المزيد » موبايلات » Huawei » سعر ومواصفات هاتف هواوي نوفا i3 | مميزات وعيوب Huawei Nova 3i

سعر ومواصفات هاتف هواوي نوفا i3 | مميزات وعيوب Huawei Nova 3i

هاتف هواوي نوفا أي 3

هاتف هواوي نوفا 3i من الإصدارات التي أبدعت شركة هواوي في تصميمها سواء من الناحية الجمالية أو جودة التصنيع. حيث يتميز الهاتف بألوان ظهر مميزة وجديدة تمتزج بين لونين أو أكثر فقد حققت شركة هواوي نجاحا كبيرا في الابداع في ميزة ألوان الهاتف بحيث لا يوجد أي منافس لها سوا نفسها.

إلى جانب أن الهاتف مغطى بالزجاج مما يعطيه شكل جمالي وانيق جدا. تعتبر أيضا الخواص الداخلية جيدة جدا بالنسبة لهاتف في الفئة المتوسطة. حيث يأتي الهاتف مع معالج كيرين 710 بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت وهي كبيرة جدا بحيث أنك لن تحتاج لوضع كارت ذاكرة خارجية.

يتميز هاتف هواوي نوفا 3i بأنه يأتي بمعالج جديد موفر للطاقة وبأداء رائع مع سعر مناسب جدا وشاشة كبيرة تحتوي على نوتش وكاميرات ممتازة بالإضافة إلى ضوء الاشعارات. كما يحتوي على أربع كاميرات اثنين في الواجهة الأمامية للهاتف واثنين في ظهر الهاتف. الكاميرا الخلفية المزدوجة 16+2 ميجا بكسل تدعم العديد من المزايا مثل العزل والذكاء الصناعي والتعرف على الأشياء للحصول على أفضل ألوان للصورة كما تدعم تصوير فيديو Slow Motion.

الكاميرا الأمامية للهاتف مزدوجة أيضا 24+2 ميجا بكسل مع إمكانية تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل كما تدعم خاصية عزل الخلفية أيضا وخاصية HDR.

يمكننا القول بأن هاتف هواوي نوفا 3i هو هاتف رائع سواء في تصميم الجهاز أو المواصفات الداخلية وبسعر مناسب جدا للفئة المتوسطة وقد ابدعت هواوي حقا في تصميمه.

تصميم هاتف Huawei Nova 3i

Huawei Nova 3iالمواصفات
الشاشة

الشاشة

6.3 بوصة من نوع IPS LCD
1080 x 2340 بكسل
بمعدل كثافة 409 بكسل لكل بوصة
مستشعر بصمة الإصبع، مستشعر التقرب، الجيروسكوب، القرب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 82.2%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 24+2 ميجا بكسل
كاميرا خلفية 16+2 ميجا بكسل
فلاش LED مع خاصية عرض HDR، بانوراما
تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

169 جرام
157.6×75.2×7.6 مم
هيكل الجهاز من الزجاج
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي للجهاز
ألوان: أسود، أبيض، أزرق مائل للبنفسجي
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج كيرين 710 من Hisilicon ثماني النواة
معالج رسوم مالي G51 MP4
ذاكرة داخلية 128 جيجا
ذاكرة عشوائية 4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد أوريو 8.1 مع نظام EMUI 8.2
البطارية

البطارية

3340 مللي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال Nano، كارت ميموري حتى 256 جيجا، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف هواوي نوفا 3i، شاحن عادي 10w بقوة 5 فولت و2 أمبير، مع كابل ميكرو USB 2.0، سماعات للأذن، جراب شفاف لظهر الهاتف، لاصقة حماية للشاشة، دبوس معدني لإخراج الشريحة، كتيب التعليمات والضمان.

فتح علبة هواوي نوفا 3i

محتويات علبة هاتف هواوي نوفا أي 3

يصل هاتف هواوي نوفا 3i في علبة بيضاء مع عدة مرفقات أساسية وهي عبارة عن شاحن 10w بقوة 5 فولت و2 أمبير بالإضافة إلى كابل ميكرو USB 2.0 ولكن للأسف لا يدعم هذا الشاحن الشحن السريع أو اللاسلكي. سوف تجد أيضا سماعات للأذن ودبوس معدني لإخراج الشريحة من المنفذ.

أيضا لم تنسى شركة هواوي توفير الحماية للجهاز لذلك أرفقت معه جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف بالإضافة إلى لاصقة حماية للشاشة حتى توفر لك المزيد من الحماية في حالة الصدمات والخدش. على الرغم من أن ظهر الزجاج مقاوم للخدش وذلك بناء على تجربة عملية. ولكن يفضل وضع الجراب للحصول على أعلى درجة حماية.

تصميم جهاز هواوي نوفا 3i

تصميم هاتف هواوي نوفا أي 3

يختار مصممين الهواتف الذكية حاليا المواد الممتازة في تصنيع الهواتف حتى في الفئة المتوسطة. في حين أن معظم الأجهزة في هذا النطاق السعري يتكون هيكلها من المعدن إلا أن جهاز هواوي نوفا 3i من بين القليل من الأجهزة النادرة التي تحتوي على زجاج خلفي وهذا يعطيه مظهر وشعور متميز ولن نندهش إذا أخطأت بينه وبين أحد نظرائه الأكثر تكلفة.

أما بالنسبة للإطار وأزرار الهاتف فهي مصنوعة من المعدن مما يزيد من الانطباع العام لجودة هذا الهاتف الذكي. جميع الأزرار موجودة على اليمين وتقدم أداء جيد. وضع زر التشغيل مناسب لكن أزرار التحكم في الصوت تحتاج إلى تبديل الهاتف في اليد. يحتوي الجانب الأيسر من الهاتف على منفذ شريحة الاتصال أما بالنسبة لأسفل الجهاز فسوف تجد مدخل ميكرو USB ومدخل سماعات الرأس ومكبر الصوت. أما الجزء العلوي من الجهاز فهو يحتوي على ميكروفون ثانوي فقط.

الواجهة الأمامية للجهاز توجد شاشة كبيرة 6.3 بوصة تحتوي على نوتش في الأعلى والذي يستضيف الكاميرا الأمامية المزدوجة وسماعات الأذن. كما يوجد على ظهر الهاتف مستشعر بصمة الاصبع وهو سريع ودقيق جدا كعادة هواوي مع جميع هواتفها والذي يمكنك الوصول إليه بسهولة عند حمل الهاتف.

مثل باقي أجهزة هواوي يأتي هاتف نوفا 3i مع معالج داخلي كيرين 710 لأول مرة مع هذا الهاتف الذكي. هو معالج ثماني النواة أربعة أنوية في Cortex-A53 2.2 جيجا هرتز وأربعة أنوية Cortex-A53 1.7 جيجا هرتز. بالإضافة إلى 4 جيجا بايت رام وذاكرة داخلية 128 جيجا والتي يمكن زيادتها من خلال تركيب كارت ميموري في إحدى منافذ شريحتي الاتصال.

أبعاد هاتف هواوي نوفا 3i 157.6×75.2×7.6 مم حيث توفر مساحة رؤيا للشاشة الكبيرة التي تأتي بحجم 6.3 بوصة. أما بالنسبة لوزن الجهاز فهو 169 جم خفيف ولا يشكل أي عبء عند حمله واستخدامه.

شاشة هواوي نوفا 3i

لعبة ببجي على شاشة هاتف هواوي نوفا أي 3

يقدم هاتف هواوي نوفا 3i شاشة كبيرة بقياس 6.3 بوصة من نوع IPS LCD والشاشة تحتوي على نوتش في الأعلى يضم النوتش الكاميرا الأمامية المزدوجة بالإضافة إلى مستشعر الضوء. الشاشة تأتي بدقة FHD+ مع معدل كثافة لكل بوصة 409 بكسل مع أبعاد 19.5:9 كما أن نسبة الشاشة على جسم الهاتف 82.2%.

يعمل هاتف هواوي نوفا 3i على عرض الألوان حادة من بينها عادي وحيوي. أيضا يمكنك تخصيص درجة حرارة اللون حسب اختيارك من أجل المساعدة في توفير الطاقة. يتوفر للمستخدمين أيضًا خيار تقليل الدقة إلى HD + (1560 × 720) أو تبديل الدقة الذكية حتى يتمكنوا من القيام بذلك تلقائيا. جودة العرض جيدة جدا والألوان متقنة لذلك فهي مؤشرات جيدة لتزويد المستخدم بتجربة مشاهدة جيدة عند التصفح أو مشاهدة الفيديو أو ممارسة الألعاب. وبشكل عام تعد الشاشة أحد أبرز مميزات Huawei Nova 3i .

بطارية هواوي نوفا 3i

يدعم هذا الهاتف بطارية بقدرة تصل إلى 3340 مللي امبير. شاحن الهاتف عادي ولا يدعم الشحن السريع حيث يتم شحن الهاتف في ساعتين وتلت تقريبا عن طريق كابل ميكرو USB. تستطيع البطارية أن تصمد حتى 6 ساعات في وضع تشغيل الشاشة مما يعني تحمل البطارية ليوم عمل كامل بشكل سلس بودن شحن. وذلك لأن المعالج يوفر في استهلاك الطاقة.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف هواوي نوفا 3i مع نظام تشغيل EMUI 8.2 وأندرويد أوريو 8.1. لا توجد أي مشاكل أثناء التنقل خلال واجهة المستخدم فقد قامت شركة هواوي ببذل مجهود جبار بإجراء عدد كبير من التغييرات على الاعدادات والتي قد لاحظناها لتجنب مشكلة ثقل واجهة المستخدم والتعليق عند فتح أكثر من تطبيق في وقت واحد. كما تتضمن القائمة المنسدلة المزيد من وظائف الاختصارات. يأتي الهاتف مع العديد من البرامج المثبتة مسبقا مثل محرر النصوص وتطبيق الاستوديو والفيديو والتي يمكنك استخدامها بعد إنشاء حساب هواوي.

تعمل خاصية بصمة الاصبع التي تأتي في ظهر الهاتف وخاصية إلغاء تأمين الوجه بشكل جيد وسريع دون أي خلل. كما يتمكن الهاتف من تشغيل ألعاب حديثة دون أي مشكلة في الاعدادات المنخفضة والمتوسطة. قد يدعم الهاتف تشغيل الألعاب الحديثة التي تتطلب جرافيك عالي بسبب تقنية GPU Turbo من هواوي. لذلك عند تشغيل الألعاب لمدة ساعة أو أكثر تجد أن الهاتف يعمل بسلاسة ودون أي ارتفاع في حرارة الجهاز.

يأتي الهاتف مع معالج كيرين 710 من هاي سيليكون ثماني النواة وهو يتميز بأنه موفر للطاقة. بالإضافة إلى معالج رسوم مالي G51 MP4. أيضا يملك الهاتف ميزة جيدة جدا وهي أن الذاكرة الداخلية 128 جيجا و4 جيجا رام ذاكرة عشوائية وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى كارت ميموري لزيادة مساحة التخزين. استخدام منفذ ميكرو USB القديم بدلا من USB-C وهو ما يعد أحد عيوب  Huawei Nova 3i .

الكاميرا

كاميرا هاتف هواوي نوفا أي 3

الكاميرا هي من أكثر المواصفات في الهاتف الذكي التي تؤخذ في الاعتبار. حيث يأتي هاتف هواوي نوفا 3i مع أربع كاميرات اثنين في الأمام واثنين في الخلف. تتخلص وظيفة الكاميرتين الإضافيتين في توفير خاصية عزل الخلفية والحصول على عمق أفضل.

في وضع الإضاءة المنخفضة للغاية وفي الظلام تتكيف وظيفة الذكاء الصناعي تلقائيا مع الاعداد وتوفر إضاءة كافية لالتقاط صور سيلفي واضحة على الرغم من أنها ليست حادة وهناك تشويش بسيط في الخلفية.

الكاميرا الخلفية مزدوجة 16+2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 مع تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل ودعم العزل والذكاء الصناعي والتعرف على الأشياء للحصول على أفضل ألوان لكل صورة كما تدعم تصوير فيديو بطيء الحركة.

الكاميرا الامامية مزدوجة أيضا 24+2 ميجا بيكسل مع تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل ودعم العزل مع دعم التصوير بتقنية عالية الجودة. كما يتوفر الكثير من أوضاع الكاميرا وهي التصوير البطيء والليلي وبانوراما وHDR وغيرها من المميزات الأخرى.

كما تتوفر خاصية التعرف على المشهد حيث أنه في حالة التعرف على المشهد يستطيع التطبيق توفيق الأوضاع لملائمة الصورة. من حيث الجودة يمكن للكاميرات الرئيسية الخلفية والأمامية إنتاج صور شديدة الوضوح وبألوان دقيقة وتباين عند التصوير في النهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *