المزيد » موبايلات » Huawei » سعر هواوي ميت 10 لايت | مواصفات ومميزات وعيوب Huawei Mate 10 Lite

سعر هواوي ميت 10 لايت | مواصفات ومميزات وعيوب Huawei Mate 10 Lite

هاتف هواوي mate 10 lite

هواوي ميت 10 لايت هو هاتف من الفئة المتوسطة التي تباع حول العالم مثل باقي سلسة هواتف ميت 10 المتاحة بأسعار معقولة. يتميز الهاتف بالعديد من المواصفات التي تجعل منه خليط بين الفئة العالية والفئة المتوسطة. من مميزات هاتف هواوي ميت 10 لايت أنه يمتلك شاشة بنسبة 2:1 وهي أطول من الشاشات التقليدية لهواوي بنسبة 16:9 والتي اعتدنا على رؤيتها على كل هاتف جديد تقريبا حتى العام الماضي.

الهاتف مصنوع من المعدن الصلب كما يتم تشغيل واجهة المستخدم الخاصة بهواوي باستخدام أندرويد نوجا 7.0. أيضا يحتوي هاتف ميت 10 لايت على كاميرا مزدوجة من الأمام والخلف مع كاميرا ثانوية 2 ميجا بكسل على كلا من الجانبين والتي تسمح بالتقاط الصور مع عزل الخلفية عند التصوير وهو تأثير يشبه الشكل الذي تحصل عليه باستخدام كاميرا DSLR متخصصة.

يمكننا القول بأن شركة هواوي قد قامت بخطوة ذكية في إصدارها لهاتف في الفئة المتوسطة بأربع كاميرات بالإضافة لشاشة كبيرة بأبعاد جديدة مما يجعل الهاتف قريب من الفئة العالية وبسعر ممتاز.

مواصفات هواوي ميت 10 لايت

Huawei Mate 10 Liteالمواصفات
الشاشة

الشاشة

5.9 بوصة بتقنية IPS
2160×1080 بكسل
بمعدل كثافة 409 لكل بوصة
مستشعر البصمة في الخلف ومستشعر التسارع والقرب والبوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 75.5%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية مزدوجة 13+2 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 16+2 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما مع مستشعر عمق
تصوير فيديو عالي الجودة HDR
التصميم

التصميم

164 جم
156.2×75.2×7.5 مم
زجاج من الأمام وجسم الهاتف من الألومنيوم
بصمة خلفية أعلى الظهر وأسفل الكاميرا
ألوان: أسود، ذهبي، أزرق
الإمكانيات

الإمكانيات

معالج كيرين هاي سيليكون659 ثماني النواة
معالج رسوم مالي T830 MP2
ذاكرة داخلية 64 جيجا
إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا
4 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد نوجا 7.0 قابل للترقية لأندرويد أوريو 8.0
البطارية

البطارية

3340 مللي أمبير غير قابلة للإزالة
التوصيل

التوصيل

شريحة أو شريحتين اتصال من نانو، ميكرو USB 2.0، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف هواوي ميت 10 لايت، رأس الشاحن بقوة 5 فولت و2 أمبير، كابل ميكرو USB، غطاء حماية للظهر، سماعات للأذن، دبوس لإخراج الشريحة، كتيب التعليمات والضمان.

فتح علبة هواوي ميت 10 لايت

علبة هاتف هواوي mate 10 lite

بالإضافة إلى جهاز هواوي ميت 10 لايت يصل الهاتف مع المرفقات الأساسية. سوف تجد شاحن 10w بقوة 5 فولت و2 أمبير بالإضافة إلى كابل ميكرو USB مع العلم بأن الشاحن لا يدعم الشحن السريع. بالإضافة إلى سماعات للأذن عادية مع ميكروفون.

تحتوي علبة هواوي ميت 10 لايت أيضا على غطاء خلفي شفاف لظهر الهاتف من أجل حمايته من الخدش ولكننا نعتقد أن الهيكل المعدني لهاتف ميت 10 لايت قد يعمل بشكل جيد بدونه. ولكن يفضل استخدام هذا الغطاء الخلفي للهاتف من أجل تجنب البصمات على ظهر الهاتف. سوف تجد أيضا دبوس معدني لإخراج الشريحة وأخيرا كتيب التعليمات والضمان من هواوي.

تصميم جهاز هواوي ميت 10 لايت

تصميم هاتف هواوي ميت 10 لايت

يعتبر هاتف هواوي ميت 10 لايت من أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة. حيث أنه بعد المجهود الذي بذلته شركة هواوي في تطوير هواتفها من هذه الفئة والذي ظهر في تصميم هاتف هواوي ميت 10 لايت الجديد. فبدلا من استعارة تصميم الزجاج المزدوج من هاتف ميت 10 S في الفئة العالية فقد قامت بتصميم هيكل الهاتف من الألومنيوم القوي والمتين. الهاتف منحني قليلا حول الجوانب يشبه إلى حد كبير أيفون 6/7/8 كما أن ظهره مسطح وأنيق. كما توجد أزرار التحكم في الصوت وزر التشغيل على يمين الجهاز وتشعر بالراحة عند التنقل بينهم والضغط عليهم.

الجزء الأمامي للهاتف معظمه شاشة حيث أن الشاشات الكبيرة هي ميزة مميزة لهذا الموسم. الشاشة عالية الدقة مع درجة سطوع عالية كما أن حجم الشاشة الكبير والذي يصل إلى 5.9 بوصة من نوع IPS بنسبة 18:9 كافيا لجعل هذا الهاتف الأفضل في فئته ومشابه لسلسلة هواتف ميت في الفئة العالية. حققت هواوي ذلك من خلال وضع شاشة أطول بنسبة 2:1 على هاتف ميت 10 لايت كما أن نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف حوالي 76.5%.

ومن المميزات الهامة أيضا أن حواف الشاشة رفيعة جدا كما أن الكاميرا الأمامية مزدوجة.

بالنظر لظهر الجهاز سوف تجد الماسح الضوئي لبصمة الإصبع حيث أنه يقوم بفتح الهاتف بمجرد النقر عليه حتى من وضع الاستعداد فهو حساس جدا وسريع للغاية بمجرد لمسه بشكل مثير للإعجاب. هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن شركة هواوي رائدة في ميزة تسجيل الدخول ببصمة الإصبع بنقرة واحدة.

أعلى مستشعر البصمة مباشرة سوف تجد كاميرا مزدوجة متمركزة تماما في مكانها ولا يسبب بروز الكاميرا لك أي مشكلة عند وضع الهاتف على ظهره. بالإضافة إلى فلاش LED. في الجزء السفلي من الهاتف سوف تجد مكبر صوت ومنفذ لسماعات الرأس ومدخل ميكرو USB للشحن.

لا توجد حواف حادة على الإطلاق فالإطار المعدني للهاتف ينحني ببراعة ومن الصعب معرفة أين ينتهي الإطار ويبدأ ظهر الهاتف. يمنحك الهاتف شعور رائع في اليد عند استخدامه.

شاشة هواوي ميت 10 لايت

شاشة تليفون هواوي ميت 10 لايت

يحتوي هاتف هواوي ميت 10 لايت على شاشة كبيرة مقاس 5.9 بوصة من نوع IPS LCD بجودة شاشة 1080 بكسل ومعدل كثافة لكل بوصة يصل إلى 409 بكسل. مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 بنسبة 2:1 مما يجعلها أطول من الشاشات بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 على الهواتف في العام الماضي. حيث قامت هواوي بمجهود رائع في تكبير حجم الشاشة مع ثبات حجم الهاتف فقد قمت باستغلال جيد لجوانب الهاتف.

تتميز الشاشة بدرجة سطوع عالية تصل إلى حوالي 500 وحدة مع عدم وجود انعكاسات مفرطة. فالسطوع العالي يمكنك من رؤية شاشة الهاتف بشكل جيد حتى في الشمس. كما تتميز الشاشة بأنها تنحني قليلا نحو الحواف مما يحدث فرقا كبيرا وجعلها ممتعة عند التمرير عليها.

نوع زجاج شاشة هاتف هواوي ميت 10 لايت غير محدد لذلك لا يمكننا التحقق من نقاط قوتها أو ضعفها. توفر الشاشة ألوان سوداء عميقة وسطوع فائق يصل على 482 وحدة في الثانية مما ينتج عنه تباين ممتاز. وتعتبر الشاشة بصفة عامة أحد أبرز مميزات Huawei Mate 10 Lite .

بطارية هواوي ميت 10 لايت

يدعم هاتف هواوي ميت 10 لايت بطارية غير قابلة للإزالة بحجم 3340 مللي أمبير وهي من نفس سعة هواوي Gr5 2017ولا تدعم الشحن السريع. يأتي الهاتف مع شاحن 10w بقوة 5 فولت و2 أمبير. هذا يعني أنه عند شحن الهاتف لمدة 30 دقيقة يتم شحن البطارية بنسبة 33% أما الشحن الكامل بنسبة 100% فهو يستغرق حوالي ساعتين ونصف.

نظام التشغيل والأداء

يعمل هاتف هواوي ميت 10 لايت من خلال معالج Kirin 659 الذي طورته شركة HiSilicon التابعة لشركة هواوي. المعالج ثماني النواة يعمل من خلال وحدتين أربعة منهم للمهام الشاقة والألعاب ويعملون بسرعة 2.36 جيجا هرتز بينما يقوم الأربعة الآخرون بمهام أقل استهلاكا للطاقة ويعملون بسرعة 1.7 جيجا هرتز والهدف من هذا التقسيم هو توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة. بجانب المعالج الأساسي يوجد معالج رسوم من نوع مالي T830 MP2. يحتوي الهاتف على شريحتين اتصال بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائية 4 جيجا رام وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت. يأتي الهاتف مع المنفذ القديم ميكرو USB ولا يدعم منفذ USB-C وهو ما يعد أحد عيوب Huawei Mate 10 Lite .

يتمتع المعالج بسرعة أداء عالية بمقدار 10 ميجا هرتز لربع وحدة المعالجة المركزية الأسرع بالإضافة إلى أنه يدعم بلوتوث 4.2. من أفضل مميزات معالج الهاتف هو أنه لا يسخن مع الاستخدام الكثيف والمتواصل لساعات طويلة وهذه ميزة جيدة جدا حيث لا يؤثر على حرارة الجهاز ويبقيه باردا.

أداء الهاتف بشكل عام يعتبر جيد بالنسبة للمهام اليومية وتعدد المهام لكن الواجهة ثقيلة بعض الشيء كما يوجد بعض التعليق للحظات بسيطة أثناء التنقل بين التطبيقات أو فتح تطبيقات كثيرة في وقت واحد. على الرغم من ذلك فإن الهاتف يعمل بشكل جيد جدا عموما ويعد من أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة.

الكاميرا

الكاميرا الخاصة بهاتف هواوي ميت 10 لايت

يحتوي هاتف ميت 10 لايت على كاميرا مزدوجة في الأمام والخلف حيث قامت شركة هواوي بإصدار أول هاتف في العالم بأربع كاميرات. كاميرتين فقط يقوموا بالتقاط الصور والكاميرتين الأخرى هما عبارة عن أجهزة استشعار عمق من أجل تأثير عزل الخلفية.

الكاميرا الرئيسية 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وخاصية الكشف عن الوجه والأخرى بدقة 2 ميجا بكسل وتستخدم فقط في عمل وضع Portrait بالإضافة إلى أنها تعمل كمستشعر عمق وملحقة بفلاش أحادي.

الكاميرا الأمامية مزدوجة أيضا 13 ميجا بكسل والأخرى بدقة 2 ميجا بكسل. على الرغم من أنها ميزة كبيرة أن الهاتف يحتوي على أربع كاميرات إلا أن الكاميرا الثانية في كل جانب وظيفتها الوحيدة هي أنها تعمل كمستشعر عمق لعزل الخلفية عند التقاط الصور.

تحتوي القائمة الرئيسية لتطبيق الكاميرا على جميع طرق التصوير المتاحة بانوراما، جمال، HDR، الصور الخفيفة. كما يوفر التطبيق واجهة استخدام سهلة للغاية. كما يمكن لهاتف هواوي ميت 10 لايت تسجيل فيديو بدقة 1080 ميجا بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *