المزيد » موبايلات » Huawei » سعر ومواصفات هاتف هواوي نوفا 4 | مميزات وعيوب Huawei Nova 4

سعر ومواصفات هاتف هواوي نوفا 4 | مميزات وعيوب Huawei Nova 4

هاتف هواوي نوفا 4

منذ بداية إطلاق هواتف هواوي في الأسواق العالمية، وكانت تستمر في طرح كل ما هو جديد ومثير لحماسة جميع مستخدمي الهواتف الذكية في العالم. حتى أصبحت هواوي من الشركات الرائدة وخاصة في الفئة المتوسطة التي تستحوذ على غالبية مبيعات الهواتف سواء في الشرق الأوسط أو في باقي دول العالم. كان هاتف هواوي نوفا 3 بمثابة نجاح حقيقي ومبيعات رائعة للشركة، واستكمالا لهذا النجاح استطاعت الشركة لفت انتباه جميع محبيها بهاتفها الجديد هواوي نوفا 4، الذي من المتوقع أن يستمر على نفس النهج في جذب محبي كل ما هو جديد.

ربما يكون الهاتف الجديد نوفا 4 ذا تصميم مميز وهو أول هاتف يخرج للعالم مع هاتف سامسونج A8s بنوتش جديد على هيئة دائرة صغيرة في الركن الأيسر من الهاتف ويكون محاط بالشاشة من جميع الاتجاهات. هذه الميزة في الشاشة ستكون من غير شك الفئة المسيطرة على هواتف عام 2019 من حيث كيفية تثبيت الكاميرا الأمامية. لم يكن هذا فقط ما يميز الهاتف الجديد هواوي نوفا 4 عن جميع الإصدارات السابقة، لذلك دعونا نستمر في كشف جميع خبايا الهاتف.

مواصفات هواوي نوفا 4

Huawei Nova 4المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة من نوع IPS LCD
1080×2310 بكسل
398 معدل كثافة بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، الاقتراب
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 86%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 25 ميجا بكسل
كاميرا خلفية ثلاثية 48+16+2 ميجا بكسل
فلاش LED، تصوير بانوراما، HDR
تسجيل فيديو عالي الجودة بدقة 4K
التصميم

التصميم

172 جم
157×75.1×7.8 مم
هيكل الجهاز من الزجاج
بصمة خلفية وسط ظهر الهاتف
ألوان: أبيض، أحمر، أزرق، أسود
الإمكانيات

الإمكانيات

كيرين 970 ثماني النواة 4 أنوية 2.4 جيجا هرتز و4 1.8 جيجا هرتز
معالج رسوم Mali-G72
ذاكرة داخلية 128 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 512 جيجا
8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9 مع نظام تشغيل خاص بهواوي
البطارية

البطارية

3750 ملي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال من نوع نانو، ميكرو USB-C، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف هواوي نوفا 4، رأس الشاحن مع كابل توصيل وسماعات للرأس، كتيب الارشادات والضمان وواقي لظهر الهاتف من البلاستيك المرن.

فتح علبة هواوي نوفا 4

يأتي الهاتف الرائع هواوي نوفا 4 في علبة بيضاء من الشركة ولا يوجد عليها أي تفاصيل إضافية غير طباعة العلامة التجارية للشركة بلون فضي غير لامع في الأعلى مع اسم الموديل نوف 4 في الوسط. الجزء العلوي من العلبة يحمل الهاتف نفسه من غير وجود أي شيء إلى جواره. أما في الجزء السفلي، فتجد فاصل من الكرتون يحتوي على كتيب التعليمات والإرشادات إلى جانب الضمان، وتوجد إبرة استخراج شرائح الاتصال في الغلاف الخارجي.

تجد ظهر حماية الهاتف المصنوع من البلاستيك والسيليكون الشفاف في غلاف بلاستيكي أسفل ذلك. وفي الجزء الأخير من العلبة، هناك قسمين متجاورين. الأول يحتوي على رأس الشاحن الذي يكون بقدرة 18 وات والذي يدعم الشحن السريع، وفي الجزء المقابل كابل توصيل البيانات والشحن من نوع USB-C مع سماعات الأذن وجميعها باللون الأبيض.

تصميم هاتف هواوي نوفا 4

تصميم هاتف هواوي نوفا 4

قامت شركة هواوي بعرض جوانب الهاتف عبر شبكات التواصل الاجتماعية أكثر من مرة قبل إصداره، لكننا الآن نشاهد الجهاز بالكامل. تتميز الشاشة مقاس 6.4 بوصة بدقة تبلغ 2310 × 1080 بكسل، مع وجود ثقب صغير في الجزء العلوي الأيسر يحتوي على كاميرا الصور الشخصية السلفي. يتكون الجسم المصنوع من 172 جرام من الزجاج المقوى، ويبلغ سمكه 7.77 ملم.

يأتي هاتف هواوي نوفا 4 في أربعة ألوان جديدة: أسود، أزرق، أبيض لؤلؤي، وأحمر زاهي. وتقول شركة هواوي أن طبقات النانو الخاصة تعطي الجسم ملمسا فريدا ونمطا عاكسا. توجد على الظهر كاميرا ثلاثية العدسة مزودة بجهازين حساسين للاستشعار داخل قسم واحد، والثالث يوجد تحتها بمفرده. التصميم يذكرنا بهاتف هواوي P20 Pro حيث يتم تعيين مستشعر بصمات الأصابع في أعلى منتصف اللوحة الخلفية.

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها شاشة مثل هذه في الأسواق خلال شهر ديسمبر 2018. حيث أعلنت شركة سامسونج عن هاتف Galaxy A8S، الذي يتميز بتصميم مماثل للفتحة في هواوي نوفا 4. جسم الهاتف مصنوع بالكامل من الزجاج الذي يقدم شكلا مميزا وتصميما راقيا لهذه الفئة. في أعلى الهاتف يوجد مدخل سماعات 3.5 مللي والمايك وفي الجزء السفلي هناك السماعة الخارجية مع منفذ الشحن بشكل تقليدي.

بطارية هاتف هواوي نوفا 4

من الجيد أن يكون هاتف هواوي نوفا 4 الجديد بتقنية الشحن السريع للبطارية وهو أمر طبيعي في هذه الفئة السعرية. لكن الأفضل أن تكون البطارية بهذه السعة الرائعة 3750 مللي أمبير والتي تدعم تشغيل الهاتف لنحو أكثر من 26 ساعة يوميا في ظل الاستخدام الكبير والقوي للتطبيقات والألعاب. تقول الشركة أن الهاتف يستطيع الشحن بواسطة الشاحن السريع المرفق في العلبة من الصفر وحتى 40% في خلال 30 دقيقة فقط وهي نقطة إيجابية تحسب لهذا الهاتف الرائع.

الشاحن السريع لا يقدم أي سخونة في جسم الهاتف أثناء الشحن وهو ما يجعل المستخدم مطمئن لفترة بقاء البطارية في قدراتها الأساسية. أما ما يخص قدرات تنفيذ واستهلاك الشحن من خلال تشغيل الهاتف، فقد استطاع الهاتف خلال تجربة قصيرة حيث تم إطلاقه منذ أيام فقط أن يواصل العمل بكفاءة حتى 92 ساعة في وضع الاستعداد وهو عدد ساعات رائع بالفعل. أما ما يخص مكالمات الهاتف فقد حقق نحو 28 ساعة من المكالمات على نظام 3G ونحو 11.30 ساعة تصفح للأنترنت وما يفوق 12 ساعة من تشغيل الفيديو عالي الجودة.

شاشة هواوي نوفا 4

شاشة هاتف هواوي نوفا 4

مع شاشة مقاس 6.4 بوصة، فإن شاشة هواوي نوفا 4 تكون أكبر بقليل من شاشة نوفا 3 التي كانت بحجم 6.3 بوصة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة بتعيين طراز نوفا 4 مع شاشة IPS LCD مثل الطراز سابق. الشاشة تعتبر جيدة للغاية من حيث الألوان والوضوح وتقدم طريقة عرض ممتازة في غالبية أوضاع التشغيل. الجيد في الأمر أن الشاشة لا تشعرك أبدا بأي نقاط سوداء أو إعتام في ضوء الشمس أو عند الرؤية من زوايا متعددة.

أيضا من حيث اللون والسطوع، فإن شاشة هواوي نوفا 4 تقدم ألوان رائعة من حيث درجات الفصل والوضوح عند تشغيل الفيديوهات فائقة الجودة أو عند تصوير مشاهد معتمة أيضا. تقدم الشاشة درجة وضوح بنحو 1080×2310 بكسل بحيث يكون هناك نحو 398 بكسل لكل بوصة وهو امر مقبول تماما.

المميز في شاشة نوفا 4 هذه المرة هو وجود شاشة كاملة لا تحتوي على أي حواف جانبية أو سفلية وتوجد الكاميرا الأمامية في نطاق دائرة صغيرة على أقصى الجانب الأيسر العلوي من الشاشة. هذه الفجوة أو كما يطلق عليها الثقب الأسود تجعل وسيلة رؤية الشاشة هي الأفضل على الإطلاق في ظل وجود العرض الكامل دون أي إزعاج من صيغة النوتش القديمة. أصبح من الممكن الأن التعامل مع الشاشة كما كان الحال في شاشات الهواتف قبل ظهور تقنية النوتش دون الحاجة للتنقل بين الإشعارات يمينا ويسارا كما كان الحال في نسخة نوفا 3 السابقة.

لا شك أن سوني تقدم الكثير في شاشة العرض الخاصة بالهاتف، ولذلك كانت مصممة على وجود حماية من فئة غوريلا جلاس 5 مع وجود درجة حماية سفلية من الشركة نفسها أسفل الزجاج. مع خاصية جديدة تضعها سوني في هاتفها الجديد وهي خاصية X Reality يمكنك توقع صور واقعية للغاية مع وجود خواص أخرى مثل العرض المثالي والسطوع الثلاثي الذي يوفر درجات إشراق غير مسبوقة.

نظام التشغيل والأداء

حتى الآن فإن هاتف هواوي نوفا 4 ليس فقط جيد من حيث التصميم والتكنولوجيا والكاميرا، ولكن أيضا في البرنامج ونظام التشغيل. باستخدام أندرويد 9 باي كنظام تشغيل مثبت، تستخدم هواوي أحدث إصدار من نظام التشغيل من جوجل. واجهة المستخدم الداخلية EMUI هي أيضا محدثة بأخر إصدار من الشركة. يتم وضع التطبيقات، مثل نظام التشغيل iOS مباشرة على شاشات بدء التشغيل بعد التثبيت. بالإضافة إلى تطبيقات جوجل وهواوي القياسية المثبتة مسبقا، يمكنك أيضا العثور على تطبيقات معروفة جيدا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام.

التطبيقات التي من شأنها أن تكون مثبتة بأمان على الهاتف لغالبية المستخدمين على أي حال. بشكل عام، يبدو التصميم مرتبا وواضحا للغاية، حتى إذا كانت الميزات الإضافية تختفي في الإعدادات. أيضا جهاز الاستشعار المعياري على هواوي نوفا 4 يعتبر جهاز استشعار بصمة الإصبع على الظهر ويفتح بشكل آمن وسريع في غضون بضعة أعشار من الثانية.

يأتي هاتف هواوي نوفا 4 مع معالج قوي ثماني النواة بحيث يكون 4 أنوية بقدرة 2.4 جيجا هرتز و4 أنوية أخرى بقدرة 1.8 جيجا هرتز مع رقاقة من هاي سيليكون كيرين 970. الرقاقة تكون بدقة تصنيع 10 نانوميتر والتي تعمل على توفير الطاقة وتقديم سرعة ممتازة في أقسى ظروف التشغيل وهو ما يعد أحد مميزات Huawei Nova 4 . أيضا يأتي الهاتف مع معالج رسوم ممتاز وهو Mali-G72 والذي سيجعلك تمارس جميع الألعاب التي تفضلها بدقة وسرعة مع وضوح للإطارات يعتبر الأفضل. الهاتف لا يدعم مقاومة الماء والأتربة وهو ما يعتبر أحد عيوب Huawei Nova 4 .

كاميرا هواوي نوفا 4

كاميرا هاتف هواوي نوفا 4

روعة الكاميرات الثلاثية تأتي مع هاتف هواوي نوفا 4 الذي يكون بدقة كاميرا خلفية 48 ميجا بكسل والتي تعمل كجهاز التقاط أساسي، بالإضافة إلى جهاز الاستشعار الثانوي 16 ميجا بكسل ومستشعر الاقتراب 2 ميجا بيكسل الإضافي، وتظهر أيضا قدراتها في لقطات قريبة لتحديد العمق.

ربما يكون هذا الهاتف الأول من نوعه الذي يأتي مع هذه الكاميرا الخلفية القوية للغاية مع وجود زوج من الكاميرات الثانوية المساعدة والتي تجعل تجربة التصوير معه فائقة الدقة. تكون الألوان واضحة للغاية مع ظهور تفاصيل لا يمكن وجودها في أفضل كاميرات الهواتف التي تكون في الفئة العالية. التباين في الصور غني جدا ومميز بما يسمح بتمييز الأشياء بسهولة مع خاصية التثبيت الرائعة من هواوي.

يمكن لمعالج الصور تمييز نوع الصورة التي تريد التقاطها وتعديل وضعيات التصوير لملائمة الصورة التي ترغب في التقاطها. تدعم هذه الكاميرات قدرات اقتراب تصل حتى 5X بما يعادل بعض الكاميرات الاحترافية غالية الثمن. توفر هواوي صور بورتريه عالية الجودة كالتي تجدها في هواتف مثل أيفون X ويمكنك الاختيار بين عدة أنماط للتصوير في هذه الفئة بحرية وسهولة. قدرات تصوير الفيديو أيضا تعتبر ممتازة وتقارن بأفضل كاميرات الهواتف العالية مع قدرة تسجيل حتى 4K مما يسمح بتسجيل ممتاز في كافة ظروف الضوء.

الكاميرا الأمامية أو كاميرا السلفي التي توجد في النوتش الدائري على أقصى يسار الشاشة تكون بدقة 25 ميجا بكسل وهو أمر رائع مع وجود الكاميرا الخلفية الرائعة. تقدم هذه الكاميرا أبعاد مميزة مع مستشعر الاقتراب الذي يوفر مقاييس طبيعية وصور أكثر ما تكون قربا للواقع. لن تشعر مع هذه الكاميرا بكثير من الاختلاف عن تلك التي كانت في الهاتف السابق وكنها تقدم دقة أكبر في تسجيل الفيديو عالي الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *