المزيد » موبايلات » Huawei » سعر ومواصفات هواوي y5 برايم 2018 | تقييم 2018 Huawei Y5 Prime

سعر ومواصفات هواوي y5 برايم 2018 | تقييم 2018 Huawei Y5 Prime

2018 Huawei Y5 Prime

لقد كانت هواوي واحدة من أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أنه إلى جانب الهواتف الرائعة في الفئة العالية، تهدف الشركة أيضا إلى توفير خيارات كثيرة لكل مستخدم في الفئات السعرية القليلة والمتوسطة. أحدث إضافة إلى عائلة الهواتف الذكية في الميزانية القليلة هي هواوي Y5 Prime 2018.

تم إطلاق هواوي Y5 Prime 2018 في شهر مايو 2018 وهو خليفة لهاتف هواوي Y5 2017 الذي صدر في السنة الماضية. وقد بدأت الشركة سلسلة من أجهزة الميزانية المحدودة تحت اسم Prime 2018. شائعة. هواوي Y5 برايم 2018 يحتوي على جسم من البلاستيك مع الإطار المعدني المميز الذي يمسك مكونات الهاتف بقوة. كما يتميز الهاتف الذكي أيضا بحواف مستديرة من جميع الجوانب تجعله سهل الاستخدام. كما يتميز الجهاز الجديد بشاشة بحجم 5.45 بوصة فائق الوضوح بدقة 1440× 720 بكسل. يحتوي هذا الجهاز على حواف ضيقة بينما يتم الحفاظ على الحافة العلوية والسفلية في الوضع المعتدل.

هواوي Y5 Prime 2018 مزود بكاميرا خلفية 13 ميجا بكسل مزودة بخاصية ما بعد المعالجة HDR التي تساعد على التقاط الصورة المثالية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجهاز أيضا على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور سيلفي مذهلة. تحتوي الكاميرا الخلفية أيضا على فلاش ليد يساعد على التقاط الصور ذات الإضاءة المنخفضة. هواوي Y5 Prime 2018 مزود بشرائح MT-6739 مع معالج رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجا بايت.

مواصفات هواوي Y5 Prime 2018

Y5 Prime 2018المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.45 بوصة
720×1440 بكسل
295 بكسل لكل بوصة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 73.8%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا خلفية 13 ميجا
كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
فلاش LED
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR
تطبيق الكاميرا بمزيد من خواص هواوي الجديدة
التصميم

التصميم

142 جم
146.5×70.9×8.3 مم
هيكل الجهاز من البلاستيك
ألوان: أسود، أزرق، ذهبي
الإمكانيات

الإمكانيات

ميديا تك 6739
معالج رسوم PowerVR GE8100 رباعي النواة
ذاكرة داخلية 16 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
2 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو8.1 مع واجهة إموي الخاصة بهواوي
البطارية

البطارية

3020 ملي أمبير
التوصيل

التوصيل

شريحتي اتصال، مع كارت ذاكرة خارجي، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف هواوي Y5 Prime 2018، شاحن 5 وات مع كابل توصيل، وسماعات عالية الجودة وواقي للشاشة.

فتح علبة هواوي Y5 Prime 2018

لا يمكن أن يأتي أي هاتف من شركة هواوي إلا في علبة محتويات مميزة تجعله صفقة جيدة لجميع المستخدمين. الهاتف يكون بشكل جديد كليا عن النسخ السابقة في علبة بيضاء كرتونية مشابهة للعلبة التي يأتي بها جميع هواتف هواوي في السنة الجديدة. يوضع الهاتف في السطح العلوي من العلبة كما هو الحال في جميع الهواتف الأخرى هذه الأيام. وبالأسفل نجد كتيب التعليمات بلغات متعددة ومغلف بشكل آمن مع وثيقة الضمان.

ملحقات Y5 Prime 2018

الجزء الأهم في المكونات هو الشاحن الذي يكون بقدرة 5 وات و1 أمبير لكنه لا يدعم الشحن السريع مع كابل شحن متوافق مع توصيل البيانات وجميعها باللون الأبيض. من الجيد أن هواوي لا زالت تصر على وضع لاصق حماية للشاشة مصنوع من البلاستيك في علبة المحتويات. أيضا ستجد سماعات عالية الجودة للرأس مع إبرة لفتح منفذ تركيب شرائح الاتصال والذاكرة الخارجية.

مواصفات

تصميم هاتف هواوي Y5 Prime 2018

وبصرف النظر عن تقديم التصميم الاستثنائي في هواتف الفئة العالية من هواوي، فقد أذهلتنا الشركة من خلال توفير تصميم أنيق ومواد بناء مناسبة في الأجهزة المنخفضة جدا وهو ما يعد أحد مميزات Huawei Y5 Prime ، ويعد هذا الهاتف مثالا رائعا على براعة التصميم لشركة هواوي بأسعار معقولة. يستضيف الجزء الخلفي من الهاتف كاميرا أفقية إلى جانب الفلاش في الزاوية العلوية اليسرى وعلامة هواوي التجارية على العمود الفقري للهاتف. لا تقدم هواوي Y5 Prime 2018 ماسحا لبصمة الأصبع، ولكن نظرا لأن الهاتف في الفئة الرخيصة، لا يوجد الكثير مما يمكن تقديمه بشأن الإضافات الحديثة.

على الرغم من امتلاكه لجسم بلاستيكي مضمن في إطار معدني، فإن هاتف هواوي Y5 Prime 2018 يبدو مذهلا ويتناسب أيضا مع الأيدي. قامت هواوي بتضمين شاشة عرض كاملة على الهاتف والتي تمكنك من توفير شاشة كبيرة في جسم مضغوط وهذا هو كل شيء عن الهاتف. سهولة الاستخدام وسهولة التعامل مع يد واحدة هي ميزة رائعة لجميع المستخدمين.

على الجانب الأمامي، يشتمل الهاتف على شاشة كاملة مع الحد الأدنى من الحواف لتقلل الضغط على عينيك. فوق الشاشة، يتم وضع كاميرا سلفي على الجانب الأيمن من سماعة الأذن. لا يشتمل الهاتف على مكبر صوت مخصص بدلا من ذلك يستخدم سماعة الأذن كمكبر الصوت الذي يظهر صوتا ضعيفا نوعا ما.

يقع مفتاح التحكم في الصوت ومفتاح التشغيل على الجانب الأيمن المعتاد من الهاتف. على اليسار، لدينا منفذ بطاقة الاتصال المزدوجة والتي تتضمن أيضا فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية. يستضيف الجزء العلوي من الهاتف منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ويوجد في الجزء السفلي منه منفذ شحن صغير والميكروفون. يزن الهاتف 145 جراما فقط ويثير الدهشة حتى مع الشاشة الكبيرة، فهو لا يشعر بالثقل على الإطلاق. الجزء الخلفي من الهاتف منحني قليلا من الحواف للحصول على قبضة أفضل. الهاتف يأتي باللونين الأسود والأزرق والذهبي، وكل منهم له لون غير لامع مما يجعله أقل عرضة لبصمات الأصابع.

شاشة هواوي Y5 Prime 2018

يبدو أن شركة هواوي في مهمة مع الاتجاه الجديد الذي لا مثيل له في الصناعة الخاصة بالهواتف الرخيصة، وتقف بين أوائل الشركات المصنعة للهواتف الذكية لإضفاء الحد الأدنى من تصميم الحافة إلى الهواتف قليلة السعر. الشاشة تعتبر من المكونات التي لا يمكن التنازل عن مزاياها الإضافية وحجمها الكبير هذه الأيام. لهذا فإن هاتف هواوي الجديد سوف يحقق لك المشاهدة الرائعة مع مزايا إضافية عن تلك التي كانت موجودة في هواتف العام السابق.

Y5 Prime 2018 screen

يستضيف هواوي Y5 Prime 2018 شاشة عرض كاملة على الحواف الجانبية، بينما تتميز الحافة العلوية والسفلية أيضا بسماكة متوسطة ولا تبدو أكثر من اللازم. تكون الشاشة بقياس 5.45 بوصة ودقة 720 × 1440 بكسل التي تصل إلى 265 بكسل لكل بوصة. تمتد الشاشة إلى نسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9 بنسبة 73.8% من الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف، مما يمنحك مساحة شاشة كافية للتمتع بوسائطك وألعابك.

تحقق الشاشة نتائج واضحة ويمكن مشاهدة الأفلام أن تكون تجربة رائعة. زوايا النظر على الهاتف رائعة ولا تهدد تشبع اللون من الشاشة. الجهاز قابل للاستخدام إلى حد ما في وضح النهار. ومع ذلك، بما أن إعادة إنتاج الألوان على شاشة بقدرة 720 بكسل ليست حيوية مثل شاشة أموليد، فإن مشاهدة الأفلام قد تكون صعبة في ضوء الشمس المباشر.

بطارية هواوي Y5 Prime 2018

يأتي هاتف هواوي Y5 Prime 2018 ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3020 مللي أمبير والتي يمكن أن تستمر لمدة يوم كامل مع الاستخدام المعتدل. إذا كنت تعدد المهام الضخمة، يمكن للبطارية الاستمرار فقط حتى وقت متأخر من المساء حيث سيكون عليك شحنها مرة أخرى.

تحت إعدادات البطارية، هناك وضع لشحن البطارية إذا كنت ترغب في إطالة عمرها ولا تكون بالقرب من مصدر الطاقة. كما يستغرق شحنها بالكامل مدة تصل إلى ساعتين ونصف، إلا إنها لا تعتمد خاصية الشحن السريع. من الممكن تحقيق 64 ساعة تشغيل إجمالية مع العديد من المهام التي من الممكن تحقيقها في إطار سعة البطارية الكاملة.

إذا كنت من محبي التصفح، فسوف تحقق لك البطارية قدرات تصفح تصل إلى نحو 7 ساعات وأيضا قدرات تشغيل فيديو تصل إلى 7 ساعات أخرى. أما قدرات التحدث تصل إلى 17 ساعة مع الشحن الكامل للبطارية. برغم من ان الهاتف لا يدعم الشحن السريع إلا إنه يقدم خدمة شحن تقارن ببعض الشواحن السريعة التي تتوفر مع بعض الهواتف الأخرى.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف هواوي Y5 Prime 2018 مزودا بواجهة تشغيل إموي 8.0 مثبتة على أندرويد أوريو 8.1 مكنت شركة بطريقة ما من تدشين هواتفها باستخدام برمجيات مثبتة مسبقا مثل التطبيقات والألعاب الإضافية. ومع ذلك، يشتمل الهاتف على جميع الأشياء الجيدة التي شاهدناها مسبقا على النسخ السابقة مثل وضع توفير الطاقة وخيارات نمط الشاشة الرئيسية. لدينا أيضا وضع إضاءة ليلية ينشر لونا أصفر فوق الشاشة لمساعدتك في وضع القراءة.

وفقًا لمطالبة الشركة، يأتي الهاتف مزودًا بتقنية توفير الطاقة بنظام 6.0 التي تعزز من قدرة الهاتف على التحمل. بخلاف ذلك يكون الهاتف مع أساسيات بسيطة مع وظائف عادية للعب من خلالها. يدعم الهاتف مجموعة شرائح رباعية النوى من ميديا تك MT6739 والتي تعد جيدة في الأداء. مجموعة الشرائح قديمة نسبيا وتم إصدارها في سبتمبر 2017. ليس فقط قديمة ولكنها معروفة أيضا بأنها ذات أداء ضعيف مقارنة بمعالجات كوالكوم الحديثة وهو ما يعد أحد عيوب Huawei Y5 Prime .

دعم الشريحة يكون عن طريق ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجا وذاكرة داخلية 16 جيجا نظرا لأنه هاتف ذو ميزانية محدودة، فقد امتنعنا عن معاملته كرائد في هواتف هواوي، وأعطيناه المساحة التي يحتاجها. ومع ذلك، أثبتت اختبارات الاستخدام الواقعي لدينا أن هذا الهاتف يكون لديه أداء مقبول نسبيا.

Y5 Prime 2018 sim

لقد كان أداء هواوي Y5 Prime 2018 لائقا في اختبار الاستخدام المعتدل حتى اضطررنا للتبديل بين التطبيقات التي تسببت في حدوث خلل وتأخير في الهاتف. إذا كنت تشغل موسيقى في الخلفية، فقد يتسبب التبديل بين التطبيقات في تأخيرات وتعطل الموسيقى. أدى تقليل التطبيقات المتعددة وتحديث التطبيقات على المتجر وحتى إعداد الهاتف إلى حدوث تأخيرات طفيفة. حتى في الاستخدام المعتدل، يظهر سلوك متأخر ويصل إلى تجمد الهاتف في مرحلة توقف فيها الشاشة لبضع ثوان.

وكان أكثر شيء مزعج هو أن الهاتف كان لا بد من إعادة تشغيله مرارا وتكرارا لأنه عالق في كل مرة تقوم فيها بتقليل أحد التطبيقات وفتح تطبيق ثقيل آخر بشكل متزامن في نفس الوقت. تعمل سماعة الأذن باعتبارها المتحدث الرئيسي للهاتف الذي فشل في توصيل الصوت الذي توقعناه. كونه جهاز رخيص، ستستخدم هواوي Y5 Prime 2018 حتما لاستهلاك الوسائط، لذا كان على الشركة أن توفر على الأقل مكبرا مخصصا لإصدار الصوت من أسفل.

كاميرا هواوي Y5 Prime 2018

Y5 Prime 2018 camنظرًا لكون جهاز هواوي  Y5 Prime 2018 جهازا للمبتدئين، فإنه ليس لديه الكثير ليقدمه فيما يخص الكاميرا. إلا أن مواصفات الكاميرا متطابقة مع مواصفات هونور 7S ويمتلك الهاتف مستشعر خلفي بدقة 13 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل في المقدمة مع فلاش LED لتضيء صورك الشخصية.

وضع تصوير الفيديو عالي الدقة يعتبر جيد ويضيء الصورة بأكملها التي لا تبدو رائعة فقط ولكن الألوان تتلاشى أيضا في الصورة بسبب السطوع الزائد الذي يشمل الصورة. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل تلتقط صور متوسطة في ضوء كبير دون التأثير على تشبع اللون. كل شيء جيد حتى يتم تشغيل وضع الجمال، والذي يبيض وينشط الجلد بشكل مفرط، مما يؤدي إلى صورة تبدو مصطنعة وغير جيدة.

الكاميرا الخلفية تأتي مع ميزات مثل تصوير بانوراما، والتصوير المستمر، واللقطات الجميلة التي تستحق المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. سيكون وضع الجمال الذكي مفيدا جدا عند التقاط صور السلفي في الضوء المتوسط. تقوم كل من الكاميرات بعمل جدير بالثناء خلال النهار وفي الأماكن المضاءة جيدا ولكنك تواجه صعوبات في سيناريوهات الإضاءة الخافتة إلا إذا قررت التعديل مع الوضع اليدوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *