توفير الطاقة الفائق اعتمادا على احتياجاتك. يمكن أيضا تقليل دقة الشاشة لمساعدتك على توفير المزيد من الطاقة.

تتميز البطارية بقدرة تشغيل تصل إلى 63 ساعة مما يجعلها بطارية متوسطة القوة. توفر البطارية قدرة تحدث لمدة 16.10 ساعة من التحدث المستمر ونحو 6 ساعات من التصفح وتقريبا 7 ساعات من تشغيل الفيديو. إجمالي ساعات التشغيل يعتبر مقبول نسبيا في هذه الفئة السعرية التي توفر لك المال وتعطي لك إمكانيات تشغيل جيدة. لا يدعم الهاتف الشحن السريع ويمكن شحن البطارية بشكل كامل في خلال ساعتين و55 دقيقة.

نظام التشغيل والأداء

يعمل هاتف هواوي y7 برايم 2018 على نظام أندرويد أوريو 8.0 بواجهة مستخدم مثبتة تلقائيا إموي من هواوي. يشتمل برنامج واجهة المستخدم الافتراضي على تطبيقات يتم عرضها داخل شاشات رئيسية مختلفة مثل ما نراه على هواتف أيفون. غالبية المستخدمون يفضلون هذا لأن الذهاب إلى درج التطبيق هو خطوة تعتبر مقلقة في بعض الأحيان. ومع ذلك، يمكنك إضافة درج تطبيق إذا كنت ترغب في نمط الشاشة الرئيسية ضمن إعدادات العرض.

أزرار العودة والقائمة في أندرويد هي الطريقة الصحيحة بخلاف الشركات المصنعة الأخرى التي تحب تبديل الأزرار الافتراضية والقائمة. هناك بعض الحيل الجميلة في قفل التطبيق، حيث يتيح لك قفل التطبيقات باستخدام بصمة إصبعك لمنع الوصول غير المصرح به.

يحتوي هاتف هواوي Y7 Prime 2018 على شيب من نوع سناب دراجون 430 مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت و32 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عن طريق كارت الذاكرة الخارجي. يجب أن تضمن هذه المجموعة حصولك على تجربة سلسة متناسقة ولكن يختلف مستوى الأداء من مستخدم لأخر. ربما تعتبر أن نسخة المعالج والشيب أقل من العام الماضي التي كانت بنسخة 435 ولكن هذه النسخة لا تكون مؤثرة أبدا على عنصر الأداء. وبصفة عامة يعتبر نظام التشغيل والأداء أحد أبرز مميزات Huawei Y7 Prime .

كاميرا هواوي Y7 Prime 2018

يحتوي جهاز هواوي y7 برايم 2018 على 3 كاميرات: كاميرا صورة شخصية بدقة 8 ميجا بكسل مزودة بعدسة 2.0، وكاميرا أساسية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة2.2  وكاميرا ميديا ​​كيكي 2 ميجا بكسل التي تساعد في مهام وضع الصور. واجهة المستخدم هي خاصة بشركة هواوي النموذجية. يوجد الألبوم وزر تشغيل الكاميرا وأزرار تسجيل الفيديو في الجزء السفلي، بينما يكون الفلاش ووضع الفتحة العريضة ووضع تبديل الكاميرا والتبديل في الأعلى.

يمكنك أيضا التمرير سريعا على طول الواجهة، حيث يظهر التمرير من اليسار إلى اليمين الأوضاع المتاحة للتصوير العادي والبانوراما ومرشح العلامة المائية وتصوير الفيديو عالي الدقة. في الوضع العادي، تقوم كاميرا 13 ميجا بكسل الأولية بالتقاط صور كبيرة في التباين، والتي تعتبر جيدة للتشارك الفردي على وسائل التواصل الاجتماعي. الفلاش ليس ألمع من النسخة السابقة لكنه يعمل على المواضيع القريبة بشكل ممتاز.

وضع الفتحة العريضة هو وضع صورة هواوي الجديد، وقد رأينا أنه يعمل على طرازات أعلى بشكل جيد. في الكاميرات التقليدية، اتساع الفتحة، والعمق الضحل للتركيز الذي يجعل مواضيع التصوير أعرض وفتحة العدسة الواسعة تحاول محاكاة هذا. تحت وضع الفتحة العريضة، في الجزء السفلي الأيسر فوق زر الفيديو، يمكنك تعيين مقدار الضبابية الذي تريده في صورتك. ومع ذلك، يجب أن يكون الموضوع بعيدا جدا حتى يعمل بشكل جيد، وهناك بعض اللقطات التي تم التقاطها في هذا الوضع التي تثبت كفاءة التصوير بهذا الوضع.

كاميرا الصور الشخصية أو السلفي هي كاميرا واحدة بدقة 8 ميجا بكسل ومثيرة للاهتمام بما فيه الكفاية، فإنها تحتوي على فلاش جيد. هذا الفلاش مفيد في الصور الشخصية للضوء المنخفض وحتى عند التقاط الفيديو. من المحزن أنه لا يمكنك استخدام هذا أثناء إجراء دردشة فيديو على مسنجر أو واتس آب.

تقوم الكاميرات الأساسية بتصوير مقاطع فيديو تصل إلى 1080 بكسل بسرعة 30 إطارا في الثانية، والتي أصبحت المعيار لفترة الآن. تتميز كاميرا الصور الشخصية بتتبع الوجه، وهو أمر أنيق للحفاظ على وجهك في بؤرة التركيز المطلوبة، ولكن للأسف لا يؤدي إلا إلى تصوير مقاطع فيديو تصل إلى 720 بكسل، وهو ما يقف وراء المنافسة بهذا السعر.

 

كان هواوي مات 10 لايت خيارا شائعا للمستهلكين في الهواتف الذكية في الفئة السعرية المتوسطة، ومن المقرر أن يحمل هواوي Y7 Prime 2018 على كثير من المبيعات نظرا لسعره الأقل. على الرغم من أنه من سلسلة مختلفة عن مات وبسعر أقل، يتمتع الهاتف الذكي بميزات كافية لتحقيق النجاح في سوق الهواتف الذكية متوسطة المنافسة تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *