المزيد » موبايلات » Honor » سعر ومواصفات هاتف أونور View 20 | مميزات وعيوب Honor View 20

سعر ومواصفات هاتف أونور View 20 | مميزات وعيوب Honor View 20

هاتف أونور View 20

تهتم شركة أونور التابعة لشركة هواوي بمواكبة التطور التكنولوجي للهواتف بسعر أقل كثيرا من منافسيها حتى تتمكن من المنافسة في سوق الهواتف الذكية. أعلنت شركة أونور هاتف أونور view 20 في آخر عام 2018 ليتم طرحه عالميا في الأسواق في يناير 2019. يعتبر هاتف أونور view 20 من أفضل الهواتف التي أطلقتها شركة أونور حيث يعد نقلة كبيرة في التطور التكنولوجي. لأول مرة في هواتف هواوي وأونور يتم إصدار هاتف بدون نوتش حيث تم استبداله بثقب أو فتحة مدمجة في الشاشة للكاميرا الأمامية أعلى يسار الشاشة.

يعد هاتف أونور view 20 أول هاتف يستخدم هذا الشكل من الشاشات التي تحتوي على ثقب مدمج في الشاشة للكاميرا الأمامية وحجمه صغير جدا مما يوفر شاشة كبيرة شبه كاملة وهذا يعد نجاح كبير. لكن الهاتف يمتلك العديد من المميزات التي تجعله من أفضل هواتف 2019 فالهاتف لديه تصميم جذاب من الزجاج والإطار من المعدن. أما بالنسبة لظهر الهاتف فهو لامع جدا وببساطة شكل الهاتف يعد من أجمل الهواتف الذكية الموجودة حاليا. حيث أن ظهر الهاتف لديه تدرج في اللون على شكل حرف V وهذا يشير إلى سلسلة هواتف view.

يحتوي الهاتف على كاميرا مزدوجة بدقة 48 ميجا بكسل مع مستشعر سوني ومستشعر TOF جديد بدلا من الكاميرا الثانوية. وهو يعد أول هاتف ذكي يستخدم كاميرا بدقة 48 ميجا بكسل لذلك بالتأكيد سوف تحصل على صور رائعة بعد تجربة هذه الكاميرا.

مواصفات هاتف أونور View 20

Honor View 20المواصفات
الشاشة

الشاشة

6.4 بوصة من نوع IPS LCD
1080×2310 بكسل
بمعدل كثافة 398 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، الجيروسكوب، القرب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 85.7%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 25 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 48+TOF بدلا من الكاميرا الثانوية ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
إمكانية تصوير فيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية, 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية, 720 بكسل بسرعة 960 إطار في الثانية
التصميم

التصميم

180 جرام
156.9×75.4×8.1 مم
هيكل الجهاز من الزجاج والإطار من الألومنيوم
بصمة إصبع خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، أزرق، أحمر
الإمكانيات

الإمكانيات

كيرين 980 من Hisilicon ثماني النواة
معالج رسوم مالي G76 MP10
ذاكرة داخلية 256 /128 جيجا بايت
6/8 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

أندرويد باي 9 مع واجهة مستخدم Magic UI 2
البطارية

البطارية

4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

شريحتين اتصال،USB-C 3.1 مع مدخل خاص به، بلوتوث 5.0، الجيل الخامس
محتويات العلبة

محتويات العلبة

هاتف أونور view 20، غطاء حماية سيليكون شفاف، رأس شاحن 22.5W يدعم الشحن السريع، كابل USB-C.

فتح علبة أونور view 20

فتح علبة أونور view 20

يأتي هاتف أونور view 20 داخل العلبة مع بعض المرفقات الأساسية. عند فتح العلبة سوف تجد أسفل الجهاز أداة معدنية لفتح منفذ شرائح الاتصال. بالإضافة إلى شاحن يدعم خاصية الشحن السريع حيث يأتي الشاحن بقوة 5 فولت و4.5 أمبير 22.5W  مع كابل USB-C إلى USB-A يتم استخدامه مع الشاحن المرفق.

داخل علبة الهاتف أيضا سوف تجد غطاء خلفي شفاف من السيليكون لحماية ظهر الهاتف. هذا بالإضافة إلى أن الشاشة محمية بطبقة حماية من قبل الشركة. أيضا يأتي مع الهاتف سماعات للأذن وأخيرا كتيب الارشادات والضمان.

تصميم جهاز أونور view 20

يعد تصميم هاتف أونور view 20 أجمل تصميم على الإطلاق من شركة أونور وهو تصميم رائع للغاية مقارنة بهواتف الفلاج شيب الأخرى. يأتي الهاتف بألوان جذابة على شكل عاكس على هيئة حرف V يتميز بتدرج الألوان عند انعكاس الضوء وهو يناسب سلسلة view. على الرغم من بساطة الشكل إلا أنه شيء لم نره من قبل ويبدو مختلفا عن أي هاتف ذكي آخر فهو شكل جميل يضيء عندما يعكس الضوء من ظهر الجهاز. يتميز تصميم الهاتف بانحناءات جميلة على الجوانب تعطيه مظهر جذاب بالإضافة إلى سهولة حمله واستخدامه.

الهاتف مصنوع من الزجاج من الأمام والخلف والإطار مصنوع من المعدن يلتف حول الجوانب. يسهل حمل الهاتف والتعامل معه بيد واحدة وذلك لأنه يستفيد بشكل جيد من الزوايا والحواف هذا بالإضافة إلى الأبعاد الجيدة للهاتف والتي تبلغ 156.9×75.4×8.1 مم. أيضا لن تعاني من حمل الجهاز لفترات طويلة وذلك لأن وزنه ليس ثقيلا حيث يبلغ 180 جم. ظهر الجهاز يحتوي على كاميرا مزدوجة بمستشعر سوني 48 ميجا بكسل وكاميرا ستريو ثلاثية الأبعاد TOF بدلا من الكاميرا الثانوية. بالإضافة إلى مستشعر بصمة الإصبع في الخلف كما توجد كلمة AI vision على يمين الكاميرا وهي تشير إلى قدرات الذكاء الصناعي في الكاميرا ومعالج كيرين 980.

واجهة الجهاز لا يوجد بها نوتش وهذا خطوة للأمام للتصور المستقبلي لهاتف بلا نوتش على الإطلاق والحصول على شاشة كاملة أو شبه كاملة. الشاشة تحتوي على ثقب مدمج في الشاشة أعلى اليسار يضم الكاميرا الأمامية وهو عبارة عن فتحة صغيرة قطرها بسيط جدا. وهذا يجعل الشاشة تبدو أكبر عند تشغيل الألعاب أو مشاهدة الأفلام. أسفل الجهاز يوجد منفذ USB-C بالإضافة إلى مكبر صوت وميكروفون أما الجانب الأيمن فهو يحتوي على زر التشغيل وأزرار التحكم في الصوت في وضع يسهل الوصول إليهم بسهولة. أما الجانب الأيسر للجهاز فهو يحتوي على درج شرائح الاتصال ولكن لا يوجد منفذ لكارت ذاكرة.

أعلى الجهاز يوجد منفذ لسماعة الأذن 3.5 ملم بالإضافة إلى مستشعر للأشعة تحت الحمراء. أما مستشعر القرب ومستشعر الضوء المحيط فقد تم وضعهم في الجزء الفضي الصغير للحافة العلوية للجهاز. الجهاز يأتي بعدة ألوان هم الأزرق والأحمر والأسود.

شاشة هاتف أونور view 20

شاشة هاتف أونور view 20

يحتوي الهاتف على شاشة كبيرة مشرقة من نوع IPS LCD بقياس 6.4 بوصة. وهي تعد أول شاشة لهاتف ذكي تحتوي على فتحة مدمجة للكاميرا السيلفي في الشاشة. حيث تم وضع الكاميرا تحت الفتحة الدائرية أسفل الشاشة وهي طريقة لتكبير حجم الشاشة بالنسبة للهاتف. الحافة العلوية للشاشة يوجد بها المستشعرات وسماعة الأذن وعلى الرغم بالحواف العلوية الرفيعة المحيطة بالشاشة قامت أونور بوضع سماعة الأذن ومستشعر القرب ومستشعر الضوء المحيط في هذه الحافة الرفيعة.

الحافة السفلية للشاشة ليست نحيفة كالحافة العلوية والحواف الجانبية ولكن أونور تعمل على تنحيف الحافة السفلية مع كل هاتف جديد يتم إصداره. الشاشة تأتي بدقة 1080×2310 بكسل مع معدل كثافة 398 بكسل لكل بوصة كما تبلغ نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 84.7%. مستوى سطوع الشاشة متوسط حيث تبلغ درجة السطوع القصوى 479 وحدة بصرف النظر عن تشغيل السطوع التلقائي أم لا. كما يمكنك تقليل درجة السطوع لأقصى حد 1.1 وحدة. تباين الشاشة جيد جدا بالإضافة إلى دقة ألوان عالية.

بطارية هاتف أونور view 20

يتم تشغيل الهاتف ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع من هواوي بقوة 5 فولت و4.5 أمبير. قوة الشاحن 22.5W  حيث يمكنه شحن الهاتف من 0% إلى 59% خلال 30 دقيقة وشحن الهاتف إلى 94% خلال ساعة واحدة. يحتوي هاتف أونور view 20 على بطارية أكبر من الموجودة في هاتف أونور view 10 والتي تبلغ 3750 مللي أمبير.

بعد إجراء اختبار للبطارية حققت 96 ساعة من تشغيل الفيديو وإجراء المكالمات بشبكة 3G. يدوم الهاتف لفترة طويلة بشكل لا يصدق على شحنة واحدة. حيث يمكنك استخدام الهاتف بشكل كثيف ومتواصل في تشغيل الفيديو وبرامج التواصل الاجتماعي وحتى تشغيل الألعاب بدون قلق. حيث أن عمر البطارية أكثر من كافي لأقوى المستخدمين.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف أونور view 20 مع أندرويد باي 9.0 مع واجهة تشغيل Magic UI 2.0. تأتي واجهة التشغيل مع بعض عناصر وأيقونات واجهة المستخدم المعاد تصميمها وإضافة قدرات الذكاء الصناعي وثيمات بألوان جديدة. واجهة المستخدم أصبحت منظمة بشكل عام وقائمة الإعدادات أصبحت بسيطة تدريجيا. قامت هواوي بتحديث النسخة الأخيرة من واجهة تشغيل Magic UI  حيث أصبحت تدعم الطباعة اللاسلكية ومشاركة الملفات مع الكومبيوتر لاسلكي أيضا.

مستشعر بصمة الاصبع في ظهر الجهاز سريع ويعمل بشكل دقيق وممتاز كما يمكنك أيضا ضبط خاصية التعرف على الوجه.

يأتي الهاتف مع معالج كيرين980  من Hisilicon ثماني النواة وهو معالج فعال وذو كفاءة عالية. بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع مالي G76 MP10 GPU الذي يقدم أداء هائل وكفاءة تشغيل عالية لمعالج كيرين. ويتمكن من تشغيل الألعاب الحديثة ذات الجرافيك العالي. يحقق المعالج أداء جيد سواء في المعايير أو الاستخدام الفعلي فهو يعمل على تشغيل التطبيقات بسرعة وتنفيذ تعدد المهام بسلاسة. كما يقوم بالمهام اليومية المتعددة والكثيفة الاستخدام للطاقة مثل الألعاب بدون مشكلة.

بالإضافة إلى المواصفات الرائعة التي يحتوي عليها الهاتف يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي 6 أو 8 جيجا رام وذاكرة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت.

الكاميرا

كاميرا هاتف أونور view 20

من أكثر ما يميز هاتف أونور view 20 هو الكاميرا الخلفية فعلي الرغم من أنه يأتي بكاميرا مزدوجة قد تجدها في كثير من الهواتف. إلا أن الكاميرا الخلفية لأول مرة تأتي بمستشعر سوني 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.8 . مصحوبة بمستشعر 3D TOF أو time of flight وهو أحد أجهزة التصوير الفراغي والتي تحصل على المسافة بين الكاميرا والجسم المصور بناء على سرعة الضوء. حيث يعمل المستشعر ثلاثي الأبعاد على تحسين اكتشاف العمق للحصول على صور أفضل كما يمكنه المساعدة في وضع النماذج ثلاثية الأبعاد والطباعة ثلاثية الأبعاد. كما أن المستشعر قادر على مسح الكائنات في مساحة ثلاثية الأبعاد تصل إلى متر واحد اعتمادا على حجم الشيء الذي يتم تصويره ولكن 30-40 سم هو النطاق الأمثل.

كل من الكاميرات الأمامية والخلفية قادرة على إضاءة الصورة و تأثيرات ضبابية الخلفية ووضع الجمال لتحسين التصوير السيلفي. فإن الكاميرا الأمامية بدقة 25 ميجا بكسل وفتحة عدسة  f/2.0 رائعة بالنسبة لك عند التقاط صور السيلفي. الصور حادة وغنية بالتفاصيل  واستنساخ الألوان دقيق مع درجات البشرة الطبيعية. كما تسمح الصور بحجم 25 ميجا بايت بالكثير من التكبير أو التصغير والاقتصاص دون القلق من فقدان الكثير من التفاصيل.

تنتج الكاميرا الخلفية نتائج أكثر من رائعة في الاستخدام اليومي بما أن مستشعر الكاميرا سوني 48 بكسل.  بشكل افتراضي يتم ضبط الكاميرا على 12 ميجا بكسل لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على دقة 48 ميجا بكسل بالكامل فعليك تغييرها في الإعدادات. كما تدعك الكاميرا التصوير البطيء بدقة 720 بكسل بسرعة 960 إطار في الثانية. يؤدي تمكين الذكاء الصناعي إلى الحصول على صور أكثر سطوعا ودقة ألوان أفضل ومدى ديناميكي محسن وأقل ضجيجا في اللقطات منخفضة الإضاءة. أيضا تصوير الفيديو يكون بدقة 4K و1080 بكسل و2160 بكسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *