المزيد » موبايلات » Huawei » مواصفات Huawei GR5 2017 | سعر هاتف هواوي GR5

مواصفات Huawei GR5 2017 | سعر هاتف هواوي GR5

مواصفات وسعر هاتف هواوي GR5 2017

هاتف هواوي GR5 2017 هو هاتف رائع وبسعر مناسب ويتوافق مع جميع متطلبات الشباب الباحث عن سهولة الاستخدام لهاتف عملي. يمتلك الهاتف مزيج جيد من الميزات لإرضاء كل أنواع الذوق تقريبا. إذا كنت تحب التصاميم الجميلة، فستحصل عليها هنا، إذا كنت محب للتصوير، فإن الكاميرا المزدوجة في الخلف ستوفر لك ميزات جيدة أيضا، وإذا كنت من المسافرين بكثرة، فإن طول عمر البطارية الكبير وميزات توفير البطارية ستجدها في هذا الجهاز.

هواوي ليست غريبة على إعداد كاميرا مزدوجة في الهواتف التي تكون بأسعار معقولة. في الواقع، كانت واحدة من أوائل من امتلكها في شكل هاتف هواوي P9، والتي كانت بالمناسبة أداة ممتازة للتصوير الفوتوغرافي. والآن، قررت الشركة تجربة شيء جديد وهو تقديم هاتف GR5 2017، وهو هاتف ذكي مزود بكاميرات خلفية مزدوجة، وبسعر أكثر من ممتاز.

مواصفات Huawei GR5 2017

Huawei GR5 2017المواصفات
الشاشة

الشاشة

5.5 بوصة عالية الجودة
1080×1920 بكسل
403 بكسل لكل بوصة
مستشعر الضوء المحيطي
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل 2 ميجا بكسل للعمق | كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل | فلاش LED مع مستشعر تلقائي | تسجيل فيديو عالي الجودة HDR
كاميرا امامية متحركة بدقة 25 ميجا بكسل عالية الجودة
فلاش LED مع مستشعر تلقائي لبؤرة العدسة في الجزء المتحرك
تسجيل فيديو عالي الجودة HDR وبانوراما
التصميم

التصميم

162 جم
150.9×76.2×8.2 مم
شاشة بحواف منحنية
هيكل الجهاز من البلاستيك والمعدن
بصمة خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: ذهبي، فضي، رمادي
الإمكانيات

الإمكانيات

هاي سيليكون كيرين 655 ثماني النواة
معالج رسوم Mali T830
ذاكرة داخلية 32 جيجا
ذاكرة خارجية حتى 128 جيجا
3 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد مارشملو 6.0 ويمكن تحديثه إلى نوجا 7
البطارية

البطارية

3340 ملي أمبير مع خاصية الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتي اتصال، وكارت ذاكرة خارجي، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف هواوي GR5 2017، شاحن سريع 2 أمبير مع كابل توصيل، وسماعات عالية الجودة.

فتح علبة هواوي GR5 2017

علبة هاتف هواوي GR5

ربما يكون هاتف هواوي GR5 2017 من الهواتف التي قد سبق إصدارها في العام السابق بشكل وصيغة أداء مختلفة، إلا أن النسخة التي بين أيدينا في عام 2017 تعتبر مميزة للغاية وتحمل الكثير من التفاصيل الواجب الحديث عنها. من الممكن أن نجد العلبة مماثلة لما كانت عليه في العام السابق، ولكن ما يجدر الإشارة إليه هي أن علبة هذا العام تحتوي على مكونات ذات إمكانيات مختلفة جذريا.

من حسن الحظ أن الشركة قررت تغيير الشاحن الثابت في هذا الهاتف ليكون شاحن من النوع السريع بقدرة 2 أمبير بدلا من الشاحن السابق الذي كان بقدرة 1 أمبير فقط في العام الماضي. سوف يوفر هذا الشاحن الكثير من الوقت خلال تنفيذ العملية التي تعتبر الأكثر تعقيدا مع الأشخاص الذين يبحثون دوما عن عمر طويل للبطارية.

أما فيما يخص كابل التوصيل فمازال من النوع الطويل لفئة USB الاعتيادي والذي يساند الشاحن القوي ولا يفضل الحصول على غير الكابل الأصلي أثناء شحن الهاتف. السماعات تكون من نوع أير بود التي تتوافق مع جميع الأجهزة تقريبا وتكون بجودة ممتازة ومتوافقة مع جميع هواتف هواوي الحديثة. من الجيد أن نجد غطاء حماية شفاف مصنوع من البوليمر لتغطية ظهر الهاتف وحمايته من الصدمات. كذلك ستجد إبرة لاستخراج كارت الذاكرة وخط الاتصال ومن الرائع أن تكون هناك شريحة واقية للشاشة مثبتة مسبقا على الشاشة.

تصميم هاتف هواوي Gr5 2017

تصميم الهاتف هواوي GR5

تماما كما لاحظنا في انطباعاتنا الأولى، هواوي GR5 2017 يعتبر هاتف جميل التصميم بكل ما تحمل الكلمة من معنى. ظهر المعدن الذهبي لجهاز هواوي لدينا هو من الأمور الجيدة التي أضافت الكثير لشكل الهاتف في نسخته الجديدة. إنه ليس فقط جزء المظهر الذي يتفوق فيه، وأداء الهاتف أيضا مدهش للغاية، فالجبهة تتون من الزجاج الذي ينحني قليلا على جميع الحواف الأربعة. عند التمرير من خلال الواجهة الأمامية بالكامل، فإن إصبعك لا يستمر في الارتطام على الحدود بين الشاشة والأغلفة الخلفية كما هو الحال في الهواتف الأخرى بفضل الانحناء الزجاجي. كما أن الظهر منحني ليتناسب مع انحناء راحة يدك لتحسين التعامل.

كما أنه يعطي إحساس بأن الجهاز أرق مما هو عليه أصلا. الجانب الخلفي للهاتف يعكس حدود الكاميرا المزدوجة وماسح بصمة الإصبع بطريقة تجعله يلمع مما يجلب مظهرا متميزا. هذا الهاتف مستوحى من الرائد هواوي Mate 9 من حيث التصميم. هذا شيء عظيم لأنه جعل الهاتف يبدو مذهلا لمن يبحث عن هاتف في متناول اليد في الفئة المتوسطة.

تصميم السماعات يكون أسفل الجهاز على جانبي مدخل الشاحن، حتى توفر السماعات صوت نقي وبعيد عن منطقة الظهر التي ربما تحجز مصدر الصوت. أما في الجزء العلوي فتجد فتحة سماعة الرأس التي تكون 3.5 مم. على اليسار نجد مدخل كروت الذاكرة وشرائح الاتصال التي تكون مخفية تماما ولا يظهر منها سوى نقطة إدخال إبرة الاستخراج وهو من الأمور الجمالية في تصميم الهاتف. أخيرا، على الجانب الأيمن من الهاتف يوجد أزرار التحكم في الصوت إلى جوار زر التشغيل التي تكون انسيابية مع هيكل الجهاز. وبشكل عام يعد التصميم أحد أبرز مميزات Huawei GR5 .

شاشة هواوي Gr5 2017

شاشة هاتف هواوي جي ار 5

هاتف هواويGR5 2017 يأتي مع شاشة IPS مقاس 5.5 بوصة وحجمها يعتبر كبير بالنسبة لجميع الهواتف الصادرة في عام 2017. يمكننا قول هذا لن هذه الهواتف لم تكن صغيرة الحواف ولا تحمل نوتش علوي يقلل حجم الشاشة كما هو الحال الأن. الشاشة مشرقة بما يكفي لقراءة البيانات عليها تحت أشعة الشمس المباشرة. ولكن تحت ضوء شديد مثلا عندما تشرق الشمس فوق الشاشة مباشرة، فإن الشاشة تكون عاكسة للغاية وقد تعوق الوضوح، ولكن في معظم الحالات الأخرى، فإنها تظهر بشكل جيد. في الليل لديك وضع حماية العين الذي يطبق لون أصفر على الشاشة لتصفية الضوء الضار. أيضا، يمكن أن تقلل سطوع الشاشة بما يكفي لجعلك مرتاح أكثر عند القراءة في بيئة مظلمة.

يمكن تغيير درجة حرارة اللون في إعدادات العرض من البارد مثل الصمام الثنائي إلى اللون الدافئ مثل شاشات الكريستال السائل الطبيعية الألوان. الوضع الافتراضي يحقق التوازن بين الاثنين ويمكنك تعيين مخصص لك أيضا كما تفضل وضعية الشاشة المريحة لعينك.

بطارية هواوي Gr5 2017

مع بطارية غير قابلة للإزالة بحجم 3340 ميللي أمبير، استمر هذا الهاتف لفترة أطول من المتوقع قيد التشغيل. من خلال الاستخدام المعتدل للبيانات والمكالمات والتطبيقات، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 8 ساعات من الاستخدام المتواصل بكفاءة عالية. لكن الجانب السلبي الرئيسي الوحيد هنا يكمن في درجة حرارة البطارية أثناء الاستخدام الكثيف الممتد. بالنسبة لتشغيل الفيديو، حصلنا على 7 ساعات ونصف من تشغيل هاتف هواوي GR5 2017 من خلال تشغيل فيلم منبثق في أقصى سطوع.

ربما يتساءل البعض عن قدرات البطارية وكيف يكون هناك هواتف محملة ببطارية ذات سعة أكبر وتستمر لوقت أقل أثناء التشغيل. الإجابة باختصار هي التوافق العملي بين إمكانيات الجهاز وكيفية تحقيق هذه المواصفات عبر البطارية وكيفية استخدامها. بطارية بهذا الحجم على هاتف بمعالج قوي سوف تحقق معدل استخدام عالي. ربما تتفاجأ إذا قلنا إن الهاتف يستطيع تحمل مكالمات متصلة لوقت يزيد عن 14 ساعة متصلة.

إجمالي ساعات عمل الهاتف يفوق اليوم وربما يعمل معك بشكل جيد في الاستخدام المعتدل لأكثر من ذلك. كل هذا يمكن دعمه بشكل جيد بواسطة الشاحن السريع الذي يستطيع شحن الهاتف من الصفر وحتى 30% في خلال 40 دقيقة، وكذلك قدرته على شحن 100% خلال ساعتين ونصف تقريبا وهو أمر مقبول للغاية في هذه الفئة.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف GR5 من هواوي مع واجهة EMUI، وهي عبارة عن واجهة مستخدم شاملة تغطي كل أثار أندرويد 6.0 الذي يعمل تحتها. يحتوي على لوحة إشعارات معاد تصميمها تحتوي على علامتي تبويب، واحدة تتكون من الإشعارات الفعلية بينما تحتوي الأخرى على الإعدادات السريعة التي يمكن إعادة ترتيبها على حسب رغبة المستخدمين.

يمكنك أيضا الحصول على بعض الميزات المفيدة التي لا تتوفر في نظام أندرويد الخام، مثل القدرة على إعادة تنظيم شريط التنقل، على سبيل المثال، يفضل البعض أن يكون المفتاح الخلفي على اليمين. في حال كنت تريد الوصول إلى مفاتيح التنقل بشكل أكبر، يوجد نقطة وصول عائمة يمكنك نقلها إلى أي ركن من الشاشة.

بالحديث عن النظام المخصص للتشغيل، لا يوجد درج التطبيقات كما هو الحال في نظام الأندرويد الاعتيادي. جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية مماثلة لتلك التي تكون في هواتف أيفون. لحسن الحظ، ليس عليك البحث عما تريده من خلال جميع الصفحات، فهناك ميزة بحث شاملة يمكن الوصول إليها بمجرد التمرير لأسفل من أي صفحة شاشة رئيسية. يعمل البحث في التطبيقات والرسائل وجهات الاتصال وقائمة تشغيل الموسيقى والمفكرة ويتيح لك الانتقال عبر الإنترنت على مقابض تويتر أو بحث جوجل. إنها ميزة رائعة توفر لك الوقت.

الهاتف يأتي مع كيرين 655 وهي الشيب الثماني الأساسي بسرعة كافية للتعامل مع كل ما تريد أثناء التشغيل. يقترن الهاتف مع 3 جيجا رام من ذاكرة الوصول العشوائي التي تجعل تعدد المهام أسهل وأكثر توفيرا للوقت. يحتوي هذا الجهاز على مساحة تخزين داخلية 32 جيجا، لكن النظام يأخذ كمية كبيرة جدا من ذاكرة الجهاز، ويمكنك الحصول على أقل من 20 جيجا تحت التصرف. لحسن الحظ هذا الهاتف لديه مخرج بطاقة ذاكرة خارجي يمكن أن يتحمل حتى 128 جيجا إضافية. تتميز الألعاب على الجهاز بسلاسة دون أي تعتيم أو تأخير في العرض، كما أن الشاشة الكبيرة والصوت العالي يجعلها جذابة للغاية. وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز غير متوافق مع الألعاب الكبيرة وهو ما يعد أحد عيوب Huawei GR5 .

كاميرا هواوي GR5 2017

كاميرا هاتف هواوي جي أر 5

هاتف هواوي GR5 2017 قادر على التقاط بعض الصور الجميلة جدا من خلال الكاميرا المزدوجة الخلفية. عامل الإضافة الكبير هنا هو أن الكاميرا الأساسية الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل ومقترنة بكاميرا 2 ميجا بيكسل تساعد في توفير تأثير الاقتراب والعمق. ليس ذلك فحسب، بل يتميز هذا الهاتف بمجموعة رائعة من الميزات في الكاميرا مثل التقاط الصور الجمالية ووسائط التصوير المحسنة.

يستطيع هذا الهاتف تسجيل مقاطع فيديو رائعة أيضا مع القدرة على التقاط فيديوهات عالية الجودة. جودة الكاميرا مثالية في الضوء الكافي وضوء النهار. وتكون الكاميرات معززة بفلاش قوي يمكن أن ينتج صور مميزة في التصوير الليلي، إلا أن التصوير النهاري يكون أفضل بكثير.

الكاميرا الأمامية أو كاميرا السلفي تكون بقدرة 8 ميجا بكسل ولديها قدرة التقاط عالة الجودة في ضوء النهار أو في ظل الإضاءة الكافية ليلا. يوجد مستشعر دقة عالي بجوار الكاميرا يمكنه جعل الصور أكثر دقة وثبات في جميع أوضاع التصوير. تتيح لك الصور المضبطة على وضع الجمال ضبط جهاز قياس العمق يصل إلى 10 أمتار لإزالة أي بقع أو عيوب من الصور المستهدفة. يحتوي الوضع الليلي أيضا على طريقة لإدخال الكثير من الضوء إلى الصورة حتى بدون استخدام الفلاش. ولكن عليك أن تبقى كذلك لمدة 15 ثانية تقريبا والتي قد تكون مستحيلة في بعض الأحيان.

يمكن لهذا الوضع أن يستفيد فعلا من تثبيت الصورة البصرية. هناك طرق أخرى يمكننا تصنيفها على أنها متعة في الاستخدام، وهي تشمل وضع الفاصل الزمني الذي يدمج العديد من مقاطع الفيديو في مقطع واحد سريع جدا، وهناك أيضا وضع التصوير بالبطيء لذي يفعل العكس من الفاصل الزمني وأخيرا لدينا وضع اللوحة الخفيفة الذي يجعل خطوط الضوء الجميلة. تتم مشاركة معظم هذه الميزات بواسطة الكاميرا الأمامية والخلفية.

البوم صور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *