المزيد » موبايلات » Huawei » سعر ومواصفات Huawei P20 | مراجعة هاتف هواوي P20

سعر ومواصفات Huawei P20 | مراجعة هاتف هواوي P20

p20

تتميز شركة هواوي بالكاميرات الرائعة وعمر البطارية الممتاز والتصميم الأكثر تميزا على هواتفها على الإطلاق. حيث يعد هاتف هواوي P20 قفزة كبيرة في سلسلة هواتف P فإنه جهاز جيد يتمتع بكاميرا مميزة في الضوء الخافت. كما يتميز الهاتف بتصميمه العصري والكاميرا المذهلة بالإضافة إلى البطارية القوية لذلك يعد واحد من أفضل الهواتف لعام 2018.

من مميزات الهاتف أن تصميمه جديد مقارنة بالإصدار السابق بالإضافة إلى تزويده بكاميرا خلفية أفضل إلى جانب مجموعة متنوعة من الألوان المتدرجة والتي تضيف له مظهر جمالي رائع. كما قامت الشركة بتطوير نهجها المستمر في التصميم والابتكار فقد قامت بتطوير الكاميرا في Huawei P20 إلى جانب الاعتماد على تقنية الذكاء الصناعي لتحسين الصور التي يتم التقاطها بأكبر قدر ممكن.

ليس الشكل الخارجي فقط أهم ما يميز الهاتف ولكن الخواص الداخلية أيضا تعتبر جيدة جدا بالنسبة للفئة السعرية المتوسطة. يأتي الهاتف مع معالج قوي كيرين 970 والذي يقدم أداء سريع وفعال وهو ما يعد أحد مميزات Huawei P20 ، كما طورت هواوي من الكاميرا الخلفية المزدوجة فهي لا تشبه تلك الموجودة في هاتف P10 أو ميت 10 برو. حيث تأتي الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بكسل مع مستشعر لون جديد كما أن لديها بكسلات أكبر بكثير وبالتالي يمكننا أن نتوقع صور ساطعة ذات إضاءة منخفضة وأقل ضوضاء.

مواصفات هواوي P20

Huawei P20المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.8 بوصة من نوع IPS LCD
1080×2240 بكسل
بمعدل كثافة 429 بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الإصبع ومستشعر التسارع والجيروسكوب والقرب والبوصلة ومستشعر الضوء
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 80.4%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 24 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 12+20 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

165 جرام
149.1×70.8×7.7 مم
هيكل الهاتف من الزجاج مع إطار من الألومنيوم
بصمة في الجزء الأمامي للهاتف
ألوان: أسود، ازرق، بينك ذهبي، لون جديد توايلايت
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج كيرين 970 من Hisilicon ثماني النواة
معالج رسوم مالي G72 MP12
ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت
ذاكرة عشوائية 4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة مستخدم من هواوي EMUI 8.1
البطارية

البطارية

بسعة 3400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع Nano، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف هواوي P20، شاحن سريع 22.5W، كابل USB-C، سماعات للأذن بمدخل USB، محول من كابل USB-C إلى مدخل 3.5 مم.

فتح علبة هواوي P20

بالإضافة إلى جهاز هواوي P20 يأتي مع الهاتف المرفقات الأساسية. يأتي الهاتف من شركة هواوي في علبة كرتون باللون الأبيض مرفقا معه راس الشاحن بقوة 22.5w بالإضافة إلى كابل USB من نوع C المحسن والمتوافق مع الشاحن السريع. سوف تجد أيضا سماعات للأذن بمدخل USB لذلك ستجد محول من USB-C على منفذ 3.5 مم وذلك لأن الهاتف لا يحتوي على منفذ 3.5 مم.

تصميم جهاز Huawei P20

إذا أردت الحصول على هاتف رائع التصميم مقارنة بفئته السعرية المتوسطة. فإن هاتف هواوي P20 يقدم لك تصميم جميل وجذاب مع مجموعة متنوعة من الألوان المتدرجة مما يجعله يقارن بهواتف الفئة العالية. فهذا شيء لا نراه كل يوم فهذا الهاتف يمكن التعرف عليه على الفور بسبب أناقة تصميمه. لقد رأينا الكثير من الشاشات التي تحتوي على نوتش والكاميرات المزدوجة ولكن ألوان الهاتف الجذابة هي ميزة لا يمكن إغفالها مما يجعل الهاتف لا ينسى.

ألوان الجهاز اللامعة والمضيئة كانت فكرة ذكية وممتازة لتصميم عادي وتقليدي. يتميز هيكل الجهاز بأنه مصنوع من الزجاج المزدوج المقوى بإطار من المعدن مما يجعل الهاتف الخيار الأكثر شعبية. شاشة الهاتف كبيرة مقاس 5.8 بوصة بالإضافة إلى حواف رفيعة. عند مقارنته بالهواتف في نفس الفئة نجد أن هناك تغيير ملحوظ في اتجاه الكاميرا حيث أصبحت الكاميرا عمودية. كل زوايا الجهاز من الزجاج منحنية قليلا تتطابق بشكل رائع مع حواف الإطار. الإطار مصنوع من المعدن وهو أملس ومصقول للحصول على مظهر جيد.

على عكس هاتف P20 pro المحكم والمقاوم للمياه فإن هاتف P20 يقاوم المياه والأتربة بنسبة IP53 معتدلة. إن مستشعر بصمة الإصبع الأمامي مثبت في الأمام أسفل الشاشة وهو دائم التشغيل ويستخدم للتنقل على مستوى النظام بأكمله. أعلى الشاشة سوف تجد النوتش والذي يضم سماعة الأذن وهي ليست في الوسط والكاميرا السيلفي 24 ميجا بكسل ولمبة إشعارات.

بالنسبة لظهر الهاتف فتوجد الكاميرا الخلفية المزدوجة عمودية الاتجاه 12+20 ميجا بكسل تحتوي على مستشعر لون جديد وعدسات جديدة بالإضافة إلى فلاش مزدوج LED ومستشعر ليزر AF.

بشكل عام فإن هاتف هواوي P20 تأتي روعته وجاذبيته من توظيف الألوان بشكل ذكي.

شاشة هواوي P20

يأتي هاتف هواوي P20 مع شاشة كبيرة بقياس 5.8 بوصة بجودة 1080×2240 بكسل وكثافة عالية لعدد البكسل بمعدل يصل إلى 429 بكسل لكل بوصة. بالإضافة إلى نسبة عرض على ارتفاع حوالي 18.7:9 مما يعني الحصول على شاشة طويلة نسبيا.

الشاشة تأتي من نوع IPS LCD يتوفر فيها خيار إمكانية إخفاء النوتش بالكامل من واجهة المستخدم. جودة عرض الشاشة تعتبر ممتازة وتوفر درجة سطوع عالية مقارنة بهواتف الفئة المتوسطة. السطوع العالي يمكنك من رؤية الشاشة بشكل جيد حتى في ضوء النهار. حيث أن تباين الشاشة يصل إلى 477 وحدة.

بالإضافة إلى ذلك فإن ضوء الشمس لا يكسر الرقم القياسي ولا تزال يمكن استخدامها في الهواء الطلق بشكل جيد جدا. أيضا شاشة هاتف P20 من نوع LCD تتميز بأنها فائقة السطوع من خلال وضع Max Auto والذي يمكن أن يساعد عند مقاومة اشعة الشمس. تتميز الشاشة أيضا بدقة ألوان عالية.

بطارية هواوي P20

بطارية هواوي P20

يدعم هاتف هواوي P20 بطارية قوية بسعة 3400 مللي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع. البطارية قوية وقادرة على التحمل حيث يمكنك الاستفادة من استخدامها لمدة يومين. شاحن الهاتف يقوم بشحن البطارية بسرعة كبيرة من 0% إلى 60% خلال 30 دقيقة فقط.

حتى وإن كانت شركة هواوي تدعي فإن الاستخدام المكثف من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 11 مساء مع بقاء 30٪ من البطارية جيد جدا للهاتف مع بطارية أقل من 4000 مللي أمبير في الساعة. قد تكون أقل من بعض المنافسين ولكن استخدامنا اليومي هو ما يهم.

لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي على الرغم من الزجاج الخلفي الذي يسمح به من الناحية الفنية. ربما السبب في ذلك أن تكاليف الهاتف منخفضة ومع ذلك فإن سرعة الشاحن المرفق مع الهاتف 22.5W تجعلنا لا نهتم بهذا الأمر.

نظام التشغيل والأداء

لا تزال شركة هواوي تسعى بالاتحاد مع فرعها من HiSilicon إلى تطوير المعالج. يأتي هاتف هواوي P20 مع أندرويد أوريو 8.1 وواجهة مستخدم من هواوي EMUI 8.1. يعمل معالج كيرين 970 ثماني النواة من HiSilicon على تشغيل الهاتف بسرعة فائقة واستجابة سريعة في جميع الأوقات. بالإضافة إلى معالج رسوم جيد من نوع مالي G72 MP12. لا يدعم الهاتف تركيب كارت ذاكرة خارجية إضافي وهو ما يعد أحد عيوب Huawei P20 .

ينطبق ذلك على كل شيء بدءا من تعدد المهام وحتى فتح الهاتف بسرعة البرق إما من خلال بصمة الإصبع أو خاصية التعرف على الوجه لتوفير المزيد من الأمان والحماية. حتى أن برنامج الكاميرا يمكن تبسيطه إذا كنت ترغب في ذلك حيث يؤدي النقر المزدوج على زر خفض مستوى الصوت إلى تشغيل لقطة في 0.3 ثانية فقط.

فعليا من غير المحتمل أن تلاحظ أي تباطؤ حتى في أكثر الألعاب تطلبا. المحركات الحديثة هي ببساطة جيدة للغاية في التكيف لتقديم أفضل تجربة ممكنة. ولم ينتج عن ممارسة الألعاب لفترات طويلة من الزمن تراكم حرارة كبير.

الكاميرا

كاميرا Huawei P20

يحتوي هاتف P20 على كاميرات رائعة للغاية على الرغم من أنه يحتوي على عدستين فقط مقارنة بهاتف P20 Pro الذي يحتوي على ثلاث كاميرات خلفية. يمتلك الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة مشابهة لهاتف ميت 10. مما يعني أننا أمام صورة بدقة 12 ميجا بكسل ملونة مع مثبت بصري أو أحادية اللون بدقة 20 ميجا بكسل مزودة بفتحة عدسة f/1.6.

إن مستشعر الكاميرا الرئيسية ال 12 ميجا بكسل في هاتف P20 أكبر بنسبة 61% من نظيره أيفون X وبنسبة 22% من الكاميرا الرئيسية في سامسونج جالكسي إس9. تتوفر أيضا إمكانية الزووم المضاعف دون خسارة الدقة. يعتم الهاتف في تركيز الصورة على دمج تركيز البعد الذي يحصل عليه من تعدد الكاميرات بالإضافة إلى تقنية تحديد التباين والليزر. أيضا يوجد فلاش مزدوج يوفر الكثير من الإضاءة في الظلام.

الكاميرا الأمامية 24 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 مضاف إليها تقنية الذكاء الصناعي كما تدعم التصوير بدقة 1080 بكسل كما يمكنها تشغيل خاصية إلغاء تأمين الوجه. سوف تجد أيضا المزيد من الخيارات في تطبيق الكاميرا مثل التصوير أحادي اللون والبانوراما وHDR. كما تضم أيضا وضعية تصوير البورتريه ووضعية التصوير الاحترافي. يستطيع هاتف P20 تسجيل فيديو بدقة 4K ب لقطة في الثانية كما تتوفر أيضا خاصية التصوير البطيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *