المزيد » موبايلات » Honor » سعر ومواصفات Honor 8X | المميزات والعيوب لهاتف هونر8X

سعر ومواصفات Honor 8X | المميزات والعيوب لهاتف هونر8X

Honor 8x

يحتوي هاتف هونر 8X الجذاب والمغطى بالكامل من الزجاج على شاشة كبيرة وكاميرا مزدوجة في الخلف ومعالج قوي من نوع كيرين 710 وبطارية كبيرة يمكنك الاعتماد عليها. كل هذا بسعر متوسط أو أقل من المتوسط بالنسبة لإمكانيات ومواصفات الهاتف. يعتبر أداء المعالج سريع جدا وأكثر من رائع إلى جانب معالج رسوم جيد من نوع مالي G51 MP4 يدعم تقنية GPU.

يتمتع جهاز Honor 8X بشاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة بدقة 1080 بكسل مع نوتش في أعلى الشاشة يضم سماعة الأذن ولمبة الاشعارات والكاميرا الأمامية. في ظهر الهاتف توجد كاميرا خلفية مزدوجة مزودة بفتحة ضوئية مشرقة وتصوير بورتريه متطور والنظام الثلاثي في الوضع الليلي عند التصوير الذي ظهر لأول مرة في سلسلة الفلاج شيب وهي هواتف الفئة العالية P20 قبل هذا العام.

مواصفات Honor 8X

Honor 8xالمواصفات
الشاشة

الشاشة

الشاشة 6.5 بوصة من نوع IPS LCD
1080×2340 بكسل
بمعدل كثافة 396 بكسل لكل بوصة
حماية كورنينج جوريلا جلاس 3
مستشعر بصمة الاصبع، التسارع، الجيروسكوب، القرب، البوصلة
نسبة الشاشة بالنسبة لجسم الهاتف 84%
الكاميرا

الكاميرا

كاميرا أمامية 16 ميجا بكسل
كاميرا خلفية مزدوجة 20+2 ميجا بكسل
فلاش LED، بانوراما، HDR
إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل
التصميم

التصميم

175 جرام
160.4×76.6×7.8 مم
هيكل الجهاز من الزجاج
بصمة إصبع خلفية في منتصف الظهر العلوي
ألوان: أسود، أزرق، أحمر، بينك
الإمكانيات

الإمكانيات

الإمكانيات كيرين 710 من Hisilicon ثماني النواة
معالج رسوم مالي G51 MP4
ذاكرة داخلية 64 /128 جيجا بايت
ذاكرة خارجية كارت ميموري حتى 400 جيجا
4/6 جيجا رام
نظام التشغيل

نظام التشغيل

نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة مستخدم من هواوي EMUI 8.2
البطارية

البطارية

البطارية 3750 مللي أمبير لا تدعم الشحن السريع
التوصيل

التوصيل

التوصيل شريحتين اتصال، ميكرو USB 2.0 مع مدخل خاص به، بلوتوث 4.2، الجيل الرابع
محتويات العلبة

محتويات العلبة

محتويات العلبة هاتف أونور 8X، غطاء حماية سيليكون شفاف، رأس شاحن 10w لا تدعم الشحن السريع، كابل ميكرو USB.

فتح علبة هونر 8X

 

بما أن هاتف هونر 8X يأتي بسعر منخفض فهو يأتي مع مرفقات أساسية بشكل موفر للتكاليف. سوف يأتي هاتف هونر 8X في علبة ورقية مع شاحن 10w وكابل ميكرو USB 2.0 مع العلم بأن الشاحن لا يدعم الشحن السريع.

ملحقات honor 8x

تحتوي علبة هونر 8X أيضا على غطاء خلفي من السيليكون الشفاف لحماية ظهر الهاتف في حالة الصدمات أو الخدوش. سوف تجد أيضا سماعات للأذن ودبوس معدني لإخراج الشريحة وكتيب التعليمات والضمان.

تصميم جهاز Honor 8X

من أهم ما يميز هذا الهاتف أنه يأتي بتصميم رائع وألوان جذابة مقارنة بهواتف الفئة المتوسطة. حيث يتميز هاتف هونر 8X بأنه مغلف بالزجاج بالكامل من الأمام والخلف كما أن الزجاج الخلفي يعكس الضوء ويعطي تأثير بصري بمزيج رائع من الألوان. وتقول شركة أونور أنها تستخدم طبقات متعددة من الزجاج لتحقيقه والذي يعطي شعور مميز ومختلف للهاتف وكأنك تحمل هاتف من الفئة العالية وليس من الفئة المتوسطة.

ظهر الهاتف هو المكان الذي صب فيه صانع الهاتف إبداعه وجهوده وقد حصل على جذب الانتباه بالفعل. الجزء الايسر من زجاج في ظهر الهاتف يشمل الكاميرا الخلفية المزدوجة كما يتميز بأنه مختلف وأقل لمعانا. بالإضافة إلى بصمة الاصبع الخلفية والتي تتميز بالسرعة والدقة. كل هذه عبارة تفاصيل بسيطة تميز هاتف هونر 8X عن باقي هواتف هواوي. ومع ذلك فإن الظهر اللامع على جهاز هونر 8X يكون عرضة للبقع والخدوش. لذلك قامت شركة هونر بإرفاق غطاء سيليكون شفاف داخل علبة Honor 8X لحماية ظهر الجهاز والحفاظ عليه.

شاشة هونر x8

الجزء الأمامي من الجهاز هو عبارة عن شاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة من نوع LCD. كما أن نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 84%. يوجد نوتش في أعلى الشاشة يضم كل العناصر سماعة الأذن في المنتصف محاطة باثنين من المستشعرات على الشمال وكاميرا السيلفي الأمامية 16 ميجا بكسل على اليمين بالإضافة أيضا إلى لمبة إشعارات صغيرة. كل حواف الشاشة رقيقة بشكل لا يصدق لشاشة LCD ولكن هذا هو الحال مع معظم الشاشات هذه الأيام.

يتميز الهاتف بإطار معدني متين يثبت كل شيء في مكانه كما أنه غير لامع. يحتوي الهاتف على جميع المستلزمات الضرورية مثل منفذ صوت وفتحة ثلاثية لشريحتي اتصال وكارت ميموري وميكروفون ثاني لإلغاء الضوضاء ومدخل ميكرو USB 2.0. أبعاد هاتف هونر 8X رائعة وهي 160.4×76.6×7.8 مم وحجمه 175 جم وهو رائع إلى حد كبير مثل هاتف هواوي ميت 20 على الرغم بأنه أخف وزنا.

شاشة هونر 8X

يتميز جهاز هونر 8X بشاشة 6.5 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 1080 ×2340 بكسل مما يجعل الصورة حادة للغاية بمعدل كثافة 396 بكسل. نسبة العرض على الارتفاع طويلة أو عريضة جدا اعتمادا على كيفية مشاهدتها حيث تأتي بنسبة 19.5:9.

الشاشة مغطاة بطبقة من جوريلا جلاس 3 من كورنينج لحمايتها من الخدوش والصدمات. يتميز الجهاز بلون أسود عميق وسطوع بحد أقصى يبلغ 430 وحدة. ليست الشاشة الأكثر لمعانا من باقي الشاشات ولكنها الأكثر صلابة في هذه الفئة. إذا كنت تبحث عن دقة الألوان فقم باختيار الوضع العادي مع ضبط درجة حرارة اللون. حيث أن هاتف هونر 8X يقدم لك ألوان دقيقة بشكل معقول وقريب من الواقع. وبصفة عامة تعد الشاشة من أبرز مميزات Honor 8X .

Honor 8x هونر

بطارية Honor 8X

يتم تشغيل هاتف هونر 8X ببطارية كبيرة بسعة 3750 مللي أمبير في الساعة. يدعم الهاتف شحن قياسي بمقدار 10W بقوة 5 فولت و2 أمبير حيث يقوم الشاحن بتعبئة البطارية بنسبة 29% في نصف ساعة.

سجل هاتف هونر 8X درجات ممتازة في اختبار البطارية تشمل 12 ساعة من تشغيل الفيديو و11 ساعة ونصف من تصفح الانترنت ويوم ونصف من المكالمات على شبكة 3G. أضف إلى ذلك القدرة على التحمل وأداء وضع الاستعداد الفعال بشكل جيد بالإضافة إلى أنك تحصل على تقييم قدرة 96 ساعة.

نظام التشغيل والأداء

يأتي الهاتف مع أندرويد أوريو 8.1 وواجهة مستخدم EMUI 8.2 وهو مزيج مشابه لما شاهدناه على هاتف هونر 10 وأونور Play. يعمل الإصدار الجديد على تحسين خاصية إلغاء تأمين الوجه ومعرض الصور من خلال التعلم الآلي. كما تتوفر بعض الحيل الجديدة بالألعاب بالإضافة إلى ميزة Party Mode لتزامن تشغيل الموسيقى عبر الأجهزة المختلفة. يأتي Honor 8X مع خاصية التعرف على الوجه وهي تعمل بشكل سريع وفعال.

software honor 8x

يمكنك تقبل شكل النوتش في الشاشة أو يمكنك إخفاؤه عن طريق شريط الحالة الأسود الذي يمتد ويغطي النوتش من الجانبين. هناك أيضا ميزة بحث مفيدة والتي يمكنك الوصول إليها من خلال النقر على أي منطقة فارغة في الشاشة الرئيسية. تحتوي واجهة المستخدم على قفل شاشة Magazine كالمعتاد والتي تدار من خلالها مجموعة من خلفيات الشاشة بحيث يمكنك رؤية شاشة مختلفة في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الشاشة.

تقدم واجهة المستخدم من هواوي العديد من التخصصات والمميزات مثل إلغاء تأمين الوجه والدوران الذكي والرفع للاستيقاظ. تم تحسين خاصية إلغاء تأمين الوجه بحيث أنها سوف تتعرف عليك حتى بوجود تغييرات مثل شعر الوجه أو النظارة الشمسية. سيحصل هونر 8X على تحديث لمركز الألعاب قريبا. أول لعبة تدعمها هذه التقنية الجديدة هي لعبة PUBG على الهاتف.

يعتمد هاتف Honor 8X على معالج كيرين 710 ثماني النواة وهو معالج قوي وسريع الأداء. بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع مالي G51 MP4 الذي يدعم تقنية GPU لتشغيل الألعاب الحديثة ذات الجرافيك العالي. كما يأتي الهاتف مع 4 جيجا رام والنسخة الأخرى 6 جيجا رام. يحتوي الهاتف على منفذ ميكرو USB ولا يدعم منفذ USB-C وهو ما يعد أحد عيوب Honor 8X ..

الكاميرا

تم تجهيز هاتف أونور 8X بكاميرا أساسية بدقة 20 ميجا بكسل في الخلف بفتحة عدسة f/1.8 بالإضافة إلى وحدة إضافية 2 ميجا بكسل للكشف عن العمق. هذه المواصفات قريبة للكاميرا الموجودة في هاتف ميت 20 لايت. الكاميرا تدعم خاصية عزل الخلفية وتصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بجودة 60 إطار في الثانية. بالإضافة إلى تصوير فيديو بطيء الحركة بجودة 480 إطار لكل ثانية. أيضا تدعم الكاميرا الخلفية الذكاء الصناعي والتجميل وتصوير البورتريه.

يحتوي Honor 8X على كاميرا أمامية 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 تدعم هذه الكاميرا تصوير البورتريه بالإضافة إلى خاصية العزل والتجميل. تتميز الكاميرا الأمامية بأنها أفضل بكثير من حيث الحدة في جودة الصورة كما أنها توفر صور جيدة في المناطق المضاءة بشكل جيد. أما اللقطات الليلية فهي أقل جودة على الكاميرا الأمامية أيضا ويساعد فلاش الكاميرا بشكل بسيط.

تطبيق الكاميرا في هاتف Honor 8X لديه واجهة مستخدم دقيقة. تحتوي على خمسة أوضاع رئيسية الليلي والبورتريه والصور والفيديو وAperture بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *